Search Khaleej Dailies

Sunday, July 24, 2016

أوكتافارما ترعى ندوتين خلال مؤتمر الاتحاد العالمي للهيموفيليا 2016 في أورلاندو بالولايات المتحدة الأمريكية

لاخن، سويسرا - يوم الأحد 24 يوليو 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): ستقوم "أوكتافارما" برعاية مجموعة من الأنشطة في المؤتمر العالمي للهيموفيليا لهذا العام في أورلاندو بالولايات المتحدة الأمريكية، التي تشمل ندوتين وعدداً من الملصقات والعروض العلمية التي تهدف إلى تسليط الضوء على أحدث التطورات لدى "أوكتافارما" فيما يتعلق بمرض سيولة الدم "هيموفيليا (أ)" ومرض "فون ويليبراند" ("في دبليو دي").
وسيترأس البروفيسور إيريك بيرنتوب (جامعة لاند، السويد) الندوة الأولى التي ستعقد يوم الإثنين الموافق 25 يوليو 2016 تحت عنوان "حلول بسيطة لمشاكل معقدة: معالجة التحديات الحالية لمرض ’فون ويليبراند‘ و’هيموفيليا (أ)‘"، وسيستطلع المشاكل السريرية الحالية في إدارة المرضى المصابين بمرض "فون ويليبراند" و"هيموفيليا (أ)". كما ستتمّ مناقشة أفكار جديدة بشأن العلاج الوقائي للمصابين بمرض "فون ويليبراند"، بما في ذلك إدارة النزيف لدى المرضى المقبلين على عملية جراحية، كما سيتم التطرق إلى مشاكل خاصة متعلقة بمرض "فون ويليبراند" لدى النساء. وسيجري عرض أحدث التجارب السريرية التي أجريت مع دواء "وايليت"، وهو عبارة عن مركّز "فون ويليبراند"/عامل التخثر الثامن فائق النقاء معطّل للفيروس المزدوج يحتوي على العاملين مع نسبة فيزيولوجية 1:1، بما في ذلك استخدام هذا الدواء في حث التحمل المناعي لدى المرضى المصابين بمرض "هيموفيليا (أ)" والذين يعانون من مثبّطات عامل التخثر الثامن.
وتشمل أهم تحديات العلاجات الحالية لمرض "هيموفيليا (أ)" تطوير المثبطات والحاجة إلى الوصول الوريدي الدائم لحقنة عامل التخثر الثامن. ويشكل بروتين "نويك" القائم على عامل التخثر الثامن المستخرج من خط الخلية البشرية، عامل الجيل الرابع من منتج عامل التخثر الثامن المستخرج من سلسلة خلايا بشرية دون الخضوع لتعديلات كيماوية أو الانصهار في أي بروتين آخر، وهو خالٍ من الحواتم غير البشرية المستضدية1،2. ويكمن هدف تطوير" نويك" في معالجة تحديات مثبطات عامل التخثر الثامن، والحقنات الدائمة الضرورية أثناء ممارسة العلاج الوقائي.
أما الندوة الثانية التي ستعقد يوم الأربعاء الموافق 27 يوليو تحت عنوان: "التركيز على عامل التخثر الثامن المستخرج من سلسلة خلايا بشرية في علاج مرض ’هيموفيليا (أ)‘: مستجدات التجربة السريرية بدواء ’نويك‘ لدى المرضى غير المعالجين سابقاً والمرضى المعالجين سابقاً"، والتي سيرأسها البروفيسور كريغ كيسلر (المركز الطبي لجامعة جورجتاون، واشنطن دي سي، الولايات المتحدة الأمريكية). وستتيح هذه الندوة الفرصة لمناقشة المشاكل الحالية المعقدة المرتبطة بمرض "هيموفيليا (أ)" وأحدث تجربة أجريت بعلاج "نويك". كما سيتم التحقق من خطر نمو المثبط طوال حياة المرضى المصابين بمرض الهيموفيليا "أ"، مع الأخذ في عين الاعتبار بعض العوامل مثل العمر والحاجة إلى العلاج المكثف أثناء الجراحة. وسيجري كذلك تقديم بيانات مؤقتة جديدة من الدراسة السريرية لعلاج "نويك" لدى المرضى غير المعالجين سابقاً، إلى جانب تسليط الضوء على أهمية العلاج الوقائي الشخصي الموجه بالحرائك الدوائية وقدرته على تخفيض عدد الحقن ومعدلات النزيف.
بالإضافة إلى ذلك، ستُعرض هذه الملصقات العلمية أثناء المؤتمر:
ملصقات تركز على "نويك":
  • علاج وقائي فردي بواسطة "نويك" (منتج عامل التخثر الثامن المشتق من الخلايا البشرية) لدى الأشخاص الراشدين المصابين بمرض "هيموفيليا(أ)" الحاد المعالجين سابقاً والذين تلقوا علاجاً وقائياً نمطياً منتظماً في الماضي.
  • المرضى غير المعالجين سابقاً والمصابين بمرض "هيموفيليا (أ)" الحاد – دراسة حول الممارسة السريرية الجيدة تقيّم مناعيّة "نويك" وفعاليته وسلامته ("إن يو بروتيكت").
  • جيل الثرومبين الأساسي الفردي ومعدل النزيف أثناء العلاج الوقائي الشخصي بدواء "نويك" لدى المرضى المصابين بمرض "هيموفيليا (أ)" الحاد المعالجين مسبقاً.
  • مناعية علاج عامل التخثر الثامن المؤتلف المشتق من الخلايا البشرية وسلامته وفعاليته على المدى الطويل لدى الأطفال المصابين بمرض "هيموفيليا (أ)" الحاد المعالجين مسبقاً.
  • التجربة مع "نويك" في المحاولات السريرية مع المرضى المعالجين مسبقاً من الأطفال والراشدين.
ملصقات تركز على "وايليت":
  • دراسة لمراقبة سلامة مركز عامل فون ويليبراند/العامل الثامن وفعاليته على المرضى المصابين بمرض "فون ويليبراند" – تقرير بيانات ناتجة من دراسة جارية (ويل-20).
ملصقات تركز على" أوكتانيت":
  • الحث على التحمل المناعي لدى المرضى ذوي مثبطات "هيموفيليا (أ)" من خلال مركّز مؤلف من عامل ثالث واحد/عامل "فون ويليبراند" في دراسة وصفية عن حثّ التحمل المناعي.
  • حدة المرض كمؤشر على الاستجابة لحث التحمل المناعي لدى المرضى المصابين بمرض "هيموفيليا (أ)" والمثبطات عالية العيار.
ملصقات تركز على "فيبرينوجين":
  • مقارنة دوائية لمركّزين من "فيبرينوجين" لدى المرضى المصابين بنقص "فيبرينوجين" منذ الولادة: التحاليل النهائية.
لمحة عن مرض "فون ويليبراند"
يعتبر مرض "فون ويليبراند" أكثر الاضطرابات النزفية الوراثية شيوعاً حيث تصل نسبة الأشخاص الذين لديهم مستويات أقل من المعدل من عامل "فون ويليبراند" إلى 1 في المائة. ويصنّف مرض "فون ويليبراند"  إلى ثلاثة أنواع: النوع 1 (معتدل عموماً)، والنوع 2 (متغير) والنوع 3 (حاد). وتتمثل أعراض مرض "فون ويليبراند" عادة بالاختلال الوظيفي في الصفائح الدموية وتشمل نزيف الآنف، وكدمات الجلد، والتورمات، والنزيف المطوّل من جروح بسيطة، والنزيف في تجويف الفم، ونزيف الطمث المفرط. أمّا نزيف الجهاز الهضمي فهو نادر نسبياً، ولكنه قد يكون خطيراً جداً عند حدوثه. إنّ النقص الحاد في عامل "فون ويليبراند" أو وجود خلل معين في التفاعل بين "فون ويليبراند" وعامل التخثر الثامن يسبب نقصاً ثانوياً معتدلاً في عامل التخثر الثامن. وقد يعاني هؤلاء المرضى من الأعراض التي يتميز بها مرض "هيموفيليا"، كالنزيف في المفاصل أو الأنسجة الرخوة بما في ذلك العضلات والدماغ.
لمحة عن مرض "هيموفيليا (أ)"
مرض "هيموفيليا (أ)" هو اضطراب وراثي مرتبط بالصبغي "إكس" وناتج عن نقص في عامل التخثر الثامن الذي لم يتمّ علاجه ما قد يؤدي إلى النزيف في العضلات والمفاصل، وبالتالي إلى الاعتلال المفصلي وإلى حالة مرضية حادة. ويقلّل العلاج الوقائي الذي يقوم على استبدال عامل التخثر الثامن عدد حوادث النزيف وخطر الإصابة بأضرار دائمة في المفاصل. ويصيب هذا الاضطراب واحداً من بين 5,000-10,000 رجلاً في جميع أنحاء العالم. وعلى الصعيد العالمي، يُترك نحو 75 في المائة من حالات مرض "هيموفيليا" دون تشخيص أو علاج. ويمثّل تطوير الأجسام المضادة التي تعمل على تحييد عامل التخثر الثامن (مثبطات المضاد الحيوي لعامل التخثر الثامن) المضاعفات الأكثر خطورة في علاج مرض "هيموفيليا". وتصل نسبة الخطر التراكمي لتطوير مثبطات المضاد الحيوي لعامل التخثر الثامن حاليا إلى 38 في المائة.
لمحة عن "أوكتافارما"
شركة "أوكتافارما"، التي يقع مقرها الرئيسي في لاخن بسويسرا، هي واحدة من أكبر مصنعي منتجات البروتين البشري في العالم وتقوم بتطوير وإنتاج علاجات البروتين البشري من كل من البلازما وخطوط الخلايا البشرية.
وباعتبارها شركة عائلية، تؤمن "أوكتافارما" بالاستثمار من أجل إحداث فرق في حياة الأفراد وهو ما تقوم به منذ عام 1983، لأن هذا الهدف يجري في عروقنا.
ويعمل لدى "أوكتافارما" نحو 6,400 شخصاً حول العالم من أجل دعم علاج المرضى في أكثر من 105 دول مع منتجات في ثلاثة مجالات علاجية هي:
  • الرعاية المركزة.
  • أمراض الدّم (اضطرابات التخثّر).
  • العلاج المناعي (اضطرابات المناعة).
وتجدر الإشارة إلى أنّ "أوكتافارما" تملك خمس منشآت إنتاج متطورة في النمسا وفرنسا وألمانيا والمكسيك والسويد.
للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.octapharma.com.
المراجع:
1. المذكرة المرسلة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بتاريخ 9 أكتوبر 2014، رقم المرجع: STN 125555/0.
2. كانيشت وآخرون. البحث حول تخثر وتجلط الدم 2013؛ 131: 78-88.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"أوكتافارما إيه جي"
الاتصالات المؤسسية
كلودي كومسييه
هاتف: 78-21-451-55-(41)+
البريد الإلكتروني: claudie.qumsieh@octapharma.com






Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18381/ar