Search Khaleej Dailies

Tuesday, November 22, 2016

تركسل تصل إلى 130 ألف مستخدم سوري في شهر واحد عبر تطبيق هيلو هوب الجوال

"تركسل"، التي تنطلق من هدف تلبية احتياجات المهاجرين السوريين من حيث اللغة والاتصال والمعلومات لتجعل حياتهم في تركيا أسهل، قد وصلت إلى 130 ألف مستخدمٍ نشط خلال شهر واحد فقط بواسطة تطبيق الهاتف الجوال "هيلو هوب" الخاص بها. ويوصي 98 في المائة من المستخدمين بهذا التطبيق العام والمجاني.

اسطنبول - (بزنيس واير/"إم إي نيوز واير"): حققت "تركسل" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:TKC) (والمدرجة في بورصة اسطنبول تحت الرمز: BIST:TCELL)، نجاحاً كبيراً من خلال وصولها إلى 130 ألف مستخدم نشط خلال شهر واحد فقط عبر تطبيق "هيلو هوب" الخاص بها، الذي تم تطويره لمساعدة السوريين على التأقلم مع حياتهم الجديدة في تركيا بشكل أسهل. ويعتبر هذا التطبيق مجاني للجميع، وهو يتيح لأي شخص تعتبر اللغة العربية لغته الأم وسيبقى في تركيا لفترة طويلة أو قصيرة، بما في ذلك المهاجرين السوريين، أن يتعلم اللغة التركية ويتواصل ويحصل على المعلومات التي يحتاجها. وبالإضافة إلى المحادثة باللغة التركية العامية، والترجمة الصوتية، والمعلومات المطلوبة في حالات الطوارئ والحياة اليومية في تركيا، فإن هذا التطبيق يوفر أيضاً سهولة في الوصول إلى مركز الاتصال باللغة العربية.

ترزي أوغلو: "إننا نواصل منح الأمل بواسطة قوتنا التكنولوجيّة".

وقال كان ترزي أوغلو، الرئيس التنفيذي لشركة "تركسل"، في معرض حديثه عن التطبيق المُطوّر من قبل أكاديمية "تركسل": "مع كل خطوةٍ قمنا بها حتى الآن، اعتزمنا استخدام قوتنا التكنولوجيّة لما فيه مصلحة المجتمع. وأثناء تطويرنا لمشروع ’هيلو هوب‘، انطلقنا أيضاً بهذا الهدف، وتجسد أملنا بالنسبة للأفراد المقيمين في بلدنا لفترة طويلة أو قصيرة في أن يستطيعوا الحصول على ظروف مماثلة لظروفنا. ومن خلال التركيز على فرص متكافئة في المشروع، فقد تمثل هدفنا في أن نمنع جميع المهاجرين الذين تعتبر اللغة العربية لغتهم الأم، والسوريين على وجه التحديد، من أن يشعروا بالغربة من حيث اللغة والثقافة. وبإمكاني القول بفخر بأننا ومن خلال الوصول إلى 130 ألف مستخدم نشط خلال فترة قصيرة وقدرها شهر واحد، فقد نجحنا في تحقيق مسعانا. وسنواصل استخدام تقنياتنا لنقف بجانب الأطفال والشباب السوريين في فترة التأقلم هذه التي يمرون بها من أجل الحصول على فرصة معيشية ذات معنى، وبعيدة عن الصدمة".

من جانبه قال ماتس غرانريد، المدير العام لرابطة "جي إس إم إيه": "هنالك 4.8 مليار مشترك فريد للهاتف الجوال في جميع أنحاء العالم، وهم يمنحون قطاع الجوال إمكانياتٍ هائلة لتحسين الحياة حول العالم. ومع ذلك، يعتبر اللاجئون ضمن المجتمعات الأكثر ضعفاً. ويلعب قطاع الجوال دوراً هاماً في ضمان حصول اللاجئين والمتضررين من الأزمات الإنسانية على خدمات الجوال للبقاء على اتصال مع أحبائهم والحصول على المعلومات والخدمات الهامة. وإننا نرحب بالدور الريادي لأعضاء رابطة ’جي إس إم إيه‘ أمثال ’تركسل‘، والذين يجسدون قدرة الجوال على الوصول للاجئين من خلال مبادرات مثل ’هيلو هوب‘".

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

المصدر: "إم إي نيوز واير"

يمكنكم الاطلاع على هذا المصدر الصحفي من خلال الرابط

للاتصال

"تركسل"
بوراك ميرجين
الاتصالات المؤسسية، "تركسل"
البريد الإلكتروني: Burak.mergen@turkcell.com.tr