Search Khaleej Dailies

Sunday, September 3, 2017

هواواي تكشف عن مستقبل الذكاء الاصطناعي الجوال في معرض إيفا 2017


 الرئيس التنفيذي ريتشارد يو، يكشف النقاب عن "كيرين 970"، أول منصة حوسبة جوالة تعمل بالذكاء الاصطناعي من "هواوي"


برلين -يوم الأحد 3 سبتمبر 2017 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): كشفت مجموعة "هواوي" لأعمال المستهلكين، اليوم في معرض برلين الدولي للأجهزة الإلكترونية "إيفا"، عن حقبةٍ جديدة في ابتكارات الهواتف الذكية. وأعلن الرئيس التنفيذي، ريتشارد يو في إطار كلمته الرئيسية عن رؤية شركة "هواوي" فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي من خلال إطلاق "كيرين 970". وتبثّ "هواوي" الروح في تجارب الذكاء الاصطناعي وتعمل على تغيير طريقة تفاعلنا مع الأجهزة من خلال الجمع بين قوة السحابة وسرعة وقوة استجابة عمليات الذكاء الاصطناعي على الجهاز.

وقال ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة "هواوي" لأعمال المستهلكين: "وبينما نستشرف مستقبل الهواتف الذكية، نقف على عتبة حقبةٍ جديدة مثيرة. ونقصد بالذكاء الاصطناعي الجوال، الذكاء الاصطناعي على الأجهزة والذكاء الاصطناعي على السحابة. وتلتزم ’هواوي‘ بتطوير الأجهزة الذكية إلى أجهزة تتمتع بالذكاء الاصطناعي من خلال بناء قدراتٍ شاملة  تدعم التطوير المشترك للشرائح والأجهزة والسحابة. ويكمن هدفنا النهائي في توفير تجربة محسّنة للمتسهلك. وتُعتبر ’كيرين 970‘ الأولى ضمن سلسلة من التطورات الجديدة التي ستجلب ميزات الذكاء الاصطناعي الفعّالة إلى أجهزتنا لتدفع بها بعيداً عن المنافسة".

وبعد أعوام من التطوير، شهد الذكاء الاصطناعي القائم على السحابة تطبيقاتٍ واسعة، ولكن هناك متسعٌ للمزيد من التحسينات فيما يخص تجرية المستخدم، بما في ذلك فترات الكمون والاستقرار والخصوصية. ويكمّل الذكاء الاصطناعي القائم على السحابة والذكاء الاصطناعي على الأجهزة بعضها البعض. ويوفر الذكاء الاصطناعي في الأجهزة قدرات استشعارٍ قوية، تُعتبر أساس الفهم ومساعدة الناس. وتُولّد أجهزة الاستشعار كميةً كبيرةً من البيانات الشخصية والسيناريوهات المحددة في الوقت الفعلي. وستصبح الأجهزة، مدعومةً بقدرات المعالجة القوية التي توفّرها الشرائح، أكثر إداراكاً لاحتياجات المستخدمين من خلال توفير تجربة شخصية وخدمات يسهل الوصول إليها.

وتعمل "كيرين 970" مدعومةً بوحدة معالجة مركزية ثمانية النوى وجيلٍ جديد من وحدات معالجة الرسوميات العاملة بـ12 نواة. وبنيت "كيرين 970" باستخدام عمليات متقدمة من قياس 10 نانومتر، وتضمّ الشريحة 5.5 مليار ترانزستور في مساحة سنتيميتر مربع واحد فقط. وتُعتبر منصة "كيرين 970" الجديدة الرائدة من "هواوي"، أول منصة حوسبة جوالة بالذكاء الاصطناعي من الشركة تتميز بوحدة معالجةٍ مركزيةٍ عصبية مخصصة ("إن بيه يو"). وبالمقارنة مع مجموعة المعالجات المركزية رباعية النوى "كورتيكس إيه 73"، تقدّم هندسة الحوسبة غير المتجانسة الجديدة الخاصة بـ"كيرين 970" ما يصل إلى 25 ضعفاً للأداء و50 ضعفاً من حيث الكفاءة. وبعبارة أبسط، يمكن لـ"كيرين 970" تأدية نفس مهام حوسبة الذكاء الاصطناعي بسرعةٍ أكبر وطاقةٍ أقلّ. وتمكّنت "كيرين 970"، في اختبارٍ معياري للتعرّف على الصور، من معالجة 2,000 صورة في الدقيقة، ما يُعتبر أسرع من غيرها من الشرائح في السوق.

لمحة عن مجموعة "هواوي" لأعمال المستهلكين

تتوفر منتجات وخدمات "هواوي" في أكثر من 170 دولة، ويتم استعمالها من قبل ثلث سكان العالم. وقد احتلت شحنات الشركة من الهواتف الذكية المركز الثالث في العالم خلال العام 2015. وتمتلك "هواوي" 15 مركزاً للأبحاث والتطوير تتواجد في الولايات المتحدة وألمانيا والسويد وروسيا والهند والصين. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: consumer.huawei.com/us.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

Contacts

"رايس بوينت جلوبال" لصالح مجموعة "هواوي" لأعمال المستهلكين

بن هابر

هاتف: 16716243200

البريد الإلكتروني: Huawei@racepointglobal.com


الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/4464/ar

No comments:

Post a Comment