Search Khaleej Dailies

Sunday, August 28, 2011

كوريون تكشف أنّ مستويات السيزيوم انخفضت بنسبة أكثر من 40 في المائة في المياه الملوثة بمحطة فوكوشيما دايتشي


إيرفين، كاليفورنيا - يوم السَّبْت 27 أغسطس 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "كوريون"، الرائدة في مجال إدارة النفايات النووية، أنّه واعتباراً من 17 أغسطسفقد انخفضت مستويات عنصر السيزيوم في المياه الملوثة بنسبة فاقت 40 في المائة ضمن منشآت محطة فوكوشيما دايتشي النوويةالتي دمرتها موجات المد العاتية "تسونامي"، وذلك منذ بدء نظام الوسيط الآيوني المحددالمقدم من قبل "كوريون" العمل قبل شهرين في 17 يونيوالماضي. ويشكل هذا النظام جزءاً من منشأة معالجة المياه(انظر أدوات امتصاص السيزيوم) غير المسبوقة لتبريد مياه المفاعل، حيث يتمثل هدف تصميم نظام التصنيف من "كوريون" 50 ميجا طن/الساعة (220 جرام بالدقيقة) في التخلص من 99.9 في المائة تقريباً من السيزيومالذي يعتبر المصدر الأساسي للنشاط الإشعاعي في المياه الملوثة. وفي الواقع، فعندما تمّ تشغيل النظام وفقاً للإعدادات الأساسية للتصميم فقد قام بالتخلص من السيزيوم بمعامل بلغ 70 ألف، أي بنسبة 99.999 في المائة.

وتمّ إثبات أمان نظام "كوريون" ومتانته وقدرة الاعتماد عليه مؤخراً عبر تحليل عمليات منشأة تكرير المياهالذي أجري في 16 أغسطس الجاري، حيث أظهرت النتائج أنّ نظام "كوريون" يتميز بآليات التعافي السريع من المشاكل وهو خالٍ من البقع الإشعاعية المقيّدة، باستثناء القليل من المشاكل التشغيلية في البداية والمتعلقة بضبط تراكب الصمامات بشكل غير صحيحأو إيقاف النظام عند تراكم الجرعات لدى الانزلاق الأول، حيث تمّ لاحقاً تحديد منشئها من تدفق الأنابيب وليس من قنوات "كوريون" أو وسائطها.

ويؤكّد التحليلالذي تم إجراؤه في 16 أغسطس الجاري أن زيادة المضخات في نظام "كوريون" يسمح باستئناف العمليات بشكل صحيح عقب وقوع خطأ في المضخات، الأمر الذي يحد من آثار كمية المعالجة. وفي الواقع، وبسبب زيادة المضخاتوهامش التصميم العالي، فقد عمل النظام مؤخراً في مرحلة التصميم بثلاثة فقط من أصل خطوطه الأربعة، محدوداً بقدرة المعالجة لأنظمة منشأة معالجة المياه. وبما أنّ تقنية التخلص من السيزيوم هي توجه سلبي، لذلك يستطيع نظام "كوريون" أن يعمل من دون استخدام مضخات النظام وبضغط كافٍ عند وصلات المداخل.

وبدأ العمل في 18 أغسطس الجاري عبر سعة معالجةإضافية (أدوات امتصاص السيزيوم رقم 2) بهدف تنظيف نفايات "كوريون" السائلة من خلال التخلص من الكمية الصغيرة من السيزيوم المتبقي، أو العمل لزيادة سرعة المعالجة في منشأة معالجة المياه لتصل إلى 100 ميجاطن/الساعة.

بإمكانكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة على الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=6842578&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

شركة "كوريون"

جايتان بونوم

هاتف: 949-398-6350

فاكس: 949-682-7028

البريد الإلكتروني: info@kurion.com.


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4058/ar

No comments:

Post a Comment