Search Khaleej Dailies

Tuesday, June 30, 2020

إنترسكت تقدم إرشادات حول تأمين القنوات عبر الجوال وسط تحذيرات مكتب التحقيقات الفيدرالي

يحذر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي من المجرمين عبر الفضاء الإلكتروني الذين يستهدفون بشكل متزايد تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الجوال - إليكم ما يمكن للمصارف أن تفعله لمواجهة هذه المشكلة



أتلانتا وكيب تاون، أفريقيا الجنوبيّة-الاثنين 29 يونيو 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أصدرت اليوم "إنترسكت"، وهي الشركة العالمية المتخصصة في مجال حلول الأمن الرقمي، إرشاداتها المحدثة للمؤسسات المالية ضمن ورقة بحثية حملت عنوان: "تأمين القنوات المصرفية عبر الجوّال". وتأتي هذه الورقة في أعقاب التحذيرات التي أطلقها مكتب التحقيقات الفيدرالي حول احتمال تزايد الهجمات على التطبيقات المصرفية من قبل المجرمين والمحتالين في الفضاء الإلكتروني، حيث أن المستهلكين الملازمين لمنازلهم بسبب تفشي جائحة "كوفيد-19" يعتمدون بشكل أكبر على هذه المنصات. وبالتزامن مع بحث أجري مؤخراً  يشير انعدام ثقة ملحوظة في الاتصالات المصرفية بين عملاء المصارف في المملكة المتحدة، فإن هناك اهتماماً غير مسبوق من المؤسسات المالية بتوفير أمن قنوات الجوال.

وقال كريستيان علي، نائب الرئيس الأول لشؤون المنتجات في "إنترسكت": "لقد فشلت الحلول المستخدمة حالياً لمكافحة الاحتيال الرقمي في التخفيف من قلق المستهلكين بشأن أمن الخدمات المصرفية عبر الجوال، وكان لها أثر سلبي على تجربة المستخدم". وأضاف: "في الوقت نفسه، تتطور البرمجيات الخبيثة عبر الجوّال بسرعة، وتهدد بجعل الوضع أسوأ. وفي حال أرادت المصارف حماية عملائها من الاحتيالات الرامية إلى الاستيلاء على حساباتهم، وتأمين مستقبلهم في سوق محفوفة بالاضطرابات، فيجب عليها إعادة هندسة ميزة المصادقة على المستخدمين والعمليات المصرفية بذكاء على قنوات الجوال كخطوة أولى حاسمة على هذا المسار".

وتسلّط ورقة "إنترسكت" البحثية المتاحة مجاناً الضوء على الفرص التي يقدمها الجوال، بالإضافة إلى مجموعة جديدة من التهديدات التي تنشأ عنها، بما في ذلك الارتفاع الهائل في البرمجيات الخبيثة عبر الجوال، ونقاط الضعف الناشئة عن التصميم والتكوين الضعيفين للتطبيق، ونقاط الضعف الكامنة في رقم تعريف الجهاز الجوال، وكذلك المصادقة المشوبة بالعيوب. والأهم من ذلك أنه يعالج أيضاً التوازن الضروري بين الأمن المتوافق مع القوانين وسهولة الاستخدام، بعبارة أخرى، كيف يمكن للمؤسسات المالية أن تحل معادلة الأمن وتجربة المستخدم.

وعرضت الورقة البحثية أفضل الممارسات لتأمين قنوات الجوال حتى تتمكن المؤسسات من التحكم الكامل بأمنها. وتشمل هذه الممارسات ما يلي:

تجنب الاعتماد على الرسائل الإلكترونية القصيرة وعلى استبدال كلمة السرّ لمرّة واحدة، وعلى أمن الجهاز الأصلي
تسخير قوة البنية التحتية الرئيسية العامة على الهواتف الجوالة
إنشاء قناة ثانية آمنة لتمكين المستخدم من إتمام عملياته المصرفية والمصادقة عليها
اتخاذ نهج متعدد الطبقات لتعزيز أمن العمليات عالية القيمة وعالية المخاطر
إشراك العملاء في تأمين عملياتهم المصرفية
لتحميل الورقة البحثية "تأمين القنوات المصرفية عبر الجوال"، يرجى الضغط هنا.

لمحة عن "إنترسكت"

تعتبر "إنترسكت" شركة مبتكِرة في مجال حلول التكنولوجيا المالية الخاصة بالهاتف الجوّال. يعتمد مزودو الخدمات الماليّة ومؤسسات أخرى على نظام الهويّة الجوالة الحائزة على براءة اختراع من أجل توفير الأمن وأفضل التجارب الرقميّة الجديدة إلى عملائها، مهما كانت قناة الخدمة. يتمتع عملاء "إنترسكت" دائماً بميزة تنافسية سواء كانوا يسعون إلى الامتثال من خلال المصادقة القوية أو أمن التطبيقات المتطور أو يتطلعون إلى تلبية طلبات المستهلكين بشأن قدرات مشاركة المعلومات أثناء التنقل وقدرات الدفع. للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.entersekt.com.



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
"إنترسكت"

هيذر طومسون

نائبة الرئيس الأولى لشؤون التسويق والاتصالات

هاتف: 0218152800




الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/إنترسكت-تقدم-إرشادات-حول-تأمين-القنوات-عبر-الجوال-وسط-تحذيرات-مكتب-التحقيقات-الفيدرالي/ar

No comments:

Post a Comment