Search Khaleej Dailies

Monday, May 31, 2021

  حقّقت "لينوفو" نتائج قياسيّة في الربع الرابع وإنجازاً جديداً خلال السنة الماليّة، وتخطّت الإيرادات 60 مليار دولار أمريكي، مع أرباح سنويّة قياسيّة


هونج كونج -الأحد 30 مايو 2021 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير) – أعلنت اليوم مجموعة "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز HKSE: 992، والمدرجة في نشرة الصفحات الوردية تحت الرمز PINK SHEETS: LNVGY) عن نتائج قياسيّة للمجموعة لكلّ من الربع الرابع وكامل السنة الماليّة، مع نموّ استثنائي عبر جميع وحدات الأعمال. وتظهر النتائج مرونة المجموعة وقدرتها على تحقيق نموّ متوازن، ومتماسك، ومستدام مع استمرارها بالتنوّع والتحوّل بالتوافق مع الاستراتيجيّة المؤسسيّة "3 إس" (إنترنت الأشياء الذكيّة، والبنية التحتيّة الذكيّة، والحلول الذكيّة).


وارتفعت إيرادات المجموعة في الربع الرابع بنسبة 48 في المائة مقارنةً بالعام الماضي لتصل إلى 15.6 مليار دولار أمريكي. وسجّلت الأرباح أعلى معدّل نموّ لها خلال عامَين – حيث بلغ الدخل قبل اقتطاع الضرائب 380 مليون دولار أمريكي وصافي الدخل 260 مليون دولار أمريكي – بزيادة 392 في المائة و512 في المائة على التوالي. وجاءت نتائج الربع الرابع لتختتم عاماً قياسيّاً، مع تخطي الإيرادات السنويّة للمجموعة 60 مليار دولار أمريكي، ما يضيف أكثر من 10 مليار دولار أمريكي على السنة الماليّة السابقة. وارتفعت الأرباح بسرعة أكبر، حيث بلغ الدخل قبل اقتطاع الضرائب يبلغ حوالي 1.8 مليار دولار أمريكي وصافي الدخل 1.2 مليار دولار أمريكي – حيث شهد الاثنان زيادة بنسبة تصل إلى 70 في المائة بالمقارنة مع العام الماضي.


وأعلن مجلس إدارة "لينوفو" عن توزيع أرباح نهائيّة بقيمة 3.09 سنت أمريكي أو 24 سنت هونج كونج للسهم الواحد عن السنة الماليّة المنتهية في 31 مارس 2021.



أبرز النقاط الماليّة:


 


السنة الماليّة 2020/2021


المبالغ بملايين الدولارات الأمريكية


السنة الماليّة 2019/2020


المبالغ بملايين الدولارات الأمريكية


التغيير


 


الربع الرابع في 2020/2021


المبالغ بملايين الدولارات الأمريكية


الربع الرابع في 2019/2020


المبالغ بملايين الدولارات الأمريكية


التغيير


إيرادات المجموعة


60,742


50,716


20 %


15,630


10,579


48 %


الدخل قبل اقتطاع الضرائب


1,774


1,018


74 %


380


77


392 %


صافي الدخل


(الأرباح المنسوبة إلى المساهمين)


1,178


665


77 %


260


43


512 %


 


 


العائد الأساسي للسهم (سنت أمريكي)


9.54


5.58


3.96


2.19


0.36


1.83


 

اقتباس لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي - يانغ يوانكينج:


قال يانغ يوانكينج، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "لينوفو"، في هذا السياق: "سجّلنا في الربع الماضي الربع الأسرع نموّاً خلال عقد من الزمن تقريباً، واختتمنا العام الماليّ بتحقيق إنجاز جديد مع تخطي الإيرادات عتبة الـ 60 مليار دولار أمريكي وتحقيق نموّ كبير في الأرباح إلى مستويات قياسية جديدة. وتحقّقت هذه الأرقام القياسيّة التاريخيّة بالاستفادة من كفاءاتنا الأساسيّة على صعيد الاستراتيجيّة الواضحة، والمنتجات المبتكرة، والتميّز التشغيلي، والنموذج العالمي-المحلي لتلبية الاحتياجات الجديدة التي يمثّلها الوضع الطبيعي الجديد." واضاف: "استشرافاً للمستقبل، سنستغلّ فرص النموّ الكبيرة الناتجة عن الاتجاهات السائدة في السوق لتحديث استهلاك المعلومات، وتحديث البنى التحتية، وتحديث التطبيقات لتحقيق نموّ مستدام طويل الأمد وضمان قدرتنا على بناء مستقبل أكثر ذكاءاً في الأعوام المقبلة."


النتائج القياسية للربع الرابع مدفوعة بالنموّ المتزامن للإيرادات من خانتين عبر جميع وحدات الأعمال الأساسيّة


أفضل ربع رابع لغاية اليوم لمجموعة الحواسيب الشخصية والأجهزة الذكيّة ("بيه سي إس دي") مع إيرادات بلغت 12.4 مليار دولار أمريكي، بزيادة 46 في المائة بالمقارنة مع العام السابق، وبلغت الربحية أعلى مستوياتها على الاطلاق بنسبة 6.7 في المائة.

حقّقت جميع المناطق الجغرافيّة نموّاً عالياً من خانتين في إيرادات مجموعة الحواسيب الشخصية والأجهزة الذكيّة، وتخطى حجم الحواسيب الشخصية حجم السوق – ما يعزّز تصنيف الشركة بالأولى عالميّاً للحواسيب الشخصية بشكلٍ إضافي.

حقّقت الحواسيب اللوحيّة ربعاً ثوريّاً، حيث نمت الشحنات بنسبة 157 في المائة بالمقارنة مع العام الماضي – حوالي ثلاث مرّات أسرع من السوق.

تستمرّ أحجام قطاع المنتجات المتميزة عالية النموّ (حواسيب الألعاب، والحواسيب الرقيقة والخفيفة، وأجهزة "كروم بوك"، والأجهزة البصرية) بتخطي السوق وتحقيق معدلات نمو قويّة من خانتين إلى ثلاثة.

حقّقت إيرادات مجموعة أعمال الأجهزة الجوالة ("إم بي جي") نموّاً فائقاًً، بزيادة بنسبة 86 بالمقارنة مع العام الماضي لتصل إلى 1.54 مليار دولار أمريكي – وبلغ الدخل قبل اقتطاع الضرائب 21 مليون دولار أمريكي – وهو رقم قياسي منذ الاستحواذ على "موتورولا".

أدت العلاقات الموسّعة مع شركات النقل والحافظة القويّة من المنتجات، بما في ذلك منتجات شبكات الجيل الخامس، إلى زيادة أحجام منتجات الهواتف الذكيّة بمعدل من ثلاثة خانات في أمريكا الشماليّة، وأوروبا، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

حقّقت حصّة سوق الهواتف الذكيّة في مركزنا في أمريكا اللاتينيّة رقماً قياسيّاً بنسبة حوالي 21 في المائة.

كانت إيرادات مجموعة مركز البيانات ("دي سي جي") قويّة، ونمت بنسبة 32 في المائة بالمقارنة مع العام الماضي إلى 1.6 مليار دولار أمريكي، وهو الربع الخامس على التوالي من النموّ المميّز في السوق. وتحسّنت الربحيّة بمعدل 4.4 نقاط بالمقارنة مع العام الماضي.

ارتفعت أعمال تزويد خدمات السحابة بنسبة 73 في المائة بالمقارنة مع العام الماضي، وعند 61 نقطة ممتازة في السوق.

تحقّقت إيرادات قياسيّة عالية في الربع الرابع لكلّ من الخوادم، والتخزين، والبنية التحتية محددة البرمجيّات، والبرمجيّات، والحوسبة عالية الأداء/ الذكاء الاصطناعي. شكّل التخزين التقليدي محطة بارزة مع ارتفاع بنسبة 73 في المائة بالمقارنة مع العام الماضي.

قدّمت الأعمال الممتازة المتنامية علامات قويّة عن النمو.

حقّقت أيضاً أعمال التحويل نموّاً قياسيّاً، بدفعٍ من النموّ القويّ والمستمرّ في عائدات الخدمات والبرمجيّات* بنسبة 44 في المائة بالمقارنة مع العام الماضي. وتضاعفت تقريباً إيرادات الخدمات المدارة * (البيانات كخدمة، و"ترو سكيل")، وارتفعت إيرادات الحلول* بنسبة 65 في المائة بالمقارنة مع العام الماضي.

شهدت السنة الماليّة انجازاً هاماً مدفوعاً بالتوجه للاستفادة من الكفاءات الرئيسيّة للاستراتيجية الواضحة، وابتكارات المنتجات، والامتياز التشغيلي، والنموذج العالمي/ المحلي


للمرّة الأولى، تخطّت إيرادات المجموعة 60 مليار دولار أمريكي، ما يضيف أكثر من 10 مليار دولار أمريكي، أو نموّاً بنسبة 20 في المائة بالمقارنة مع العام الماضي خلال عام واحد.

حقّقت مجموعة الأجهزة الذكيّة ("بيه سي إس دي" و"إم بي جي") ومجموعة مركز البيانات نموّاً في الإيرادات بنسبة 20 في المائة و15 في المائة على التوالي.

تشقّ أعمال التحوّل الذي تقوده الخدمات في المجموعة طريقها إلى الأمام. وارتفعت إيرادات البرمجيّات والخدمات مرّتَين أسرع من إيرادات المجموعة الإجماليّة، مع حوالي 40 في المائة بالمقارنة مع العام الماضي إلى مبلغ 4.9 مليار دولار أمريكي القياسي – وتشكّل حاليّاً 8 في المائة* من إيرادات المجموعة.

النقاط التشغيليّة البارزة


اعتباراً من الأوّل من أبريل 2021، قامت مجموعة "لينوفو" بجمع فرق الخدمات والحلول والقدرات من جميع أنحاء الشركة لتشكيل مؤسسة ملتزمة – مجموعة الحلول والخدمات ("إس إس جي") الجديدة. ستساهم مجموعة الأعمال هذه بتعزيز حافظتنا من خدمات المبيعات الثانوية، كما ستؤدي إلى زيادة معدلات المبيعات الثانوية، وتحسين وتوسيع الخدمات المدارة، وتطوير الحلول القابلة للتكرار في القطاعات الرئيسيّة.

تستمرّ أعمال سلسلة التوريد العالميّة الخاصّة بالمجموعة بتحقيق أفضل نتيجة ضمن فئتها مع توسّع البصمة العالميّة لتشمل مصنعاً جديداً للشركة في المجر، سيكون جاهزاً للعمل بشكلٍ كامل في وقتٍ لاحق من العام 2021. وقامت "جارتنر" مؤخراً بتصنيف "لينوفو" كواحدة من 25 أفضل سلسلة توريد في العالم، وأشادت بالشركة باعتبارها جهة بارزة في تحويل الأعمال المدفوعة من العملاء، بفضل تبني استخدام تقنيّات متقدمة مثل شبكات الجيل الخامس، وتقنيّة التعاملات الرقمية "بلوك تشين"، والذكاء الاصطناعي، لتحسين تسليم المنتجات والحلول إلى العملاء في 180 سوق.

يستمر التقدّم والطموح حول الاستدامة بوتيرة كبيرة، مع انخفاض انبعاثات غازات الدفيئة من النطاقَين 1 و2 بنسبة 92 في المائة خلال العقد الماضي، وقد وضعت الشركة أهدافاً قويّة جديدة قائمة على العلوم لعام 2030 من أجل تحفيز التقدّم بدرجة أكبر. وتمّ أيضاً تكريم الشركة في مؤشر "كوربوريت نايتس" السنوي كواحدة من الشركات المائة الأكثر استدامة في العالم.

وتمّت تسمية الشركة واحدة من الشركات الأكثر ابتكاراً في العالم من قبل "بوسطن كونسالتينج جروب" – وحصلت على المركز الـ25 من أفضل 50 شركة.

توقعات الأعمال


تستمرّ التحديات التي شهدتها الأسواق خلال السنة المالية 2020/2021، بدرجات مختلفة، في العام الجديد. وعلى الرغم من ذلك، ومع تسارع التغيّرات الثابتة في السوق في العام الماضي، تبقى توقّعات المجموعة للفترة المتبقية من العام 2021 والسنة الماليّة 2021/2022 إيجابيّة. وتساهم تغيّرات السوق في العام الماضي بتحفيز ثلاثة اتجاهات سائدة مهمّة تستفيد منها المجموعة. أوّلاً، تحديث الاستهلاك مع العملاء الذين يمضون وقتاً أطول عبر أجهزتهم، ويشترون المزيد، ويقومون بالتحديث في الكثير من الأحيان. وثانياً، تحديث البنية التحتية مع انتقال العملاء من شراء منتجات مراكز البيانات إلى شراء حلول كاملة للبنية التحتية. وأخيراً، تحديث التطبيقات مع تسريع الرقمنة بدرجة كبيرة والتحوّل الذكي المدعوم بالذكاء الاصطناعي إلى واقع. ويتوافق سجل "لينوفو" الموثوق على صعيد التنفيذ، ونموذج التشغيل العالمي-المحلي، والهيكليّة التنظيمية الجديدة مع هذه الاتجاهات، وسسيساهم بتعزيز قدرة المجموعة على تحفيز النموّ المستدام وطويل الأمد.


*الإيرادات المفوترة


لمحة عن "لينوفو"


تُعدّ "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز HKSE: 992، وفي إيصالات الإيداع الأمريكية تحت الرمز ADR: LNVGY) شركة تبلغ قيمتها 60 مليار دولار أمريكي مصنّفة ضمن قائمة "فورتشن جلوبال" لأكبر 500 شركة في العالم، وتقدّم خدماتها إلى العملاء في 180 سوق حول العالم. وعبر التركيز على رؤية جريئة لتقديم تكنولوجيا أكثر ذكاءً للجميع، نعمل على تطوير تقنيات تغير وجه العالم وتدعم (من خلال الأجهزة والبنى التحتية) وتمكّن (من خلال الحلول، والخدمات، والبرمجيات) ملايين العملاء كلّ يوم، وتخلق معاً مجتمعاً رقمياً أكثر شمولاً وموثوقيةً واستدامة للجميع في كلّ مكان. لمعرفة المزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني https://www.lenovo.com، وقراءة أحدث الأخبار عبر "ستوري هاب".


               

 


مجموعة "لينوفو"


الملخص المالي


للربع المالي والسنة الكاملة المنتهية في 31 مارس 2021


(القيمة بملايين الدولارات الأمريكيّة، باستثناء البيانات لكلّ سهم)


               

 


 


 


الربع الرابع للسنة الماليّة 20/21


الربع الرابع للسنة الماليّة 19/20


التغيير على أساس سنوي


 

السنة المالية 20/21


السنة الماليّة 19/20


التغير على أساس سنوي


الإيرادات


 


15,630


10,579


48 %


 


60,742


50,716


20 %


الربح الإجمالي


 


2,688


1,861


44 %


 


9,768


8,357


17 %


هامش الربح الإجمالي


 


17.2 %


17.6 %


(0.4) نقطة أساس


 


16.1 %


16.5 %


(0.4) نقطة أساس


النفقات التشغيلية


 


(2,209)


(1,695)


30 %


 


(7,588)


(6,918)


10 %


معدل المصروفات مقابل الإيرادات


 


14.1 %


16.0 %


(1.9) نقطة أساس


 


12.5 %


13.6 %


(1.1) نقطة أساس


الربح التشغيلي


 


479


166


188 %


 


2,180


1,439


52 %


مصروفات غير تشغيليّة أخرى - صافي


 


(99)


(89)


11 %


 


(406)


(421)


(3) %


الدخل قبل الضرائب


 


380


77


392 %


 


1,774


1,018


74 %


الضريبة


 


(95)


(14)


585 %


 


(461)


(213)


116 %


الربح المحقَّق في المرحلة / السنة


 


285


63


350 %


 


1,313


805


63 %


حصّة حقوق الملكيّة غير المسيطرة


 


(25)


(20)


20 %


 


(135)


(140)


(3) %


الأرباح المنسوبة إلى المساهمين


 



260


43



512 %


 



1,178



665



77 %


نصيب السهم في الربح (بالسنت الأميركي)


 


 


 


 


 


 


 


 


الأساسي


 

2.19


0.36


1.83


 

9.54


5.58


3.96


المخفّض


 

1.94


0.35


1.59


 

8.91


5.43


3.48


 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20210526006195/en


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

هونغ كونغ – أنجيلا لي، angelalee@lenovo.com، +85225164810


لندن، شارلوت ويست، cwest@lenovo.com، +447825605720


مجموعة "زينو" - LenovoWWcorp@zenogroup.com


 


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/مجموعة-لينوفو-النتائج-المالية-للسنة-الكاملة-2020-2021/ar


No comments:

Post a Comment