Search Khaleej Dailies

Tuesday, May 25, 2021

مشروع تورانومون-أزابوداي ومشروع منطقة تورانومون هيلز في طوكيو يحصلان مسبقاً على الاعتماد بموجب شهادة ليد إن دي لتنمية الجوار وشهادة ويل

   ويشمل ذلك أوّل عقار في طوكيو يحصل مسبقاً على شهادة "ليد إن دي" من المستوى البلاتيني وأكبر عقار في العالم يحصل مسبقاً على شهادة "ويل" 


طوكيو -الاثنين 24 مايو 2021 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير) - أعلنت اليوم شركة "موري بلدينج" المحدودة، وهي الشركة اليابانيّة الرائدة في مجال تنسيق المواقع الحضريّة، أن عمليّات إعادة التطوير الرئيسيّة التي تنفذها الشركة في طوكيو قد حصلت مسبقاً على الاعتماد بموجب نظامَيْ التصنيف المرموقَيْن "ليد" (الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة) و "ويل" ("ويل بلدينج ستاندارد" لمعايير البناء) اللذين يصدّقان على التوالي على المباني الصديقة للبيئة والمباني الخضراء الفعّالة ورفاهية الناس.


وقد حصل كلّ من مشروع "تورانومون-أزابوداي" ومشروع منطقة "تورانومون هيلز" على الاعتماد مسبقاً بموجب شهادة "ليد إن دي" (تنمية الجوار، الإصدار 4) من المستوى البلاتيني. ويعدُّ مشروعا "تورانومون-أزابوداي" ومنطقة "تورانومون هيلز" المشروعين الأول والثاني على التوالي في طوكيو الحاصلين مسبقاً على الشهادة البلاتينيّة في فئة تنمية الجوار "إن دي". ويُعدُّ "ليد" نظام تصنيف المباني الخضراء الأكثر استخداماً الذي يقوم بتقييم واعتماد المباني والمدن في جميع أنحاء العالم على مستوى الأداء البيئي من حيث كفاءة المياه والطاقة والبيئات الداخليّة والمواد المستدامة. ويدارُ "ليد" من قبل المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء ("يو إس جي بي سي").


وحصلت كل من المنطقة "إيه" من مشروع "تورانومون-أزابوداي" والمنطقة "إيه-1" من برج محطّة "تورانومون هيلز" (اسم مؤقت) مسبقاً على شهادة "ويل" (المعيار الأساسي، الإصدار الثاني النموذجي)؛ والأول هو العقار الأكبر في العالم الحاصل مسبقاً على اعتماد، والثاني هو ثاني أكبر عقار في اليابان حاصل مسبقاً على اعتماد. وتجدر الإشارة إلى أن "ويل" هو النظام الأول في العالم القائم على الأداء لقياس واعتماد ومراقبة ميزات البيئة المشيّدة التي تؤثر على صحة الإنسان ورفاهيته من خلال الهواء والماء والتغذية والضوء واللياقة البدنيّة والراحة والعقل. وبدوره، يدار نظام "ويل" أيضاً من قبل المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء. ومن المتوقع أن يحصل كلا المشروعين على شهادة "ويل" البلاتينيّة بمجرّد إنجازهما.


وفي هذا السياق، قال ماهيش رامانوجام، الرئيس والرئيس التنفيذي لمجلس الأمريكي للأبنية الخضراء ولشركة "جرين بزنيس سرتيفيكيشن" التي تزوّد بيانات اعتماد وتحقّق الطرف الثالث بموجب أنظمة "ليد" و"ويل" و"جي آر إي إس بي": "تعد جهود شركة ’موري بلدينج‘ في مجال الاستدامة وحصولها على شهادة ’ليد‘ البلاتينيّة أمثلةً رائعة على قدرة المؤسسات على تحويل مجتمعاتها من خلال خفض انبعاثات الكربون، وإيجاد بيئات صحيّة، والعمل نحو مستقبل خالٍ من الكربون. ومن خلال تكريم أمثلة متقدّمة على غرار ’موري بلدينج‘، فإننا نتطلّع إلى أن نبرهن كيف يمكن للمباني والمجتمعات والمدن الأفضل أن تساعد في رفع مستوى المعيشة للجميع".


واستناداً إلى فلسفتها في "إنشاء المدن، رعاية المدن"، تلتزم "موري بلدينج" بإنشاء مجتمع عالمي مستدام من خلال التعايش المتناغم بين المدن والطبيعة، والمدن منخفضة الكربون والصحة المعزّزة بكل معنى الكلمة.


شهادات "ليد إن دي" البلاتينيّة الممنوحة مسبقاً


حصل مشروع "تورانومون-أزابوداي" على تقييمٍ عالٍ كمجمّع يتميّز بوظائف حضريّة متنوّعة ومركز حضري يمكن التجوّل فيه سيراً، مزوّداً بساحة مركزيّة، وكذلك لإمدادات الطاقة المتجددة المتوفرة فيه. كما حصل برج محطّة "تورانومون هيلز" على تقييم إيجابي من حيث تكامله مع وسائل النقل العام، بما في ذلك محطّة مترو الأنفاق الجديدة، ومن حيث كفاءة الطاقة عالية المستوى.


وفي كلا المشروعين، حصلت جهود "موري بلدينج" المنصبّة على التطوير الحضريّ بالشراكة مع مالكي الأراضي المحليين على درجات عالية في فئة تنمية الجوار. وأصبح مشروع "تورانومون-أزابوداي" أول مشروع في طوكيو يفوز بالمستوى البلاتيني في فئة تنمية الجوار وتلاه بسرعة مشروع منطقة "تورانومون هيلز" باعتباره ثاني مشروع من هذا النوع. والجدير بالذكر أنه من النادر عالميّاً أن تحصل المجمّعات في مناطق الأعمال الحضريّة على شهادة اعتماد مسبق من المستوى البلاتيني.


شهادات "ويل" البلاتينيّة الممنوحة مسبقاً


حصلت كل من المنطقة "إيه" من مشروع "تورانومون-أزابوداي" والمنطقة "إيه-1" من برج محطّة "تورانومون هيلز" (اسم مؤقت) على تقييم عالٍ بوصفهما مشروعي إعادة تطوير حضريين وفقاً لمفهوم كل مشروع، حيث يوفّران ساحات مركزيّة ذات مساحات خضراء كبيرة وبيئات داخليّة ذات جودة هواء ممتازة من خلال استخدام مكيفات الهواء المجهزة بفلاتر عالية الأداء، ومقاهٍ تقدّم وجبات صحيّة، وتصميمات تتميّز بساحات مركزيّة وطوابق مرتفعة للتشجيع على التمرين الرياضي. ومن المتوقع أن يحصل كلا المشروعين على الشهادات البلاتينيّة بمجرد إنجازهما.


هذا وتعدّ المنطقة "إيه" من مشروع "تورانومون-أزابوداي" أكبر عقار في العالم حاصل على اعتماد مسبق، في حين تعدُّ المنطقة "إيه-1" في برج محطّة "تورانومون هيلز" (اسم مؤقت) ثاني أكبر عقار في اليابان حاصل على اعتماد مسبق.


مرجع: مشروع "تورانومون-أزابوداي"


https://www.mori.co.jp/en/img/article/210524_2.pdf


معلومات عن مشروع "تورانومون-أزابوداي"


/https://www.mori.co.jp/en/projects/toranomon_azabudai


فيلم مصوّر عن مشروع "تورانومون-أزابوداي"


https://www.youtube.com/watch?v=5akVE7tWOto&feature=emb_logo 


مرجع: مشروع منطقة "تورانومون هيلز"


https://www.mori.co.jp/en/img/article/210524_3.pdf


معلومات عن مشروع منطقة "تورانومون هيلز"


/ https://www.mori.co.jp/en/projects/toranomonhills_area


بيانات صحفيّة:


https://www.mori.co.jp/en/img/article/190822.pdf

https://www.mori.co.jp/en/img/article/200610_1.pdf

https://www.mori.co.jp/en/img/article/210218_1.pdf 


لمحة عن "موري بلدينج"


تعتبر "موري بلدينج" شركة تطوير عقاري حضري مبتكرة تتخذ من طوكيو مقراً لها. وتلتزم الشركة بزيادة جاذبيّة المدن من خلال ابتكار ورعاية مراكز حضريّة آمنة، ومستدامة، وعالميّة، انطلاقاً من مفهوم الحدائق العموديّة الحضريّة المؤلفة من مراكز شاهقة للأعمال والتعليم والترفيه والسكن. ويُطبّق المفهوم في مشاريع الشركة الكثيرة الرائدة، بما في ذلك "آرك هيلز"، و"روبونجي هيلز"، و"تورانومون هيلز" في طوكيو، ومركز شنجهاي المالي العالمي. وتعمل "موري بلدينج" أيضاً في مجال تأجير العقارات، وإدارة المشاريع، والاستشارات. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.mori.co.jp/en


يتضمن هذا البيان الصحفي وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصليّة للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20210523005028/en


 


إن نص اللغة الأصليّة لهذا البيان هو النسخة الرسميّة المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصليّة الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts


لاستفسارات وسائل الإعلام الإعلاميّة


ساوري أسانو


العلاقات العامة، شركة "موري بلدينج" المحدودة


هاتف: 810364066606+


فاكس: 810364069306+


البريد الإلكتروني: koho@mori.co.jp


 


ويبر شاندويك اليابان


راينا ماتسوشيتا (هاتف: 8108023750295+)


مايوكو هارادا (هاتف: 8109090064968+)


ماساشي نوناكا (هاتف: 8108010377879+)


البريد الإلكتروني: moribldg@webershandwick.com


 

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/مشروع-تورانومون-أزابوداي-ومشروع-منطقة-تورانومون-هيلز-في-طوكيو-يحصلان-مسبقا-على-الاعتماد-بموجب-شهادة-ليد-إن-دي-لتنمية-الجوار-وشهادة-ويل/ar 

No comments:

Post a Comment