Search Khaleej Dailies

Wednesday, November 23, 2011

ابتكار مطار المستقبل



باريس - يوم الثُّلَاثاء 22 نوفمبر 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): سيمكّن نظام آلي جديد خاص بحركة الأمتعة، والذي قام بتصميمه فريق من شركة "مطارات باريس"، المسافرين من فحص حقائبهم خلال مدة لا تتجاوز 30 ثانية.

يتميز هذا النظام الجديد الخاص بحركة الأمتعة بتصميمه البسيط وسرعته وإمكانية التحكم الذاتي به، وهو لا يزال قيد الاختبار في صالة أوست في مطار باريس أورلي.

وقال فرانسوا روبيشون، نائب المدير التنفيذي لشركة "مطارات باريس": لقد تمكّنا من خلال هذه الخدمة المصممة بالكامل من قبل فريقنا من تحقيق فائدة مزدوجة الأهمية من خلال تزويد المطارات بنظام يؤمن تدفق سلس لحركة الأمتعة، ويلبي احتياجات المسافرين لدينا الذين يطالبون بشكل متزايد بنظام يمكنهم من الاعتماد على أنفسهم أثناء تنقلهم في المطار"

إجراءات الصعود إلى الطائرة بخطوتين

1- التحقق من وثائق السفر

يقوم المسافرون بالبداية بالتوجه إلى كشك الخدمة الذاتية لطباعة بطاقة الصعود إلى الخاصة بهم (في حال عدم حصولهم على بطاقة مسبقاً)، حيث أن معظم المسافرين في أيامنا هذه يقومون بطباعة بطاقة الصعود من المنزل والتي يتم الحصول عليها عبر الإنترنت.

2- تسليم الأمتعة

بعد ذلك يتوجه المسافرون إلى المساحة الآلية المخصصة للحقائب، ويقومون بفحص بطاقات الصعود وإدخال حقائبهم في الآلة، ويتم التحقق من اسم المالك ووزن الحقيبة وإرسالها إلى شركة الطيران. وفي النهاية يُمنح المسافر "وصل بالأمتعة" بشكل آلي. ويضمن باب الأمان المدمج بالآلة عدم دخول مواد محظورة، وفي غضون 30 ثانية يتم فحص الحقيبة وإعادة توجيهها بشكل آلي إلى الحلبة التقليدية التي يتم فيها إجراء التفتيش والإقفال قبل إرسالها إلى وجهتها الأخيرة: مقصورة الأمتعة في الطائرة.

تعتبر هذه الآلة ابتكار تكنولوجي عبقري، حيث تم تطويرها بالكامل من قبل فريق شركة "مطارات باريس"، بدءاً من الآلية الداخلية وانتهاءً بالآلية الهندسية والتصميم، من خلال التعاون الوثيق مع الطواقم المسؤولة عن تشغيل الصالات. ويعد هذا المشروع جزءاً من ابتكار عالمي قامت "مطارات باريس بإطلاقه" التي تهدف من خلاله إبراز مكانتها الرائدة في هذا المجال.

ومن جهته قال بيرنارد كاثلين، المدير التنفيذي ومسؤول التطوير الأول في قسم التطوير والمرافق: "نقوم حالياً بإجراء محادثات مع المطارات الأوروبية الأخرى لتركيب هذه الآلة".

لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

www.aeroportsdeparis.fr

ما هو شكل المطار المثالي بالنسبة لك، الرجاء إرسال مقترحاتكم من خلال زيارة موقعنا الإلكتروني التالي: www.ditesnous.fr

لمحة عن شركة "مطارات باريس"

تعمل شركة "مطارات باريس" في مجال بناء وتطوير وإدارة المطارات بما في ذلك مطار باريس شارل ديغول الدولي، ومطار باريس أورلى، ومطار باريس لو بورجيه. وتعد شركة "مطارات باريس" ثاني أكبر مجموعة متخصصة بالمطارات في أوروبا من حيث حركة المسافرين في المطار حيث بلغ عدد المسافرين عبرها 83.4 مليون مسافر في عام 2010، كما أنها تعبر رائدة في مجال الشحن والبريد في أوروبا.

وتعمل المجموعة من خلال موقعها الجغرافي الاستثنائي الذي يعتبر منطقة التقاء رئيسية على تنفيذ إستراتيجية تطوير وتحديث مرافق الصالات الخاصة بها وكذلك على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، وتنوي الشركة كذلك تطوير أعمالها في مجالات التجزئة والعقارات. وقد وصلت عائداتها في عام 2010 إلى 2.739 مليون يورو، وقد بلغ صافي الدخل 300 مليون يورو.

للاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة الرجاء زيارة الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=50080674&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

مطارات باريس"

الصحافة

كرستين دي آرجينتر

هاتف: 70 70 35 43 33+


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4517/ar

No comments:

Post a Comment