Search Khaleej Dailies

Wednesday, March 21, 2012

جيمالتو تصدر 15 مليون بطاقة صحية جديدة لعملاء إيه أو كي


سيحصل أكبر صناديق التأمين الصحي في ألمانيا على دفعة جديدة من بطاقات الجيل الثاني ذات المعالجات المتناهية في الصغر

 

أمستردام - يوم الثُّلَاثاء 20 مارس 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): ستقوم شركة "جيمالتو" (المدرجة في بورصة يورونيكس تحت الرمز Euronext NL0000400653 GTO)، الرائد العالمي في مجال الأمن الرقمي، بإصدار 15 مليون بطاقة صحية إلكترونية من الجيل الثاني إضافية لصالح "إيه أو كي" في العام 2012. وتعنى "إيه أو كي"، صندوق التأمين الصحي، بشؤون حوالي 25 مليون شخص، أي ما يعادل ثلث الشعب الألماني. وكانت "جيمالتو"قد أصدرت العام الماضي وحده، مليوني ونصف بطاقة صحية لصالح برنامج التأمين الصحي الوطني الألماني. وفي ظلّ هذا المشروع الكبير، تتولى "جيمالتو" مسؤولية كامل عملية إنتاج البطاقة لصالح إحدى أكبر شركات التأمين الصحية الألمانية. هذا وتُظهِر "جيمالتو" كفاءةً تشغيليةً عالية في هذا المجال انطلاقاً من الإنتاج والتخصيص وصولاً إلى خدمات الإنجاز.
تحمل البطاقة الإلكترونية الصحيةالجديدة "سيليس" على إحدى جانبيها صورة شخصية للمستخدم. تعزز هذه المسألة بالإضافةً إلى وظيفة التحقق الآمن من الهوية الخاصة بالنظام التشغيلي، من شرعية حامل البطاقة القانوني، كما تخفض من نسب التزوير. علاوةً على ذلك، ستمكّن هذه البطاقة في المستقبل من الوصول الآمن إلى الملف الإلكتروني المريض وحفظ الوصفات الطبية الإلكترونية. وبناءً على موافقة حامل البطاقة، يمكن حفظ معلومات شخصية إضافية على البطاقة بما في ذلك البيانات الخاصة بحالات الطوارئ كالحساسية وعدم القدرة على تحمل بعض أنواع الأدوية. في الحقيقة، سيتمكن المؤَمَّن عليهم لدى استعمال الخدمات والتطبيقات ذات القيمة المضافة، من الاستفادة من البطاقة المصادق عليها من قبل "بي إس آي1" و"جيماتيك2".
يقول السيد ميركو فايبساخ، مدير مشروع "تيليماتيكس" لدى "إيه أو كي": "يتمثل هدفنا في تعزيز الفعالية والجودة والشفافية المتنامية التي تحظى بها الخدمة الصحية التي يحصل عليها المؤمّن عليهم. إننا نرى في البطاقة الصحية الإلكترونية وإنشاء بنية تحتية لتكنولوجيا المعلومات خطوة هامة أخرى في هذا المجال. وعملت "جيمالتو" عام 2011 على إصدار البطاقات وفقاً لما ينص عليه القانون في فترة زمنية قصيرة جداً. وإننا فعلاً نقدّر هذا التعاون المثمر".
ويضيف السيد أندرياس لوش، نائب رئيس "جيمالتو": "تقود ألمانيا العالم في مجال تطوير البطاقات الصحية الذكية الإلكترونية. ومع طرح البطاقة الصحية الإلكترونية الجديدة، فإننا نحقق مطلباً ينادي بإرساء اتصال إلكتروني آمن بين المستخدمين وشركات التأمين الصحي التي يتعاملون معها. إننا نرى في ذلك خطوة مهمة باتجاه الخدمات الإلكترونية".
علاوةً على ذلك، يعزز تأمين بطاقة "إيه أو كي" والخدمات المرافقة لها من موقع "جيمالتو" في قطاع الرعاية الصحية، حيث تدير مشاريع الرعاية الصحية الإلكترونية في 11 برنامجاً وطنياً تشمل الجزائر وأذربيجان وبلجيكا وبلغاريا وفلندا وفرنسا والغابون والمكسيك وسلوفينيا.
1"بي سي آي": المكتب الفدرالي لأمن المعلومات، وهي هيئة مستقلة وحيادية تهتم بمسائل ذات صلة بأمن تكنولوجيا المعلومات في مجتمع المعلومات.
2"جيماتيك": تأسست خصيصاُ للتعريف بالبطاقات الصحية الإلكترونية، وهي تغطي عداً من المهام في مجال تنفيذ البنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات. أما في ما يتعلق بهذا المشروع، تركز "جيماتيك" على كفاءاتها الأساسية التي تتجلى في التصميم والمصادقة والمسؤولية التشغيلية.
ملاحظة للمحررين
يشمل المشروع الذي أطلقته الحكومة الألمانية حوالي 80 مليون عضو مؤمّن لهم، و350 ألف طبيب وطبيب أسنان، وألفي مستشفى، و22 ألف صيدلية. تعتبر الخدمات الصحية الألمانية غير مركزية لا سيما وأنها تضم أكثر من 150 شركة تأمين صحية مختلفة تمتلك كلّ منها بنيتها التحتية الخاصة. يستفيد حوالي 90 بالمائة من السكان من التأمين الصحي العام فيما يستخدم 10 بالمائة خدمات التأمين الصحي الخاص. كان يتوجب فيما مضى استبدال بطاقة التأمين الصحية كلما طرأ تغيير على بيانات المؤمن له. أما في المستقبل، ومع إطلاق البطاقة الإلكترونية الصحية، ستسمح البنية التحتية المطلوبة بتحديث البيانات المحفوظة على البطاقة دون الحاجة إلى استبدالها. وبفضل النظام الجديد الذي يحظى بدعم البطاقات ذات المعالجات المتناهية في الصغر، يسهل تحديث البيانات في أي وقتٍ كان.
لمحة عن شركة "جيمتالو"
 تعتبر شركة "جيمالتو" (المدرجة في بورصة يورونيكس تحت الرمز: Euronext NL0000400653GTO)، شركة رائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي. وقد بلغت عوائدها السنوية لعام 2011 حوالي ملياري يورو فيما وصل عدد موظفيها إلى 10,000 موظف يعملون في ما يقارب 74 مكتب و14 مركز بحث وتطوير منتشرة في 43 بلد. وتشغل "جيمالتو" دوراً هاماً في صميم مجتمعنا الرقمي المتطور، حيث يرغب مليارات الأشخاص حول العالم في التمتع بحرية الاتصال والسفر والتسوق والمصارف والتسلية والعمل في أي مكان وفي أي وقت بطرق مريحة وممتعة وآمنة. وتلبي "جيمالتو" الاحتياجات المتزايدة لخدمات الهواتف الشخصية وحماية الهوية والدفع الآمن والخدمات المرخص لها عبر الانترنت وخدمات الوصول الى الحوسبة السحابية والنقل الحديث واتصالات آلة-إلى-آلة والبطاقة الإلكترونية للرعاية الطبية وخدمات الحكومية الإلكترونية. وتقوم الشركة بتطوير برامج آمنة تعمل على أجهزة موثوقة نقوم بتصميمها وتخصيصها. كما أننا نقوم بإدارة هذه الأجهزة، والبيانات السرية التي تحويها، والخدمات التي تقدمها طلية دورة حياتها. نقوم أيضاً بالابتكار بحيث نمكن عملاءنا من تقديم طرق أكثر لتعزيز ملاءمة وأمن الحياة الرقمية للمستخدمين النهائيين. تنمو الشركة وتزدهر بزيادة أعداد الناس الذين يستخدمون برمجياتها وأجهزتها الآمنة للتفاعل في العالم الرقمي واللاسلكي.
للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: www.gemalto.comأو www.justaskgemalto.comأو blog.gemalto.comأو تابعوا @gemaltoعلى موقع "تويتر.
للاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة على شبكة الإنترنت، الرجاء النقر على الرابط التالي:
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"جيمالتو"
أوروبا، والشرق الأوسط، وأفريقيا
بيجي إدوار
4540-4236-4-33+
البريد الإلكتروني: peggy.edoire@gemalto.com


أمريكا الشمالية
جيسي مارشال
+1 512 257 3902
البريد الإلكتروني: peggy.edoire@gemalto.com


آسيا والمحيط الهادئ
إيفون ليم
+65 6317 3730
البريد الإلكتروني: yvonne.lim@gemalto.com


أميركا اللاتينية
إرنستو هايكويتش
+55 11 51 05 92 20
البريد الإلكتروني: ramzi.abdine@gemalto.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5137/ar

No comments:

Post a Comment