Search Khaleej Dailies

Saturday, September 28, 2013

موبايل آي دي من فاليمو يسمح بتسجيل دخول آمن إلى الخدمات الصحية الوطنية في فنلندا


فانتا، فنلندا - يوم الخَمِيس 26 سبتمبر
2013
[ME NewsWire]
(بزنيس واير): تعاونت  "فاليمو"، المزود الرائد لحلول البرمجيات الخاصة بالتحقق من الهوية والتوقيع الرقمي الجوال، مع مزود خدمات الاتصالات الفنلنجي الرائد "إليزا"، لتمكين "تالتيوني"، وهي خدمة صحية على مستوى البلاد، من توفير تسجيل دخول معزز عبر الجوال وتقنيات متقدمة للتحقق من هوية المستخدم النهائي. تعدّ "تالتيوني" تعاونيةً فنلنديةً تقدّم خدمات صحية تعزز نظاماً بيئياً مفتوحاً في هذا المجال، وهي عميل "إليزا" في المشروع. وتمكن خبرةُ "إليزا" الممتدة لسنوات عدة في أعمال الخدمات الجوالة إضافةً إلى خبرة "فاليمو" الواسعة في مجال بطاقات الهوية الجوالة، من الوصول إلى عروض "تالتيوني" الصحية الإلكترونية في أي زمان ومكان.       
ويمكن "موبايل آي دي" المستخدمين من إجراء تسجيل الدخول بشكل آمن إلى حسابهم الصحي الإلكتروني وتفويض مهنيي الرعاية الصحية لربط التطبيقات الطبية بمعلوماتهم الشخصية. هذا ويمكن للمرضى تخزين وجمع وتوليد وتبادل المعلومات الواردة من مهنيي الرعاية الصحية، وكذلك البيانات التي جمعها المستخدم. وتقوم "تالتيوني" بتخزين البيانات في قاعدة بيانات محمية يمكن الوصول إليها في أي زمان ومكان، مع طبقة إضافية من الحماية بفضل تقنيات التحقق من الهوية الجوالة من "فاليمو".
وإضافةً إلى ذلك، تعزز "تالتيوني" تسجيل الدخول إلى بطاقة الهوية الجوالة "موبايل آي دي" عبر منصة الخدمات الخاصة بها، مما يوفر تسجيل دخول أكثر أماناً إضافةً إلى التحقق من هوية المتسخدم. وفي هذا الصدد، قال توماس توري، الرئيس التنفيذي لدى "تاتيوني": "يعتبر أمن البيانات أمراً ضرورياً بالنسبة لـ‘تالتيوني’: فكل مواطن يملك البيانات الخاصة به ويقرر من يمكنه الوصول إليها. كما أن الصحة الإلكترونية تعتبر توجهاً عالمياً حيث يقوم الناس بجمع المزيد والمزيد من المعلومات الشخصية من خلال مصادر وخدمات مختلفة. ويمكنهم الآن التحكم بتاريخهم الطبي ومشاركته من خلال هواتفهم الجوالة، وكل ذلك في مكان واحد".
من جهته، قال بيرتو هوركو، مدير تطوير الأعمال لدى "إليزا": "حظي ‘موبايل آي دي’ بانطلاقةٍ جيدة لدى مختلف مزودي الخدمات في فنلندا، بما في ذلك خدمات الحكومة الإلكترونية. وعقب هذا النجاح، تؤكد خدمة ‘تالتيوني’ اليوم خبرة كل من ‘إليزا’ و‘فاليمو’ في توفير تقنيات متميزة للتحقق من الهوية باستخدام الهاتف الجوال في قطاع الصحة الإلكترونية. وهذه فرصة كبيرة للعديد من مزودي الخدمات للاتصال بها، والاستفادة من القدرات الجوالة المدمجة وتقنيات الأمن الخاصة بها".
وقال يوسف غوس، العضو المنتدى لدى "فاليمو": "أظهر نجاح الخدمات الحكومية الإلكترونية القائمة على برنامج ‘موبايل آي دي’ الفنلندي، لمزودي الخدمات الجدد كمهنيي الرعاية الصحية على سبيل المثال أنه بإمكانهم الوثوق في قدرة الجوال على تقديم خدمات خاصة ومريحة. وإن هذا يساهم في نمو نظام بيئي من مزودي الخدمات الجوالة يتمتع بقدرات كامنة كبيرة، الأمر الذي يعزز الاقتصاد الفنلندي ويدعم من مركزنا الرائد في العالم الرقمي. وهذا بدوره يقود إلى اعتماد خدمة ‘موبايل آي دي’ من قبل المواطنين في جميع أنحاء البلاد".
لمحة عن "فاليمو"
تحول "فاليمو" الهواتف الجوالة إلى بطاقات تعريف رقمية. اذ أدى الجيل الجديد من تقنية رمز تعريف الهواتف الجوالة "موبايل آي دي" إلى انتفاء الحاجة إلى العديد من كلمات المرور والرموز. ويمكن لمستخدمي الهواتف الجوالة من خلال تقنية "فاليمو" التعريف عن أنفسهم بشكل آمن وتوقيع الوثائق بشكل قانوني وذلك فقط من خلال استخدام هواتفهم الجوالة ورمز تعريف بسيط خاص بهم. تعمل "موبايل آي دي" من "فاليمو" في أي هاتف جوال يحتوي على بطاقة "سيم" بداخله اعتماداً على تقنية البنية الأساسية للمفتاح العام "بي كي آي".
وتعتبر حلول التوقيع الالكتروني للهاتف الجوال المقدّمة من "فاليمو" رائدةً في السوق العالمية من حيث قاعدة التحميل وعدد المستخدمين الفعليين، ويتم استخدام حلول "فاليمو" من قبل مشغلي شبكات الهاتف الجوال والمصارف والشركات والحكومات والقطاع العام وغيرهم من مزودي الخدمات. تتخذ "فاليمو وايرلس" التي تأسست عام 2000، من مدينة فانتا في فنلندا مقراً لها. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.valimo.com.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


"فاليمو"
كريستيان مارك
 +33 6 1905 1283
البريد الإلكتروني:  christian.marc@valimo.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8618/ar

No comments:

Post a Comment