Search Khaleej Dailies

Saturday, May 25, 2019

آي تيك لو تنشر كتاباً جديداً وتفتح المجال أمام فترة لجمع تعليقات الجمهور حول مشروع مبادئ الذكاء الاصطناعي المسؤول


Image not foundماكلين، فرجينيا -الجمعة 24 مايو 2019 [ ايتوس واير ]
ITechLaw releases new book, Responsible AI: A Global Policy Framework, and opens public comment period. (Photo: Business Wire)
(بزنيس واير) – قامت الرابطة الدولية لتكنولوجيا القانون ("آي تيك لو") بنشر كتاب جديد تحت عنوان "الذكاء الإصطناعي المسؤول: إطار عمل للسياسات العالمية". يوفر الكتاب الجديد مراجعة معمّقة وثمانية مبادئ للمناقشة حول عدد من أبرز القضايا التكنولوجية والأخلاقية ذات الصلة بالتطوير المسؤول للذكاء الاصطناعي ونشره واستخدامه.
تولّت تأليف الكتاب مجموعة متعددة التخصصات مؤلفة من 54 خبيراً في مجال قانون التكنولوجيا وممثلين من القطاع وباحثين من 16 بلداً، وهو يقدم إطار عمل قابل للتنفيذ قائم على المبادىء التالية:
  • الغاية الأخلاقية والمنفعة المجتمعية،
  • المساءلة،
  • الشفافية وقابلية التفسير،
  • الإنصاف وعدم التمييز،
  • السلامة والموثوقية
  • البيانات المفتوحة والمنافسة العادلة،
  • الخصوصية، و
  • الذكاء الإصطناعي والملكية الفكرية.
وقال تشارلز مورجان، رئيس رابطة "آي تيك لو" ومحرر الكتاب في معرض تعليقه: "إن معدل التقدم المتسارع في مجال البحث والتطوير ونشر الذكاء الاصطناعي أمر يبعث في الوقت عينه على البهجة والقلق." وأضاف: "يتمتع الذكاء الإصطناعي بإمكانية هائلة للتأثير الاجتماعي الإيجابي، ولكنه يشتمل على عواقب وخيمة غير مقصودة في الوقت نفسه. لذا، ليس من المستغرب أن يبحث كلّ من واضعي السياسات وممثلي القطاع والشركات والباحثين في مجال الذكاء الاصطناعي عن مبادىء إرشادية أخلاقية قوية. بالتالي، يقدم هذا الكتاب، وهو خلاصة مجموعة عميقة من الأبحاث، هذه الاحتمالات بشكل مفصّل، ويشكّل دعوة إلى العمل على تسريع الحوار العالمي والإجراءات بشأن الذكاء الإصطناعي المسؤول."
تزامناً، يُطلق الكتاب فترة لجمع تعليقات الجمهور ذات الصلة بالنسخة الأولى من الإطار العام للسياسات تمتد من 23 مايو إلى 1 سبتمبر على الرابطين الالكترونيين التاليين: www.itechlaw.org/ResponsibleAI و ResponsibleAI@itechlaw.org. سيتم أخذ التعليقات في الإعتبار للنسخة الثانية من الكتاب المتوقعة في أواخر عام 2019.
وفي حين يشكّل هذا الكتاب من المنشورات الخاصة برابطة "آي تيك لو"، فهو لا يعكس السياسة التنظيمية. تتولى "آي تيك لو" نشر الأعمال التي يقوم بها المؤلفون على مدار العام، للمساعدة في وضع الذكاء الاصطناعي المسؤول في مقدمة المناقشات التكنولوجية والقانونية بشكل عاجل، ولتكون بمثابة منتدى لتعليقات الجمهور في هذا المجال.
يمكن تحميل مبادئ المناقشة وإطار العمل مجاناً عبر الرابط الإلكتروني التالي: www.itechlaw.org/ResponsibleAI. يمكن طلب نسخة مطبوعة من الكتاب المؤلف من 304 صفحات، والذي يبحث في التحديات المرتبطة بالذكاء الإصطناعي المسؤول ويقترح الحلول المناسبة، مقابل 45 دولاراً أمريكياً لأعضاء رابطة "آي تيك لو"، ومقابل 79 دولاراً أمريكياً لغير الأعضاء. كما أن الكتاب الإلكتروني متاح مقابل 9.99 دولار أمريكي.
الوسائط: يمكن الوصول إلى مجموعة من الوسائط الإعلامية عبر الرابط الالكتروني التالي: ITechLaw.org/ResponsibleAI  أو عبر البريد الإلكتروني التالي: ereineke@itechlaw.org للحصول على نسخة مطبوعة أو إلكترونية. تابعوا المحادثة عبر "تويتر" عبر الوسم التالي:#ResponsibleAI_ITechLaw ، أو عبر "فيس بوك": @ITechLaw أو "لينكد إن" International Technology Law Association.
تملك الرابطة الدولية لتكنولوجيا القانون "آي تيك لو" عدداااً كبيراً من الأعضاء يتوزعون على 70 بلداً حول العالم، وهي المؤسسة الرائدة للمهنيين في مجال القانون الذين يركزون على التكنولوجيا والقانون.
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20190523005752/en/
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
إميلي راينيكي
مديرة جمعية مرخّصة
المدير العام، "آي تيك لو"
هاتف: 17035062895+
أو
كريستن كلارك
مديرة جمعية مرخّصة
قسم العلاقات العامة والاتصالات
هاتف: 15713445422+


No comments:

Post a Comment