Search Khaleej Dailies

Wednesday, November 14, 2012

اختبار تفاعلية الصفيحات الدموية مطلوب ضمن التوجيهات الجراحية الجديدة للعام 2012


الاختبار يوفر قيمة مهمة للمرضى الذين يخضعون لجراحات وعلاجات الصفيحات الدموية

سان دييغو - يوم الأَرْبعاء 14 نوفمبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير)— أعلنت شركة "أكيومتريكس"، التي تطوّر "فيريفاي ناو"، نظام نقطة الرعاية السهل والسريع الأول لقياس تفاعلية الصفيحات مع الوسطاء المضادة للصفيحات، اليوم عن إطلاق تحديث التوجيهات لجمعية جراحي الصدر (إس تي سي) حول استخدام الادوية المضادة للصفيحات الدموية لدى المرضى الذين يخضعون لعمليات جراحية للقلب وجراحات أخرى. إنّ التوجيهات التي تم نشرها على شبكة الإنترنت على صفحة "حوليات جراحة الصدر"، تعكس التشديد المتزايد على استخدام اختبار تفاعلية الصفيحات لإدارة استجابة المرضى للأدوية المضادة للصفيحات الدموية. يتضمن هذا التحديث توصية من الفئة الثانية أ للمرضى الذين هم بحاجة إلى جراحة طارئة ويتناولون الأدوية المضادة للصفيحات الدموية. يشار إلى أنّ العلاجات المضادة للصفيحات الدموية "براسوجريل" (إيفينت)، و"كلوبيدوجريل" (بلافيكس)، وتيكاغريلور، تعتبر من بين أكثر الادوية التي يصفها الأطباء لمعالجة هذه الحالات حول العالم.
توفر أربع توصيات جديدة الإرشاد بشأن استخدام اختبار تفاعلية الصفيحات الدموية لتحديد خطر النزيف وتوقيت الجراحة بالإضافة إلى المساعدة في القرارات حول معالجة المريض بعد الجراحة. إنّ أكثر التوصيات حول استخدام اختبار تفاعلية الصفيحات الدموية، تشير إلى ما يلي: "بالنسبة للمرضى الذين يتلقون علاجاً مزدوجاً مضاداً للصفيحات الدموية، من المنطقي اتخاذ قرارات حول تأجيل الجراحة استناداً إلى اختبارات حول ثبط الصفيحات الدموية بدلاً من الاستخدام العشوائي لفترة محددة من تأجيل الجراحة." تضيف التوجيهات أنّ استعمال اختبار تفاعلية الصفيحات الدموية لتقييم الفترة التي لا تعود فيها العوامل المضادة للصفيحات الدموية تتمتع بتأثير مضاد للصفيحات الدموية قادر على تخفيض خطر النزيف المحيط بالجراحة الناجم عن العقاقير. يشار إلى أنّ الفترة المحتملة لتخفيض مدة البقاء والمحافظة على جودة منتجات الدم قد تعود على المستشفيات بفوائد اقتصادية.
وفي هذا الإطار، أعلن الدكتور بيار ر. طيبي، المدير الطبي لجراحات القلب في مركز جيمس فاميلي هارت في بريسكوت في أريزونا: "إنّ إدارة المرضى الذين يحتاجون إلى جراحة ويخضعون لعلاج مضاد للصفيحات الدموية قد شكّل مصدر قلق كبير بالنسبة للعديد من الجراحين. فالموازنة بين خطر النزيف مع خطر تخثر الدم بسبب التوقف عن استعمال هذه الادوية الدقيقة يخلق حالة من الشكّ بشأن ما إذا كان يجب إخضاع هؤلاء المرضى لعملية جراحية." واضاف طيبي: "بما يتفق مع هذه التوجيهات الجديدة ، فإننا نستعمل اختبار تفاعلية الصفيحات الدموية على كافة المرضى الذين يحتاجون لجراحات والذين يخضعون لعلاج مضاد للصفيحات الدموية. لقد ساعد هذا الأمر في القضاء على الشك حول توقيت العملية الجراحية وأدى أيضاً إلى تحقيق تخفيض على مستوى التكاليف من خلال تخفيض مدة بقاء المريض قبل العملية واستخدام منتجات الدم في هذه الحالة.
تنصح التوجيهات بأن يتم بعد الجراحة، اختبار الاستجابة للأدوية المضادة للصفيحات الدموية "من خلال اختبار وظيفة الصفائح الدموية في مكان الرعاية، في وقت مبكر بعد العمليات الجراحية على مستوى القلب، من اجل الحصول على أفضل نتيجة من العقار المضاد للصفيحات الدموية. في حالة المرضى الذين يعانون من تفاعلية عالية للصفيحات الدموية لا يحصلون على أي تاثير دوائي من استراتيجية العلاج المضاد للصفيحات الدموية، يمكن اعتماد استراتيجيات معالجة بديلة.
ومن جهته، قال تيموثي آي ستيل، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "أكيومتريكس": "لقد ساهم الدور الجيد لاختبار تفاعلية الصفيحات الدموية لدى المرضى الذين يحتاجون الى إجراءات رأب الأوعية الدموية والمعرّضين للخطر، بجعل أكيومتركس الشركة الرائدة في مجال اختبار تفاعلية الصفيحات الدموية". وأضاف: "إنّ التوجيهات الجراحية الجديدة تعزز اكثر دور الاختبار لمجموعة واسعة من المرضى. مع وجود قاعدة عملاء كبيرة في مجالات أمراض القلب التداخلية والجراحية، فإنّ أنظمة فيريفاي ناووفيريفاي ناو بي آر يو تيست واختبار فيريفاي ناو بي2واي12 وفيريفاي ناو أسبيرين مناسبة جداً لتقييم تأثير العقاير المضادة للصفيحات الدموية بسرعة وبدقة، وتوفير معلومات قيّمة للمساعدة في إدارة حالات المرضى عن هذه العقاقير المنقذة لحياة الكثيرين."
ويُستعمل نظام "فيريفاي ناو" على نطاق واسع من قبل الأطباء في أكثر من 700 منشأة في الولايات المتحدة وأكثر من 70 دولة في جميع أنحاء العالم، حيث تُوصف الأدوية المضادة للصفيحات للحد من حدوث حالات تخثر الدم في المستقبل كالنوبات القلبية والسكتات.
لمحة عن "أكيومتريكس"
تلتزم شركة "أكيومتريكس" بتطوير فهم طبي لعمل الصفحيات وتحسين جودة الرعاية لدى المرضى الذين يتلقون علاجات مضادة للصفيحات عبر تقديم اختبارات تشخيصية رائدة في القطاع ومتوافرة على نطاق واسع لتقييم عمل الصفيحات بسرعة.
أمّا نظام "فيريفاي ناو" من "أكيومتريكس"، فهو أول منصة سريعة وسهلة الاستخدام تساعد الأطباء على تحديد استجابة فردية إلى عدة وسطاء مضادة للصفيحات. ويتطرق نظام "فيريفاي ناو" إلى كل دواء مضاد للصفيحات، بما في ذلك المنتجات الموافق عليها من قبل منظمة الدواء والغذاء الأمريكية للأسبيرين ومثبطات "بي2واي12" مثل "براسوجريل" (إيفينت)، و"كلوبيدوجريل" (بلافيكس)، ومثبطات "جي بي آي آي بي/آي آي آي إيه" مثل "ريوبرو" و"إنتيجريلين"، فيقدّم النظام معلومات قيّمة لمساعدة الأطباء على اتخاذ قرارات علاج صائبة. إنّ اختبار فيريفاي ناو بي2واي12 وفيريفاي ناوم بي آر يو تيست هي قياسات للدم تستخدم في المختبر لقياس مستوى اعتراض متلقي صفيحات بي2واي12. بالإضافة إلى ذلك يتم التوصية بالخضوع لاختبار فيريفاي ناو بي2واي12 خارج الولايات المتحدة لتقييم خطر الأحداث المحتملة لدى مرضى القلب والشرايين. لمزيد من المعلومات حول الشركة ومنتجاتها، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.accumetrics.com.
إنّ شعارات "أكيومتريكس" و"فيريفاي ناو" هي علامات تجارية مسجلة لشركة "أكيومتريكس".
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


عن شركة "أكيومتريكس"
جايكوب جايكوبسن
001003309310
البريد الإلكتروني: jjakobsen@biosector2.com


"أكيومتريكس"
تيموثي آي ستيل
الرئيس والرئيس التنفيذي
008260404858
البريد الإلكتروني: press@accumetrics.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6430/ar

 

No comments:

Post a Comment