Search Khaleej Dailies

Tuesday, November 29, 2016

دايمنشن داتا تنشر توقعات حول تكنولوجيا المعلومات لعام 2017

التركيز على الرقمية يبقى التوجه الرئيسي في قطاع تكنولوجيا المعلومات في الأشهر الـ12 المقبلة

لندن - يوم الثُّلَاثاء 29 نوفمبر 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): نشرت اليوم شركة "دايمنشن داتا"، المزود العالمي لحلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أفضل التوقعات في مجال تكنولوجيا المعلومات لعام 2017، مع توقعات ببقاء التركيز على الرقمية التوجه الرئيسي في قطاع تكنولوجيا المعلومات في الأشهر الـ12 المقبلة.

واعتبر إتيان راينيكي، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا في "دايمنشن داتا"، أنّ الرقمية تتمحور حول بناء نماذج أعمال مرتكزة على العملاء بحقّ في مجال تكنولوجيا المعلومات بما في ذلك الشبكات، ومراكز البيانات، والتطبيقات، والبنى التحتية الأخرى-التي قد تكون في الموقع، أو القائمة على السحابة. وقال: "اليوم، لا وجود لشيء يسمى استراتيجية رقمية – بل هي مجرد استراتيجية في عالم رقمي. وعلى الرغم من أنّ العصر الرقمي يخلق درجة من عدم اليقين بالنسبة لبعض الشركات، إلاّ أنّه يفتح الأبواب أيضاً لفرص مثيرة ويبشر بعهدٍ من الإمكانيات اللامتناهية".

ويشير راينيكي إلى أنّ ملكية البيانات- وواصفات البيانات - والوصول إليها هو موضوع رئيسي. ويشرح راينيكي ذلك قائلاً: "سيبرز موضوع التحكم بالبيانات وواصفات البيانات، خلال العام المقبل، كنقطة للنقاش والخلاف كذلك. ويعود السبب في ذلك إلى أن البيانات وواصفات البيانات تُعدّ بمثابة ’فرصة ذهبية‘ تسمح للشركات باستخلاص معلومات مفيدة حول سلوكيات العملاء. وبالإضافة إلى ذلك، تسمح واصفات البيانات للشركات بتحديد أنماط سلوكية معينة، واستقاء معلومات الأعمال، واتخاذ قرارات تجارية مدعومة بالمعلومات".

وتابع بالقول: "نتيجة لذلك، ركّزت الشركات جهودها على حماية واصفات البيانات الخاصة بها، والحذر بشأن من يمكنهم الوصول إليها. ولا تسعى الشركات إلى حيازة بياناتها الخاصة والتحكم بها لأسباب تتعلق الامتثال فحسب، بل يريدونها لإجراء التحليلات. ونحن نتوقع أن تثير هذه المسألة بعض المناقشات المهمة بين الشركات والجهات التي تزودها بخدمات السحابة، كمسألة تحديد الحدود المتعلقة بالملكية، لا سيما المتعلقة بواصفات البيانات. ونتوقع أن تحدث هذه المسألة جدلاً بين مختلف الأطراف".

وتشمل التوجهات الأخرى في مجال تكنولوجيا المعلومات التي تتوقعها "دايمنشن داتا" لعام 2017:

    المعلومات تقود موقف الأمن الإلكتروني التوقعي

تعتبر الجرائم الإلكترونية أعمالاً مهمة. وخلال الأعوام القليلة الماضية، أعاد مجرمو الإنترنت استثمار الكثير من مكاسبهم غير المشروعة في ابتكار قدرات أكثر تعقيداً، عبر استخدام تقنيات أكثر تطوراً. وعلى الرغم من الابتكار المتواصل في قطاع الأمن الإلكتروني، فإن معظم الجهود تأتي كرد فعل. وسيصبح الأمن الإلكتروني توقعياً بشكل أكبر بدلاً من كونه استباقياً.

    إدخال الآلات في مكان العمل من أجل المستقبل

بدأ جيل جديد بالانضمام إلى القوى العاملة، وهو ليس جيل الألفية، أو حتى الجيل "زد"، بل هم الآلات. ولن يطول الوقت قبل أن تبدأ المجسمات الهولوغرافية، والواقع المعزز، والواقع الافتراضي في الانتقال من الأعمال المباشرة بين الشركات والمستهلكين ("بي تو سي") نحو الأعمال المباشرة بين الشركات ("بي تو بي"). وبالإضافة إلى ذك، وخلال عامين أو ثلاثة أعوام مقبلة، ستقود هذه التقنيات تحولاً أساسياً في مكان العمل.

    إنترنت الأشياء تحقق وعود البيانات الضخمة

ستحقق إنترنت الأشياء وعود البيانات الضخمة. حيث تمر مشاريع البيانات الضخمة بالعديد من التحديثات في عام واحد، ويعود السبب الرئيسي في ذلك إلى إنترنت الأشياء إلى حد كبير. لأن إنترنت الأشياء تسمح بدراسة أنماط محددة توفر نتائج محددة للأعمال. ويجب أن يتم ذلك في الوقت الفعلي بشكل متزايد. وهذا سيؤدي إلى استثمار أفضل ومردود أسرع في مشاريع البيانات الضخمة.

    تكنولوجيا الحاويات هي التحول الجذري الجديد في مراكز البيانات والممكّن الرئيسي لتكنولوجيا المعلومات الهجينة

سنشهد في عام 2017 اعتماداً أوسع على الحاويات، إلا أن التحول إلى عالم الحاويات بشكل كامل سيستغرق بضعة أعوام أخرى. وبالإضافة إلى ذلك، سنشهد اعتماداً متزايداً للبيئة الافتراضية لوظائف الشبكات عند توفر شبكات قائمة تمكّن خدمات السحابة، وتصميم الشبكات الجديدة مع أخذ السحابة الهجينة بعين الاعتبار.

للاطلاع على المزيد من توقعات "دايمنشن داتا" في مجال تكنولوجيا المعلومات لعام 2017، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: dimensiondata.com/ITtrends.

تابعونا على:

"تويتر"

"فيس بوك"

"لينكد إن"

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "دايمنشن داتا"

هيلاري كينج

المدير العالمي للعلاقات العامة

هاتف: 9623 414 2782+

البريد الإلكتروني: hilary.king@dimensiondata.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/19131/ar