Search Khaleej Dailies

Sunday, November 18, 2012

مشروع مشترك لشركتي كاميرون وشلمبرجر في قطاع قاع البحار


أهداف "وان ساب سي" لإنتاج النفط واستخراجه من قاع البحار 

هيوستن - يوم الخَمِيس 15 نوفمبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم كل من شركتي "كاميرون" و"شلمبرجر" عن إطلاق شركة "وان ساب سي"، وهي مشروع مشترك لتصنيع وتطوير المنتجات والنظم والخدمات لسوق النفط والغاز المستخرج من قاع البحار. وستقدّم هذه الشركة الجديدة خطوة كبير ستغير مخزون استخراج النفط والغاز المستخرج من قاع البحار من خلال التكامل والتحسين في نظام الإنتاج على مدى الحياة في هذا المجال. وسيتمّ إنجاز دمج نظام الإنتاج من خلال الجمع ما بين القدر الكبير من المعارف والتقنيات على صعيد حفر الآبار، مع التقنيات الصناعيّة الرائدة في مجال قاع البحار وكلّ ذلك سيؤدي إلى زيادة الإنتاجيّة والكفاءة والنزاهة.
وتملك "كاميرون" و"شلمبرجر" على التوالي نسب 60/40 في المائة من ملكية المشروع المشترك، وتخضع الصفقة للموافقات التنظيميّة وشروط الإغلاق الأخرى المُتعارف عليها. هذا وتعتبر "كاميرون"، بفضل تاريخها العريق في الإبتكار والأولى في التواجد في السوق في قطاع قاع البحار، الشركة الصناعيّة الرائدة في مجال القدرة على تصميم وصُنع التميز وإقامة المنشآت الناجحة. فيما تقدم "شلمبرجر" فهماً عميقاً للمخزون، واستكمالاً جيدّاً للصناعة الرائدة، وتجهيز قاع البحار والمنصات المتكاملة.
وفقاً لأحكام الإتفاق، فإن "كاميرون" ستشرك قسم قاع البحار لديها في المشروع مقابل تلقي 600 مليون دولار أمريكي من "شلمبرجر" التي ستقدم بدورها معرفتها ومراقبتها وضمانها وطاقتها وشركات التحكم لديها. وستدير "كاميرون" المشروع المشترك وستدعمه لأهداف تقريريّة ماليّة، كما ستعكس "كاميرون" الحقوق القليلة في بياناتها المالية لمصلحة "شلمبرجر" في المشروع المشترك.
وقال جاك بي مور، رئيس مجلس الإدارة، والرئيس والمدير التنفيذي لشركة "كاميرون": "يوّفر لنا المشروع الجديد مع ’شلمبرجر‘ دمجاً قوياً لخدماتها التقنية في مجال النفط ومعداتنا التراثيّة في قطاع قاع البحار. فهذا المزج يرفع من خبرة ’كاميرون‘ في مجال التحكم في التدفق، ويرفع مجال التصنيع إلى مستوى عالميّ بالإضافة إلى قدرات ما بعد البيع".
وفي هذا السياق، علّق بال كيبسجارد، الرئيس التنفيذي لشركة "شلمبرجر": "يعتبر هذا المشروع المشترك، الذي يجمع بين نقاط قوة شركتين عالميتين، وذلك في موقع فريد من نوعه هدفه تحسين كافة نظم الإنتاج في قطاع قاع البحار، إلى جانب مساعدة عملائنا على تحسين الإنتاج من خلال التطورات التي تطرأ على أعمال قاع البحار الخاصة بهم. وستسمح المنصة العلمية والتقنية الواسعة التي تقدمها ’شلمبرجر‘ بإعطاء نهج نظام كليّ، مما يؤدّي إلى عرض فريد ومميز في هذه السوق المتنامية بسرعة".
ومن أولويات هذا المشروع  المشترك دعم البحوث والاستثمار الهندسيّ بما في ذلك المشاريع التكميليّة مع الشركات الأمّ، نحو إدخال نظام الإنتاج الكامل في قاع البحار من لحظة بدء العملية ولغاية عملية التصدير، وذلك بهدف إطلاق العنان لإمكانيات المخزونات في الآبار عبر مشروعات قاع البحار لعملائنا.
ويتخّذ بنك "كريدي سويس" صفة الإستشاريّ الماليّ لشركة "كاميرون". وتتخذ شركة "جولدمان ساكس آند كو" صفة الإستشاريّ الماليّ لشركة "شلمبرجر".
لمحة عن شركة "كاميرون"
إنّ شركة "كاميرون" هي المزوّد الرائد لتجهيزات التدفق الصناعيّة والنظم والخدمات لصناعات النفط والغاز والصناعات العملية العالمية. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.c-a-m.com.
لمحة عن شركة "شلمبرجر"
"شلمبرجر" هي شركة موّردة رائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا وإدارة المشاريع المتكاملة وحلول المعلومات التي تُقَدَّم للعملاء الذين يعملون في قطاع النفط والغاز في جميع أنحاء العالم. بفضل حوالى 115 ألف موّظف يمثّلون أكثر من 140 جنسيّة ويعملون في حوالى 85 بلداً، تقدّم "شلمبرجر" أكبر مجموعة من المنتجات والخدمات بدءاً من مرحلة الاستكشاف وصولاً إلى مرحلة الإنتاج.
تملك شركة "شلمبرجر" فروعاً رئيسيّة تابعة لها في باريس وهيوستن ولاهاي. وفي العام 2011، بلغت إيراداتها من العمليات المستمرة 36.96 مليون دولار أمريكي. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.slb.com.
تتضمن هذه الوثيقة بيانات تطلعيّة متعلّقة بالمشروع المشترك والشركتَين، وفقاً لأحكام الملاذ الآمن بموجب أحكام إصلاح قانون التقاضي بالأرواق المالية لعام 1995. إنّ نتائج المشروع المشترك والشركتَين قد تختلف مادياً عن تلك الموصوفة في البيانات التطلعيّة. وتستند هذه البيانات على التوقعات الحالية لأداء المشروع المشترك والشركتَين وهي عُرضة لمجموعة عوامل، بعضها لا يخضع لسيطرة المشروع المشترك والشركتَين، والتي يمكن أن تؤثّر على نتائج المشروع المشترك والشركتَين من العمليات أو السيولة أو الشروط المالية.
ولأنّ المعلومات الواردة هنا تستند فقط على البيانات الحالية المُتاحة، فهي عُرضة للتغيير نتيجة لتغيرات الظروف التي لا يستطيع المشروع المشترك أو الشركتَين التحكم بها أو السيطرة عليها، ولا ينبغي النظر إليها على أنّها تأكيدات تتعلّق بالأداء المستقبليّ للمشروع المشترك والشركتَين. بالإضافة إلى ذلك، ليست الشركتَين والمشروع المشترك مُلزمة بالقيام بإعلان عام بشأن هذه التغييرات إلّا إذا طُلب منها ذلك وفقاً لقواعد الإفصاح واللوائح المعمول بها.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


المستثمرون
مؤسسة "كاميرون" العالمية 
جيف ألتاماري
نائب رئيس علاقات المستثمرين
هاتف:3344-513-713 1+
البريد الإلكتروني: jeff.altamari@c-a-m.com


أو
شركة "شلمبرجر" المحدودة   
مالكوم ثيوبالد
نائب رئيس علاقات المستثمرين
هاتف:3535-375 (713) 1+
البريد الإلكتروني: investor-relations@slb.com


أو
الإعلام
مؤسسة "كاميرون" العالمية 
شارون سلوان
مدير الاتصالات التسويقيّة
هاتف:2706-939-713 1+
البريد الإلكتروني: Sharon.Sloan@c-a-m.com


أو
شركة "شلمبرجر" المحدودة  
جواو فيليكس
مدير الاتصالات المؤسسيّة
هاتف:3494-375-713 1+
البريد الإلكتروني: jpfelix@slb.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6451/ar

 

No comments:

Post a Comment