Search Khaleej Dailies

Sunday, May 16, 2021

إزري تتعاون مع المجتمع الدولي لتوسيع نطاق نشر تكنولوجيا أنظمة المعلومات الجغرافية لتحقيق التنمية المستدامة

سيوفر التعاون العالمي من خلال مراكز التميز الافتراضية للمعلومات الجغرافية المكانية وصولاً أكبر للدول المحتاجة إلى مراكز البيانات المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة



ريدلاندز، كاليفورنيا-السبت 15 مايو 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "إزري"، الرائدة عالمياً في مجال المعلومات حول المواقع، عن مساهمتها في شراكة مفتوحة مدعومة من المجتمع تعمل على تسريع تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. تنضم الحكومات والمنظمات الدولية والمؤسسات والجامعات ومجموعات من المجتمع المدني إلى المبادرة لتقديم الموارد والخبرات، بما في ذلك جهود بناء القدرات، التي من شأنها تمكين مراكز التميز الافتراضية للمعلومات الجغرافية المكانية من توفير إمكانية وصول أكبر للدول المحتاجة إلى البيانات ذات الصلة بأهداف التنمية المستدامة.

وفي هذا السياق، قال جيفري ساكس، الأستاذ الجامعي، ومدير مركز التنمية المستدامة في جامعة كولومبيا، ورئيس شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، والداعم لأهداف التنمية المستدامة تحت إشراف أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس ورئيس لجنة لانسيت لمكافحة وباء "كوفيد-19": "سيساهم هذا التعاون في توفير الابتكارات في مجال علوم المعلومات الجغرافية المكانية إلى جمهور أوسع." وأضاف: "ستعمل المراكز الافتراضية على تمكين المجتمعات في جميع أنحاء العالم، من خلال تزويدها بحلول قوية للغاية مدعومة من البيانات، وذلك لمساعدتها على تنفيذ التغييرات المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة عند الحاجة."

يتمثل هدف التعاون بين القطاعين العام والخاص في توسيع نطاق اعتماد الحكومات الوطنية لمراكز البيانات المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة من أجل توفير امكانية الرصد الرسمي للتقدم المحرز في أهداف التنمية المستدامة والإبلاغ عنه، وتطوير المراكز من قبل حكومات الولايات والمقاطعات والحكومات المحلية والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات الإقليمية. تسمح المراكز، التي يتم تشغيلها بواسطة برمجية "إزري"، للبلدان بقياس أهداف التنمية المستدامة ومراقبتها والإبلاغ عنها في سياق جغرافي محدد، وتسهيل على الدول جمع وتحليل ومشاركة البيانات المطلوبة لمراقبة التقدم المحرز في هذا الصدد.

ومن جانبه، قال جاك دينجرموند، مؤسّس ورئيس شركة "إزري": "يشكّل انعدام المساواة تهديداً للتنمية الاجتماعية والاقتصادية طويلة الأجل، وهو يعيق المبادرات الرامية إلى تقليل ظاهرة الفقر. ويؤدي  وباء ’كوفيد-19‘ إلى جانب التغير المناخي إلى تفاقم هذه المشاكل، سيّما بين المجتمعات العالمية الهشة." وأضاف: "يتمثل هدفنا من هذه الشراكة في تمكين دول العالم من العمل معًا بفاعلية أكبر للحد من انعدام المساواة من خلال الاستفادة من التكنولوجيا الجغرافية المكانية ومن أجل فهم هذه التحديات واجتراح أفضل الحلول لها".

التزمت "إزري" بشكل خاص بتقديم أكثر من 15 مليون دولار على شكل منح تقنية لـ 74 بلداً من البلدان النامية في العالم، ووفرت دعماً لبناء القدرات، فضلاً عن مليون دولار من الموارد المالية للمضي قدمًا في تنفيذ إطار الأمم المتحدة المتكامل للمعلومات الجغرافية المكانية ونشر مراكز البيانات المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة، بالتعاون الوثيق مع أمانة إدارة المعلومات الجغرافية المكانية العالمية التابعة للأمم المتحدة.

ومن جهته، قال ستيفان شفاينفيست، مدير شعبة الإحصاءات في إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة: "يعد إطار الأمم المتحدة المتكامل للمعلومات الجغرافية المكانية إطاراً متعدد الأبعاد تم اعتماده عالميًا ويهدف إلى تعزيز الترتيبات ذات الصلة بالمعلومات الجغرافية المكانية الوطنية في البلدان لدعم مراقبة التنمية الوطنية والإبلاغ عنها بواسطة التقارير." وأضاف: "يوفر إطار الأمم المتحدة المتكامل للمعلومات الجغرافية المكانية إطارًا مؤسسيًا للمنظمات يمكّنها من إنشاء مراكز بيانات متعلقة بأهداف التنمية المستدامة، وتعزيزها من خلال مراكز التميز الافتراضية للمعلومات الجغرافية المكانية. يمكن لهذه الآليات التي تشتد الحاجة إليها أن تعزز بشكل كبير قدرة البلدان على جمع وإدارة ونشر البيانات والمعلومات المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة ذات الصلة بالسياسات والقابلة للتنفيذ على المستويات العالمية والوطنية ودون الوطنية."

إنّ النجاح في إنشاء مراكز بيانات متعلقة بأهداف التنمية المستدامة من قبل أكثر من 15 دولة على مدى الأعوام الأربعة الماضية أدى إلى خلق نمط متسق وقابل للتطوير لرصد التقدم المحرز في أهداف التنمية المستدامة والإبلاغ عنه. غير أنّ العديد من البلدان لا تزال تواجه عقبات تعيق قدرتها على تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، مما يزيد من صعوبة دعم التنمية الوطنية أو الازدهار الاقتصادي.

تتمثل الخطوة التالية التي يسعى هذا المجتمع من مؤسسات أصحاب المصلحة العالمية إلى اتخاذها في توفير الموارد لتعزيز قدرة حوالى 20 دولة نامية لا تملك التكنولوجيا المناسبة في الوقت الحالي، والخطط اللازمة لإنشاء مراكز البيانات المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة، والقدرة على تنمية القدرات لرصد أهداف التنمية المستدامة والإبلاغ عنها.

وقال سيرجيو فرنانديز دي كوردوفا، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمؤسسة "بيه في بي إل آي سي": "يتمثل جزء من مهمتنا في الجمع بين المنظمات الشريكة لتسهيل نشر الحلول المبتكرة لدعم جهود الاستدامة العالمية." وأضاف: "تعد مراكز البيانات المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة مثالًا متكاملاً عن التكنولوجيا التحويلية المتطورة المصممة للمساعدة في بناء القدرات المحلية في المناطق التي تشتد الحاجة إليها، وستعمل مراكز التميز الافتراضية للمعلومات الجغرافية المكانية على تعزيز هذه المساعي، باستخدام البيانات - التي تشكّل أعظم رأسمالنا - لبناء غد أفضل في كل دولة مرة تلو الأخرى."

وفي نهاية المطاف، يتمثل الهدف من هذه الشراكة العالمية عبر القطاعات في إنشاء تحالف لأهداف التنمية المستدامة بين الشركاء وكذلك بين الدول الأعضاء. لمعرفة المزيد حول كيف تدعم "إزري" المجتمع العالمي في تعزيز نطاق اعتماد ونشر مراكز أهداف التنمية المستدامة، يرجى الضغط هنا.

لمحة عن شركة "إزري"

تساهم شركة "إزري"، الرائدة في السوق العالمية في مجال برمجيات أنظمة المعلومات الجغرافية والمعلومات حول المواقع ورسومات الخرائط، بمساعدة العملاء على إطلاق الطاقات الكاملة للبيانات بهدف تحسين نتائج العمليات والأعمال. تأسست شركة "إزري" في عام 1969 في ريدلاندز، كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية وتنتشر برمجياتها في أكثر من 350,000 مؤسسة على الصعيد العالمي وفي أكثر من 200,000 مؤسسة في الأمريكتين وآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، بما في ذلك شركات مدرجة على قائمة "فورتشن 500" ووكالات حكومية ومنظمات غير ربحية وجامعات. وتمتلك "إزري" مكاتب إقليمية، وموزعين دوليين، وشركاء يقدمون الدعم المحلي في أكثر من 100 دولة عبر ست قارات. وعلى ضوء التزامها الرائد بتكنولوجيا المعلومات الجغرافية المكانية، تعمل "إزري" على تصميم أكثر الحلول تطوراً للتحول الرقمي، وإنترنت الأشياء، والتحليلات المتقدمة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارتنا عبر الموقع الالكتروني التالي: esri.com.

حقوق الطبع محفوظة لـ "إزري" 2021©. جميع الحقوق محفوظة. إنّ "إزري"، وشعار "إزري" العالم، و"آرك جي آي إس" و"ذا ساينس أوف وير" (علم المكان)، وموقع "إزري" الإلكتروني esri.com ونطاق esri.com@ هي علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لـ"إزري" في الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي أو غيرها من الولايات القضائية. قد تكون الشركات والمنتجات أو الخدمات الأخرى المذكورة هنا علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لأصحاب العلامات المعنيين.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20210512005513/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
جو آن بروتشنيوسكي

العلاقات العامة، "إزري"

جوّال: 3016932643

البريد الإلكتروني: jpruchniewski@esri.com




الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/إزري-تتعاون-مع-المجتمع-الدولي-لتوسيع-نطاق-نشر-تكنولوجيا-أنظمة-المعلومات-الجغرافية-لتحقيق-التنمية-المستدامة/ar

No comments:

Post a Comment