Search Khaleej Dailies

Tuesday, February 26, 2013

شركة آرثر د. لتل: الإدارة الجيدة للابتكار تزيد من الأرباح بنسبة 13٪


بالرغم من تدهور الآداء، لكن الشركات الراضية في تزايد

لندن - يوم الثُّلَاثاء 26 فبراير 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): يعتبرآداء الابتكار حاليا  أسوأبكثير مقارنة بمثيلاته في الثلاث سنوات الماضية، ومع ذلك فلا يزال لدى أعلى المبتكرين القدرة على تحقيق زيادة في الأرباح بشكل منتظمبنسبة تصل إلى 13٪ "الأرباح قبل الفوائد والضرائب"وهي نسبة تفوق نسبة الآداء المتوسط. وفيما يلي ملخص للنتائج الرئيسية التي استخلصتها شركة آرثر د. لتل للاستشارات الإدارية من الدراسة التي قامت بها تحت عنوان "استبيان التميز الابتكاري الثامن"، وهو استبيان عبر قطاعات الأعمال المختلفة يحدد التوجهات وأفضل الممارسات في مجال إدارة الابتكار.
استناداَ إلى آراء أكثر من 650من المدراء التنفيذيين، تظهر الدراسة وجود علاقة قوية بين استخدام أفضل الممارسات المتعلقةبأساليب/ طرق الإدارة (تم قياسها باستخدام نموذج تميز الابتكار الخاص بشركة آرثر د. لتل) وتحقيق أعلى نسبة ممكنة منالآداءالابتكاري.بمقارنة آداءالشركات الأربعة الأعلىالتي تتصدر نتائجها هذه الدراسة مقابل الشركات الأخرى محل الدراسة، فتوجد ثمة ثغرة كبيرة تصل إلى 13٪ من حيث "الأرباح قبل الفوائد والضرائب" من المنتجات والخدماتالمدرجة حديثاَ وأيضا توجد ثغرة بمقدار 30٪ من حيث الوقت المطلوب لبلوغ نقطة التعادل أو التساوي. ومع ذلك، "قد تقلصت الفروق بين الشركاتذات الآداء الأفضل والأخرى ذات الآداءالأسوأ منذ عام 2010 ، مما يشير إلى أنالشركات ذاتالآداء المتدني يمكنها اللحاق بالركب، كما أن القدرة على الحفاظ على الصدارة في الآداء والابتكار أصبحت أكثر صعوبة"، كما يقول أندرس يوهانسون، رئيس قسم ممارسات الادارة في التكنولوجيا والابتكار-شركة آرثر د. لتل. 
وتستخلص هذه الدراسة أربع ممارسات لإدارة الابتكار عبر القطاعات المختلفة والتي كان لها أكبر الأثر للوصول إلى آداء ابتكاري قوي وهي: فهم مدى اسهام  التكنولوجيات الهامة في تحقيق أهداف الشركة، الاستخدام الأمثل للمصادر الخارجية الخاصة بمعلومات وبيانات النشاط الاقتصادي، الاستجابة للتغيرات في القطاعات المستهدفة من خلال استعراض حافظة المنتج/الخدمة،تكريس جهود الشركة بالكامل لاستنباط وخلق أفكار جديدة.
وتبين الدراسة أيضا انخفاضا ملحوظاَ في آداء الابتكار يصل إلى 25% منذ عام 2010 ، ومع ذلك فقد زاد الرضا عن مستوى الابتكار المنجز كثيرا من نسبة 25% إلى 42%. وقد يكون الدافع وراء ذلك هو ظروف السوق الصعبة التي أرغمت الشركات للتركيز على الآداء على المدى القصير.
"فهم أفضل أساليب وتقنيات إدارة الابتكار التي تستحق الاستثمار فيها هو أمر هام وحيوي من أجل تحقيق عائد أفضل على الاستثمار في الابتكار؛ حيث أن بعض الممارسات يكون لها تأثير أكبر بكثير من غيرها" يقول ريك إيجار، الشريك في شركة آرثر د. لتل - إدارة الابتكار والتكنولوجيا. ويضيف توماس كيوروفيلا-المدير العام لشركة آرثر د. لتل الشرق الأوسط"لقدتفاجئنا بعدد الشركات الغير راضية عن وضع عملية تتبع ومراقبة آداء الابتكار لديها ، لا سيما عندما نرى وجود صلة واضحة جدا بين جودة عملية تتبع آداء الابتكار من جهة وبين نجاح عملية الابتكار نفسها من جهة أخرى".
وقد أتاحت شركة آرثر د. لتل مجموعة الأدوات المستخدمة في هذه الدراسة لجميع الشركات المعنيةباستكشاف آداء الابتكار الخاص بها.الرجاء زيارة الرابط التالي: www.adl.com/InnovationExcellence

Contacts


سو جلانفيل / كيت بونثويس
شركة ساي للاتصالات (Say Communications)
هاتف: 16400 20897(0)44
بريد إليكتروني: arthurdlittle@saycomms.co.uk





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6970/ar

 

No comments:

Post a Comment