Search Khaleej Dailies

Wednesday, November 24, 2021

العمل من أجل تحسين اختبارات تقصّي السلّ في البلدان النامية: إيبي لاب تنضم إلى الحاضنة الافتراضية لشركة سيربا هيلث كير

  إيسي ليه مولينو، فرنسا -الجمعة 19 نوفمبر 2021 [ ايتوس واير ]



(بزنيس واير) : تشير تقديرات منظمة الصحة العالمية، أن مرض السلّ، أحد أكثر الأمراض المعدية في العالم، يعدّ السبب الرئيسي للوفيات منذ أكثر من 20 عامًا. ففي كل عام، يصاب 10 ملايين شخص بمرض السل، ويُقدر أن ما يقرب من ثلث الحالات الجديدة لا يتمّ اكتشافها. وبالتالي، فإن ثلاثة ملايين من أصل 10 ملايين حالة لا يتلقون العلاج الذي يحتاجون إليه ويصبحون ناقلين للعدوى بشكل خطر، حيث يصبحون مسؤولين عن إصابة 10 ملايين شخص بالعدوى ووقوع 1.5 مليون ضحية للمرض في العام التالي.


 


ولعلّ السبب الرئيسي لهذا القصور في الكشف عن المرض هو عدم وجود الاختبارات المناسبة للدول النامية التي تمثّل وحدها 80 في المائة من الحالات. وتتطلب الاختبارات الحالية توافر البنية التحتية الملائمة، فضلاً عن موظفين في المجال الطبي، وهؤلاء نادرون في هذه البلدان كما أن أجورهم مرتفعة.


 


ومن أجل مواجهة هذا التحدي، من الضروري تطوير طرق تشخيص جديدة في مراكز الرعاية. وتعمل هذه الأنظمة المحمولة، سهلة الاستخدام، والسريعة، والفعالة من حيث التكلفة والموثوقية، على توسيع قدرة الفحص في المناطق النائية مع الحفاظ على ميزة التحقق من النتيجة والرعاية للمريض من قبل أخصائي علم الأمراض السريري.


 


واستناداً إلى براءة اختراع حصلت عليها جامعة بورغندني في فرنسا والمعهد الوطني للبحوث الزراعية "إينرا"، تعمل "إيبي لاب" على تطوير حل متكامل لمواقع الرعاية الصحية يهدف إلى توفير هذا الحل الدقيق الذي يسهل الوصول إليه طبياً في الممارسة اليومية.


 


وبحسب كليمان دوبوا وموريس لوبتزكي، الشريكين المؤسسين لـ"إيبي لاب"، فإنّ "الانضمام إلى الحاضنة الافتراضية لشركة ’سيربا هيلث كير‘، الشركة الأوروبية الرائدة في مجال التشخيص الطبي التي تعمل على نطاق واسع في إفريقيا، سيمكّن ’إيبي لاب‘ من تسريع تطوير الاختبار واستخدامه على نطاق واسع." وتابعا: "سيسمح لنا التعاون مع ’سيربا هيلث كير‘ بوضع اللمسات الأخيرة على منتج هو الأقرب إلى التوقعات والاحتياجات في هذا المجال من أجل تعزيز اعتماده من قبل المتخصصين في الرعاية الصحية وتحسين تكامله في المسارات العلاجية الجديدة للمرضى."


 


من جانبه، قال جيروم ساليت، الرئيس التنفيذي للشؤون العلمية في شركة "سيربا هيلث كير": "تمثل الشراكة مع’إيبي لاب‘ مرحلة جديدة في نجاح حاضنتنا الافتراضية، وهي آليتنا لدعم الشركات الناشئة ضمن بنية تحتية مفتوحة التي أنشأناها قبل أربع سنوات. ويعدّ إدخال هذه الاختبارات إلى نقاط الرعاية السريرية مسألة رئيسية من شأنها أن تحسّن مسارات الرعاية الصحية من خلال جعلها أكثر فعالية وأقرب من مرضانا. ونحن نقوم بتنفيذ الكثير من المشاريع التجريبية في هذا المجال في كل من أوروبا وأفريقيا."


 


لمحة عن "سيربا هيلث كير"


 


تهدف "سيربا هيلث كير"، وهي شركة رائدة في مجال التشخيص الطبي، إلى دعم تطور النظم الصحية لتصبح أكثر وقائية. تعتمد الشركة على أكثر من 50 عاماً من الخبرة في علم الأمراض السريري لتقييم مخاطر تطور الأمراض بشكل أفضل، واكتشاف الأمراض وتشخيصها في وقت مبكر، وتحسين فعالية الطب الشخصي.


 


ويدأب موظفو المجموعة البالغ عددهم 12 ألف موظفًا كل يوم، في 5 قارات، لدعم الجهود في مجال تحويل مهنة الطبّ، مدفوعين بقناعة واحدة عميقة: إن تطوير التشخيص يؤدي إلى تحسين الوضع الصحي.


 


"سيربا هيلث كير"، الصحة الأكثر اطلاعاً


 


للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: www.cerbahealthcare.com


 


لمحة عن "إيبي لاب"


 


تعدّ "إيبي لاب"شركة حاضنة للعلوم التطبيقية تقوم بتطوير اختبارات تشخيص السل لنقاط الرعاية السريرية لمساعدة المنظمات الصحية في مكافحة مرض السل عن طريق تحسين التشخيص والحدّ من العدوى. تستوفي حزمة اختبار نقاط الرعاية لتقصّي المرض جميع المواصفات التي حددتها منظمة الصحة العالمية لمثل هذا الاختبار.


 


• محمول وسهل الاستخدام: لا يحتاج لوجود بنية تحتية أو طاقم طبي


• موثوق: عتبة الكشف الأساسية لاختبار "إيبي لاب" قريبة من المعايير الحالية المرتبطة بالاختبار المجهري


• سريع: النتائج متاحة في أقل من ساعتين وتُرسل إلى السحابة لضمان إمكانية تتبع الحالات وإدارة الحالة


 


تستفيد "إيبي لاب" من أحدث تقنيات علم الأحياء الدقيقة والكيمياء الكهربائية الحاصلة على براءة اختراع (رقم دبليو أو/  2018/178578، المنشور في 04/10/18) ما يشير إلى الكشف الكهروكيميائي للواسم الحيوي لمرض السل.


 


فازت "إيبي لاب" بجوائز عدة في مجال الابتكار، وجائزة "مهندس المستقبل" لعام 2020  وتحدي المدرسة المركزية في ليون للشركات الناشئة. وتتعاون الشركة مع المركز المرجعي الوطني للبكتيريا الفطرية التابع لمستشفى بيشا، وتملك 20 رسالة اهتمام من كبرى الشركات الدولية في مجال مكافحة السل، ما في ذلك "فايند".


 


للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: www.epilab.io


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20211118006090/en/


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


 


Contacts

لاتصالات وسائل الإعلام


 


"سيربا هيلث كير"


إيمانويل سابي


هاتف: +33 6 09 10 76 10


البريد الإلكتروني: emmanuelle.saby@cerbahealthcare.com




الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/العمل-من-أجل-تحسين-اختبارات-تقصي-السل-في-البلدان-النامية-إيبي-لاب-تنضم-إلى-الحاضنة-الافتراضية-لشركة-سيربا-هيلث-كير/ar


No comments:

Post a Comment