Search Khaleej Dailies

Wednesday, November 30, 2016

تاكيدا تستثمر أكثر من 100 مليون يورو في معمل لتصنيع لقاحات حمى الضنك في ألمانيا

كونستانز، ألمانيا وأوساكا، اليابان - يوم الأَرْبعاء 30 نوفمبر 2016 [ME NewsWire]
  • يأتي هذا القرار عقب الإطلاق الناجح لـ"تايدز"، المرحلة الثالثة من التجربة السريرية العالمية لتقييم فعالية جدول ثنائي الجرعة للقاح المحتمل لحمى الضنك من "تاكيدا"
  • 40 في المائة من سكان العالم يعيشون تحت تهديد فيروس حمى الضنك
  • معمل التصنيع يعتبر خطوة كبيرة نحو تلبية حاجات ضرورية غير مخدّمة في الوقاية من حمى الضنك
 (بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:4502) ("تاكيدا") أنها ستستثمر أكثر من 100 مليون يورو في بناء معمل تصنيع جديد للقاحات المحتملة الخاصة بها لحمى الضنك في زينجن بألمانيا. ويمثل هذا الاستمثار خطوة كبيرة هامة لـ"تاكيدا" نحو تلبية حاجات ضرورية غير مخدّمة في الوقاية من حمى الضنك. وتشير منظمة الصحة العالمية "دبليو إتش أو" إلى أن حمى الضنك تعتبر المرض الفيروسي المنقول عن طريق البعوض الأسرع انتشاراً. ويعيش 40 في المائة من سكان العالم تحت تهديد فيروس حمى الضنك، والذي يسبب 390 مليون عدوى تقريباً وأكثر من 20 ألف وفاة سنوياً في جميع أنحاء العالم لأشخاص من جميع الأعمار.
وقال الدكتور توماس وزنيوسكي، مدير شؤون التصنيع والتوريد العالمي لدى "تاكيدا": "يعزز هذا الاستثمار في معمل التصنيع دعم ’تاكيدا‘ القوي لاستراتيجية اللقاحات الخاصة بنا بشكل عام، ولقاحات حمى الضنك بشكل خاص. وسيزود المعمل الجديد ملايين الأشخاص بإمكانية الوصول إلى أدوية تلبي هذه الحاجة الطبية الهائلة غير المخدّمة. ويشدد على التزامنا بتحسين حياة الناس في جميع أنحاء العالم".
كما أشار توماس وزنيوسكي قائلاً: "يتمتع زملاؤنا في زينجن بخبرة واسعة في تقنية التجفيف بالتجميد، والتي تعتبر أساسية في عملية تصنيع المنتج النهائي للقاحات حمى الضنك التي تنتجها ’تاكيدا‘". وستبدأ عمليات البناء مباشرة، ومن المتوقع أن تكون المنشأة جاهزة للإنتاج في عام 2019.
وفي 7 سبتمبر 2016 قامت "تاكيدا" بتحصين أول المشاركين في دراسة فعالية التحصين الرباعي ضد حمى الضنك (تايدز). وتسجل دراسة "تايدز" حالياً أكثر من 20 ألف طفل أصحاء تتراوح أعمارهم بين 4 و16 عاماً يعيشون في مناطق توطن حمى الضنك في أمريكا اللاتينية وآسيا. وتعتبر هذه الدراسة المرحلة الثالثة مزدوجة التعمية والعشوائية والمراقبة بالأدوية الوهمية لتجربة لقاح محتمل موهن حي رباعي لحمى الضنك. وتقيّم هذه الدراسة فعالية اللقاح المحتمل لحماية المشاركين في التجربة من حمى الضنك ذات الأعراض والتي تسببها الأنماط المصلية الأربعة لحمى الضنك، بغض النظر عن العمر أو تعرض الشخص سابقاً للفيروس. كما تقوم الدراسة بتقييم سلامة استخدام اللقاح والاستمناع عن طريق جرعتين من اللقاح المحتمل أو الدواء الوهمي تعطيان بفارق 90 يوماً.
وأضاف الدكتور راجيف فينكايا، رئيس وحدة أعمال اللقاحات لدى "تاكيدا": "يعتبر معمل تصنيع لقاحات حمى الضنك هذا مؤشراً قوياً جديداً على التزام ’تاكيدا‘ طويل الأمد بإنتاج اللقاحات. ويبيّن كل من تقدّم تجربة ’تايدز‘ للقاح حمى الضنك، وشراكتنا مع مؤسسة بيل وميليندا جايتس للقضاء على شلل الأطفال، والإطلاق الذي تم مؤخراً لأول تجربة ميدانية في العالم لفعالية اللقاحات ضد النوروفيروس، وعملنا مع حكومة الولايات المتحدة لتطوير لقاح لفيروس زيكا، التزام ’تاكيدا‘ بتطوير وتقديم لقاحات لحماية الناس المحتاجة إليها أينما كانوا".
لمحة عن اللقاح المحتمل لحمى الضنك (تاك-003)
يستند اللقاح الرباعي المحتمل لحمى الضنك من "تاكيدا" (تاك-003) إلى فيروس حمى الضنك الحي الموهن من النمط المصلي 2 (دي إي إن في-2)، والذي يقدم "الركيزة" الجينية لفيروسات اللقاحات الأربعة جميعها. ويتم تطوير لقاح حمى الضنك من "تاكيدا" لدعم وقاية الشعوب والأفراد المعرضين لخطر حمى الضنك في جميع المناطق بغض النظر عن تعرضهم لفيروس حمى الضنك في السابق، بما في ذلك الأطفال والبالغين والمسافرين، والأشخاص الذين يقطنون مناطق توطن المرض.
لمحة عن شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة
تعتبر شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة شركة صيدلانية عالميّة قائمة على البحث والتطوير تلتزم بتأمين صحة أفضل ومستقبل أكثر إشراقاً للمرضى من خلال تحويل العلوم إلى أدوية تغيّر الحياة. وتركّز "تاكيدا" جهودها البحثية على المجالات العلاجية لطب الأورام، وأمراض الجهاز الهضمي والجهاز العصبي المركزي إضافة إلى اللقاحات. وتقوم "تاكيدا" بالبحث والتطوير على الصعيد الداخلي ومع شركاء لكي تبقى في طليعة الابتكار. وتقوم المنتجات الجديدة المبتكرة لا سيما في مجال طب الأورام وأمراض الجهاز الهضمي إضافة إلى حضور الشركة في الأسواق الناشئة، بتعزيز نمو "تاكيدا". ويلتزم أكثر من 30 ألف موظف لدى "تاكيدا" بتحسين جودة حياة المرضى ويعملون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحية في أكثر من 70 دولة. للمزيد من المعلومات عن "تاكيدا" الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.takeda.com/news.
تتوافر معلومات إضافية حول "تاكيدا" على الموقع الإلكتروني للشركة عبر الرابط: www.takeda.com.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

للاتصالات الإعلامية
شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة
تسويوشي تادا
هاتف: 2417-3278-3 (0) 81+
البريد الإلكتروني: tsuyoshi.tada@takeda.com.






Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/19136/ar

No comments:

Post a Comment