Search Khaleej Dailies

Saturday, April 27, 2013

الدراسة التجريبية لحل سينسيوم فايتلس تظهر تحسن كبير في رعاية المرضى ووفورات في تكاليف المستشفى


أبنجتون، إنجلترا - يوم الخَمِيس 25 أبريل

(بزنيس واير): أعلنت شركة "توماز" المحدودة (المدرجة في بورصة لندن تحت الرمز: AIM:TMZ)، الرائدة في مجال تكنولوجيا الاتصالات اللاسلكية منخفضة التكلفة والموفرة للطاقة، عن نتائج الدراسة التجريبية قامت بها حول "سينسيوم فايتلس"، حل رصد العلامات الحيوية اللاسلكي الذي يستعمل لمرة واحدة فقط. وقد تجاوزت نتائج الدراسة كافة التوقعات نظراً لأن "سينسيوم فايتلس" نجح في رصد جميع المرضى الذين عانوا تدهوراً في حالتهم الطبية في التفرات بين جولات المراقبة الروتينية في أجنحة المستشفى، مما حال دون حدوث مشاكل سريرية أكثر خطورة وأدى إلى توفير ما معدله 9004 دولارات أمريكية لكل مريض، للإقامة الواحدة.

هذا وقد أظهرت الدراسة التجريبية التي جرت في مركز "سانت جون" الصحي في سانتا مونيكا، الولايات المتحدة الأمريكية، بأن استخدام "سينسيوم فايتلس" على المرضى في أجنحة المستشفى العامة سهل التدخل المبكر، وتفادي تفاقم حالة المرضى، وحال دون تحويلهم إلى غرف العناية المركزة أو وحدات الإنعاش المكلفة. كما ساهم إلى حد كبير في تخريج المرضى من المستشفى في وقت أبكر.

وقد خلص تحليل مستقل أجري لتحديد فوائد "سينسيوم فايتلس" فيما يتعلق بالتكاليف إلى أن متوسط الوفورات لكل مريض تلقى تدخلاً مبكراً بلغ 9004 دولارات أمريكية للإقامة الواحدة في المستشفى. علاوة على ذلك، تم خفض متوسط إقامة هؤلاء المرضى في المستشفى بستة أيام مقارنة بمجموعة مقارنة متطابقة. وقد أجرى هذا البحث والتحليل باحثون من مجموعة بوسطن للتحليل وجامعة كيبيك في مونتريـال.

"سينسيوم" فايتلس" عبارةٌ عن جهاز طبي خفيف الوزن ولاسلكي ويمكن ارتداؤه، وحاصل على ترخيص إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية. وهو يوفر إلى مقدمي الرعاية سرعة الكشف عن التغييرات في معدلات درجة الحرارة والقلب والتنفس. تحوي هذه الضمادات الصغيرة على مساري لتخطيط كهربائية القلب مدهونة بالهلام مسبقاً، توضع على صدر المريض لتوفير مراقبة مستمرة للعلامات الحيوية التي تعرض على الشاشة في محطة الجناح المركزية، أو على جهاز محمول مدعم بخدمات الويب. كما يمكن ضبط "سينسيوم فايتلس" لإرسال التنبيهات تلقائياً إلى أجهزة استدعاء الأطباء والممرضين أو هواتفهم الذكية وعرض البيانات الخاصة بعلامات المريض الحيوية بسلاسة على نظام السجلات الطبية الإلكترونية الخاص بالمستشفى. ويجدر الذكر أن 85 بالمائة من الممرضين والممرضات الذين استخدموا الجهاز أفادوا أن المراقبة المستمرة للعلامات الحيوية كانت ذات فائدة.

في معرض تعليقها على الموضوع، قالت داونا هاندل، الرئيسة التنفيذية لشؤون التمريض في مركز "سانت جون":

"تشكل تكاليف الرعاية الصحية مصدر قلق للجميع، فضلاً عن نتائج فحوصات المرضى. وعوضاً عن الحصول على العلامات الحيوية للمرضى كل أربع أو ست ساعات، يسمح لنا هذا الحل بتحديد التغييرات في وقت مبكر. ومن المثالي استخدامه في جميع الوحدات الطبية الجراحية وغرفة الطوارئ. إنه بالفعل يحسن الرعاية المقدمة للمرضى".

ومن جهته، قال أنطوني سيتهيل، الرئيس التنفيذي لشركة "توماز":

"إن فعالية هذا النوع من أجهزة مراقبة المريض في العياديات السريرية، وقدرته على تنبيه الإخصائيين الطبيين بشكل فوري عند تدهور حالة المريض، من شأنهما تحسين نتائج المرضى بشكل ملموس، والحد من الإقامة في المستشفى، والمساعدة في الحفاظ على صحة المريض".

وأضاف: "ويشير نجاح هذه الدراسة الرائدة بوضوح إلى إمكانية تحقيق وفورات كبيرة في التكاليف في المستشفيات التي تنشر حل ‘سينسيوم فايتلس’ في أقسامها الطبية والجراحية العامة".

وفي أعقاب النجاح الذي حققته الدراسة التجريبية، من المتوقع أن يحصل "سينسيوم فايتلس" على علامة "سي إي" خلال عام 2013، كما تخطط المجموعة للقيام بدراسة تجريبية لهذا النظام في مجموعة مستشفيات خاصة في المملكة المتحدة.

تم نشر نتائج الدراسة التجريبية التي أجرتها "توماز" على الموقع الإلكتروني التالي: www.toumaz.com.

لمحة عن "توماز" (www.toumazltd.com)

"توماز" شركة رائدة في توفير التقنيات اللاسلكية  منخفضة التكلفة والموفرة للطاقة إلى مجموعة واسعة من الأسواق بما في ذلك أجهزة المراقبة الطبية والأجهة الاستهلاكية المتصلة بالإنترنت. وساهمت عملية الاستحواذ الأخيرة على "فرونتير سيليكون" في الجمع ما بين النطاق الشغيلي والخبرة من جهة، جنباً إلى جنب مع موقع ريادي في أسواق التقنيات الصوتية الرقمية والمتصلة بالشبكة.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"توماز" المحدودة

أنطوني سيتهيل

الرئيس التنفيذي

أو

ستيف أتكينسون

نائب الرئيس الأول والمدير العام لشؤون الرعاية الصحية

الهاتف: 0630-391-207-(0)-44+



"كوليج هيل"

كاثرين جرانجر/ جيما هوي

الهاتف: 7855-866-207-(0)-44+

البريد الإلكتروني: Toumazhealthcare@collegehill.com







Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/7352/ar

2013 [ME NewsWire]

No comments:

Post a Comment