Search Khaleej Dailies

Thursday, November 23, 2023

AstraZeneca تطلق Evinova، إحدى الشركات التي تعمل في مجال التكنولوجيا الصحية لتسريع وتيرة الابتكار في قطاع علوم الحياة، وتقديم التجارب السريرية وتحقيق نتائج صحية أفضل


 ويلمنغتون، ديلاوير 

Evinova ستعمل كشركة منفصلة في مجال التكنولوجيا الصحية داخل AstraZeneca


تستند حلول الصحة الرقْمية ذات النطاق العالمي من Evinova على الأدلة وقائمة على أساس علمي ومدفوعة بالخبرة البشرية لخدمة الجهات الراعية للتجارب السريرية ومنظمات البحوث السريرية (CROs) وفرق الرعاية في مواقع التجارب السريرية والمرضى


يتيح التعاون الإستراتيجي الأول مع منظمات البحوث السريرية (CROs) الرائدة عالميًّا Parexel وFortrea إمكانية تقديم الحلول الصحية الرقمية من Evinova إلى قاعدة عملائها الواسعة


(BUSINESS WIRE)-- تطلق شركة AstraZeneca اليوم Evinova، التي من المزمع أن تكون المزوِّد الرائد لحلول الصحة الرقمية لتلبية احتياجات متخصصي الرعاية الصحية والجهات المنظمة والمرضى بشكل أفضل. تقدم Evinova التي تأتي كثمار لدعم طويل الأمد من AstraZeneca والتعاون الإستراتيجي مع Parexel وFortrea، منتجات وخدمات رقمية ذات نطاق عالمي لقطاع علوم الحياة والرعاية الصحية.


ستولي Evinova أولوية مطلقة لجلب حلول التكنولوجيا الرقمية المعتمدة والموسَّعة إلى السوق والتي تستخدمها بالفعل شركة AstraZeneca عالميًّا لتحسين تصميم التجارب السريرية وتقديمها. سيُسهِم هذا في تقليل الوقت والتكلفة اللازمة لتطوير أدوية جديدة، وسهولة تقديم الرعاية في المنزل للمرضى وتخفيف العبء على الأنظمة الصحية. ستواصل Evinova أيضًا السعي وراء الفرص في المراقبة الرقمية للمرضى عن بُعد والعلاجات الرقمية من خلال استحضار مجموعة من الابتكارات الرقمية في هذه المجالات.


وبالاستفادة من خبرة AstraZeneca العميقة في تطوير علاجات جديدة واكتساب رؤى واضحة من آلاف المرضى والباحثين السريريين، ستوفر Evinova حلولًا تكنولوجية معتمدة لشركات الأدوية والتكنولوجيا الحيوية ومنظمات البحوث السريرية (CROs) لدعم البحوث السريرية على مستوى العالم. وقد تم بالفعل استخدام التقنيات إزاء العمل على تطبيق العديد من التجارب السريرية التي ترعاها شركة AstraZeneca بنجاح في أكثر من 40 بلدًا.


وصرَّح Pascal Soriot، الرئيس التنفيذي لشركة AstraZeneca قائلًا: "يمكن تسريع مستقبل تطوير عالم الطب من خلال الحلول الرقمية. ويتراءى لنا أن مزيج Evinova الذي يجمع بين الخبرة العلمية وسجلها الحافل في تطوير التقنيات الرقمية المدعومة بالذكاء الاصطناعي على نطاق واسع، يوفر فرصة حقيقية لتحسين طرق رعاية المرضى بشكل أساسي، ودفع تحوُّل الرعاية الصحية وتقليل انبعاثات الكربون".


ومن جانبها، صرَّحت Cristina Duran، رئيسة Evinova، قائلةً: "تنتابنا حالة من الحماس الشديد لتقديم مجموعة الحلول الرقمية ذات النطاق العالمي التي تم تطويرها لخدمة خط تطوير الأدوية الخاص بشركة AstraZeneca إلى مجتمع علوم الحياة الأوسع. ونحن نؤمن أن هذا سيساعد في إحداث طفرة في مجال الصحة الرقمية؛ لأننا نعلم أن متخصصي الرعاية الصحية والجهات المنظمة يحتاجون إلى حلول رقمية مُجدية للأدوية وتدعم المرضى على نطاق واسع. وبما أنها مستخلصة من قلب القطاع ولها خبرة مثبتة، ستحتل Evinova مكانة فريدة تُمكِّنها من تقديم حلول قائمة على أساس علمي ومستندة على الأدلة ومدفوعة بالخبرة البشرية بهدف تحسين تجربة المريض ونتائجه".


أبرمت منظمتا البحوث السريرية (CROs) - Parexel وFortrea - الرائدتان عالميًّا اتفاقيات لتقديم حلول الصحة الرقمية من Evinova لقاعدة عملائهما الواسعة. تتعاون Evinova مع Accenture وAmazon Web Services بغية تسريع وتيرة اعتماد الصناعة واستدامة نطاق الوصول العالمي لمنتجاتها الرقمية وتوسيعه.


ستجمع Evinova بين الخبرة السريرية والتنظيمية المكتسبة في AstraZeneca وخبرتها العميقة والمتمرسة في التكنولوجيا الرقمية التي تشمل الإستراتيجية والتطوير، وتطوير المنتجات الرقمية، وعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي، وتصميم تجربة المستخدم والعلوم السلوكية. بالإضافة إلى الحلول الرقمية، ستقدم Evinova حلولًا علمية مخصَّصة، بما في ذلك مراقبة حالة المرضى عن بُعد وحلول نقاط النهاية الجديدة، بالإضافة إلى تصميم التجارب والخدمات الاستشارية.


ملاحظات


منتجات Evinova وحلولها


شاركت Evinova مع المرضى في إنشاء مجموعة تطوير الأدوية من Evinova، وهي مجموعة من الحلول الرقمية التي تهدف إلى تحقيق المزايا لجميع المشاركين - المرضى ومتخصصي الرعاية الصحية والباحثين. تتضمَّن المجموعة ما يلي:


حل التجارب الموحدة من Evinova: حل عالمي معتمد من GxP للمرضى وفرق عمل موقع التجارب السريرية وفرق عمل الجهة الراعية للتجارب السريرية لتحسين تقديم التجارب السريرية. يتيح تقديم التجارب السريرية التقليدية والمختلطة واللامركزية مع تعزيز تجربة المريض. يدعم حل التجارب الموحد إمكانية جمع بيانات نقطة النهاية الأولية والثانوية مباشرةً بما في ذلك نقاط النهاية الجديدة المدعومة رقميًّا والأجهزة الطبية المتصلة والمستشعرات في كل من موقع التجربة ومنزل المريض. يدعم أيضًا خدمات الزيارات الافتراضية بما في ذلك توصيل الأدوية مباشرةً إلى المريض، والرعاية الصحية عن بُعد، ومراقبة المرضى عن بُعد، وتتبُّع العينات البيولوجية البشرية. يمكن التفاعل مع المريض باستخدام تطبيق سهل الاستخدام وممتع للمريض ومتوفِّر في أكثر من 40 بلدًا وبـ 80 لغة. يتوفَّر التفاعل في الموقع من خلال بوابة تسجيل الدخول الموحد.


تصميم وتخطيط دراسة Evinova: يستخدم الذكاء الاصطناعي وخوارزميات التعلُّم الآلي لمساعدة فرق التطوير والعمليات السريرية لإعداد الدراسة المثالية مع الأخذ بعين الاعتبار متغيرات التصميم المهمة. يمكن للفرق إعداد دراستها والحصول على التكاليف التلقائية وتقييم مدى الجدوى التشغيلية بناءً على البيانات الفعلية من هذا المؤشر على مستوى البلد والموقع. يمكنها عرض البيانات القديمة والتنبؤ بالاتجاهات المستقبلية. تشتمل الوحدة أيضًا على نماذج لتقدير البصمة الكربونية للدراسة وتأثيرها على تجربة المريض. يمكن للفرق التسريع من عملية اتخاذ القرار من خلال إمكانيات التعاون ومقارنة السيناريوهات.


إدارة قوائم أعمال Evinova: تدعم إدارة البرامج السريرية والتجارب وإعداد التقارير والحوكمة من خلال الحصول على رؤى شفافة في الوقت الفعلي والتحليلات التنبئية. توفر صورة كاملة لقوائم الأعمال عبر جميع المراحل وتسمح بتتبُّع البرامج والتجارب السريرية على الصعيد العالمي والإقليمي والقطري وفي الموقع. يستخدم خوارزميات تنبئية لتوفير أهم الأحداث الرئيسة المستقبلية، مما يُمكِّن قادة الدراسة من فهم الانحرافات عن الخطط ودعم طريقة التدخل المناسب.


 


الصحة الرقمية


يُعدَّ تطبيق تقنيات الصحة الرقمية حلًّا لتقليل تكاليف الرعاية الصحية، مع المساعدة أيضًا في تحسين تجربة المريض ونتائجه. وبدءًا من إنفاق قرابة 6% من الناتج المحلي الإجمالي في الفترة 2006-2010، من المتوقَّع أن يصل حجم الإنفاق على الصحة العامة والرعاية الطويلة الأجل في بلدان منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إلى 9.5% على الأقل في عام 2060. وفي دول مجموعة البريكس، سوف يرتفع أيضًا حجم الإنفاق بشكل كبير، ليصل إلى حوالي 10% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2060 ما لم يتم تطبيق سياسات احتواء التكاليف.1 واستنادًا إلى معلومات الإنفاق على الرعاية الصحية لعام 2018، تعطي شركة McKinsey تقديرات تفيد بأن التدخلات الصحية الرقمية وحدها لديها القدرة على توفير ما يقرب من 500 مليار دولار لنظام الرعاية الصحية في الولايات المتحدة إذا تم اعتمادها بالكامل2.


الصحة الرقمية هي سوق كبير (إنفاق أكثر من 900 مليار دولار بحلول عام 2032) ومتنامٍ (معدل نمو سنوي مركب يبلغ 13.6% في 2022-2032). يُشكِّل سوق البحث والتطوير في مجال الصحة الرقمية وتقديم الرعاية مع مراقبة حالة المرضى عن بُعد حوالي 60% من إجمالي سوق الصحة الرقمية3. ونسبة الـ 40% المتبقية تتعلق بعمليات الفحص والتشخيص، والعافية والوقاية من الأمراض، وتوفير العلاجات والصيدليات الرقمية.


تكنولوجيا الصحة الرقمية والبحوث السريرية


هناك جزء كبير من تكلفة ووقت عملية تطوير الدواء يندرج ضمن التجارب السريرية، وليس في تصميم الجزيئات. ومع ذلك، تتسم بأهمية بالغة لعملية تطوير الأدوية والموافقة عليها، كما أنها تُشكِّل إجراءً لا غنى عنه في تمكين الوصول إلى الأدوية المبتكرة. تُقدِّر الدراسات أن تكلفة طرح دواء جديد في الأسواق تصل الآن إلى ملياري دولار4، ووفقًا لإحدى الدراسات التي تم إجراؤها، يبلغ متوسط المدة الزمنية منذ بداية الاختبار السريري حتى الموافقة عليه 7.1 سنوات5. وفي هذه الصناعة، يتعذَّر على ما يقرب من 80% من التجارب السريرية الالتزام بالجداول الزمنية المنصوص عليها6، وينضم 3 إلى 5% فقط من مرضى السرطان المؤهَّلين إلى التجارب السريرية7. هناك العديد من المجموعات، بما في ذلك المجموعات العرقية والإثنية المهمشة، والنساء، وغيرهم من السكان، ممثلة تمثيلاً ناقصًا في التجارب السريرية8.


كشفت مقالة حديثة نشرتها شركة AstraZeneca في مجلة Nature Medicine، وكتبتها الباحثة الرئيسية Cristina Duran، أن تطبيق تكنولوجيا الصحة الرقمية في التجارب السريرية يمكن أن يحسِّن تجربة المريض من خلال جداول زمنية متسارعة وخفض التكاليف9.


AstraZeneca


AstraZeneca هي شركة متخصِّصة في القطاعات الصيدلانية الحيوية عالمية ذات توجه علمي، تركز على اكتشاف الأدوية الموصوفة في علم الأورام والأمراض النادرة والمستحضرات الصيدلانية الحيوية وتطويرها وتسويقها، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية والكلى والتمثيل الغذائي والجهاز التنفسي والمناعة. يقع مقر شركة AstraZeneca في كامبريدج بالمملكة المتحدة، وتباشر أعمالها في أكثر من 100 دولة، ويستخدم ملايين المرضى في جميع أنحاء العالم أدويتها المبتكرة. يُرجى زيارة astrazeneca.com ومتابعة الشركة على وسائل التواصل الاجتماعي @AstraZeneca.


Evinova


Evinova هي شركة تعمل في مجال التكنولوجيا الصحية، وتُسرِّع من آلية تحقيق نتائج صحية أفضل من خلال إحداث طفرة في قطاع علوم الحياة في مجال الصحة الرقمية، من الداخل. وباستخدام تطبيقنا الذي ينشر الخبرة القائمة على أساس علمي، والدقة التي تستند إلى الأدلة، والرؤية المدفوعة بالخبرة البشرية، تم تصميم حلولنا الرقمية قصدًا حتى يتمكن الجميع من الاستفادة من نتائج صحية أفضل معًا. إنَّ Evinova شركة تعمل في مجال التكنولوجيا الصحية ضمن مجموعة AstraZeneca.


جهات الاتصال


للحصول على تفاصيل حول كيفية التواصل مع فريق علاقات المستثمرين، يُرجى النقر هنا. لجهات الاتصال الإعلامية، انقر هنا.


المراجع


OECD. What future for health spending? متوفِّر على: https://www.oecd.org/economy/health-spending.pdf. 

McKinsey & Company. Healthtech in the fast lane: What is fueling investor excitement? متوفِّر على: https://www.mckinsey.com/industries/life-sciences/our-insights/healthtech-in-the-fast-lane-what-is-fueling-investor-excitement. تاريخ الوصول نوفمبر 2023.

Precedence Research​. Digital Health Market (By Component: Software, Hardware, and Services; By Technology: Telehealthcare [Telehealth and Telecare], mHealth [Apps and Wearables], Digital Health Systems [E-prescribing Systems and Electronic Health Records], and Health Analytics) - Global Market Size, Trends Analysis, Segment Forecasts, Regional Outlook 2023 – 2032. Available at: https://www.precedenceresearch.com/digital-health-market. تاريخ الوصول نوفمبر 2023.

Deloitte. Deloitte pharma study: Drop-off in returns on R&D investments. متوفِّر على: https://www2.deloitte.com/ch/en/pages/press-releases/articles/deloitte-pharma-study-drop-off-in-returns-on-r-and-d-investments-sharp-decline-in-peak-sales-per-asset.html. تاريخ الوصول نوفمبر 2023.

Deloitte. Deloitte pharma study: Drop-off in returns on R&D investments. متوفِّر على: https://www2.deloitte.com/ch/en/pages/press-releases/articles/deloitte-pharma-study-drop-off-in-returns-on-r-and-d-investments-sharp-decline-in-peak-sales-per-asset.html. تاريخ الوصول نوفمبر 2023.

Clinical Trials Arena. Clinical trial delays: America’s patient recruitment dilemma. متوفِّر على: https://www.clinicaltrialsarena.com/features/featureclinical-trial-patient-recruitment/. تاريخ الوصول نوفمبر 2023.

Baquet, C.R., Commiskey, P., Daniel Mullins, C., Mishra, S.I., Recruitment and participation in clinical trials: socio-demographic, rural/urban, and health care access predictors. Cancer Detect Prev. 2006;30(1):24-33. متوفِّر على: https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC3276312/. تاريخ الوصول نوفمبر 2023

Schwartz, A.L, Aslan, M., Morris, A.M., Halpern, S.D., Why diverse clinical trial participation matters. N Engl J Med 2023; 388:1252-1254. متوفِّر على: https://www.nejm.org/doi/full/10.1056/NEJMp2215609#article_references. تاريخ الوصول نوفمبر 2023

Durán, C.O., Bonam, M., Björk, E. et al. Implementation of digital health technology in clinical trials: the 6R framework. Nat Med (2023). متوفِّر على: https://doi.org/10.1038/s41591-023-02489-z. تاريخ الوصول نوفمبر 2023

يمكن الاطّلاع على نسخة من المصدر على businesswire.com:


https://www.businesswire.com/news/home/20231120504578/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2111202336004

جهات الاتصال

Brendan McEvoy

1-302-885-2677

No comments:

Post a Comment