Search Khaleej Dailies

Tuesday, February 26, 2013

فيزا وسامسونج توقعان اتفاق تحالف عالمي لتسريع عملية الدفع بواسطة الهاتف النقال


سيتم توفير خدمة آمنة للمؤسسات المالية لتحميل معلومات حول حساب الدفع على الأجهزة النقالة من "سامسونج"

فوستر سيتي، كاليفورنيا - يوم الثُّلَاثاء 26 فبراير 2013 [ME NewsWire]
مؤتمر الجوال العالمي 2013
(بزنيس واير): أعلنت اليوم كل من "فيزا" و"سامسونج" عن توقيعهما لاتفاق تحالف عالمي يجمع بين الخبرة التي تتمتع بها "فيزا" في مجال المدفوعات وريادة "سامسونج" في تقنية الأجهزة النقالة وذلك في تحالف يتمتع بالقدرة على التسريع الكبير لعمليات الدفع بواسطة الهاتف النقال على المستوى العالمي.
وستتمكّن المؤسسات المالية التي تخطط لإطلاق برامج الدفع بواسطة الهاتف النقال ووفقاً للاتفاق من استخدام خدمة التخصيص على الجوال "فيزا"1 بهدف التحميل الآمن لمعلومات حساب الدفع على أجهزة "سامسونج" المدعومة من قبل تكنولوجيا الاتصال قريب المدى "إن إف سي". بالإضافة إلى ذلك، فقد وافقت "سامسونج" على تحميل تطبيق "باي ويف" المقدم من قبل "فيزا" على أجهزتها النقالة والذي يتضمن تكنولوجيا الاتصال قريب المدى. إن "باي ويف" هو عبارة عن تطبيق صغير الحجم من "فيزا" يتم تحميله على الهاتف النقال ويمكّن المستهلكين من إجراء عمليات دفع بواسطة تحديد الترددات الراديوية عبر استخدام الأجهزة النقالة.
وقال جيم ماكارثي، الرئيس العالمي لشؤون المنتجات في شركة "فيزا" في هذا الصدد: "لا شك بأن أجهزة ’سامسونج‘ المدعومة بوظيفة الدفع من ’فيزا‘ ستشكل عروضاً لمنتجات قوية، خاصة في الأسواق حيث أصبحت عمليات الدفع بواسطة الجهاز النقال أمراً شائعاً. غير أنّ المفتاح الرئيسي لجعل عمليات الدفع بواسطة المحمول متاحة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم يقضي بتوفير وسيلة آمنة للمؤسسات المالية من أجل تزويد الملايين من الهواتف الذكية بمعلومات حول حساب الدفع، وهذا بالضبط ما تسعى كل من ’فيزا‘ و’سامسونج‘ لتقديمه".
من جهته، صرّح الدكتور وون-بيو هونج، رئيس مركز حلول الوسائط الإعلامية في "سامسونج للإلكترونيات": "لقد كانت ’سامسونج‘ شركة رائدة في الأجهزة التي تستخدم تكنولوجيا الاتصال قريب المدى وتدير مرة أخرى المسار بهدف تمكين عمليات الدفع بواسطة الهاتف النقال المرتكزة على تكنولوجيا الاتصال قريب المدى. وتمثل الشراكة مع ’فيزا‘ خطوة مهمة نحو منصة دفع عالمية بواسطة الهاتف النقال. ونحن نؤمن بأن لدينا عروضاً قيّمة للمؤسسات المالية التي من شأنها أن تسمح للمستهلك في نهاية المطاف باختيار المدفوعات المستندة إلى تكنولوجيا الاتصال قريب المدى".
وتعد تكنولوجيا الاتصال قريب المدى معيار اتصالات عالمي يمكّن الأجهزة النقالة من الاتصال بشكل آمن مع محطات الدفع. وأشارت توقعات "إيه بي آي ريسيرتش" أن نحو 1.95 مليار من الأجهزة القائمة على تكنولوجيا الاتصال قريب المدى سيتم شحنها في عام 22017. ويعد التحالف العالمي بين "فيزا" و"سامسونج" الأول من نوعه بين شركة تصنيع رائدة للهواتف تستخدم تكنولوجيا الاتصال قريب المدى وشبكة دفع تمهد الطريق من أجل تطبيق برامج دفع متنقلة على نطاق واسع. أما مجالات الالتزام الأولية التي اتفقت الشركتان على شملها فهي:
·        التحالف الاستراتيجي العالمي
وافقت "فيزا" و"سامسونج" على العمل معاً لتمكين الجيل القادم من الأجهزة النقالة من "سامسونج" بالتعاون مع تقنية الدفع من "فيزا"، والدخول في شراكة مع المؤسسات المالية لتسريع توافر حلول الدفع بواسطة الهاتف النقال على المستوى العالمي.
·        اتصال "سامسونج" بخدمة التزويد من "فيزا" بواسطة الهاتف النقال
من أجل تمكين المؤسسات المالية من إطلاق برامج دفع متنقلة قائمة على تكنولوجيا الاتصال قريب المدى على نطاق واسع، ستوفر "سامسونج" للمصارف القدرة على تحميل معلومات حول حساب الدفع عبر الأثير لصالح شريحة آمنة لا تتجزأ من أجهزة "سامسونج"، باستخدام خدمة التزويد من "فيزا" بواسطة الجوال3 والمرتبطة بنظام الإدارة الرئيسي من "سامسونج" وهي خدمة تبتكر مجالات تخزين آمنة للبيانات لصالح المصدّرين.
·        حيازة "سامسونج" على ترخيص "باي ويف" العالمي من "فيزا"
سيتم مسبقاً تحميل تطبيق "باي ويف" الصغير من "فيزا" بواسطة المحمول على أجهزة نقالة من "سامسونج" للجيل الجديد تتضمن تكنولوجيا الاتصال قريب المدى وعنصراً آمناً لا يتجزأ. ومن جهة أخرى، تستعد هذه الأجهزة لأن  تتخصص مع معلومات حول حساب الدفع من "فيزا"، وهي خطوة بسيطة تمكّن المستهلكين من البدء باستخدام تطبيق دفع متنقل توفره المؤسسة المالية.
وفي المؤتمر العالمي للجوال 2013 الذي سينعقد في برشلونة ابتداءً من 25 ولغاية 28 فبراير، ستقدم "فيزا" تطبيق "باي ويف" للهاتف النقال وخدمة التزويد لديها التي يمكن للمؤسسات المالية استخدامها من أجل تحميل معلومات حول حساب الدفع بشكل آمن على الأجهزة النقالة من "سامسونج" القائمة على تكنولوجيا الاتصال قريب المدى. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة "فيزا" في المؤتمر العالمي للجوال، القاعة رقم 6، الجناح "6 إي 40".
لمحة عن شركة "فيزا"
"فيزا" هي شركة عالمية في مجال تكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية، تقوم بالربط بين المستهلكين والشركات والمؤسسات المالية والحكومات في أكثر من 200 دولة وإقليم، من أجل عمليات الدفع الإلكتروني السريعة والآمنة والموثوقة. نحن ندير إحدى أكثر شبكات التشغيل تطوراً على مستوى العالم - وهي شبكة "فيزا نت" - التي تستطيع معالجة أكثر من 24 ألف معاملة في الثانية الواحدة، مع وجود نظم مكافحة الاحتيال والتزوير اللازمة لحماية المستهلكين وضمان تسديد الأموال للتجار. إن "فيزا" ليست بنكاً وبالتالي فهي لا تقوم بإصدار البطاقات ولا تمنح الائتمان ولا تحدد معدلات الفائدة أو الرسوم الواجبة على صاحب البطاقة. ومع ذلك، فإن المنتجات والخدمات المبتكرة التي توفرها فيزا، تتيح الفرصة لعملائها من المؤسسات المالية لتقديم المزيد من الخيارات للعملاء مثل: السداد الفوري باستخدام بطاقات الصراف الآلي، الدفع المسبق باستخدام البطاقات المدفوعة سلفاً، والدفع الآجل باستخدام بطاقات الائتمان. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الرابط الإلكتروني التالي:  corporate.visa.com.
لمحة عن "فيزا أوروبا"
"فيزا أوروبا" هي شركة رائدة في مجال تقنية الدفوعات تملكها وتشغلها مصارف أعضاء وغيرها من مزودي خدمة الدفع في 36 بلداً في مختلف أنحاء أوروبا. تعمل "فيزا أوروبا" في طليعة التقنيات بهدف ابتكار الخدمات والبنية التحتية التي من شأنها تمكين الملايين من المستهلكين والشركات والحكومات الأوروبية من إجراء المدفوعات الإلكترونية. يعتبر أعضاؤها مسؤولين عن إصدار بطاقات الائتمان، وإشراك تجار التجزئة وتحديد حاملي البطاقات ورسوم التجار. وباعتبارها نظام دفع أوروبي مكرس، تعد "فيزا أوروبا" قادرة على الاستجابة بسرعة لاحتياجات السوق من المصارف الأوروبية وعملائها وحاملي البطاقات وتجار التجزئة، فضلاً عن تلبية هدف المفوضية الأوروبية الذي يقضي بخلق سوق داخلية حقيقية للدفوعات. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.visaeurope.com.  
لمحة عن شركة "سامسونج للإلكترونيات" المحدودة
شركة "سامسونج للإلكترونيات" المحدودة هي شركة رائدة عالمياً في مجال إلكترونيات المستهلك والمكونات الأساسية التي تدخل في صناعتها. نقوم من خلال الابتكارات والاكتشافات المستمرة بإحداث تحولات في عالم أجهزة التلفزيون والهواتف الذكية والحواسب الشخصية والطابعات والكاميرات والأجهزة المنزلية والأجهزة الطبية وأشباه الموصلات وحلول "إل إي دي". ويعمل لدينا 236 ألف شخص في 79 دولة حيث تتخطى مبيعاتنا السنوية 201 تريليون وون كوري جنوبي. ويكمن هدفنا في توفير إمكانيات جديدة للناس في جميع أنحاء العالم. لاستكشاف المزيد، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.samsung.com.
1 خدمات التخصيص على الجوال من "فيزا" هي غير متوافرة في جميع المناطق.
2 المصدر: "إيه بي آي ريسيرتش"، 21 نوفمبر 2012  http://www.abiresearch.com/press/nfc-will-come-out-of-the-trial-phase-in-2013-as-28
3 خدمات التزويد المتنقلة من "فيزا" هي غير متوافرة في جميع المناطق.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


الصحافة فقط
شركة "فيزا"
إلفيرا سوانسون
0016505044537
البريد الالكتروني: globalmedia@visa.com


أو
"فيزا أوروبا"
إليانور أوريبي جان
004402077955336
البريد الالكتروني: europeanmedia@visa.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6962/ar

 

No comments:

Post a Comment