Search Khaleej Dailies

Wednesday, March 28, 2012

يونايتد برنت تفوز بدعوى براءة الاختراع أمام فيستا برنت


تمّ أخيراً إلغاء براءة الاختراع التي تؤدي إلى احتكار السوق 

دريسدن، ألمانيا - يوم الأَرْبعاء 28 مارس 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): ربحت شركة "يوناتيد برنت دوت كوم إس إي"، مزوّد خدمات الطباعة على شبكة الإنترنت ("http://www.unitedprint.com")، وشركة "برينت 24" ("http://www.print24.de")التابعة لها، دعوى براءة الاختراع الشهيرة ضدّ "فيستا برنت". فقد أصدرت المحكمة الاتحادية الألمانية يوم الخميس 22 مارس، حكمها النهائي في ما يتعلق بالدعوى القضائية التي بدأت عام 2007، وأعلن القضاة بناءً عليه بأن براءة اختراع "فيستا برنت" ذات الرقم ("EP 0 852 359 B 1")التي هي موضع الخلاف، باطلةً ولاغية.
يصف هذا الاختراع عملية التحضير والمعالجة ونقل النماذج عبر الإنترنت. وفي عام 2006، أقامت "فيستا برنت" أول دعوى قضائية ضدّ "يونايتد برنت دوت كوم إس إي" وشركة "برنت 24" التابعة لها، ادعت فيها بأن شركة "يونايتد برنت دوت كوم إس إي" قد تعدت على براءة اختراعها عبر أداتها المسماة "فري ديزاين". وقد سببت هذه الدعوى في حينها قلقاً لمجتمع البرمجيات الأوروبي بأكمله لا سيما وأنه رأى فيها محاولة تسعى شركة "فيستا برنت" من خلالها فرض سيطرتها على سوق البرمجيات الأوروبي واحتكاره. ولو أن براءة اختراع "فيستا برنت" التي تؤدي إلى احتكار السوق حازت على شرعية، لكانت مُنِعت أية شركة قانوناً من نقل ومعالجة أية بيانات رقمية عبر الإنترنت تحت طائلة اتهامها بالتعدي على براءة الاختراع.
نجحت "يونايتد برنت" عام 2007 باستئناف الحكم الصادر عن محكمة براءات الاختراع الاتحادية الألمانية في ما يتعلق بدعوى براءة الاختراع التي أقامتها "فيستا برنت". وقد أكّد الحكم النهائي الذي صدر عن المحكمة الاتحادية الألمانية منذ بضعة أيام، إلغاء محكمة براءات الاختراع الاتحادية لبراءة الاختراع التي تملكها "فيستا برنت". وبهذا الفوز الحاسم الذي حققته "يونايتد برنت" في هذه الدعوى، تكون قد وضعت أساسات منافسة أكثر انفتاحاً وتوافقاً مع القانون في مجال البرمجيات في أوروبا. الآن وبعد أن زادت المحكمة الاتحادية الألمانية من قيمة الدعوى القضائية، ستحصل شركة "يونايتد برنت" على تعويض كبير عن الأضرار يقدر بمئات الآلاف وذلك في إطار القرارات التي صدرت عن المحكمة.
تعتبر "يونايتد برنت دوت كوم إس إي" شركة رائدة في أوروبا في مجال الطباعة على شبكة الانترنت. تقوم الشركة بتزويد عملائها بنشرات إعلانية وملصقات وبطاقات بريدية وبروشورات وبطاقات تعريف المهنة وورق كتابة ومنتجات أخرى عديدة عالية الجودة، وتسلمها في أسرع وقت ممكن وبأقل الأسعار.
للاطلاع على مزيد من المعلومات عن "يونايتد برنت" ومنتجاتها وخدماتها يمكنكم زيارة الموقع التالي: http://www.unitedprint.com.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثلالنسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"يونايتد برنت دوت كوم إس إي"
رومان كاسبر
+49-351-27225379
البريد الإلكتروني: roman.kasper@unitedprint.com
الموقع الإلكتروني: www.unitedprint.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5179/ar

 

No comments:

Post a Comment