Search Khaleej Dailies

Monday, August 27, 2012

المؤتمر الدولي الثالث للمجموعة الإقليمية العربية للطب العسكري


أبوظبي – دولة الإمارات العربية المتحدة 9 – 13 ديسمبر 2012


أبوظبي ، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 27 أغسطس 2012 [ME NewsWire]
 أُعتمدت المجموعة الإقليمية العربية للطب العسكري رسمياً كإحدى المجموعات الإقليمية التابعة للمجلس الدولي للطب العسكري وذلك من قبل الجمعية العمومية للمجلس الدولي للطب العسكري في اجتماعها المنعقد على هامش المؤتمر العالمي (السابع والثلاثون) للطب العسكري الذي عقد في تونس خلال الفترة (20-25 مايو 2007م) الموافق (3-8 جمادى الأولى 1428هـ) وبذلك أصبحت رابع مجموعة إقليمية يتم اعتمادها بعد المجموعة الإقليمية الأمريكية والمجموعة الإقليمية الأفريقية  والمجموعة الإقليمية المغاربية.
الهدف العام للمجموعة الإقليمية العربية للطب العسكري هو تبادل الخبرات للتطوير المستمر لمستوى الأداء والاهتمامات الإقليمية العلمية المشتركة في مجال الطب العسكري في جميع الدول العربية الأعضاء في المجموعة تحت مظلة المجلس الدولي للطب العسكري.
وتستضيف القوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة المؤتمر هذا العام في العاصمة أبوظبي في الفترة من 9 إلى 13 ديسمبر2012 تحت إشراف سلاح الخدمات الطبية بهدف تبادل الخبرات والمعارف التدريبية والتعليمية والتقنية العلمية والإنسانية والإدارية في المجالات المختلفة للطب العسكري من خلال أوراق العمل والبحوث العلمية وورش العمل والحوارات ومجموعات النقاش وذلك  للاطلاع على التقنيات الميدانية الحديثة في المجالات الطبية والصحية وآخر المستجدات في مجال الطب العسكري.
يرتكز المؤتمر على أربعه محاور رئيسة تشمل: (1) التدخل الأساسي العسكري (2) تأثير الأمراض والإصابات على الجنود وإستعدادهم (3) الجديد في الطب العسكري (4) الإخلاء الطبي في الحرب، حيث يتم مناقشة كل محور بشيْ من التفصيل وتقديم أوراق عمل والاستفادة من الخبرات السابقة من خلال مخرجات المؤتمرات السابقة وتجارب الدول المشاركة.
إن  تنظيم دولة الإمارات العربية المتحدة متمثلة في القيادة العامة للقوات المسلحة للمؤتمر الدولي لمجموعة العمل الإقليمية العربية للطب العسكري الذي سيتم خلاله مناقشة عدداً من البحوث العلمية وعقد ورش عمل ومائدات مستديرة في مختلف الاختصاصات ، يعتبر دليلاً على المستوى العلمي المتميز الذي وصلت إليه الخدمات الطبية العسكرية للدول العربية.
يأمل سلاح الخدمات الطبية أن تؤدي هذه  المجموعة دورها الفاعل في تحقيق أهداف المجلس الدولي للطب العسكري بكل جوانبها العلمية والإنسانية والتي من شأنها أن تساهم في إثراء التجارب العلمية في ميدان الطب العسكري على المستوى العالمي . مع التمنيات بإقامة طيبة للمشاركين ببلدهم الثاني دولة الإمارات العربية المتحدة.

Contacts


الدكتور حسين صالح أ. المصعبي
منسق اللجنة المنظمة للمؤتمر
هاتف: 97124055993+
البريد الإلكتروني: hussain.almusabi@dms.mil.ae





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5939/ar

 

No comments:

Post a Comment