طوكيو وأوساكا، اليابان -يوم الأَرْبعاء 27 سبتمبر 2017 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم كل من شركة "جي تي بي"، و"باناسونيك"، و"ياماتو" القابضة المحدودة أنها بدأت بتقديم خدمة "السفر بدون أمتعة" (ذات علامة تجارية مسجلة) بتاريخ 8 أغسطس خارج اليابان في الفترة التي تسبق إطلاق خدماتها في أوائل العام المقبل في اليابان. وتم تصميم هذه الخدمة التي تدعم السياحة حرّة اليدين في اليابان لجعل السفر في اليابان أكثر سهولة ومتعة للمسافرين من الخارج من خلال القضاء على الإزعاج الذي يتسببه نقل أمتعتهم. وتعمل الشركات الثلاث معاً في تقديم هذه الخدمة، بحيث تتوقع اليابان أن يصل عدد السياح الوافدين إلى 40 مليون سائح بحلول العام 2020. كما بدأت هذه الشركات بالاستعانة بالوكالات للتعامل مع هذه الخدمة اليوم.
[فيديو] السفر بدون أمتعة –"بيج أونيجيري"
https://channel.panasonic.com/contents/21506/
[فيديو] السفر بدون أمتعة – متاعب أقل، ومتعة مضاعفة
https://channel.panasonic.com/contents/21505/
وتأتي عملية الإطلاق التجاري بعد تجربة أجريت من 1 سبتمبر ولغاية 31 أكتوبر من عام 2016. فالكثير من السياح الأجانب يضيعون وقتاً طويلاً لنقل أمتعتهم الضخمة بأنفسهم من المطار إلى أماكن إقامتهم، مما يعني وقتاً أقل لمشاهدة معالم المدينة السياحية. كما أدى تنقّل السياّح مع حقائب كبيرة ومساحات تخزين الأمتعة الى خلق تحدٍ بالنسبة للمرافق السياحية وشركات النقل العام على السواء. ومع الزيادة المتوقعة في عدد السياح الوافدين إلى اليابان بحلول عام 2020، اتّحدت كل من شركة "جي تي بي" و"باناسونيك" و"ياماتو" القابضة معاً من أجل حل هذه المشاكل، بصفتها شركات يابانية رائدة في مجال الخدمات المتعلقة بالسفر، والتقنيات الإلكترونية، والحلول، وخدمات التسليم من الباب الى الباب. وتبيّن من خلال التجربة التي أجريت وكذلك الدراسة الاستقصائية اللاحقة أنه على الرغم من وجود بعض المشاكل بشأن الوعي العام بهذه الخدمة، فقد حظيت بتقدير كبير من حيث مستوى الرضا وكفاءة الإجراءات. وتقدم الشركات الآن الخدمة بعد تعزيز ملاءمتها وجهودها المبذولة في مجال التسويق بناءً على ما توصلت إليه النتائج.
بدأت شركة "جي تي بي" بتاريخ 8 أغسطس، 2017 تقديم خدمة "السفر بدون أمتعة" ("إل تي إف") من خلال عروض الجولات السياحية الخاصة بها "سانرايز تورز" المخصصة للمسافرين إلى اليابان من الخارج. وستبدأ عملية تقديم الخدمة في 5 يناير، 2018.
وعملت الشركات الثلاث بجدّ من أجل التوصل إلى إنشاء هذه الخدمة التي تحرر اليدين والتي تعتبر فريدة من نوعها لليابان، فيما ركّزت شركة "جي تي بي" على " قسم أعمال الاتصالات متعددة الثقافات" لتقديم الإثارة والفرح من خلال خلق عمليات التبادل الثقافي بين الأشخاص، وركزت "باناسونيك" على اقتراح الحلول لتحقيق "أنماط الحياة المستقبلية" في عام 2020 وما بعده، وسلّطت شركة مجموعة "ياماتو" تركيزها على موضوع "لنستمتع باليابان من خلال السفر حر اليدين!".
هذا وتعتبر خدمة السفر بدون أمتعة منصة جديدة تسمح للمسافرين الأجانب القادمين إلى اليابان بالاستمتاع بالسياحة حرة اليدين مع توفير السهولة والراحة والأمان أكثر من أي وقت مضى. ويتحقق ذلك من خلال الجمع ما بين المعرفة والدراية والتكنولوجيا التي تتمتع بها كل واحدة الشركات الثلاث المعنية. وستكثّف الشركات الثلاث جهودها من أجل إطلاق الخدمة المقرر في يناير من عام 2018، ومواصلة تعاونها من أجل توسيع نطاق التسليم وتحسين مستوى الخدمة.
[لمحة حول خدمة السفر بدون أمتعة]
إنها خدمة متوفرة على نطاق البلاد تدعم السياحة حرة اليدين في اليابان، بحيث تسمح للزوار الأجانب الذين يصلون إلى اليابان، ويقومون بجولة في البلاد ويعودون بعدها الى ديارهم، من إرسال أمتعتهم الكبيرة إلى مرافق إقامتهم والمطارات من دون الحاجة الى كتابة استمارة شحن باليابانية.
[ملخص الخدمة]
1) قم بشراء خدمة السفر بدون أمتعة ضمن عروض الجولات السياحية التي تتضمن الخدمة، والتي يتم توفيرها عبر الفروع العاملة في الخارج التابعة لشركة "جي تي بي" أو وكلاء البيع، أو من خلال الدخول إلى موقع الحجز للحصول على الخدمة عبر جهاز الحاسوب أو الهاتف الذكي.
2) احصل على رمز الاستجابة السريع عند وقت الشراء، والذي يعتبر بمثابة رقم الإيصال.
3) قم بتقديم رمز الاستجابة السريع إلى موظفي استلام الأمتعة في مكتب المطار، أو المرفق السكني، أو غيرها من وكلاءالسفر بدون أمتعة
4) قم بمسح رمز الاستجابة السريع في نظام استقبال السفر بدون أمتعة المتوفر بخمس لغات (اليابانية والإنجليزية والصينية التقليدية والصينية المبسطة والكورية).
5) تفقّد الأمتعة بعد التأكد من معلومات التسليم المسجلة مسبقاً، وحجم الأمتعة، وعدد القطع، وشروط الاستخدام، وغيرها من المعلومات المتاحة على الشاشة مع الموظف.
6) استلم الأمتعة في المرفق السكني المحدد أو مكتب المطار.
<أوقات تسجيل / استلام الأمتعة>
التسليم من مطار الوصول إلى المرفق السكني
تسجيل الأمتعة: حتى الساعة 11:00 /استلام الأمتعة: اعتباراً من الساعة 18:00 في نفس اليوم
التسليم بين المرافق السكنية
حتى الساعة 15:00 / من وقت تسجيل الدخول في اليوم التالي
التسليم من المرفق السكني إلى مطار المغادرة
حتى الساعة 15:00 قبل المغادرة بيومين/ من صباح يوم المغادرة
*قد تختلف أوقات التسليم والاستلام حسب موقع المناولة.
<مزايا الخدمة>
• للمسافرين الذين يزورون اليابان
1) تحرر المسافرين من عناء الأمتعة، وتخلق وقت فراغ ممتع، وتسمح بالتمتع بالسفر داخل اليابان.
2) تلغي الحاجة لملء استمارات التسليم باليد، مما يحد بشكل كبير من الوقت اللازم لتسجيل الأمتعة.
3) يمكن للمسافرين تقديم طلب الحصول على الخدمة بسهولة خلال رحلتهم من الهاتف الذكي أو الأجهزة الأخرى (ابتداءً من يناير 2018).
• للجهات المقدمة للخدمات السياحية (المرافق السكنية، وإلى ما هنالك..)
1) لا حاجة لنفقات الاعتماد الأولى مثل تلك المتعلقة بتركيب محطات محددة الغرض.
2) كفاءة عمل محسنة بسبب تقليص الوقت الذي يستغرقه استلام الأمتعة والحد من الأمتعة المسجلة بصورة مؤقتة، وإلخ.
3) يساعد على تخفيف العبء الملقى على الموظفين من خلال ميزة دعم الخدمة لعدة لغات (الإنجليزية والصينية التقليدية والصينية المبسطة والكورية واليابانية).
• بالنسبة للمجتمعات
1) يساعد على تخفيف الازدحام وسلامة وسائل النقل العام من خلال الحد من تنقّل المسافرين مع أمتعة كبيرة.
2) يسهم في تعزيز مركز اليابان ومناطقها كمرافق ملائمة للسياحة، وتنشيط المجتمعات مع تحسين حركة تنقّل السياح.
[رسوم الاستخدام]
هناك فئتان من الرسوم لخدمة السفر بدون أمتعة، الصغيرة والكبيرة، وذلك بحسب حجم الأمتعة ووزنها.
توصيل الأمتعة من الباب إلى الباب (مرفق سكني>>مرفق سكني)
رحلة الأمتعة (بين المطار <<>>المرفق السكني) * 2
[الصغيرة] إجمالي الطول والعرض والارتفاع 120 سم (15 كلج) أو أقل: من 2000 ين ياباني / في اتجاه واحد (لا تشمل الضريبة) * 1
[الكبيرة] الطول الإجمالي والعرض والارتفاع 160 سم (25 كلج) أو أقل: من 2500 ين ياباني / اتجاه واحد (لا تشمل الضريبة) * 1
* 1: قد تكون هناك رسوم إضافية بناء على منطقة التسليم، على سبيل المثال:
<الشحن من منطقة كانتو> إلى هوكايدو أو كيوشو (500 ين) أو أوكيناوا (2000 ين)
<الشحن من منطقة كانساي> إلى هوكايدو (500 ين) أو أوكيناوا (2000 ين)
* 2: تسليم الأمتعة من المرفق السكني إلى المطار يتطلب رسوماً تصل إلى 648 ين بشكل منفصل.
سيتم نشر المزيد من التفاصيل في أواخر يناير 2018 على موقع السفر بدون أمتعة "إل إف تي":
https://www.luggage-free-travel.com/
[المناطق القابلة للتطبيق (اعتبارا من يناير 2018)]
التسليم من مطار الوصول إلى المرفق السكني:
تسجيل الأمتعة: 4 مطارات رئيسية (* 1) / استلام الأمتعة: المرافق السكنية على الصعيد الوطني (* 3)
التسليم بين المرافق السكنية:
التسجيل: وكلاء السفر الذين يقدمون خدمة السفر بدون أمتعة 100 مرفق تقريباً (* 2) / الاستلام: المرافق السكنية على الصعيد الوطني (* 3)
التسليم من المرفق السكني إلى مطار المغادرة:
التسجيل: وكلاء السفر الذين يقدمون خدمة السفر بدون أمتعة 100 مرفق تقريباً (* 2) / الاستلام: 4 مطارات رئيسية (* 1)
(* 1) أربعة مطارات: ناريتا، وهانيدا، وكانساي وتشوبو
(* 2) 100 وكيل تقريباً لخدمة السفر بدون أمتعة، تقع أساساً في طوكيو، وأوساكا، وكيوتو، وتاكاياما.
(* 3) 10,000 مرفق سكني تقريباً على الصعيد الوطني، تم اختيارها على أساس الرغبة في الاستخدام من قبل المسافرين الأجانب الذين يزورون اليابان.
سيرتفع تدريجياً عدد المطارات والوكلاء الذين يقدمون خدمة السفر بدون أمتعة التي تتعامل مع هذه الخدمة، بهدف إتاحة إمكانية نقل الأمتعة من 2500 مرفق على مستوى البلاد إلى المرافق السكنية الرئيسية والمطارات بحلول عام 2020 .
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط التالي:
http://news.panasonic.com/global/press/data/2017/09/en170921-3/en170921-3.html
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
JTB Corporation
Public Relations Office Tel.: +81 (0) 3-5796-5833
or
Panasonic Corporation
Global Communications Department Tel.: +81 (0) 3-3574-5664
or
Yamato Holdings, Co., Ltd.
Public Relations Strategy Tel.: +81 (0) 3-3248-5822
الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/4666/ar
No comments:
Post a Comment