Search Khaleej Dailies

Wednesday, November 29, 2023

غرفة دبي العالمية تفتتح مكتبها التمثيلي السابع في قارة أفريقيا خلال جولة بعثتها التجارية على أربع دول في القارة ضمن مبادرة "آفاق جديدة للتوسع الخارجي"


 دبي، الإمارات العربية المتحدة - الثلاثاء, ٢٨. نوفمبر ٢٠٢٣ أيتوس واير طباعة 



افتتحت غرفة دبي العالمية، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، مكتبها التمثيلي السابع على مستوى القارة الأفريقية في نيجيريا، وهو المكتب السابع للغرفة في القارة السمراء. ويهدف افتتاح هذا المكتب الدولي الذي يشكّل المكتب الثامن والعشرين لغرفة دبي حول العالم والكائن في العاصمة لاغوس، إلى توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مجتمعي الأعمال في دبي ونيجيريا.


 

وجاء افتتاح المكتب الجديد خلال زيارة بعثة غرفة دبي إلى منطقة غرب آسيا ضمن مبادرة "آفاق جديدة للتوسع الخارجي" التي تهدف إلى دعم توسّع أعضاء الغرفة وشركات الإمارة في الأسواق الخارجية. وفي إطار هذه المبادرة، شارك وفد مؤلف من 15 شركة من دبي في منتديات الأعمال التي تم تنظيمها خصيصاً في نيجيريا وساحل العاج للاطلاع على واقع قطاع الأعمال المحلي واستكشاف فرص الشراكة. وقد استقطب الحدثان أكثر من 450 مشاركاً وتم ترتيب نحو 365 اجتماع عمل ثنائي بين الشركات من دبي ونظيراتها من منطقة غرب أفريقيا.


 

وقال سعادة محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي بمناسبة افتتاح المكتب الجديد: "يُعد السوق النيجيري من أكبر الأسواق في القارة السمراء ويتيح لتجار دبي الوصول إلى مجموعة واسعة من الأسواق في منطقتي وسط وغرب أفريقيا. سيتولى مكتبنا في لاغوس إنشاء قنوات جديدة للاتصال والتعاون الاقتصادي، ونحن نتطلع إلى العمل معاً لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين".


 

وسيسهم المكتب الجديد في بناء علاقات متينة مع الأطراف المعنية في القطاعين العام والخاص، وسيقدم مجموعة شاملة من خدمات الدعم لمجتمع الأعمال المحلي، بما في ذلك  مساعدة الشركات النيجيرية على دخول سوق دبي والتوسع دوليًا من خلال الإمارة. كما سيقوم فريق بدعم وإرشاد شركات دبي التي تخطط لدخول السوق النيجيرية عبر جميع مراحل نموها الدولي.


 

هذا وقد جاءت زيارة البعثة التجارية في أعقاب حملة ترويجية مماثلة تم تنظيمها مؤخراً في منطقة شرق أفريقيا، حيث زارت 19 شركة في كل من كينيا ورواندا. وتم عقد أكثر من 400 اجتماع عمل ثنائي خلال الحملة الترويجية في منطقة شرق أفريقيا، حيث اجتذبت فعاليات المنتدى في الدولتين ما يفوق الـ300 مشارك.


 

ويأتي تنظيم غرفة دبي للبعثات التجارية إلى أفريقيا ضمن مبادرة " آفاق جديدة للتوسع الخارجي" التي تمكن الشركات من استكشاف فرص الاستثمار والشراكات الاقتصادية المشتركة في الأسواق المستهدفة. وتشكل هذه المبادرة جزءاً أساسياً من استراتيجية غرفة دبي العالمية لتحقيق طموحات خطة دبي للتجارة الخارجية الرامية إلى زيادة حجم التجارة الخارجية غير النفطية إلى 2 تريليون درهم بحلول عام 2026.


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


 



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/dic28112023ar-1

جهات الاتصال

محمد مزاحم


قسم العلاقات العامة والاتصالات المؤسسية


هاتف: +971 4 2028537


البريد الإلكتروني: mohamad.mouzehem@dubaichamber.com

No comments:

Post a Comment