Search Khaleej Dailies

Monday, May 30, 2011

الاجتماع السنوي العام لجمعية المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين (IEEE)


دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 30 مايو 2011 [ME NewsWire]

تم عقد الاجتماع السنوي العام لجمعية المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين(IEEE) في دبي بمعهد بيرلا للعلوم والتكنولوجيا(BITS Pilani) يوم الخميس الموافق لـ26 مايو 2011 بحضور عدد من كبار المسؤولين في الجمعية وفي المعهد، بالإضافة إلى جمع غفير من الضيوف والمشاركين.

وألقى سعادة الدكتور عيسى البستكي، رئيس فرع الإمارات في جمعية المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين (IEEE) الكلمة الافتتاحية لأعمال الاجتماع العام السنوي والتي أشار فيها إلى أن فرع الإمارات يستمد توجهاته من الرؤية العالمية لجمعية المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين والتي ينتمي إليها وهي السعي الحثيث نحو الازدهار العالمي بتشجيع الابتكار في المجال التقني، وتنمية أعضاء المنظمة، ودعم المجتمعات حول العالم.

وأضاف الدكتور البستكي في كلمته بأن: "فرع الإمارات في الجمعية يلعب دوراً هامّاً في تنمية المجتمع لاسيما فيما يتعلق بنشر الوعي بالهندسة الكهربائية وفروعها. وإن الفرع لن يألو جهداً في سبيل تشييد البنى التحتية التكنولوجية، وتطوير الصناعة التقنية، وتحسين نمط حياة الأفراد".

وأعقب الكلمة الافتتاحية لسعادة الدكتور البستكي كلمة ترحيبية ألقاها البروفيسور آر كي ميتال، مدير معهد بيرلا للعلوم والتكنولوجيا (BITS Pilani)، والتي استهلها بتقديم الشكر الجزيل إلى سعادة الدكتور عيسى البستكي رئيس فرع الإمارات في جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات(IEEE) على كلمته الافتتاحية، كما تحدث عن الدور الذي تلعبه الجمعية في مجال النهوض بدولة الإمارات العربية المتحدة وبناها التحتية من خلال تطويرها للتكنولوجيا وللهندسة الكهربائية والإلكترونية.

وأعقب الكلمات الترحيبية جلسة الأعمال التي انطلقت فعالياتها في تمام الساعة 7:45 مساءً، حيث تم خلال الجلسة استعراض التقدم الذي أحرزه فرع الإمارات في جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات(IEEE) خلال العام الماضي. وتم افتتاح جلسة الأعمال من قبل سعادة الدكتور عيسى البستكي رئيس فرع الإمارات في جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات(IEEE) الذي قدم عرضاً عن أعمال وإنجازات فرع الإمارات، وأشار فيها إلى أن التكنولوجيا هي الحل السحري الذي يساهم في إيجاد حلول لكافة مشاكلنا الاقتصادية والسايسية والاجتماعية، كما تساهم في معالجة مناطق العجز في أداء الدول والحكومات.

كما قدم سعادة الدكتور البستكي لمحة عن صندوق الاتصالات وتقنية المعلومات(ICT Fund) بصفته رئيسا تنفيذيا وتحدث خلالها عن الجهود التي يبذلها الصندوق بهدف توفير التمويل والخدمات الاستشارية الهادفة للشركات والمؤسسات والأفراد بغرض تمكينهم من إثراء الرأسمال المعلوماتي والاتصالاتي الذي تتمتع به دولة الإمارات، عن طريق أبحاثهم ومعارفهم العلمية والجدوى التجارية لمشاريعهم ومبادراتهم وتمكين مبدأ "صنع في الإمارات" لإنتاج وتصنيع المعرفة.

وشهدت الجلسة كذلك مداخلة قدمها الدكتور أحمد الدباغ، مدير تطوير التكنولوجيا والخدمات في شبكة الإمارات الوطنية للتعليم والبحوث(NREN)، "عنكبوت"، والتي ألقى خلالها الضوء على أهم الأنشطة والأعمال التي تقوم بها شبكة "عنكبوت"، حيث أشار إلى أن أحد أهم الإنجازات التي حققتها الشبكة تمثلت في المساهمة في إدخال تطبيقات نظام الحوسبة السحابية لتصبح دولة الإمارات العربية المتحدة بذلك أول دولة في الشرق الأوسط تدخل هذا النظام العالمي الذي يمثل ثورة في عالم تكنولوجيا المعلومات.

كما تم خلال جلسة الأعمال استعراض تقرير مختلف اللجان التابعة لفرع الإمارات في الجمعية، حيث تم بحث تقرير اللجنة المالية، إلى جانب تسليط الضوء على تقرير الأنشطة الفصلية. كما اطلع الاجتماع على تقرير أنشطة فرع الطلاب الذي سلط الضوء ليس فقط على أهمية العلوم والتقنيات، ولكن كذلك على الدور الهام والحيوي للمساهمات التي قدمها الفرع إلى الطلاب بهدف تعزيز المعارف التكنولوجية الخاصة بهم، وتطوير الحس بالمسؤولية لديهم تجاه مجتمعهم ودولتهم.

وكان كذلك لأنشطة فرع النساء في الهندسة حصته كذلك من المداولات التي تمت خلال الاجتماع، حيث تم إلقاء الضوء على أهمية مشاركة المرأة في مجال الهندسة الكهربائية والإلكترونية في البلاد، إلى جانب الاطلاع على الأنشطة التي نظمها الفرع خلال العام الماضي. كما تم كذلك بحث تقرير فرع المتخرجين من العقد الماضي(GOLD) والذي ضم أهم الأنشطة والإنجازات التي حققها الفرع خلال العام الماضي، حيث تم إيجاز الحضور حول مسابقة "صنع في دولة الإمارات" التي تم تنظيمها في عام 2010، والتي تنافس فيها المشاركون عبر تصنيعهم لأجهزة إلكترونية وكهربائية تدخل في جميع نطاقات استخدامات حياتنا اليومية، بهدف تشجيع روح الابتكار لدى الخريجين السابقين وتطويرها.

وعقب جلسة الأعمال أعلن سعادة الدكتور عيسى البستكي عن عدم ترشحه لمنصب رئيس الفرع الذي شغله لمدة 16 عاماً، حيث تم خلالها انتخابه من قبل الأعضاء رئيساً للفرع بصورة متكررة نظراً للإضافات القيمة التي قدمها خلال رئاسته للفرع، ونظراً للخبرات الكبيرة التي يتمتع بها في مجال الهندسة الكهربائية والإلكترونية. من جانبهم تقدم المشاركون بالدورة الحالية للاجتماع السنوي العام لجمعية المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين(IEEE) بشكرهم الجزيل إلى سعادة الدكتور البستكي على إسهاماته الكبيرة في عمل الفرع، معربين في الوقت ذاته عن ثقتهم بأن سعادته كان وسيبقى مصدراً هاماً للخبرات والمعلومات التي يمكن للفرع الاستفادة منها بصورة دائمة.

وتم اختتام أعمال الاجتماع بحفل عشاء تم تنظيمه من قبل معهد بيرلا للعلوم والتكنولوجيا(BITS Pilani) دبي، على شرف الضيوف الأكارم الذين حضروا أعمال الاجتماع، كما تم التقاط الصور التذكارية تخليداً لذكرى هذه المناسبة.


Contacts

الاستفسارات الإعلامية:

خلـودالعبـدالله

00971505358772

No comments:

Post a Comment