Search Khaleej Dailies

Wednesday, November 14, 2012

سبلاش ومور ماجيك تواصلان توسيع النظام البيئي للدفع الجوال في سيراليون


"دي إس تي في" ومصرفا "أكسيس بانك" و"إيكو بانك" تنضم إلى خدمة "سبلاش موبايل موني" 

 

بوستن وفريتاون، سيراليون وليفالوا بيريه، فرنسا - يوم الأَرْبعاء 14 نوفمبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم "سبلاش موبايل موني المحدودة" ("سبلاش") و"مور ماجيك سوليوشنز" ("مور ماجيك")، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل من قبل "أوبرتور تكنولوجيز"، أنهما وسعا نظام "سبلاش موبايل موني" البيئي في سيراليون ليشمل "دي إس تي في"، المزود التلفزيوني عبر الأقمار الاصطناعية الرائد في البلاد، واثنين من المصارف التجارية وهما "أكسيس بانك" و"إيكو بانك مايكرو فاينانس"، إضافةً للشبكة الوطنية التي تضم حوالى 50 مصرفاً ريفياً أنشأها الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد" التابع للأمم المتحدة بالتعاون مع وزارة الزراعة.
وتعد "مور ماجيك" المزود الرائد في مجال التكنولوجيا الذي يقف وراء خدمة "سبلاش موبايل موني"، حيث تمكن منصة "مور ماجيك" أصحاب المصلحة من التواصل فيما بينهم ضمن نظام بيئي تجاري جوال من أجل توفير خدمة آمنة متاحة لجميع عملاء خدمة الجوال في أنحاء سيراليون، بغض النظر عن مزود الخدمة.
وتساهم خدمة سبلاش بتحقيق مزيد من الراحة لأكثر من 5,000 عميل لدى "دي إس تي في" الذين أصبحوا الآن قادرين على تسديد اشتراكاتهم عبر الأقمار الصناعية مباشرة من جوالهم، حيث كان العملاء سابقاً يصطفون في مركز وكيل "دي إس تي في" لتعبئة رصيدهم ثم ينتظرون إلى أن يتم تحديث حساباتهم الشخصية. أما الآن فيمكنهم القيام بهذه المدفوعات من أي مكان باستخدام هواتفهم النقالة، حيث تتم إضافة الرصيد إلى حساباتهم على الفور. وبعد عملية النشر الناجحة هذه في سيراليون، تلجأ الأطراف المعنية الآن إلى استكشاف فرص جديدة في الأسواق الأخرى في جميع أنحاء أفريقيا، حيث تتباهى "دي إس تي في" بعدد مشتركيها الذي يزيد على 4 ملايين مشترك في أكثر من 40 بلداً.
وقد تم إطلاق "سبلاش" عام 2009 بعد عملية تجريبية ناجحة مع "مور ماجيك" التي شهدت أكثر من 12,000 عميل مسجل في الخدمة في أقل من 4 أشهر. وتعمل "سبلاش" عبر جميع شبكات الجوال في سيراليون وتهدف إلى قيادة التمكين الاقتصادي في جميع أنحاء البلاد من خلال ضم المزيد من العملاء الذين لا يتعاملون مع المصارف وتوفير المزيد من الراحة لعملاء المصارف والشركات المعروفة. كما يمثل المزيج المكون من "أكسيس بانك" و"إيكو بانك" و"جارانتي تراست بانك"، الشريك الأصلي لـ"سبلاش"، خطوة هامة نحو تحقيق هذه الأهداف. فضلاً عن ذلك، ستسمح شراكات المصارف الريفية لـ"سبلاش" بتوسيع خدماتها للمقيمين والعاملين في حوالى 50 منطقة ريفية من خلال توفير نفاذ محدود إلى الخدمات المالية الأساسية.
بالإضافة إلى "دي إس تي في"، جذبت "سبلاش" عملاء من الشركات الأخرى الذين قدّروا قيمة نموذج "موبايل أوبريتر" لتشغيل الجوال التابع لـ"سبلاش". وتستخدم إحدى أكبر مؤسسات تمويل المشاريع الصغيرة في سيراليون والتي تضم 20,000 مقترض، "سبلاش" لنفقات القروض ومدفوعات تسديد الديون، إضافةً إلى خدمات أخرى تخطط لإطلاقها في أوائل العام 2013. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم مصنع لتحضير العصير يأتي بمنتجاته من المزارعين في جميع أنحاء البلاد، "سبلاش" لتسديد مدفوعاته. كما قامت منظمات متعددة الجنسيات بما فيها "أوكسفام"، و"لجنة الإنقاذ الدولية"، و"إينوفيشن فور بوفرتي أكشن"، و"برنامج الأمم المتحدة الإنمائي" بتبني "سبلاش" من أجل إجراء عمليات نقل أموال ضخمة للموظفين الميدانيين المنتشرين في جميع أنحاء البلاد.
وقال دانيال أوسي أنتوي، المدير الإداري لدى "سبلاش موبايل موني المحدودة": "يعكس التوسع المستمر لنظام ’سبلاش‘ البيئي تجربة أكثر غنى لعملائنا. إننا مسرورون لأن مرونة منصة ’مور ماجيك‘ لم تسمح لنا بالتوسع فحسب بل مكنتنا أيضاً من توسيع حافظة خدماتنا من خلال ضم عدد من أصحاب المصلحة الجدد إلى نظامنا البيئي. كما يمتلك العديد من هؤلاء الشركاء والعملاء شبكات إقليمية كبيرة قدمت لنا فرصة قوية لتحقيق النمو خارج سيراليون في المستقبل القريب".
وقال بانكاج جولاتي، الرئيس التنفيذي لـ"مور ماجيك سوليوشينز": "يسرنا أن نكون المزود التكنولوجي الذي يقف وراء ’سبلاش‘ وهذا أمر يمثل أحد النماذج النادرة لخدمة ’موبايل موني‘ للدفع الجوال المتاحة لجميع عملاء الجوال في أنحاء البلاد، بغض النظر عن مزود الخدمة. وإن حقيقة أن تكون أكثر من 40 بالمائة من تحويلات ’سبلاش‘ المالية من شخص إلى شخص تمثل معاملات بينية عبر الشبكة، تعزز من الوضع بهدف توسيع النظم البيئية أو تشجيع التوافقية الأمر الذي سيعود بالنفع ليس فقط على المستهلكين إنما على شركات تشغيل الجوال والمصارف والتجار".
لمحة عن شركة "مور ماجيك" التابعة لـ"أوبرتور تكنولوجيز"
"مور ماجيك" عبارة عن شركة مملوكة بالكامل تابعة لـ"أوبرتور تكنولوجيز"، وهي المزوّد الرائد لحلول "موبايل موني" الخاصة بشركات تشغيل الاتصالات الجوالة والمؤسسات المالية وغيرها من مقدّمي الخدمات في جميع أنحاء العالم. تسمح منصة "مور ماجيك" المرنة والقابلة للتوسّع لأصحاب المصلحة ضمن النظام البيئي التجاري الجوال بالتواصل فيما بينهم بهدف تقديم مجموعة كاملة من الخدمات الآمنة ومنها: المحفظة السحابية، والمدفوعات البعيدة وغير المباشرة، وزيادة الرصيد، وصرف العملات بين البلدان مع المحافظة على القيمة، والكوبونات والولاء. وتعمل "مور ماجيك" في أكثر من 30 بلداً مع أكثر من 120 شركة اتصالات متنقلة في 60 بلداً، ضمن سوق تضم أكثر من مليار مستخدم لخدمات الجوال المرتبطين بمركز إعادة التزوّد الدولي التابع لها. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.moremagic.com.
لمحة عن "سبلاش موبايل موني"
"سبلاش موبايل موني" مزود رائد لخدمات تحويل الأموال والمدفوعات عبر الجوال في سيراليون التي بدأت العمل فيها منذ عام 2009. وتعمل الشركة في شبكات النظام العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم" الثلاثة في سيراليون وهي "أفريسيل" و"إرتيل" و"كوميوم". وتضم حالياً حوالى 90 ألف مستخدم مسجل يجرون أكثر من مليوني عملية تحويل في الشهر. وتشمل هذه المعاملات تحويلات مالية من شخص إلى شخص، وجداول رواتب الشركات وغيرها من النفقات، ومدفوعات قروض تمويل المشاريع الصغيرة ووفاء الديون المتعلقة بها، ومشتريات نقاط البيع بالتجزئة، وتعبئة رصيد البث، والمدفوعات عن بعد لمختلف الفواتير والرسوم. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.splash-cash.com.
لمحة عن شركة "أوبرتور تكنولوجيز"
"أوبرتور تكنولوجيز" شركة رائدة عالمياً في مجال التقنيات الآمنة: تطوير الأنظمة، والحلول والخدمات للبطاقات الذكيّة (بطاقات الدفع، بطاقات "سيم"، بطاقات الدخول، الاتصالات قريبة المدى، وغيرها) ولوثائق الهوية الآمنة التقليديّة منها والإلكترونيّة (بطاقات الهوية، جوازات السفر، بطاقات الرعاية الصحيّة). هذا ويعمل لدى "أوبرتور تكنولوجيز" التي تأسست في عام 1984 نحو 6 آلاف موّظف يتوّزعون على 50 مكتب مبيعات في القارات الخمس، وتقوم الشبكة العالمية للشركة بخدمة العملاء في 140 دولة.
لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.oberthur.com.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"مور ماجيك"
"ليبرتي كوميونيكيشنز"
روزانا يوسف/ ريان ووترز
 +44 207 751 4444


"أوبرتور تكنولوجيز"
أنِكا هيلجرين
+46 73 684 47 02


"إف تي آي كونسلتينج ستراتيجيك كوميونيكيشنز"
يانيك دوفيرجي
 +33 1 47 03 68 65 / +33 6 74 91 48 05


جيوم جرانيير
+ 33 1 47 03 68 61 / + 33 6 32 65 79 28
guillaume.granier@fticonsulting.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6423/ar

No comments:

Post a Comment