Search Khaleej Dailies

Tuesday, January 4, 2011

جيمس سي موسلمان يتقاعد من منصبه كرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "كوزموس إنيرجي"


دالاس ، 3 يناير 2011 [ME NewsWire]:

(بزنيس واير) – أعلنت شركة "كوزموس إنيرجي" Kosmos Energy عن تقاعد جيمس سي موسلمان من منصبه كرئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للشركة ودخل التقاعد حيز التنفيذ اعتباراً من 31 ديسمبر 2010 وسيركز موسلمان في المرحلة المقبلة على مشاريعه التجارية والفرص المستجدة في السوق.


شارك موسلمان إلى جانب أربعة شركاء آخرين في تأسيس شركة "كوزموس إنيرجي" في أواخر عام 2003 وقد اكتشفت الشركة حقل جوبيلي في 2007 عبر التنقيب في حوض ماهوغوني 1 البحري في جمهورية غانا. وقد باشرت الشركة وشركائها الإنتاج من الحقل في مطلع ديسمبر من ذلك العام. ويعتبر هذا الحقل أحد أهم الاكتشافات البحرية في غرب القارة الأفريقية خلال العقد الماضي وأكبر الاكتشافات النفطية المسجلة في 2007.


ومعقباً على هذا الخبر، قال موسلمان: "أنا فخور للغاية لكوني ساعدت في تأسيس ‘كوزموس’ وللعلاقة التي جمعتني بجميع أفراد فريق الشركة وأعضاء مجلس الإدارة. أريد أن أشكر الجميع على الدعم الكبير. إن ‘كوزموس’ شركة ديناميكية وأنا أتطلع لمتابعة مساعي الشركة في إطلاق مبادرات جديدة مستفيدة من المواهب والحماس الذي ميز فريق الشركة طوال السنوات السبع الماضية".


من جانبه قال جون آر كيمب الثالث عضو مجلس إدارة "كوزموس": "نتقدم بخالص الشكر لجيم على قيادته الحكيمة ومساهمته البارزة في كوزموس". وأضاف: "ساعد جيم في تأسيس الشركة وصياغة إستراتيجيتها مما قاد لنجاح الشركة بشكل ملفت. لقد قاد ‘كوزموس’ خلال فترة من النمو السريع والتغيير".


وقال برايان إف ماكستيد المدير التنفيذي للعمليات: "لقد عرفت جيم وعملت معه لعدة سنوات وطالما أعجبت بقدرته ومساعيه كرائد في قطاع النفط". وأضاف: "لقد بنى سجلاً مشرفاً في قطاع استكشاف وإنتاج النفط والغاز المستقل على المستوى الدولي. كما أسس شركات ذات قيمة للمستثمرين. إنه لشرف كبير أني قد عملت معه وأتمنى له كل النجاح".


وقد قاد موسلمان العديد من المشاريع التجارية الناجحة خلال مسيرته المهنية في قطاع النفط والغاز بشكل رئيسي. كرئيس ورئيس تنفيذي لشركة "تريتو إنيرجي" Triton Energy قام بهندسة تحول الشركة ووضعها في مصاف الشركات الدولية المستقلة في مجال الاستكشاف والإنتاج. كما أشرف على ترتيب عملية استقطاب سيولة بقيمة 350 مليون دولار من القطاع الخاص لصالح "تريتون". لاحقاً، وتحت قيادته عززت الشركة من جهود الاستكشاف وقللت النفقات واستعادت علاقتها مع المستثمرين. تمكنت "تريتون" من تسجيل عدد من الاكتشافات النفطية الكبرى في المناطق البحرية بغينيا الاستوائية كما سجلت الشركة رقماً قياسياً في عملية الاكتشاف الأولي لحقل سيبا مستفيدة من مركزها المالي القوي وثقافة العمل الجديدة.


وقد توجت جهوده ببيع شركة "تريتو" لصالح "اميرادا هيس كوربوريشن" Amerada Hess Corporation بقيمة 3.2 مليار دولار بعدما ازدادت قيمتها السوقية بأكثر من النصف. بعد بيع الشركة في 2001، عمل موسلمان كمستشار أول لجون هيس رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة "هيس".


في مرحلة سابقة من حياته المهنية، كان موسلمان مؤسساً ومديراً لشركة "جي إم بتروليوم كوربوريشن" JM Petroleum Corporation وهي الشركة المتخصصة بتجميع وشراء النفط بمبيعات سنوية بلغت مليار دولار. بعد بيع هذه الشركة لمجموعة "ويسراي كابيتال" Wesray Capital Group حشد مجموعة من المستثمرين البارزين وقاد المساعي الناجحة للحصول على أول رخصة من الفئة الأولى لمضمار الخيول في منطقة دالاس/فورث وورث بتكساس. بعد الحصول على الرخصة، قاد عملية التصميم والإنشاء والتشغيل الأولي لمضمار حديقة "لون ستار" Lone Star في ضواحي "غراند براري".


مارس موسلمان مهنة القانون في شركات "ستروثير" و "ديفيس" و "موسلمان آند هيل" وكان مسؤولاً عن عمليات تمويل النفط والغاز. تخرج من جامعة ديوك وكلية القانون بجامعة تكساس.



نبذة عن "كوزموس إنيرجي"

إن "كوزموس إنيرجي" هي شركة عالمية خاصة، مختصة بالتنقيب عن النفط وإنتاجه، وتركز نشاطها في غرب القارة الأفريقية. ويقود "كوزموس" فريق إداري وفني متمرس بخبرة واسعة النطاق على صعيد غرب أفريقيا والعالم، كما يملك سجلاً حافلاً باكتشاف وتطوير حقول النفط الكبيرة. وبفضل الدعم المالي لشركتي استثمارات الأسهم الخاصة العالميتين "واربورج بينكوس" و"بلاكستون كابيتال بارتنرز"، فإن الشركة تمتلك قدرة مالية وتشغيلية كبيرة لتوليد العديد من مشاريع النفط الكبيرة والمشاركة فيها. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.kosmosenergy.com


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

"كوزموس إنيرجي"

و. جريج دانليفي

هاتف: +1-214-445-9600


"كاونتر بوينت ستراتيجيز"

جيم مكارثي

هاتف: +1-202-257-2767


"سي بيل وشركائه"

كريستال "كريس" بيل

هاتف: +1-214-324-2095


"كاليوس إنيرجي" المحدودة

جيمس سي موسلمان

الرئيس والمدير التنفيذي

هاتف: +1-214-763-1069

البريد الالكتروني: jmusselman@caelusenergy.com

No comments:

Post a Comment