Search Khaleej Dailies

Monday, April 29, 2013

كوفيدين تعلن نتائج الربع الثاني


دبلن - يوم الإثنين 29 أبريل
2013 [ME NewsWire]
  • ارتفاع صافي المبيعات بنسبة 5 بالمائة (ارتفاع بنسبة 7 بالمائة باستثناء حركة سعر الصرف الأجنبي) وارتفاع مبيعات الأجهزة الطبية بنسبة 4 بالمائة (ارتفاع بنسبة 6 بالمائة باستثناء حركة سعر الصرف الأجنبي)
  • وصول الإيرادات المخففة للسهم الواحد من العمليات المستمرة بحسب مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً في الربع الثاني إلى 0.93 دولار أميركي، باستثناء عناصر محددة، والإيرادات المخففة المعدّلة للسهم من العمليات المستمرة إلى 1.12 دولار أميركي
(بزنيس واير): أعلنت شركة "كوفيدين" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:COV) اليوم عن نتائج الربع الثاني للعام المالي 2013 (الممتدّ من شهر يناير إلى شهر مارس 2013). وسجّل صافي مبيعات الربع الثاني البالغ 3.10 مليار دولار أمريكي بارتفاع بنسبة 5 بالمائة بالمقارنة مع صافي مبيعات بقيمة 2.95 مليار دولار أمريكي خلال الفترة عينها من العام الماضي. خفّضت حركة سعر الصرف الأجنبي معدّل نموّ المبيعات الفصليّة بنسبة نقطتين مئويتين.
وسجّل هامش الربح خلال الربع الثاني من عام 2013 البالغ 57.6 بالمائة انخفاضاً بمعدل 0.3 نقطة مئويّة بالمقارنة مع نسبة 57.9 بالمائة التي سُجلت في الفترة نفسها من العام الماضي. كما سجّل هامش الربح على أساس القيمة المعدّلة الذي تبلغ نسبته 57.6 بالمئة، في الربع الثاني من عام 2013، 0.5 نقطة مئوية أدنى من العام الماضي، وذلك باستثناء العناصر المحدّدة والمُرفقة في جدول التسويات الفصلي الوارد في الصفحة 7 للتدابير المغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً. ويُعزى هذا الانخفاض إلى التأثير السلبي لإغلاق المُفاعل والأسعار غير المناسبة للمواد الأولية في قطاع الأدوية، يقابلها جزئياً المزيج الإيجابي وتحسين الإنتاجيّة.
وشهدت نفقات البيع والنفقات العامة والإداريّة للربع الثاني من عام 2013 ارتفاعاً بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. جاء ذلك نتيجة النفقات المرتبطة بعمليات الاستحواذ الأخيرة وزيادة تكاليف الانفصال والضريبة على التجهيزات الطبية والإنفاق على مبادرات النموّ، وذلك بشكل أساسي من أجل توسيع مبيعات الشركة وحضورها التسويقي في الأسواق الناشئة. أمّا نفقات الأبحاث والتطوير خلال الربع الثاني من عام 2013، فشكلت 5.2 بالمائة من صافي المبيعات، مقابل 7.5 بالمائة خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وشكّلت نفقات الأبحاث والتطوير 5.3 بالمئة من صافي المبيعات في الربع الثاني من عام 2012، باستثناء التكاليف المتعلقة باتفاقية الترخيص.
وأعلنت الشركة خلال الربع الثاني من عام 2013 عن تحقيق دخل تشغيلي بقيمة 596 مليون دولار أمريكي بالمقارنة مع قيمة 609 مليون دولار أمريكي التي سُجلت في الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغ الدخل التشغيلي المعدّل خلال الربع الثاني من عام 2013، باستثناء بعض العناصر المحدّدة في الجدول المرفق أدناه، 688 مليون دولار أمريكي بالمقارنة مع 652 مليون دولار أمريكي خلال العام الماضي. ويمثّل الدخل التشغيلي المعدل خلال الربع الثاني من عام 2013، باستثناء العناصر المحدّدة، نسبة 22.2 بالمائة من المبيعات، مقابل نسبة 22.1 بالمائة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
ووصلت نسبة الضرائب الفعّالة خلال الربع الثاني من عام 2013 إلى 21.9 بالمائة، مقابل نسبة ضريبيّة فعّالة بلغت 13.6 بالمائة خلال الربع الثاني من عام 2012. أمّا نسبة الضريبة المعدّلة خلال الربع الثاني من عام 2013، باستثناء العناصر المحدّدة في الجدول المرفق، فقد بلغت 17.6 بالمائة، بالمقارنة مع 17.1 بالمائة خلال الربع الثاني من العام الماضي.
وبلغت الإيرادات المخففة للسهم الواحد من العمليات المستمرة بحسب مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً 0.93 دولار أمريكي خلال الربع الثاني من عام 2013، بالمقارنة مع 1.01 دولار أمريكي للسهم الواحد خلال الربع الثاني من العام الماضي. أمّا الإيرادات المخففة المعدّلة للسهم الواحد من العمليات المستمرة خلال الربع الثاني من عام 2013، باستثناء العناصر المحدّدة في الجدول المرفق، فقد بلغت 1.12 دولار أمريكي بالمقارنة مع 1.05 دولار أمريكي في العام الماضي.
وتخطّت نسبة صافي المبيعات البالغة قيمتها 6.16 مليار دولار أميركي خلال الفصل الأول من العام الحالي 5 بالمائة بالمقارنة مع القيمة البالغة 5.84 مليار دولار أميركي في الفصل الأول من العام الماضي، في حين خفّضت حركة سعر الصرف الأجنبي معدّل نموّ المبيعات الفصليّة بنسبة نقطتين مئويتين.
وأعلنت الشركة عن تحقيق دخل تشغيلي بقيمة 1.25 مليار دولار أمريكي في الأشهر الستة الأولى من السنة المالية 2013، ما يشكل ثباتاً بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغ الدخل التشغيلي المعدّل خلال الأشهر التسة الأولى من عام 2013، باستثناء العناصر المحدّدة في الجدول الوارد في الصفحة 11، 1.37 مليار دولار أميركي بالمقارنة مع 1.36 مليار دولار أميركي في الفصل الأول من العام الماضي. وشكّلت نسبة الدخل التشغيلي المعدّل خلال الفصل الأول من عام 2013، باستثناء العناصر المحددة، 22.3 بالمائة من المبيعات مقابل نسبة 23.2 بالمائة في العام الماضي.
ووصلت نسبة الضرائب الفعّالة خلال الأشهر الستة الأولى من السنة المالية 2013 إلى 20.5 بالمائة، مقابل نسبة ضريبيّة فعّالة بنسبة 15.2 بالمائة خلال الفترة نفسها من عام 2012. أمّا نسبة الضريبة المعدّلة خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2013، باستثناء العناصر المحدّدة في الجدول المرفق، فقد بلغت 17.8 بالمائة، بالمقارنة مع 17.2 بالمائة خلال الأشهر الستة الأولى من 2012.
وبلغت الإيرادات المخففة للسهم الواحد من العمليات المستمرة بحسب مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً 1.96 دولار أمريكي خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2013، مقابل 2.02 دولار أمريكي للسهم الواحد خلال الفترة نفسها من العام الماضي. أمّا الإيرادات المخففة المعدّلة للسهم الواحد من العمليات المستمرة، باستثناء العناصر المحدّدة في الجدول المرفق، فقد بلغت 2.22 دولار أمريكي بالمقارنة مع 2.17 دولار أمريكي في الفترة نفسها من العام الماضي.
وقال خوسيه إي ألميدا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "كوفيدين": "شهد أداؤنا في الربع الثاني نمواً إجمالياً للعائدات وزيادة في أرباح السهم الواحد. ومرّة أخرى، كانت النتائج القوية المتعلقة بمنتجات التدبيس والتشبيك الميكانيكي والأوعية الدموية الطرفية المحركات الأساسية لنمونا في قطاع الأجهزة الطبية الخاص بنا. وسجلنا أيضاً نمواً كبيراً في مبيعات الأدوية نتيجة الأداء المتميِّز للمنتجات التي تحمل ولا تحمل علامة تجارية.
وتابع السيد ألميدا: "في الوقت الذي تأثر فيه أداؤنا بحركة سعر صرف أجنبي غير مناسبة، توافق النمو التشغيلي مع توقعاتنا وحصلنا على مكاسب مستحدثة سريعة في الأسواق الناشئة. وإننا نخطط لجعل الاستثمار ضرورياً في المستقبل من أجل تحسين نمونا في الوقت الذي نستمر فيه بتقديم أداء متين للمكاسب. وستمكننا مجموعتنا القوية من المنتجات الجديدة وزيادة الفرص في السوق ومرونة رأس المال من التغلب على تحديات السوق العالمية للرعاية الصحية وتحقيق توقعاتنا".
نتائج أقسام الأعمال
ارتفعت مبيعات الأجهزة الطبيّة التي بنسبة 4 بالمائة لتبلغ 2.09 مليار دولار أمريكي خلال الربع الثاني مقارنة مع 2.00 مليار دولار أمريكي خلال الربع نفسه من العام الماضي. وسجّل نموّ المبيعات التشغيليّة نسبة 6 بالمائة، نتيجة خفض حركة سعر الصرف الأجنبي لمعدل نموّ المبيعات الفصليّة بنسبة نقطتين مئويتين. ونتج النمو عن المنتجات الجديدة والزيادة في الحجم. من ناحية العمليات، ارتفعت مبيعات الربع الثاني في ما يتعلّق بالأدوات الطبيّة الإندوميكانيكيّة بشكلٍ معتدل بالمقارنة مع العام الماضي، نتيجة التقدم الجيد لمنتجات التدبيس التي كان على رأسها أجهزة "تراي ستابل" المبتكرة. أمّا في قسم إصلاح الأنسجة الدقيقة، ارتفعت المبيعات بشكلٍ صغير بالمقارنة مع العام الماضي نتيجة منتجات وهيكليات التشبيك الصناعي. أمّا قطاع الطاقة فقد سجّل تقدّماً جيّداً في المبيعات بالمقارنة مع العام الماضي ويُعزى ذلك إلى الأداء المتميز المستمر لمنتجات إغلاق جروح الأوعية الدموية التي سجلت زيادة أخرى في الأرقام الفصليّة. وفي قسم قياس نسبة الأكسجين في الدم والمراقبة، ارتفعت المبيعات التشغيليّة بوتيرة قويّة جدّاً بالمقارنة مع العام الماضي بفضل تقدم الأرقام الفصلية لأجهزة المراقبة والاستشعار. تخطّت مبيعات التهوية والممرات الهوائيّة مثيلتها في الربع عينه من العام الماضي، مما يعكس بشكل رئيسيّ زيادة كبيرة في مبيعات المراوح، ويرجع ذلك أساساً إلى الاستحواذ على "نيو بورت". أمّا مبيعات أجهزة الأوعية الدموية، فقد ارتفعت بشكل كبير في حين تم التعويض بشكلٍ كبير عن انخفاض مبيعات منتجات الضغط عبر المكاسب الكبيرة لمنتجات الأعصاب وعبر الزيادة في مبيعات منتجات الأوعية الدموية المحيطية والقصور الوريدي المزمن.
وارتفعت نسبة مبيعات الأجهزة الطبية 6 بالمائة لتسجل 4.22 مليار دولار أميركي في الأشهر الستة الأولى من السنة المالية 2013 بالمقارنة مع 3.99 مليار دولار أميركي في الفترة نفسها من العام الماضي. وخفضت حركة سعر الصرف الأجنبي نسبة النمو الفصلي للمبيعات بنقطتين مئويتين اثنتين.
ارتفعت مبيعات الأدوية التي بلغت 573 مليون دولار أمريكي خلال الربع الثاني بنسبة 13 بالمئة بالمقارنة مع مبيعات الربع الثاني من العام الماضي حيث بلغت 508 مليون دولار أمريكي. وسجلت مبيعات الأدوية المتخصصة ارتفاعاً قويّاً عن الرقم المسجل في العام الماضي، وذلك بفضل النمو الكبير للمنتجات الجنيسة المكافئة علاجياً، مما يعكس إطلاق أقراص "ميتيل فينيدات هيدروكلوريد إي آر" في الربع الأول الذي بلغت مبيعاته 62 مليون دولار أميركي والأداء القويّ لمنتجات "إكسكالجو" المتمثلة في أقراص "إي آر" (هيدرومورفون هيدروكلوريد). سجلّت مبيعات مكوّنات الأدوية النشيطة ارتفاعاً بالمقارنة مع السنة السابقة، ويُعزى ذلك إلى حدّ كبير إلى زيادة الطلب على المنتجات المخدرة. انخفضت مبيعات المنتجات الظليلة بشكل حاد خلال هذا الربع، ويعود ذلك في المقام الأول إلى المبيعات المنخفضة لـ"أبتيراي" في الولايات المتحدة الأمريكية. وكانت مبيعات المستحضرات الصيدلانية المشعّة خلال الربع الثاني منخفضةً بالمقارنة مع الفترة عينها من العام الماضي.
وارتفعت نسبة مبيعات الأدوية 6 بالمائة لتسجل 1.06 مليار دولار أميركي في الأشهر الستة الأولى من السنة المالية 2013 بالمقارنة مع 998 مليون دولار أميركي في الفترة نفسها من العام الماضي. ونتجت هذه الزيادة بشكلٍ أساسي عن نمو الأدوية المتخصصة. وخفضت حركة سعر الصرف الأجنبي نسبة النمو الفصلي للمبيعات بنقطة مئوية واحدة. لا تزال الشركة تسير على الطريق الصحيح للوصول إلى منتصف عام 2013 في مجال أعمال الصيدلة.
أمّا مبيعات المستلزمات الطبيّة خلال الربع الثاني من هذا العام والتي بلغت 439 مليون دولار أمريكي فشهدت ارتفاعاً بنسبة 1 بالمائة عن العام الماضي حين كانت 434 مليون دولار أمريكي خلال الربع عينه، وذلك نتيجة تعديل زيادة مبيعات منتجات الجراحة الطبيّة والتمريض عبر انخفاض مبيعات منتجات "شارب سيفتي" ومنتجات الطب والمهني والبيئي.
وارتفعت نسبة مبيعات المستلزمات الطبيّة 2 بالمائة لتسجل 873 مليون دولار أميركي في الأشهر الستة الأولى من السنة المالية 2013 بالمقارنة مع 858 مليون دولار أميركي في الفترة نفسها من العام الماضي، وذلك نتيجة ارتفاع مبيعات منتجات الجراحة الطبيّة والتمريض.
مسائل أخرى
خلال الربع الثاني من عام 2013، اشترت شركة "كوفيدين" حوالي 3.2 مليون سهم عادي وذلك في إطار برنامج إعادة شراء الحصص الذي أُعلن عنه مُسبقاً.
توقعات عام 2013 المالية
تنوي شركة "كوفيدين" الإعلان عن نتائجها المالية للسنوات المالية 2010 و 2011 و 2012 والربع الأول من عام 2013 المعدلة وفقاً للفوائد المخطط لها في قطاع المستحضرات الصيدلانية، وذلك في 3 مايو 2013 بعد وقف التجارة في بورصة نيويورك. وستعلن الشركة في هذا التاريخ عن توجيهاتها لعام 2013، باستثناء المستحضرات الصيدلانية. كما ستعلن في هذا التاريخ عن توجيهاتها لعام 2013 بالنسبة لشركة "مالينكرودت".
لمحة عن "كوفيدين"
"كوفيدين" هي شركة عالمية رائدة تعمل في مجال منتجات الرعاية الصحيّة والحلول الطبيّة المبتكرة التي تهدف إلى تحقيق أفضل النتائج للمرضى وتقديم القيمة من خلال الريادة والتميز السريري. وتعمل "كوفيدين" على تصنيع وتوزيع وتقديم الخدمات لمجموعة واسعة من خطوط المنتجات الرائدة في القطاع، المتخصصة في المجالات الثلاث التالية: الأجهزة الطبيّة، والأدوية واللوازم الطبيّة. وفي عام 2012 بلغت عائدات "كوفيدين" 11.9 مليار دولار أمريكي، فيما وصل عدد العاملين لديها إلى 43 ألف موّظف موّزعين على أكثر من 70 دولة، وتُباع منتجاتها في أكثر من 140 دولة. لمزيد من المعلومات حول أعمال الشركة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.covidien.com.
المؤتمر الهاتفي والبثّ عبر الانترنت
ستقوم الشركة اليوم بعقد مؤتمر للمستثمرين عبر الهاتف، وتبدأ فعاليات المؤتمر في تمام الساعة 8:30 صباحاً بالتوقيت الشرقي، ويمكن متابعة المؤتمر عبر الوسائل الثلاث التالية:  
  • على موقع الشركة الإلكتروني: http://investor.covidien.com.
  • عبر الهاتف: لكل من المشاركين "المستمعين فقط" والمشتركين الذين يرغبون في المشاركة في جلسة توجيه الأسئلة في المؤتمر. للمشاركة من داخل الولايات المتحدة الأمريكية الرجاء الاتصال على الرقم 866-202-3048. للمشتركين من خارج الولايات المتحدة الأمريكية، الرجاء الاتصال على الرقم 617-213-8843. ورمز الدخول لجميع المتصلين هو 22122758.
  • من خلال إعادة الاستماع للتسجيل الصوتي: يمكنكم إعادة الإستماع للتسجيل الصوتي للمؤتمر إبتداءً من الساعة 11:30 صباحاً من 26 أبريل 2013 وانتهاءً بالساعة 5 مساءً من 3 أيار 2013. للمشاركة من داخل الولايات المتحدة الأمريكية الرجاء الاتصال على الرقم 8010-286-888. للمشتركين من خارج الولايات المتحدة الأمريكية، الرجاء الاتصال على الرقم 6888-801-617. ورمز الدخول لجميع المتصلين هو 14102844.
التدابير المغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً
يحتوي هذا البيان الصحفي على معايير مالية، تشمل نموّ العمليات، وإجمالي الهامش المعدل، والدخل التشغيلي المعدل، وأرباح السهم الواحد المعدلة، والهامش التشغيلي المعدل، التي تعتبر معايير مالية "مغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً" بموجب القواعد والقوانين السارية للجنة الأوراق المالية والبورصة.
ينبغي النظر إلى هذه المعايير المالية المغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً على أنّها مكمّلة وليست بديلة عن المعلومات المالية، وقد أُعدّت وفقاً لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً. وقد يختلف تعريف الشركة لهذه المعايير المالية المغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً عن التدابير التي تحمل العنوان نفسه والتي قد يستخدمها الآخرون. تعرّف الشركة التدفق المالي الحر على أنه الأموال الصافية التي توفرها النشاطات التشغيلية المستمرة ناقص النفقات الرأسمالية.
لقد تمّ تعديل التدابير المغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً في هذا البيان الصحفي لتتناسب مع مواد محددة قد تكون متباينة بدرجة كبيرة أو من الصعوبة التنبؤ بها. وتستخدم الشركة على وجه العموم هذه التدابير المغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً لتسهيل اتخاذ القرارات المالية والتشغيليّة على الإدارة، بما في ذلك تقييم النتائج التشغيليّة التاريخية لشركة "كوفيدين" مقارنة مع النتائج التشغيلية للشركات المنافسة وتحديد تعويضات حوافز الإدارة. وتعكس هذه التدابير المغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً طريقة جديدة لاستعراض جوانب عمليات الشركة والتي عند استعراضها مع نتائج وتسويات مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً لتتوافق مع المعايير المالية المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً يمكن أن تقدم فهماً أشمل للعوامل والتوجهات التي تؤثّر على أعمال شركة "كوفيدين".
تحثّ شركة "كوفيدين" المستثمرين على مراجعة البيانات المالية الموّحدة للشركة والتقارير الصادرة للعلن بالكامل، وذلك لأنّ التدابير المغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً تستثني تأثير المواد التي تسهم في رفع وخفض النتائج التشغيليّة المُعلنة للشركة. وتتضمن الجداول المُرفقة مع هذا البيان الصحفي تسوية للمعايير المالية المغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً مقارنة مع المعايير المالية المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً.
البيانات التطلعية
قد تشكل اي بيانات لا تصف وقائع تاريخية واردة في هذا البيان الصحفي بيانات تطلعية وفقاً للتعريف الوارد في قانون إصلاح التقاضي للأوراق المالية الخاصة للعام 1995. وتستند البيانات التطلعية الواردة في هذا البيان الصحفي على التنبؤات والتوقعات الحالية لإدارة شركتنا، إلا أنها تخضع لعدد من المخاطر والتقلبات والتغيرات التي تطرأ على الظروف، والتي قد تؤدي إلى اختلاف جوهري في النتائج الفعلية أو الإجراءات التي تتبعها الشركة عن الوارد في هذه البيانات صراحة أو ضمناً. تتضمن العوامل التي يمكن أن تسبب اختلافاً مادياً في النتائج الفعلية المستقبلية عن التوقعات الحالية، على سبيل المثال لا الحصر، قدرتنا على تقديم وتسويق منتجات جديدة بشكل فاعل أو مواكبة التقدم التكنولوجي وعمليات السداد لعدد قليل من شركات التأمين الكبيرة العامة والخاصة وجهود العملاء لاحتواء التكاليف ومجموعات المشترين والدافعين من طرف ثالث والمنظمات الحكومية ونزاعات حقوق الملكية الفكرية واللوائح المعقدة والمكلفة، بما في ذلك قوانين الاحتيال والاساءة الصحية والقانون الأجنبي الخاص بممارسات الفساد، وخلافات أو نزاعات التصنيع أو سلسلة التوريد، وارتفاع أسعار السلع، وعمليات السحب أو تحذيرات السلامة والدعاية السلبية المتعلقة بشركة "كوفيدين" أو منتجاتها، وخسائر المسؤولية عن المنتجات، والمسؤوليات القضائية الأخرى، أو تصفية استثمارات بعض شركاتنا أو خطوط منتجاتنا، وقدرة الشركة على القيام بعمليات استحواذ استراتيجية، والاستثمارات في شركات ومشاريع أخرى أو القيام بالتحالف معها، والمنافسة، والمخاطر المترافقة مع القيام بمشاريع تجارية خارج الولايات المتحدة، وأسعار صرف العملات الأجنبية وتكاليف المعالجة البيئية. يمكنكم الاطلاع على المزيد من التوضيح والتفاصيل حول هذه العوامل وغيرها في تقريرنا السنوي الصادر وفق النموذج 10-كي للسنة المالية المنتهية بتاريخ 28 سبتمبر 2012، والملفات اللاحقة المودعة لدى لجنة البورصة والأوراق المالية الأمريكية. يذكر أن الشركة غير ملزمة بتحديث هذه البيانات التطلعية إلا وفقاً لما ينص عليه القانون.
لعرض التقرير كامل بما فيه الجداول الرجاء الضغط هنا

Contacts


"كوفيدين"
بروس فارمر
نائب الرئيس لشؤون العلاقات العامة
الهاتف: 4372-452-508
البريد الإلكتروني: bruce.farmer@covidien.com


أو
كولمان لانوم، محلل مالي معتمد
نائب الرئيس لشؤون علاقات المستثمرين
الهاتف: 4343-452-508
البريد الإلكتروني: cole.lannum@covidien.com


أو
تود كاربنتر
الرئيس الأول لشؤون علاقات المستثمرين
الهاتف: 4363-452-508
البريد الإلكتروني: todd.carpenter@covidien.com



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7366/ar

No comments:

Post a Comment