Search Khaleej Dailies

Tuesday, October 29, 2019

تعاون توشيبا وجيستامب حول مشروع إنترنت الأشياء/ الذكاء الاصطناعي يعزّز عمليّات التلحيم العالية الجودة في قطاع صناعة السيّارات

Overview of the Initiative (Graphic: Business Wire)طوكيو -الاثنين 28 أكتوبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلن كلّ من شركة "توشيبا" للتقنيّات الرقميّة والاستشارات (المشار إليها فيما يلي بـ"تي دي إكس") وشركة "جيستامب" الإسبانيّة، الرائدة عالميّاً في مجال المكوّنات المعدنيّة الخاصة بالسيّارات، أنّهما تتعاونان في مشروع لتقديم المراقبة والتحليلات المتطوّرة إلى عمليات تلحيم أجزاء هيكل السيّارة. ومن خلال استغلال المعرفة الناتجة عن إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، وباستخدام بيانات من صور الكاميرات ومستشعرات الانبعاثات الصوتيّة ("إيه إي")، تهدف الشركتان إلى تأمين التحديد العالي الدقّة لجودة اللحام، ما سيساهم بتحسين سلامة المركبات.
وتُعدّ "جيستامب" واحدة من أكبر المصنعين في العالم للمكوّنات المعدنيّة الخاصة بالسيّارات، مع أكثر من 100 مصنع في 22 بلد. وتعزّز "جيستامب" عدداً من المشاريع في ظلّ مبادرة "إنداستري 4.0"، مع تطبيق التقنيّة الرقميّة وتحليل البيانات لتحقيق منشآت تصنيع أكثر فعاليّة وعمليّات إنتاج أكثر ثباتاً وموثوقيّة.
وتعمل "تي دي إكس" مع "جيستامب" منذ أبريل 2018 على مبادرة لإثبات صحة المفهوم قامت بمراقبة جودة التلحيم في أجزاء هيكل السيّارة التي يتمّ تصنيعها في مصنع "جيستامب" في المملكة المتحدة. وتقدّم هذه المبادرة مستشعرات الانبعاثات الصوتيّة المستخدمة لتحديد الضرر في الجسور والمباني الضخمة خلال عمليّة التصنيع. وتقوم المستشعرات بتحديد خصائص الموجات الصوتيّة في نطاق التردد العالي، وتلجأ تقنيّة "توشيبا" للتحليل بالذكاء الاصطناعي إلى البيانات لتحديد أوجه القصور في التلحيم. وخلال فترة 17 شهر الماضية، قامت "جيستامب" بإقرار المبادرة وقدرتها على ضمان جودة التلحيم في أجزاء هيكل السيارة.
وساهمت شركة "ميتسوي" المحدودة، وهي مستثمرة في كلّ من "جيستامب" و"تي دي إكس"، بتعزيز التعاون بين الشركتَين وتسهيل المشروع.
وانطلقت "تي دي إكس"، إلى جانب شركة "توشيبا" وشركة "توشيبا" للحلول الرقميّة، من نتائج إثبات صحّة المفهوم وتهدف حاليّاً إلى تحسين تقنيّة تحديد التلحيم بشكلٍ إضافي. وانطلاقاً من خبرة مجموعة "توشيبا" الكبيرة في مجال التصنيع، قامت الشركتان بتطوير حلّ لإنترنت الأشياء يطبّق تقنيّة "توشيبا" للتحليل بالذكاء الاصطناعي على البيانات المستمدة من المستشعرات الداخليّة للانبعاثات الصوتية لتحديد جودة التلحيم، إلى جانب تحديد جودة التلحيم السطحي انطلاقاً من بيانات صور الكاميرا.
وتقوم الشركات الثلاثة حاليّاً بنشر استعمال هذا الحلّ المحسّن في مصنع "جيستامب" في ألمانيا. وستستمرّ اختبارات الإثبات لغاية مارس من العام المقبل، ويُتوقّع أن تزيد الاختبارات دقّة معدّل تحديد جودة التلحيم، وتسمح بنشر الاستخدام في معامل "جيستامب" أخرى، وتسرّع الجهود نحو التسويق الكامل النطاق.
وقالت رونيه غونزاليس، مديرة التصنيع المتطوّر لدى "جيستامب"، في هذا السياق: "تفتخر ’جيستامب‘ بهذا النظام للتأكد من التلحيم مع تقنيّات التعرّف الصوتي والصوري. ونتمنى أن نستعمل هذا الحلّ في مصانع مختلفة لتخطي توقعات عملائنا على صعيد جودة منتجاتنا".
ومن جهته، صرّح نورياسو أوكيتاني، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "تي دي إكس"، قائلاً: "من خلال دمج الخبرة والمعرفة الكبيرتَين لدى مجموعة ’توشيبا‘ في مجال تقنيّة التصنيع والتقنيّات الرقميّة، ومن خلال الاستفادة من إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي في النظام الإلكتروني والمادي، نتمنى أن نقدّم حلّاً فريداً يساهم بزيادة جودة الأجزاء التي يتمّ إنتاجها في منشآت تصنيع ’جيستامب‘ حول العالم".
وأضاف كاتسوتوشي يوكوي، مدير عام قسم أعمال قطع السيّارات في وحدة أعمال منتجات الحديد والفولاذ لدى شركة "ميتسوي" المحدودة: "تهدف ’ميتسوي‘ إلى المساهمة بأعمال ’جيستامب‘ من خلال الاستفادة التامة من أصولنا، وسيلجأ هذا المشروع إلى تكنولوجيا متقدمة من شريكنا الرئيسي ’توشيبا‘ لتطوير التحسين التشغيلي وتقوية التنافسيّة في ’جيستامب‘. ويسرّنا كثيراً أن تتعاون الشركتان سعياً إلى التسويق على نطاق كامل".
لمحة عن "جيستامب"
تعتبر "جيستامب" شركة متعدّدة الجنسيّات متخصّصة في مجال تصميم وتطوير وتصنيع مكوّنات معدنيّة مصممة بأعلى المستويات لأكبر مصنّعي السيارات. وتقوم بطوير المنتجات من خلال تصميم ابتكاري لإنتاج سيّارات أخف وزناً وأكثر سلامة، ما يسمح باستهلاك محسّن للطاقة وتأثير بيئي منخفض. وتغطّي منتجاتها مجالات الجسم الأبيض، والهيكل، والآليّات.
وتتواجد الشركة في 22 بلد مع أكثر من 100 منشأة تصنيع واثنين قيد الإنشاء، و13 مركز للبحث والتطوير، وقوّة عمل تفوق 43 ألف موظف حول العالم. وحقّقت عائدات بقيمة 8,548 مليون يورو في عام 2018. وتمّ إدراج "جيستامب" في البورصة الإسبانيّة تحت الرمز GEST.
لمحة عن شركة "توشيبا" للتقنيّات الرقميّة والاستشارات
انطلاقاً من موقعنا كمبتكر تجاري عالمي في مجال التحويل الرقمي الذي يعزّز الأنظمة الإلكترونيّة والماديّة، نعمل مع عملائنا عن كثب لتحقيق القيمة. ونلجأ إلى المعرفة والإنجازات التي حقّقتها مجموعة "توشيبا" خلال أعوام كثيرة ضمن مجموعة واسعة من المؤسّسات التجاريّة، ونعزّز قدرات التقنيّات الرقميّة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، ونركّز خبرتنا على المجالات الرئيسيّة من أعمال الطاقة والبنية التحتيّة الاجتماعيّة والتصنيع والتنقليّة. وبدءاً من الاستشارات ووصولاً إلى تصميم الخدمة، نقوم بتحديد المشاكل المحتملة وبذور نموّ الجيل القادم، ونقدّم خدمات متسقة وصولاً إلى تأكيد تحقيق القيمة. https://toshiba-dx.com/toshiba-dx/ (نسخة باللغة اليابانيّة فقط)
يحتوي هذا البيان على وسائط متعددة. يمكنكم الاطّلاع على البيان الكامل هنا:
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
شركة "توشيبا" للحلول الرقميّة
مجموعة الاتّصالات المؤسسيّة
قسم التخطيط الاستراتيجي
يوشيتاكا ويماتسو
البريد الإلكتروني: PR@toshiba-sol.co.jp



No comments:

Post a Comment