Search Khaleej Dailies

Monday, March 26, 2012

"المجموعة المالية هيرميس" و "كيو إنڤست" يدرسان تحالف استراتيجى


الدوحة-القاهرة - يوم الإثنين 26 مارس 2012 [ME NewsWire]
أعلنت "المجموعة المالية هيرميس" و"كيو إنڤست" عن اتفاقهما على اقامة دراسات فعلية تهدف إلى تحقيق تحالف استراتيجي بينهما بهدف خلق مصرف استثمارى رائد يتخطى نشاطه العالم العربى ليشمل أفريقيا، وتركيا، وجنوب وجنوب شرق آسيا. 
وتؤكد الشركتان ان الدراسات والمفاوضات المرتبطة بهذا التحالف الاستراتيجي ستبدأ فوراً وسيتم الاعلان عن نتائجها فور الوصول إلى اتفاق عام أو عدمه. على أن يتضمن هذا الاعلان تحديد الاطار العام للتحالف والجدول الزمني اللازم لتنفيذها.
ويشمل النشاط الذى ستتم دراسته التداول فى الأوراق المالية وإدارة الأصول وخدمات بنوك الاستثمار ولا يشمل المجموعة المالية هيرميس للاستثمار المباشر.
تؤكد "كيو إنڤست" أنها تتطلع للتحالف الاستراتيجى مع "المجموعة المالية هيرميس" للاستعداد لمرحلة الانطلاق التي تقبل عليها المنطقة العربية، والاستجابة لمتطلبات الاستثمار والتنمية الاقتصادية فى المنطقة العربية بالإضافة الى أفريقيا، وتركيا، وشرق أسيا بعد دراسة الفرص المتاحة. وتعرب "كيو إنڤست" عن أملها أن تؤدى الدراسات والمفاوضات المقبلة إلى سرعة التحالف مع "المجموعة المالية هيرميس" باعتبارها أكبر مصرف استثمارى  فى العالم العربى وبما لها من تواجد وثقل في المنطقة العربية و تضم خبرات وكفاءات على أعلى مستوى وبنية مؤسسية تجعلها قادرة على تحقيق الانطلاق المنشود فى أسرع وقت لينجح التحالف الجديد فى تأسيس أكبر مصرف استثمارى فى العالم العربى، وأفريقيا، وتركيا، وشرق أسيا.
و من جانبها أعلنت "المجموعة المالية هيرميس" بأن فرصة تحقيق تحالف استراتيجي مع شركة "كيو إنڤست" يمكن ان تكون نقطة تحول إيجابية هامة لدعم الاستثمار العربي من خلال قنوات متخصصة تمتلك الخبرات والرؤية المستقبلية الجديدة للعديد من الأسواق خاصة مصر وأفريقيا وآسيا، وأكد أن الدراسة التى ستتم للتحالف فى مصرف استثمارى رائد تفتح ابوابا لتدفق رؤوس أموال عربية وأجنبية في المنطقة. وأن الهدف هو المساهمة في إيجاد وتوضيح الوسيلة التي تمكن المستثمرين العرب من المشاركة في الفرص الاستثمارية المستقبلية المتاحة أمامهم في أى منطقة سيمتد نشاط هذا البنك إليها.
-- نهاية البيان --
ملاحظة للصحافة:
عن كيو إنڤست
إنمصرف كيو انفست مُرخَّص من قِبَل هيئة مركز قطر للمال منذ أبريل2007 ،و يخضع لرقابة هيئة تنظيم مركز قطر  للمال، برأسمال مُصرَّح به بقيمة مليار دولار أميركي ورأسمال مدفوع بقيمة 750 مليوندولار.
تتضمّنهيكلية المساهمين في كيو انفست مصرف قطر الإسلامي ومستثمرين مؤسساتيين آخرين، بالإضافة إلى أفراد مرموقين من أصحاب الثروات الطائلة في كافة أنحاء المنطقة. وتُوفِّر هذهالقاعدة خبرةً واسعةً تُمَكِّن كيو انفست من تقديم خدمات ذات قيمة عالية للعملاء وتُلبّي بسهولة حاجاتهم الاستشارية والتمويلية والاستثمارية.وتتضمّنخطوط أعمال مصرف كيو انفست الصيرفة الاستثمارية وإدارة الاستثمار والوساطة المالية وإدارة الثروات من خلال مجموعة عمل ناشطة متخصصة في مجال الأعمال والمبيعات والتوزيع.
يتألَّففريق عمل كيو انفست من اكثر من  130 موظفاً بمن فيهم 75 من المصرفيين المحترفين. وهوفريق مُؤهَّل من المصرفيين الاستثماريين الذين يجمعون بين الخبرة الدولية والمعرفة الإقليمية، مِمَّا يخُوِّل المصرف السعي وراء الفُرص في أسواقه المُختارة فيمنطقةالشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا.
فيما يتعدّى هذا التركيز الجغرافي، يبحث كيو انفست عن صفقات مُربِحة على نطاق دولي أوسع حيث يقترح المصرف على العملاء عروضاً قيِّمة.
عن المجموعة المالية هيرميس
تأسست المجموعة المالية هيرميس عام 1984، وهي بنك الاستثمار الرائد في العالم العربي. وتتخصّص المجموعة في أنشطة الوساطة في الأوراق المالية والتسويق وتغطية الاكتتاب وإدارة الأصول والاستثمار المباشر والبحوث، وهي مدرجة في بورصتي مصر ولندن للأوراق المالية. وقد قامت المجموعة المالية هيرميس باتخاذ أول خطواتها الهادفة للتحول إلى أول بنك شامل في المنطقة حيث قامت بالاستحواذ على حصة 65% من أسهم بنك الاعتماد اللبناني خلال عام 2010 وهو ما يسمح للمجموعة بالتوسع السريع في قطاع الخدمات البنكية التجارية والخدمات المصرفية للأفراد.
ومن خلال تواجدها في مصر، والأردن، والكويت، ولبنان، وعمان، وقطر، والسعودية، وسوريا، والإمارات، وموظفيها البالغ عددهم أكثر من 1000 موظف من 25 جنسية مختلفة، تقدّم المجموعة المالية هيرميس خدماتها لقاعدة كبيرة ومتنوعة من العملاء تمتد من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وحتى أوروبا وأفريقيا والولايات المتحدة. وتضم قاعدة عملاء المجموعة المالية هيرميس حكومات، وشركات كبرى، ومؤسسات مالية، ومستثمرين من الأفراد.
لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:  www.efghermes.com

Contacts


المجموعة المالية هيرميس
هنزادة عبدالرحمن
رئيس قطاع التسويق والاتصالات
0424 0160 10 20+


كيو إنڤست
باسل حنبلي
رئيس قطاع التسويق والاتصالات المؤسسية
66542099 974+




No comments:

Post a Comment