Search Khaleej Dailies

Saturday, September 28, 2013

سمو الشيخ نهيان مبارك آل نهيان يفتتح اللقاء الثالث لعلم الأمراض والطب المخبري والذي يعقد مرة كل سنتين


"سعياً لتحقيق تميّز وكفاءة الخدمة"

 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 27 سبتمبر 2013 [ME NewsWire]
تحت رعاية سموّ الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، تمّ افتتاح فعاليات اللقاء الثالث الذي ينظم مرة كل سنتين لعلم الأمراض والطب المخبري بالتعاون مع خدمات علم الأمراض والطب المخبري في شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" و"كليفلاند كلينيك"، وذلك صباح اليوم في جميرا أبراج الاتحاد في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
ويعدّ المؤتمر الذي يمتد ليومَين حدثاً علمياً مُحفِّزاً وغنياً بالمعلومات بشكل استثنائي، مع برنامج علمي مُصمَّم خصيصاً للكشف عن عدة تطورات جديدة في هذا المجال. وستجري فعاليات المؤتمر خلال الفترة ما بين 27-28 سبتمبر 2013، وسيركِّز على مجالات: إدارة المختبرات، والجودة، والكفاءة، وعلم الدم، وعلم الأحياء المهجري، وعلم المناعة، وطب نقل الدم ومشتقاته، والكيمياء السريرية، والتشخيص الجزيئي. وسيتعاون معهد "روبرت جي. تومسيك باثولوجي آند لابراتوري ميديسين" التابع لـ"كليفلاند كلينيك" في الولايات المتحدة الأمريكية مع متحدثين من خدمات علم الأمراض والطب المخبري في شركة "صحة" فيما يخص هذا المؤتمر الهام.
وقالت الدكتورة ليلى أسامة عبدالوارث رئيس مجلس إدارة المؤتمر والمدير الطبي لخدمات علم الأمراض والطب المخبري في شركة "صحة" في معرض تعليقها: "إنّنا نتطلَّع لتعلّم وتبادل الأفكار والمعرفة مع زملائنا المخضرمين من ’كليفلاند كلينيك‘ حول تدعيم خدمات المختبرات وتحسين الفعالية والنوعية التشغيلية، وسيتمّ تخصيص ورشة عمل تمتد لنصف يوم لهذا الموضوع. بالإضافة إلى ذلك، سيركّز المؤتمر على التحديثات المهمّة في مجال الطب المخبري من بينها سرطانات الدم، وتطبيقات الكتل المترادفة، وفيروس ’إم إي آر إس-كورونا‘ الجديد، والسكري، وتشخيص اختلالات المناعة الذاتية، بالإضافة إلى موضوعات أخرى".
وأضافت: "يسرني كثيراً الاشتراك برئاسة إدارة مجلس المؤتمر مع الدكتورة كانديس كوتكي-ميرشانت رئيس مجلس إدارة معهد ’روبرت جي. تومسيك باثولوجي آند لابراتوري ميديسين‘ التابع لـ’كليفلاند كلينيك‘ في الولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى زميلي الدكتور عمران ميرزا رئيس معهد علم الأمراض والطب المخبري التابع لـ’كليفلاند كلينيك‘ في أبوظبي. ولدينا مجموعة من المتحدثين المرموقين من كلا المؤسّستَين بالإضافة إلى متحدثين محليِّين من شركة ’صحة‘ ودولة الإمارات العربية المتحدة والذين سيقدمون مؤتمر عالمي للطب المخبري للمشاركين".
من جهته قال نيكولاس بول شامبنيس الرئيس التنفيذي لخدمات علم الأمراض والطب المخبري في شركة "صحة" بأنّه مسرور للجهود الهائلة التي ساهمت بتنظيم هذا المؤتمر المهمّ الذي يدمج الطب المخبري وإدارة المختبرات معاً، وأوضح أن شركة "صحة" ملتزمة بتحسين تأمين الرعاية الصحية لهذا المجتمع إلى جانب التعليم والبحث، الأمر الذي يعد جانباً مهمّاً لهذه الجهود.
وقالت الدكتورة كانديس كوتكي-مارشانت رئيس مجلس إدارة معهد "روبرت جي. تومسيك باثولوجي آند لابراتوري ميديسين" في هذا السياق: "يعدّ هذا اللقاء أكثر من مجرّد مؤتمر، فهو رمزٌ لمؤسسات عالمية تعمل معاً لتحسين جودة الطب المخبري في العالم. إنّه فرصة رائعة لنا لمشاركة التزام ’كليفلاند كلينيك‘ في تجارب مخبرية عالمية مع نظرائنا في أبوظبي وغيرها".
وسيتمّ عرض ملخصات لعروض الملصقات أمام أخصائيِّي علم الأمراض، والتقنيِّين الطبيِّين، والعلماء السريريين، والممارسين العامين، ومدراء ومسؤولي المختبرات، وممارسي الإشراف على العدوى، وخبراء الرعاية الصحية، الذين يحضرون المؤتمر.
وسيحصل المشاركون على معلومات وعروض لتقنيات ومنتجات جديدة في المعرض الذي سيجري تنظيمه على مدى يومي المؤتمر.
يمكنكم الانضمام إلى الشبكة عبر الإنترنت عبر "فيس بوك" و "تويتر" للاطلاع على آخر الأخبار والتحديثات عن الحدث، أو يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.pathology-update.com.
لمحة عن النظام الصحي لشركة "صحة" وشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"
تعتبر شركة أبوظبي للخدمات الصحية -التي تحمل الاسم التسويقي "صحة"- شركة مساهمة عامة مستقلة تمّ تأسيسها لتطوير النشاطات الاستشفائية في النظام العام للرعاية الصحية في أبوظبي. تمتلك الشركة وتشغِّل كافة المستشفيات والعيادات العامة في إمارة أبوظبي التي تشكّل معاً النظام الصحي لشركة "صحة". وتلتزم "صحة" بإجراء تحسينات مستمرة للرعاية الصحية ضمن معايير عالمية مُعترف بها بالإضافة إلى تأمين رعاية صحية عالمية المستوى للعملاء والمجتمعات. واشتركت "صحة" مع مدراء مستشفيات عالميّة من أجل تحقيق هذه الأهداف، ونذكر منها: "جون هوبكينز ميديسين إنترناشونال"، و"كليفلاند كلينيك فاونديشن"، و"فريسينيوس ميديكال كير". وتمتلك "صحة" وتُشغِّل 12 مستشفى مع 2644 سرير وأكثر من 60 مركز عناية جوالة وعناية عائلية وعناية طارئة، بالإضافة إلى بنكَي دم. إنّ "صحة" هي إحدى أكبر مزودي الرعاية الصحية المتكاملة في الشرق الأوسط مع أكثر من 17 ألف طبيب وممرضة وموظف إداري للرعاية الإضافية. للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقعها الإلكتروني على: www.seha.ae.
لمحة عن "إم سي آي"
شركة "إم سي آي MCI" هي شركة متكاملة للتواصل وإدارة اللقاءات والفعاليات، ومنذ عام 1987، ساهمت الشركة في إطلاق العديد من الفعاليات المؤسسية والاجتماعية والحوافز، وفي عقد الاتفاقيات الحكومية واتفاقيات الهيئات، إلى جانب عقد المؤتمرات والمعارض وإدارة وتوفير الخدمات الاستشارية للمؤسسات. تتمثل مهمة الشركة في مساعدة الشركات والحكومات والمؤسسات في جمع الأفراد معاً بهدف إيجاد تواصل إيجابي ومثمر فيما بينهم.
وتوفر الشركة حلولاً قائمة بذاتها مصممة خصيصاً للذين يحتاجون إلى خدمات معينة لاستكمال مشاريعهم مثل خدمة إدارة الوجهات وخدمات الاستدامة وخدمات الإنتاج التقني والابتكاري، إلى جانب خدمات استضافة الفعاليات وتوفير الأثاث والديكورات للفعاليات وتقنية التسجيل.
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.mci-group.com.

Contacts


للمزيد من التفاصيل حول المعلومات الواردة في البيان الصحفي، الرجاء الاتصال بـ:
كافيتا برابو
مديرة الاتصالات الخارجية
شركة "إم سي آي MCI" الشرق الأوسط
البريد الإلكتروني: www.mci-group.com/uae
هاتف: 6300 311 (4) 971+





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8642/ar

No comments:

Post a Comment