Search Khaleej Dailies

Wednesday, November 14, 2012

مؤسسة تيمب تايم تحصل على منحة من جراند تشالينجيز إكسبلوريشنز لبحوث رائدة في التنمية والصحة العالمية


موريس بلينز، نيو جيرسي - يوم الأَرْبعاء 14 نوفمبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت مؤسسة "تيمب تايمكوربوريشن" اليوم أنها حازت على منحة من "جراندتشالينجيزإكسبلوريشينز"، وهي المبادرة الممولة من قبل مؤسسة "بيل آند ميليندا غيتسفاونديشن". وعقب هذا الفوز، سيعكف الدكتور داون سميث، المدير التنفيذي لمؤسسة "تيمب تايم" لشؤون تطوير المنتجات الجديدة على مشروع بحث مبتكر في مجال التنمية والصحة العالمية تحت عنوان "مؤشرات درجة حرارة قارورة اللقاح منخفضة التكلفة التي تحدد التعرض التراكمي والحرارة القصوى للقاح".
وقال الدكتور سميث في معرض تعليقه: "وفقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمي فإن أدوات رصد قوارير اللقاحات ’في في إم إس‘ المستخدمة حالياً في توزيع اللقاحات من خلال هيئات الأمم المتحدة للمشتريات مثل اليونيسيف وغيرها من المنظمات والحكومات، تنبّه العاملين في مجال الرعاية الصحية في حال تعرضت اللقاحات إلى درجة حرارة ضارة وذلك تجنباً لتوزيع لقاحات فاسدة على المرضى". وأضاف: "الجديد في هذا التطبيق هو دمج مؤشر درجة الحرارة القصوى مع مؤشر الحرارة التراكمي مما يوفر وسيلة فريدة وبسيطة وواضحة للموظف تمكّنه من اتخاذ قرار استخدام اللقاح أم لا".
وتموّل مبادرة "جراند تشالينجيز إكسبلوريشينز" كل من لديه نهج مبتكر لمواجهة بعض من أصعب التحديات في العالم في مجال الصحة والتنمية العالمية.وتستثمر المبادرة في المراحل المبكرة من فكرة جريئة قد يكون لها إمكانية فعلية لحل مشاكل قد تواجه الناس يومياً في العالم النامي. ويُعد مشروع سميث واحداً من بين أكثر من 80 مشروعاً للمبادرة في جولتها التاسعة والتي أعلنت عنها اليوم مؤسسة "بيل وميليندا غيتس فاونديشن".
من جهته قال كريس ويلسون، مدير شؤون اكتشافات الصحة العالمية والعلوم متعددة التخصصات في مؤسسة "بيل وميليندا غيتس فاونديشن": "لقد بدأ الاستثمار في البحوث المبتكرة في مجال الصحة العالمية يؤتي ثماره بالفعل. إننا نواصل إعجابنا وانبهارنا بالحداثة وروح الابداع للمشاريع التي تتبناها "جراند تشالينجيز إكسبلوريشينز"، وتملؤنا الحماسة لدعم هذه الأبحاث. إن هذه الاستثمارات تملك إمكانية حقيقية لإنتاج حلول جديدة لتحسين صحة الملايين من الناس في العالم النامي، والعمل على إعطاء الجميع الفرصة للعيش حياة صحية منتجة".
وللحصول على التمويل، فقد قدّم داون سميث وغيره من الفائزين في الجولة التاسعة "جراند تشالينجيز إكسبلوريشينز" عرضا في صفحتين على شبكة الإنترنت حول فكرته في أحد أهم المجالات الخمسة في قطاع الصحة العالمية والتنمية والتي تشمل موضوع التنمية الزراعية، والتحصين والمناعة والاتصالات.
وكباحث رئيسي في "جراند تشالينجيز إكسبلوريشينز"، اقترح الدكتور سميث مفهوماً لتطوير مؤشرات منخفضة الكلفة لتحديد حرارة قارورة اللقاح والتي تعطي إشارة عند تعرض اللقاح لحرارة تراكمية وفقا للمعايير والمواصفات التي تحددها منظمة الصحة العالمية، وأيضا تعطي إشارة في حال تعرضت اللقاحات إلى حرارة عالية أفسدتها لتصبح غير فعالة. وسيتم دمج الوظيفتين المزدوجتين لمؤشري الحرارة في جهاز واحد يحتوي على إشارة بصرية واحدة بما يتفق معأدوات رصد قوارير اللقاحات "في في إم إس" الحالية، وهو عبار عن مربع ذي سطح أبيض في الوسط يصبح معتماً مع التعرض للحرارة.
واختتم الدكتور تيد بروسيك نائب رئيس أول في "تيمب تايم" ومدير علوم الحياة في المؤسسة وأحد مخترعي أداة رصد قارورة اللقاح: "لقد عملت مؤسسة ’تيمب تايم‘ على مدى أكثر من 20 عاماً مع منظمة الصحة العالمية ومع مؤسسة ’باث‘ وغيرها من المنظمات بهدف تطوير تكنولوجيا تساهم في نجاح برامج التحصين العالمية والتي كان لها أثر هائل في إنقاذ حياة الناس في الدول النامية. إن المؤسسة فخورة جداً للحصول على المنحة من ’جراند تشالينجيز إكسبلوريشينز‘، ونحن ملتزمون تماماً بمواصلة دعمنا للمبادرات العالمية في مجال المناعة والتحصين."
لمحة عن "جراند تشالينجيز إكسبلوريشينز"
"جراند تشالينجيز إكسبلوريشينز" هي مبادرة برأس مال قدره 100 مليون دولار أمريكي ممولة من قبل مؤسسة "بيل وميليندا غيتس فاونديشن". وتم إطلاق هذه المبادرة في عام 2008، وحصل حتى يومنا هذا أكثر من 700 شخص في 45 بلداً على منح منها. إن برنامج المنح متاح أمام أي شخص من أي تخصص ومن أي منظمة، وتعتمد المبادرة أسلوباً رشيقاً سريعاً في تقديم المنح من خلال نموذج الكتروني من صفحتين يملؤه الباحث أو صاحب الفكرة والابتكار ودون أي معلومات أولية مسبقة. ويتم تقديم المنح الأولى بدءاً من 100 ألف دولار أمريكي مرتين في السنة، كما تحظى المشاريع الناجحة بفرصة الحصول على دعم ومنحة إضافية تصل إلى مليون دولار أمريكي.
لمحة عن مؤسسة "تيمب تايم"
شركة رائدة عالمياً في مجال إنتاج مؤشرات درجات الحرارة، وتلعب دوراً حيوياً في تحسين الصحة العالمية من خلال توفير أدوات ترصد درجة حرارة المنتجات الطبية الحساسة، والأنسجة الحيوية والأجهزة.وتستخدم "تيمب تايم" تقنياتها، الحائزة على براءات اختراع، لتطوير وانتاج أجهزة توفر قراءات حاسمة وأكيدة، وتجنب أي مخاطر بيئية مرتبطة بالأجهزة التي تعتمد على البطارية في تشغيلها. للمزيد من المعلومات عن مؤسسة "تيمب تايم" ومنتجاتها الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.temptimecorp.com.
إنّ النص الأصلي باللغة الإنجليزية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع للنص الأصلي باللغة الإنجليزية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


مؤسسة "تيمب تايم"
الدكتور تيد بروسيك
6002- 984- 973
البريد الإلكتروني: tedp@temptimecorp.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6441/ar

No comments:

Post a Comment