Search Khaleej Dailies

Thursday, February 28, 2013

جنرال كايبل تعلن نتائجها المالية للربع الرابع


هايلاند هايتز، كنتاكي - يوم الخَمِيس 28 فبراير 2013 [ME NewsWire]

(بزنيس واير)—أصدرت اليوم  شركة "جنرال كايبل" (المدرجة  في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:BGC)، والتي تعتبر إحدى أكثر الشركات الصناعية العالمية تنوعاً، تقريرها حول نتائج الربع الرابع المنتهي في 31 ديسمبر 2012. وقد أنهت الشركات التابعة للشركة في أمريكا الشمالية وباقي دول العالم السنة بأداء تشغيلي إيجابي خلال الربع الرابع، الذي سجل عائدات تشغيلية موحدة مصححة بلغت 48.2 مليون دولار أمريكي، باستثناء بعض البنود. كما ساهمت كلّ من شركتيّ "ألكان كايبل نورث أمريكا" و"بريستوليت أند بروكايبلز" (كولومبيا) بشكل ملحوظ خلال الربع الرابع متخطية توقعات الإدارة. وقد بلغت أرباح السهم الواحد المعدلة خلال الربع الرابع من العام 2012 حوالى 0.28 دولار أمريكي باستثناء بعض البنود. خلال الربع الرابع، بلغت عائدات التشغيل المسجلة 5.5 مليون دولار أمريكي فيما بلغت نسبة الخسارة لكل سهم 0.35 دولار أمريكي. تجدر الاشارة الى أن التسوية بين أرباح السهم الواحد المعدلة والخسارة المسجلة للسهم الواحد وبين الدخل التشغيلي المعدل مذكورة في الصفحة الرابعة من هذا الإصدار الصحفي.

أبرز النقاط:

·        بلغ الدخل  التشغيلي المعدّل 48.2 مليون دولار أمريكي حيث أنهت فروع الشركة في أمريكا الشمالية وباقي دول العالم السنة بأداء تشغيلي إيجابي، على الرغم من البيئة التي تشوبها التحديات  وانتقال القيادة الإقليمية في باقي دول العالم.

·        ارتفاع حجم التجارة العالمية المقاس بالوحدات المعدنية المباعة لفرع منتجات النقل الجوي التابعة لمجموعة "جنرال كايبل" في أمريكا الشمالية بشكل قياسي في الربع الرابع ليحقق أعلى نسبة سنوية جديدة عام 2012.

·         بلغ التدفق النقدي التشغيلي  206.4 مليون دولار أمريكي خلال الربع الرابع من العام 2012 و 288.6 مليون دولار لسنة 2012 كاملة.

·        استكمال عملية الاستحواذ على شركة "ألكان كايبل تشاينا" في 3 ديمسبر 2012، الذي وفر بنية تحتية أساسية للمبيعات وعلامة تجارية مميزة ذات شهرة واسعة في السوق الصينية. ومن المتوقع أن تحقق  "ألكان كايبل تشاينا" عائدات سنوية تتفاوت بين 80 و 100 مليون دولار أمريكي.

·        استكمال عملية الاستحواذ على شركة "برستوليت واير" المحدودة، في 2 نوفمبر 2012 مما وفر مجموعة واسعة من منتجات الاسلاك والكابلات تفيد مصنعي المعدات الأصلية والموزعين في مجال النقل. ومن المتوقع أن تحقق شركة "برستوليت" المحدودة عائدات سنوية تتفاوت بين 170 و200 مليون دولار أمريكي.

·        انتقال  القيادة الإقليمية المنتقلة في باقي دول العالم؛ غريغوري ج. لامبيرت يتولى مسؤولية كافة عمليات الشركة في الأمريكيتين، بما في ذلك كندا والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وجزر الكاراييب وأمريكا الوسطى والجنوبية؛ كما تمت ترقية بيتر أ. كامبيل لمنصب نائب المدير التنفيذي والرئيس التنفيذي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، التي تتضمن فروعاً للشركة بشكل خاص في أستراليا والصين وفيجي والهند ونيوزيلندا والفيليبين وتايلاندا بالإضافة إلى الاستثمارات في عمان وباكستان.

نتائج الربع الرابع

بلغ صافي المبيعات للعام 2012 حوالى 1603.1 مليون دولار أمريكي، محققة زيادة قدرها 86.7 مليون دولار أمريكي أو ما يعادل 6 بالمائة، بالمقارنة مع الربع الثالث من العام 2012 على أساس صافي مبيعات المعادن بعد التعديل . وشهدت الكميات التي تعتمد على مبيعات المعادن بالباوند ارتفاعاً بنسبة 17 بالمائة في الربع الرابع من العام 2012 بالمقارنة مع الربع الثالث من العام 2012 بفضل تأثير عمليات الاستحواذ والكثافة المتزايدة في عمليات الشحن الجوية لنقل المعادن في أمريكا الشمالية بشكل أساسي. وإن استثنينا الكميات التي تعتمد على مبيعات المعادن بالباوند والمتعلقة بعمليات الاستحواذ، انخفض حجم الوحدة العالمية بنسبة 4 بالمائة خلال الربع الرابع من العام 2012 بالمقارنة مع الربع الثالث بسبب التراجع  الموسمي بشكل أساسي. بالإضافة إلى التوجهات الفصلية التقليدية، شهدت مبيعات مصنّعي المعدات الأصلية في مجال القضبان المعدنية في باقي دول العالم استقراراً  خلال الربع الرابع بعد الطلب الكبير المسجل خلال الربع الثالث.

يعكس الدخل التشغيلي المعدل خلال الربع الرابع من العام 2012 والذي بلغ 48.2 مليون دولار أمريكي، انخفاض النتائج الموسمية بالمقارنة مع الربع الثالث واستيعاب التكاليف البالغ قدرها 12 مليون دولار امريكي المتعلقة بالربحية المقدرة المنقّحة لبعض المشاريع الأساسية المنجزة تحت سطح البحر. وقال غريغوري ب. كيني، رئيس "جنرال كايبل" ومديرها التنفيذي: "إنّ النتائج التشغيلية المعدلة في فروع شركاتنا الأساسية في أمريكا الشمالية وباقي دول العالم للربع الرابع كانت متقدمة بشكل كبير على توقعاتنا، على الرغم من المناخات التشغيلية العالمية المفعمة بالتحديات وانتقال القيادة الإقليمية إلى باقي دول العالم. إنّ القوة في آسيا والمحيط الهادئ التي تقودها النفقات المتعلقة بمجال البناء والبنى التحتية الكهربائية؛ بالاضافة الى شحن المنتجات المرتبطة بالإسكان و مواد البناء في الولايات المتحدة؛ والطلب الكثيف على النقل الجوي القوي في أمريكا الشمالية قد ساهمت كلها بشكل جزئي في التعويض عن التوجهات الفصلية العادية في هذه الشركات . نحن مسرورون من البداية السريعة للشركات التي استحوذنا عليها حديثاً، والتي حققت  نتائج تفوق توقعاتنا خلال الربع الرابع. إننا نمضي قدماً في تنفيذ خطط  دمج هذه الاستحواذات ونبقي تركيزنا على تحديد اللوجستيات وتصنيعها وشراء التآزر. أما في أوروبا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط، كانت النتائج التشغيلية المعدّلة أضعف من المتوقع، بسبب ظروف الانكماش المستمرة في أيبيريا وأوروبا عموماً، والتي تفاقمت خلال الربع الرابع، بسبب استيعاب التكاليف المتعلقة بالربحية المقدرة والمنقحة لبعض المشاريع الأساسية المنجزة تحت سطح البحر. إلى ذلك، ينبغي ان تساعد الاجراءات التي اتخذناها خلال السنوات القليلة الماضية لتخفيض قاعدة التكلفة الجارية بالإضافة إلى استراتيجية الذهاب إلى السوق لعموم أوروبا التي توفر تغطية أفضل للسوق، بالإضافة الى تحسين الخدمات اللوجستيات، في التعويض عن بعض من الضعف المستمر. ونحن نتوقع أن تبلغ إسبانيا الحدّ الأدنى  عام 2013."

في أمريكا الشمالية، كان الحجم متناسباً مع توقعات الإدارة ضمن معظم وحدات الأعمال، إذ أدّت أنماط الطلب الموسمي في منشآت الشركة التجارية مصحوبة بتباطؤ في عمليات شحن منتجات البيانات الصناعية إلى إنخفاض الطلب على النطاق الواسع لمنتجات الأسلاك والكابلات، وذلك خلال الربع الرابع من العام 2012، مقارنة مع الربع الثالث من العام نفسه. ويبقى الطلب على منتجات البنية التحتية الكهربائية، وبخاصة الكابلات الصناعية والمتخصصة وتلك التي تستخدم في استخراج  الموارد الطبيعية وتطبيقات العبور والتطبيقات البحرية مستقراً نسبياً سنة  بعد سنة. وقد حقق حجم الوحدة للشحنات الجوية لنقل المعادن أعلى معدل فصلي على الإطلاق خلال الربع الرابع وكذلك خلال السنة بكاملها.

في قسم باقي دول العالم،  كان الحجم أقل بقليل من توقعات الإدارة  للربع الرابع. وقد ساهم التراجع الموسمي التقليدي ونسب الطلب المستقرة في أمريكا الوسطى والجنوبية في التعويض عن الطلب في آسيا والمحيط الهادئ،  بعد الطلب الكبير الذي تم تسجيله خلال الربع الثالث، خصوصاً في فنزويلا والبرازيل. كما شهدت أيضاً شحنات قضبان النحاس والألمنيوم تراجعاً خلال الربع الرابع، بعد ربع ثالث قوي استفاد من مسائل القيود الإقليمية على التجهيزات.

في أوروبا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط، كان الحجم متناسباً مع توقعات الإدارة خلال الربع الرابع. وقد ساهمت عمليات شحن المنتجات التجارية الكهربائية القوية في فرنسا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط مصحوبة بتوفير  الكابلات المتخصصة، بما فيها أسلاك منتجات الغاز والنفط البحرية، بالتعويض عن الضعف المستمر في الأسواق المحلية في إسبانيا. بلغت قيمة تراكم الأعمال غير المنجزة للشركة 650 مليون دولار أمريكي لمشاريع الكابلات تحت سطح البحر والكابلات البرية الأساسية في نهاية الربع الرابع.

وبلغت النفقات الأخرى 5.5 مليون دولار أمريكي خلال الربع الرابع من العام 2012، والتي تتألف بشكل أساسي من  4.5 مليون دولار أمريكي من خسائر القيمة العادلة المتغيرة للأوراق المالية المشتقة المخصصة لتغطية تحوطات  اقتصادية تستخدم لإدارة مخاطر سعر العملة والسلع على أعمال المشروع التابع للشركة على مستوى العالم، ومليون دولار أمريكي من خسائر تداول العملات الأجنبية.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

لعرض التقرير الكامل بما في ذلك الجداول الرجاء الضغط هنا

Contacts

شركة "جنرال كايبل"

لين تكستر، مدير علاقات المستثمرين

008595728684









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6987/ar

No comments:

Post a Comment