Search Khaleej Dailies

Saturday, December 22, 2012

شركة "توشيبا" لأشباه الموصلات ومنتجات التخزين تحصل على شهادة الجودة آيزو 14001 لنظم إدارة البيئة


طوكيو - يوم الجُمْعَة 21 ديسمبر 2012 [ME NewsWire]

(بزنيس واير)-: أعلنت شركة "توشيبا"اليوم (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:6502) أن شركتها لمنتجات التخزين وأشباه الموصلات حصلت على شهادة الجودة "آيزو 14001" لنظم إدارة البيئة لمنصاتها التشغيلية في أرجاء العالم نهاية شهر أكتوبر.

والجدير بالذكر أن شركة أشباه الموصلات التابعة لـ"توشيبا" حصلت على شهادة الجودة "آيزو 14001" لنظم إدارة البيئة منذ السنة المالية 2007. ومنذ دمج شركتي أشباه الموصلات ومنتجات التخزين في يوليو 2011، عممت شركة أشباه الموصلات ومنتجات التخزين شهادة الجودة العالمية على كافة مجالات عملها.

في ما مضى كان الحصول على شهادة الجودة "آيزو 14001" لنظم إدارة البيئة يقتصر على مواقع فردية. غير أنه نجم عن هذا الأمر تحسيناً جزئياً في الأنشطة البيئية، ما حث على انتهاج عملية استحواذ متكاملة لضمان وجود معايير وأهداف مشتركة. بموجب شهادة الجودة العالمية الجديدة "ISO 14001"، ستعمد شركة أشباه المواصلات و منتجات التخزين إلى تبني نظام الإدارة البيئية عبر كل عملياتها وإجراءاتها، بما في ذلك الإنتاج، والتطوير، والمبيعات، وذلك بهدف تحقيق الأهداف التالية:

·        نظام يؤمن توعية على نطاق المجموعة إزاء فلسفة الإدارة البيئية التي تتبناها الإدارة العليا.

·        تخصيص أفضل للموارد الإدارية من أجل المحافظة على البيئة.

·        وظيفة محسنة لتوزيع الأهداف الإجمالية على منصات فردية في مناطق حيث يتم إرسال انبعاثات غاز الدفيئة وكميات النفايات للتخلص منها نهائياً.

·        شبكة معلوماتية بيئة عالمية تفاعلية.

ولقد شهدت السنوات الأخيرة تمرير العديد من القوانين والأنظمة البيئة المختلفة في كافة أصقاع العالم، على غرار نظام "ريتش" الأوروبي (نظام تسجيل، وتقييم، واعتماد، وحظر المواد الكيماوية)، ولائحة حظر المواد الخطرة، اللذين شكلا نماذجاً لأنظمة مشابهة في مناطق وبلدان أخرى. ومن خلال تعزيز نظام الإدارة البيئية الخاصة بها، من شأن شركة أشباه الموصلات و منتجات التخزين أن تقوي الشبكة التي تدعم امتثالها بالتشريعات التي تزداد تعقيداً، من خلال جمع المعلومات ومشاطرتها.

كما تتيح الشبكة إلى الشركة فهم الأنشطة البيئة المنادى بها في كل موقع وتحويل أفضل الممارسات والأنشطة إلى المواقع الأخرى، مع الأخذ بعين الاعتبار الخصائص والمتطلبات الإقليمية، ومن خلال القيام بذلك، تطوير إدارة بيئية محسنة تلبي احتياجات المجتمع.

ولا بد من الإشارة إلى أن الأداة الرئيسية لتحسين منظور استراتيجي وتطويره في كافة أرجاء المنظمة هي تعزيز الأنشطة التي تعتمد على دورة خطط-افعل-تحقق-تصرف. ومن شأن تنفيذ هذا الأمر على صعيد عالمي أن يوفر دعماً أكثر فعالية وتركيزاً للتدابير الموجهة للحد من آثار أنشطة الشركات على البيئة.

وأخيراً، ستستمر شركة منتجات التخزين وأشباه الموصلات بالاستمرار في نشر الوعي البيئي والأنشطة البيئية التي تساعد المجتمع من خلال تطوير وتوريد منتجات تأخذ الآثار البيئية بعين الاعتبار.

الوضع الراهن لشهادة الجودة البيئية العالمية "ISO 14001" هو على النحو التالي:

النطاق:                     شركة منتجات التخزين وأشباه الموصلات، 14 موقعاً في اليابان، و7 مواقع ما وراء البحار.

منظمتي التوصيف:         منظمة التدقيق والتوصيف العالمية للبيئة والجودة، و "دي أن في بزنيس أسورانس جابان"  

تاريخ الشهادة الحالية: 31 أكتوبر 2012

لمزيد من المعلومات حول الشهادة، بما في ذلك المواقع المصادق عليها يمكن إيجادها في الفصل الأخير من تقرير الشركة البيئية، على الموقع الإلكتروني التالي:

عنوان موقع الانترنت:  http://www.semicon.toshiba.co.jp/eng/environment/documents/index.html

1-   "ISO 14001": المعيار الدولي لنظم الإدارة البيئية الموضوع من قبل المنظمة الدولية للمعايير في سبتمبر 1996. ويتطلب هذا النظام تحسين مستمر لمستوى نظام الإدارة من خلال إعادة تكرار دورة خطط-افعل-تحقق-تصرف.

2-   نظام "ريتش" (تسجيل، تقييم، ترخيص، وحظر المواد الكيميائية): يضع القواعد المتعلقة بتسجيل، وتقييم، وترخيص، وحظر المواد الكيماوية

3-   ولائحة حظر المواد الخطرة ("آر أو أتش أس"): لائحة تحد من استخدام من مواد خطرة محددة في الأجهزة الإلكترونية والكهربائية.

لمحة عن شركة "توشيبا"

هي شركة عالمية رائدة في الصناعات المتنوعة، ومزوّدة حلول ومسوّقة منتجات وأنظمة الكترونية وكهربائية متقدمة. وتجلب مجموعة "توشيبا" الابتكار والخيال لمجموعة واسعة من الشركات: المنتجات الرقمية، بما فيها الهواتف ذات شاشات العرض البلوري السائل "إل سي دي"، والمفكرات المحمولة، وحلول التجزئة والطابعات متعددة الوظائف، والأجهزة الإلكترونية، بما فيها أشباه الموصلات، ومنتجات ومواد التخزين، وأنظمة البنية التحتية الصناعية والاجتماعية، بما في ذلك أنظمة توليد الطاقة، وحلول المجتمع الذكية، والأنظمة الطبية والسلالم المتحركة والمصاعد، فضلاً عن الأجهزة المنزلية.

وتأسست شركة "توشيبا" عام 1875 وتدير حالياً شبكة عالمية من أكثر من 550 شركة مدمجة و202 ألف موظف حول العالم وتفوق مبيعاتها السنوية نحو 6.1 تريليون ين ياباني (أي ما يعادل نحو 74 مليار دولار أمريكي). للمزيد من المعلومات عن الشركة، الرجاء زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.toshiba.co.jp/index.htm.

تعتبر المعلومات الواردة في هذه الوثيقة، بما فيها أسعار المنتج ومواصفاته ومحتوى الخدمات ومعلومات الاتصال سارية المفعول من تاريخ إصدار البيان الصحفي، غير أنه من الممكن أن تكون عرضة للتغيير دون إشعار مسبق.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

Contacts

شركة "توشيبا" لأشباه الموصلات ومنتجات التخزين

ميجومي جنشي/ كونيو نوجوشي

0081334573367

البريد  الالكتروني:semicon-NR-mailbox@ml.toshiba.co.jp









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6656/ar

No comments:

Post a Comment