Search Khaleej Dailies

Friday, June 26, 2020

أمازون تعلن عن صندوق تعهد المناخ بقيمة مليارَي دولار أمريكي للاستثمار في شركات تعمل على بناء منتجات وخدمات وتقنيّات لإزالة الكربون من الاقتصاد وحماية الكوكب

سياتل -الخميس 25 يونيو 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "أمازون" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ:AMZN) عن صندوق تعهد المناخ لدعم تطوير التقنيّات والخدمات المستدامة التي ستمكّن "أمازون" وشركات أخرى من تحقيق أهداف تعهد المناخ – وهو التزام بأن تصبح حيادية من حيث انبعاثات الكربون بحلول 2040. وسيقوم هذا البرنامج المكرّس للمشاريع الاستثماريّة – مع تمويل أوّلي يبلغ مليونَي دولار أمريكي – بدعم الشركات الاستشرافية التي ستقوم منتجاتها وخدماتها بتسهيل الانتقال إلى اقتصاد خالي من الكربون.

وفي العام الماضي، شاركت "أمازون" و"جلوبال أوبتيميزم" بتأسيس تعهد المناخ، وهو التزام بتنفيذ اتّفاقيّة باريس قبل عشرة أعوام وبأن تصبح خالية من الكربون بحلول عام 2040. وانضمّت حديثاً كلّ من "فيرايزون" و"ريكيت بنكيزر" ("آر بي") و"إنفوسيس" إلى التعهد – وأرسلت إشارة هامة إلى السوق عن النموّ المستقبلي السريع في الطلب على المنتجات والخدمات التي تساعد في خفض انبعاثات الكربون. وسيقوم صندوق تعهد المناخ الجديد من "أمازون" بتسريع الاستثمار في ابتكارات لاقتصاد خالٍ من الكربون في المستقبل.

وقال جيف بيزوس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "أمازون"، في هذا السياق: "سيبحث صندوق تعهد المناخ عن الاستثمار في روّاد الأعمال والمبتكرين الاستشرافيّين الذين يقومون ببناء منتجات وخدمات لمساعدة الشركات على خفض بصمة الكربون والعمل على نحو أكثر استدامة". وأضاف: "سيتمّ النظر بشركات من جميع أنحاء العالم من مختلف الأحجام والمراحل، بدءاً من الشركات الناشئة في فترة ما قبل إصدار المنتج ووصولاً إلى المؤسّسات الراسخة. وسيتمّ الحكم على كلّ استثمار مستقبلي وفق القدرة على تسريع المسار إلى انعدام الكربون، والمساعدة على حماية الكوكب من أجل الأجيال المستقبلية".

وسيقوم صندوق تعهد المناخ بالاستثمار في شركات في الكثير من القطاعات بما في ذلك المواصلات والخدمات اللوجستية، وتوليد الطاقة، والتخزين والاستعمال، والتصنيع والمواد، والاقتصاد الدائري، والغذاء والزراعة. ومع مرور الوقت، ستبحث "أمازون" أيضاً عن فرص لشمل سيناريوهات أخرى لتعهد المناخ في برنامج المشروع الاستثماري هذا.

وصرّح آر جاي سكارينج، الرئيس التنفيذي لشركة "ريفيان"، قائلاً: "برهنت ’أمازون‘ عن ريادتها في اعتماد تقنيّات منخفضة الانبعاثات الكربونية على نطاق واسع. وسيقوم استثمارها في ’ريفيان‘ والطلب الكبير على 100 ألف شاحنة توصيل كهربائيّة، ما سيخفض بصمة الكربون من شبكة تسليم رزم ’أمازون‘. وإنّنا متحمسون حول مستقبل من خدمات التسليم الخالية من الكربون".

هذا وأطلقت "أمازون" اليوم تقريرها للاستدامة لعام 2019 وتحديث حول أهداف وبرامج الاستدامة من الشركة، بما في ذلك:

أعلنت "أمازون" أنّها على مسار العمل بطاقة متجددة بنسبة 100 في المائة بحلول عام 2025، قبل خمسة أعوام من جدول الأعمال. وكجزءٍ من تعهد المناخ، التزمت "أمازون" في السابق بتحقيق 80 في المائة من الطاقة المتجددة بحلول 2024 و100 في المائة من الطاقة المتجددة بحلول عام 2030.
ولغاية اليوم، أعلنت "أمازون" عن 91 مشروع للطاقة المتجددة حول العالم. وستقوم هذه المشاريع التي تشكّل معاً أكثر من 2900 ميجاواط من القدرة بتقديم أكثر من 7.6 مليون ميجاواط من الطاقة المتجددة سنوياً، ما يكفي لتشغيل 680 ألف منزل أمريكي.
وحقّقت "أمازون" استثمارَين بقيمة 100 مليون دولار أمريكي من صندوق المناخ الحالي في مجال الحلول القائمة على الطبيعة ومشاريع إعادة التحريج حول العالم، بما في ذلك مشروع تحريج في جبال الأبالاش في الولايات المتحدة الأمريكية ومبادرة تخضير المدن في برلين بألمانيا.
ومنذ عام 2015، قامت "أمازون" بخفض وزن الرزم الخارجة بنسبة 33 في المائة وألغت أكثر من 880 ألف طن من مواد التغليف، ما يساوي 1.5 مليار صندوق شحن.
للاطلاع على المزيد حول أهداف وبرامج الاستدامة من "أمازون"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://blog.aboutamazon.com/sustainability/staying-the-course-on-our-commitment-to-sustainability

لمحة عن "أمازون"

تتمثل مبادئ "أمازون" بأربع نقاط هي: التركيز على العملاء بدلاً من المنافسين، والشغف بالابتكار، والالتزام بالامتياز التشغيلي، والتفكير على المدى الطويل. وتشمل بعض المنتجات والخدمات الرائدة التي تقدمها شركة "أمازون": تعليقات العملاء، وتمكين التسوّق بنقرة واحدة، والتوصيات المخصصة، وبرنامج "برايم"، وبرنامج "فولفيلمنت باي أمازون"، وخدمات أمازون عبر الويب "إيه دبليو إس"، و"كيندل دايركت ببليشينج"، و"كيندل"، وحواسيب "فاير" اللوحية، وأجهزة تلفزيون "فاير"، و"أمازون إيكو"، و"أليكسا". للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: amazon.com/about  ومتابعتنا عبر "تويتر": AmazonNews@.



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
شركة "أمازون دوت كوم"

الخط الساخن لوسائل الإعلام

البريد الإلكتروني: Amazon-pr@amazon.com

الموقع الإلكتروني: www.amazon.com/pr





الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/أمازون-تعلن-عن-صندوق-تعهد-المناخ-بقيمة-ملياري-دولار-أمريكي-للاستثمار-في-شركات-تعمل-على-بناء-منتجات-وخدمات-وتقنيات-لإزالة-الكربون-من-الاقتصاد-وحماية-الكوكب/ar

No comments:

Post a Comment