Search Khaleej Dailies

Monday, November 12, 2012

كوفيدين تعلن نتائج الربع الأخير والسنة المالية للعام 2012


دوبلن - يوم الإثنين 12 نوفمبر 2012 [ME NewsWire]
·        تأثّرت سلباً نتائج الربع الأخير والسنة المالية للعام 2012 بسبب أسبوع البيع الإضافيّ في العام 2011 وحركة سعر الصرف غير المواتيّة.
·        إنخفض صافي مبيعات الربع الأخير بنسبة 3 بالمائة (نسبة تستثني حركة سعر الصرف الأجنبي)، وإنخفضت نسبة مبيعات الأجهزة الطبيّة بـ1 بالمائة (بزيادة 2 بالمائة، تستثني حركة سعر الصرف الأجنبي).
·        سجّلت الربحية المخففة للسهم الواحد بموجب مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً 0.96 دولار أمريكي خلال الربع الأخير، بإستثناء البنود المحددة، فيما سجلّت ربحية السهم الواحد المخففة والمعدلة 1.02 دولار أمريكي.
·        سجّلت الربحية المخففة للسهم الواحد بموجب مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً 3.92 دولار أمريكي للسنة المالية 2012، بإستثناء البنود المحددة، فيما بلغت ربحية الأسهم المخففة والمعدّلة من العمليات المستمرة 4.26 دولار أمريكي، فإرتفعت بنسبة 7 بالمائة.
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "كوفيدينبي أل سي" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:COV) عن نتائجها للربع الأخير من السنة المالية 2012 (من يوليو ولغاية سبتمبر 2012). بلغ صافي مبيعات الربع الأخير من العام 3.00 مليار دولار أمريكي، بتراجع 3 بالمائة عن الربع الأخير من العام الماضي حيث بلغت القيمة 3.08 مليار دولار أمريكي. يعكس معدّل نموّ المبيعات الفصليّة المذكورة في التقرير حركة سعر الصرف الأجنبي غير المواتية التي إنخفضت بمعدل ثلاثة بالمائة، وإدراج أسبوع البيع الإضافيّ في الربع الأخير من عام 2011، الذي تسبب بإنخفاض المعدل من سبعة إلى ثمانية بالمائة.
إنخفض هامش الربح الإجمالي للربع الأخير من العام 2012 الذي سجّل 55.6 بالمائة بنسبة 0.9 نقطة مئوية مقارنةً بالفترة عينها من العام الماضي، حيث سجّل الربح الإجمالي 56.5 بالمائة. على أساس القيمة المعدّلة، وبإستثناء البنود المحددة التي تظهر في الجدول الفصليّ المُرفق للتسويات المحتسبة بموجب مبادئ المحاسبة غير المقبولة عموماً، سجّل هامش الربح الإجمالي للربع الأخير من العام 2012 نسبة 56.5 بالمائة أيّ 0.2 نقطة مئوية أقلّ من الفترة عينها خلال العام المنصرم. ويعود سبب هذا التراجع الملحوظ إلى حركة سعر الصرف الأجنبي غير المواتيّة، التي تمّت موازنتها جزئياً من قبل أعمال المزج الإيجابيّة وأنشطة التصنيع التي تحدّ من التكاليف.  
كانت نفقات البيع العامة والإداريّة خلال الربع الأخير من عام 2012 أقلّ بقليل مقارنةً بالفترة نفسها من العام السابق، وهي تعكس الأسبوع الإضافيّ وإرتفاع الرسوم القانونيّة في تلك الفترة من العام الماضي. وسجلّت نفقات قطاع البحث والتطوير 5.1 بالمائة من صافي المبيعات خلال الربع الأخير من هذا العام، مقارنة بـ5.4 بالمائة من المبيعات خلال الربع الأخير من العام السابق.
وذكرت الشركة أنّها، وخلال الربع الأخير من العام 2012، سجّلت نسبة الدخل التشغيليّ 552 مليون دولار أمريكي مقابل 596 مليون دولار أمريكي في الفترة ذاتها من العام الماضي. كما بلغ الدخل التشغيليّ المعدّل خلال الربع الأخير من هذا العام، بإستثناء البنود المحددة في الجدول المرفق، 635 مليون دولار أمريكي مقارنةً بـ685 مليون دولار أمريكي في السنة السابقة. فسجّل الدخل التشغيليّ المعدّل خلال الربع الأخير عام 2012، بإستثناء البنود المحددة، نسبة 21.2 بالمائة من المبيعات مقارنةً بـ22.3 بالمائة من المبيعات في الفترة عينها من السنة السابقة.
وسجّل معدل الضريبة الفعلي خلال الربع الأخير من عام 2012 نسبة 9.2 بالمائة مقابل 19.7 بالمائة خلال الربع الأخير من عام 2011. كما بلغت نسبة الضريبة المعدّلة خلال الربع الأخير من هذا العام، بإستثناء البنود المحددة في الجدول المرفق، نسبة 17.3 بالمائة مقارنةً بـ18.2 بالمائة في الفترة عينها من السنة السابقة.
سجّلت ربحية السهم الواحد المخفّفة المحتسبة بموجب مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً نسبة 0.96 دولار أمريكي خلال الربع الأخير من عام 2012 مقابل 0.93 دولار أمريكي للسهم الواحد خلال الفترة المقارنة عينها من العام 2011. وسجّلت ربحية السهم الواحد المخففة، بإستثناء البنود المحددة في الجدول المرفق، 1.02 دولار أمريكي خلال الربع الأخير من عام 2012، مقابل 1.08 دولار أمريكي في العام المنصرم.
أمّا بالنسبة لصافي المبيعات، فقد سجّل خلال السنة المالية لعام 2012 حوالى 11.85 مليار دولار أمريكي، بزيادة 2 بالمائة عن السنة الماضية حيث سجّل 11.57 مليار دولار أمريكي. كما إنخفض معدل نموّ المبيعات خلال السنة المالية لهذا العام، بمقدار نقطتين مئويتين بسبب حركة سعر الصرف الأجنبي غير المواتية، وبحوالى نقطتين مئويتين أخريين تُعزى إلى إدراج أسبوع بيع إضافيّ على السنة المالية لعام 2011.
سجّلت الشركة دخلاً تشغيلياً بلغ 2.41 مليار دولار أمريكي خلال السنة المالية 2012، مقارنة بـ 2.38 مليار دولار أمريكي خلال العام الماضي. وسجّل سعر الدخل التشغيليّ، بإستثناء البنود المحددة في الجدول المرفق، 2.67 دولار أمريكي خلال السنة المالية لعام 2012، مقارنة بـ 2.57 دولار أمريكي في العام المنصرم. وبلغ سعر الدخل التشغيليّ المعدّل، بإستثناء البنود المحددة، نسبة 22.5 بالمائة من المبيعات خلال السنة المالية لعام 2012، مقارنة بـ 22.2 بالمائة في العام الماضي.
سجّل معدل الضريبة الفعليّ 15.4 بالمائة للسنة المالية 2012، مقابل 15.0 بالمائة لعام 2011. وبإستثناء البنود المحددة في الجدول المرفق، بلغت نسبة سعر معدل الضريبة 17.3 بالمائة للعام 2012، مقابل 18.3 بالمائة للعام 2011.
سجّلت ربحية السهم الواحد المخففة للسنة المالية 2012 من العمليات المستمرة بموجب مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً 3.92 دولار أمريكي، مقابل 3.79 دولار أمريكي لعام 2011. وبإستثناء البنود المحددة في الجدول المرفق، سجلّت ربحية السهم المخففة والمعدّلة من العمليات المستمرة 4.26 دولار أمريكي لعام 2012، مقابل 3.07 دولار أمريكي العام الماضي، أيّ بإرتفاعٍ بلغت نسبته 7 بالمائة.
قال خوسيه إي. ألميدا، رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة "كوفيدين" في معرض تعليقه على الامر: "حققت شركتنا أداءً قويّاً خلال الربع الأخير، لتنهي عام 2012 تماشياً مع توقعاتنا. وكانت النتائج المعلنة مُقيّدة بقوّة الدولار الأمريكي مقابل معظم العملات الأجنبيّة وبأسبوع البيع الإضافيّ غير الإعتياديّ خلال الربع الأخير من عام 2011". وأضاف: "في مجال الأجهزة الطبيّة، أكبر قطاعات أعمالنا، إستمرينا بتسجيل أعلى نموّ في السوق وذلك من خلال العروض الجديدة التي قدمناها والتي شملت جهاز ’سونيسيزيون‘ جهاز التشريح اللاسلكي بالموجات فوق الصوتيّة، وجهاز ’سوليتير أف آر‘ لإعادة التروية، وجهاز ’بايبلاين‘لمعالجة الانصمام".
وتابع السيد ألميدا حديثه بالقول: "لقد أحرزنا تقدماً كبيراً من خلال إعادة تشكيل حافظتنا خلال العام 2012. أعلنا أنّ ربحية أعمال الصيدلة ستضيف أكثر من 4 مليارات دولار أمريكي في سوق الخيارات الجديدة وذلك من خلال عمليات الإستحواذ التي قدّمت آفاق نموّ ممتازة". وأضاف: "لقد كثّفنا الإستثمار في قطاع الابحاث والتطوير، وأطلقنا 25 منتجاً جديداً ونفّذنا عدداً من المبادرات الإنتاجيّة لتمويل النموّ المستقبلي. ومرّة أخرى، حقّقنا مكاسب مبيعات ملحوظة في الأسواق الناشئة، وقد بدأنا نجني فوائد الإستثمارات الممتدة على عدّة سنوات من اجل توسيع مبيعاتنا ووجودنا في السوق في هذه المناطق سريعة النموّ".
وخلص ألميدا بالقول: "وإذ نتطلّع إلى السنة المالية 2013، فإننا نشعر بالإرتياح بفضل المبيعات واعلان الهامش التشغيليّ الذي أصدرناه في شهر سبتمبر. وعلى الرغم من الرياح المعاكسة التي تتحكم ببيئة السوق الحالية وللضرائب على الاجهزة الطبيّة في الولايات المتحدة الأمريكية، نحن على ثقة من أن مجموعتنا المتينة من المنتجات الجديدة، وفرص الإستثمار الجذّابة ومرونة رأس المال، ستسمح لنا بمواجهة تحديات السوق وتحقيق نموّ أساسيّ جيّد".       
نتائج أقسام الأعمال
سجلت مبيعات الأجهزة الطبية التي بلغت 2,06 مليار دولار أمريكي في الربعالرابع، انخفاضاً قدره 1 في المائة عن 2.09 مليار دولار أمريكي في الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغ معدل نمو المبيعات التشغيلية في الربع نحو 2 في المائة، نتيجة خفض حركة سعر صرف العملة الأجنبية لمعدل نمو المبيعات في الربع بمعدل 3 نقاط مئوية. وكما سبق وذكرنا، لقد تأثرت المبيعات سلباً أيضاً بفعل أسبوع المبيعات الإضافي خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وعملياً، سجلت مبيعات الربع الرابع لأجهزة التنظير الميكانيكية انخفاضاً مقارنة بمبيعات الفترة نفسها من العام الماضي. كما أن الأرباح العالية التي حققتها أجهزة التلقيم الثلاثية لغلاق الجروح بالتدبيس المبتكرة قابلها انخفاض في مبيعات الأدوات الجراحية، ما يعكس ضغوطاً على الأسعار وتأثير سحب وحدات التلقيم المباشرة وذات المفصل التي تستعمل لمرة واحدة "دويت تي آر إس". أما في مجال إصلاح الأنسجة الدقيقة، شهدت مبيعات منتجات الخيوط والشبكات الطبية انخفاضاً في منتجات التثبيت الميكانيكية، التي لا تبرح تواجه تقلبات السوق. ومن جهة أخرى، لقد سجلت الطاقة ارتفاعاً آخر من خانتين في مبيعات الربع، ويعود ذلك بدرجة كبيرة إلى الأداء القوي والثابت لمنتجات سدّ الأوعية الدموية. وقد ارتفعت المبيعات التشغيلية لأجهزة قياس التأكسج والمراقبة عن مبيعات الفترة نفسها من العام الماضي، مدعومة بارتفاع مبيعات أجهزة الاستشعار والمراقبة. كما سجلت مبيعات المسالك الهوائية والتهوية ارتفاعاً عن مبيعات العام الماضي، وكان ذلك نتيجةً رئيسية لارتفاع مبيعات أجهزة التهوية برقم مؤلف من خانتين. وقد حققت منتجات الأوعية الدموية زيادة قوية أخرى في المبيعات الفصلية، مدفوعة بالنمو الاستثنائي للمنتجات الوعائية العصبية.
وخلال السنة المالية 2012، ارتفعت مبيعات الأجهزة الطبيةبنسبة4 في المائة لتصل إلى 8.11 مليار دولار أمريكي مقابل 7.83 مليار دولار أميركي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مدفوعة بارتفاع مبيعات منتجات الأوعية الدموية والطاقة. وقد خفض صرف العملة الأجنبية معدل نمو المبيعات بنقطتين مئويتين.
بلغت مبيعات المنتجات الصيدلانية 502 مليون دولار أمريكي خلال الربع الرابع مسجلة تراجعاً طفيفاً بنسبة 1% مقارنة بمبيعات الفترة عينها من العام الماضي والتي بلغت 507 مليون دولار أمريكي. وقد بلغ معدل نمو المبيعات التشغيلية خلال الربع 2 في المائة، نتيجة لخفض حركة سعر صرف العملة الأجنبية معدل نمو مبيعات الربع بنقطتين مئويتين. كما تأثرت مبيعات المنتجات الصيدلانية سلباً أيضاً بفعل أسبوع المبيعات الإضافي خلال الفترة نفسها العام الماضي. وقد ارتفعت مبيعات المنتجات الصيدلانية التخصصية بشكل كبير مقارنة بمبيعات الفترة عينها من العام الماضي، ويُعزى ذلك بشكل رئيسي إلى قوة أداء منتجات "إكسالجو" ("هيدرومورفون إتش سي آي). عملياً، سجلت مبيعات المكوّنات الصيدلانية النشطة ارتفاعاً عن مبيعات الفترة عينها من الربع الرابع لعام 2011، مدفوعةً بارتفاع مبيعات الأحماض الأمينية. وقد انخفضت مبيعات منتجات المقارنة إلى حد كبير مقارنة بمبيعات الفترة عينها من العام الماضي، ويعود ذلك أساساً إلى ضعف الطلب المتواصل في الولايات المتحدة الأمريكية، ولا سيما على الأجهزة. أما مبيعات المواد المشعة الفصلية، فشهدت تراجعاً، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، حيث عكست بشكل رئيسي تراجع المبيعات في الولايات المتحدة وأوروبا.
وخلال السنة المالية للعام 2012، سجلت مبيعات المنتجات الصيدلانية ارتفاعاً بمعدل 2 في المائة لتصل إلى 2.00 مليار دولار أمريكي مقارنة بـ 1.97 مليار دولار أمريكي عن الفترة نفسها من العام الماضي. ويعزى هذا الإرتفاع إلى حد كبير إلى نمو المنتجات الصيدلانية التخصصية بنسبة 16%. كما أن حركة سعر صرف العملة الأجنبية خفض معدل نمو المبيعات بنقطة مئوية.
سجلت مبيعات المستلزمات الطبية خلال الربع الرابع تراجعاً بنسبة 9% لتصل إلى 439 مليون دولار أميركي بعدما بلغت 481 مليون دولار أميركي خلال الفترة نفسها من العام 2011، وذلك يعود إلى قاعدة انخفاض واسعة في خطوط الإنتاج الأربعة، عاكسة بالدرجة الاولى أسبوع المبيعات الإضافية خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وخلال السنة المالية 2012، سجلت مبيعات المستلزمات الطبية تراجعاً بنسبة 2% لتبلغ 1.74 مليار دولار أميركي بعدما بلغت 1.78 مليار دولار أميركي خلال الفترة نفسها من العام الماضي، نتيجة لانخفاض مبيعات منتجات "شاربسيفتي" والمعدات الأصلية.كما أن حركة سعر صرف العملة الأجنبية خفض معدل نمو المبيعات بنقطة مئوية.
وقد قامت شركة "كوفيديان" خلال الربع الرابع من العام 2012 بشراء نحو 9.6 مليون سهم عادي بموجب برنامج إعادة الشراء المعلن عنه سابقاً.
لمحة عن "كوفيديان"
"كوفيديان" هي شركة عالمية رائدة تعمل في مجال انتاج مواد الرعاية الصحية والحلول الطبية المبتكرة التي تهدف إلى تحقيق أفضل النتائج للمرضى وتقديم القيمة من خلال الريادة والتميز السريري. وتعمل "كوفيديان" على تصنيع وتوزيع وتقديم الخدمات لطيف واسع من خطوط المنتجات الرائدة في القطاع، المتخصصة في المجالات الثلاث التالية: الأجهزة الطبية، والأدوية، واللوازم الطبية. وفي عام 2011 بلغت عائدات "كوفيديان" 11,6 مليار دولار أمريكي، فيما وصل عدد العاملين لديها إلى 43 ألف موظف موزعين على أكثر من 65 دولة، وتباع منتجاتها في أكثر من 140 دولة. لمزيد من المعلومات حول أعمال الشركة، الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني: www.covidien.com.
المؤتمر الهاتفي والبث عبر شبكة الإنترنت
ستقوم الشركة اليوم بعقد مؤتمر للمستثمرين عبر الهاتف، وتبدأ فعاليات المؤتمر في الساعة 8:30 صباحاً بحسب التوقيت الشرقي، ويمكن متابعة المؤتمر عبر الوسائل التالية:
·        على الموقع الالكتروني لشركة "كوفيديان: http://investor.covidien.com
·        عبر الهاتف: لكلا المشاركين "المستمعين فقط" والمشتركين الذين يرغبون في المشاركة في جلسة توجيه الأسئلة في المؤتمر. للمشاركة داخل الولايات المتحدة الرجاء الاتصال على الرقم التالي: 800-295-4740وللمشتركين من خارج الولايات المتحدة، الرجاء الاتصال على الرقم التالي: 617-614-3925. ورمز الدخول لجميع المتصلين هو  60514263.
·        من خلال إعادة الاستماع للتسجيل الصوتي: يمكنكم إعادة الاستماع للتسجيل الصوتي للمؤتمر ابتداءً من الساعة 11:30 صباحاً من 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2012 وانتهاءً في الساعة 5 مساءً من 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2012. للمشاركة من داخل الولايات المتحدة الرجاء الاتصال على الرقم التالي: 8010-286-888. وللمشتركين من خارج الولايات المتحدة، الرجاء الاتصال على الرقم 617-801-6888. ورمز الدخول لجميع المتصلين هو 67017254.
المعايير المالية غير المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً
يحتوي هذا البيان الصحفي على معايير مالية، بما في ذلك نمو العمليات، وإجمالي الهامش المعدل، والدخل التشغيلي المعدل، وأرباح السهم الواحد المعدلة، والهامش التشغيلي المعدل، والتدفقات النقدية الحرة، التي تعتبر معايير مالية "غير متوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً" بموجب القواعد والقوانين السارية للجنة الأوراق المالية والبورصة.
وتعتبر هذه المعايير المالية غير المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً ملحقة وليست بديلة عن المعلومات المالية التي يتم اعدادها وفقاً للمبادئ المحاسبية المقبولة عموماً. وقد يختلف تعريف الشركة لمفهوم هذه المعايير غير المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً عن تعريف الآخرين لمعايير تحمل نفس العنوان.
لقد تم تعديل المعايير المالية غير المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً في هذا البيان الصحفي لتتناسب مع مواد محددة قد تكون متباينة بدرجة كبيرة أو من الصعوبة التنبؤ بها. وتستخدم الشركة على وجه العموم هذه المعايير المالية غير المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً لتسهيل اتخاذ القرارات المالية والتشغيلية على الإدارة، بما في ذلك تقييم النتائج التشغيلية التاريخية لشركة "كوفيديان" مقارنة مع النتائج التشغيلية للشركات المنافسة وتحديد تعويضات حوافز الإدارة. وتعكس هذه المعايير المالية غير المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً طريقة جديدة لاستعراض جوانب عمليات الشركة والتي عند استعراضها مع نتائج وتسويات المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً لتتوافق مع المعايير المالية المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً يمكن أن تقدم فهم أشمل للعوامل والتوجهات التي تؤثر على أعمال شركة "كوفيديان".
تحث شركة "كوفيديان" المستثمرين على مراجعة البيانات المالية الموحدة للشركة والتقارير الصادرة للعلن بالكامل، وذلك لأن المعايير المالية غير المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً تستثني تأثير المواد التي تسهم في رفع وخفض النتائج التشغيلية المعلنة للشركة. وتتضمن الجداول المرفقة مع هذا البيان الصحفي، تسوية للمعايير المالية غير المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً مقارنة مع المعايير المالية المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً.
البيانات التطلعية
قد تشكل أي تصريحات لا تصف وقائع تاريخية واردة في هذه البيان الصحفي بيانات تطلعية وفقاً للتعريف الوارد في قانون اصلاح التقاضي للأوراق المالية الخاصة للعام 1995، وتستند جميع البيانات التطلعية الواردة في هذا البيان الصحفي على التنبؤات والتوقعات الحالية لإدارة شركتنا، إلا أنها عرضة لعدد من المخاطر والشكوك والتغييرات التي تطرأ على الظروف، والتي يمكن أن تؤدي إلى اختلاف جوهري بالنتائج الفعلية أو الإجراءات التي تتبعها الشركة عن الوارد في هذه البيانات صراحة أو ضمناً. ومن العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى تغيير جوهري بالنتائج الفعلية المستقبلية عن التوقعات الحالية، على سبيل المثال لا الحصر، قدرتنا على إدخال منتجات جديدة وتسويقها في السوق بفعالية أو مواكبة التقدم التكنولوجي، وممارسات السداد لعدد صغير من شركات التأمين العامة والخاصة الكبيرة، وجهود العملاء باحتواء التكاليف، ومجموعات المشترين، والدافعين من الطرف الثالث والمنظمات الحكومية، ونزاعات حقوق الملكية، واللوائح المعقدة والمكلفة، بما في ذلك قوانين الاحتيال والإساءة الصحية، والقانون الأجنبي الخاص بممارسات الفساد، وخلافات أو نزاعات التصنيع أو سلسلة التوريد، وارتفاع أسعار السلع، وعمليات السحب أو تحذيرات السلامة والدعاية السلبية المتعلقة بشركة "كوفيديان" أو منتجاتها، وخسائر المسؤولية عن المنتجات، والمسؤوليات القضائية الأخرى، أو تصفية استثمارات بعض شركاتنا أو خطوط منتجاتنا، وقدرة الشركة على القيام بعمليات استحواذ استراتيجية، والاستثمارات في شركات ومشاريع أخرى أو القيام بالتحالف معها، والمنافسة، والمخاطر المترافقة مع القيام بمشاريع تجارية خارج الولايات المتحدة، وأسعار صرف العملات الأجنبية وتكاليف المعالجة البيئية. يمكنكم الاطلاع على المزيد من التوضيح والتفاصيل حول هذه العوامل وغيرها في تقريرنا السنوي الصادر وفق النموذج 10-كي للسنة المالية المنتهية بتاريخ 30 سبتمبر 2011، والملفات اللاحقة المودعة لدى لجنة البورصة والأوراق المالية الأمريكية. يذكر أن الشركة غير ملزمة بتحديث هذه البيانات التطلعية إلا وفقاً لما ينص عليه القانون.
لعرض التقرير الكامل بما في ذلك الجداول الرجاء الضغط هنا
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "كوفيدين"
إيريك كراوس
النائب الأول للرئيس
الاتصالات المؤسسية
005082618305
البريد الإلكتروني: eric.kraus@covidien.com


كولمان لانوم، محلل مالي مُعتمد
نائب الرئيس
علاقات المستثمرين
005084524343
البريد الإلكتروني: cole.lannum@covidien.com


بروس فارمر
نائب الرئيس
العلاقات العامة
005084524372
البريد الإلكتروني: bruce.farmer@covidien.com


تود كاربنتر
مدير
علاقات المستثمرين
005084524363
البريد الإلكتروني: todd.carpenter@covidien.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6407/ar

No comments:

Post a Comment