Search Khaleej Dailies

Wednesday, June 12, 2019

شيان: خلق أجواء منعشة تشبه رائحة ’الياسمين‘ من خلال النمو الإيكولوجي



شيان، الصين-الثلاثاء 11 يونيو 2019 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): "أزهار الياسمين جميلة للغاية؛ وعطرة، وجميلة، وفي أوج تفتحها؛ زكية الرائحة، وبيضاء ويحبها الجميع..." ترتدي هذه الأغنية الشعبية الصينية الشهيرة سحراً فريداً عندما تترافق مع الآلات الموسيقية الغربية. في ظل معبد تشانغان في منطقة شيان تشانبا الإيكولوجية، قام ليو لاي، وهو عازف ساكسفون شاب من شيان، أقام في فرنسا لفترة طويلة، بعزف أغنية الياسمين مع فرقة الأوكسترا الخاصة بهِ، في عرض يمزج بين العناصر الموسيقية الصينية والغربية بشكل مثالي. تعتبر الموسيقى اللغة المشتركة للبشر، وهي تتمتع بقوة "المرونة في مواجهة الصلابة" في الثقافة الصينية التقليدية. يمكن للموسيقى، برأي ليو لاي، أن تبني جسور التواصل والتفاهم والقيام بدور المبعوث الودود للتبادل الثقافي بين الصين والدول الغربية.

"تتشح المياه الصافية باللون الأزرق الداكن في ظل شجرة الصفصاف الأخضر التي تترنح فوقها". تقع منطقة شيان تشانبا الإيكولوجيّة عند الجزء الشرقي من مدينة شيان، وتأسّست في عام 2004 بمساحة مقرّرة تبلغ 129 كيلومتر مربع. تُعدّ هذه المنطقة أوّل منطقة إيكولوجيّة وطنيّة، ومنطقة نموذجية لجهود حماية وتجديد النظام البيئي المائي المحليّ ومنطقة نموذجية إيكولوجية خضراء شمال غربيّ الصين. وعلى مدى السنوات الـ 15 الأخيرة، التزمت منطقة شيان تشانبا الإيكولوجية بمفهوم "إعادة تأهيل الأنهار لتحسين تدفق النظام البيئي المائي إلى  المدينة"، كما قامت بدمج جبال كينلينج عضوياً مع الأنهار الثلاثة تشانهي وباهي وويهي، وبالتالي تشكيل ممر إيكولوجي هام في جميع أنحاء الجزء الشرقي من شيان يربط جبال كينلينج ونهر ويهي؛ وبالتالي لتحقيق التحول من مفهوم "التضحية بالبيئة من أجل النمو" إلى " تحسين البيئة من أجل النمو".

"سنعمل على حماية البيئة الإيكولوجية بكل ما أوتينا من قوة وسنتعامل معها تماماً كما نفعل مع حياتنا، لغرض تمهيد الطريق أمام تأسيس حضارة بيئية وسلوك مسار التنمية الخضراء!" هذا هو مفهوم وتوجه التنمية البيئية الذي التزمت به منطقة شيان تشانبا البإيكولوجية.

تجدر الإشارة إلى أن ممارسة مفهوم التنمية الخضراء والموضة الخضراء من خلال شعار "الممارسات الخضراء الصديقة للبيئة تقود الموضة" لم تسهم في تغيير انطباع الناس بشأن البيئة الإيكولوجية الخاصة بشيان فحسب، إنما جلبت أيضاً موجة جديدة من الأزياء الخضراء إلى تاريخ مدينة شيان وثقافتها المرموقة. وباعتبارها مدينة كبرى ذات مدلولات تاريخية وثقافية عميقة تألّقت ذات يوم في تاريخ العالم، أصبحت شيان نموذجاً لمدينة بيئية خضراء حديثة، عصرية، ومنفتحة.

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يُمكنكم الاطلاع على النسخة الكاملة من هذا البيان على الرابط الالكتروني التالي:  https://www.businesswire.com/news/home/20190610005249/en/

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

منطقة تشانبا الإيكولوجية

يان تشانغ

البريد الإلكتروني: cbxczx@126.com

الرابط الإلكتروني: http://www.xinhuanet.com/travel/xianvideo/20190125a/


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/شيان-خلق-أجواء-منعشة-تشبه-رائحة-rsquoالياسمينlsquo-من-خلال-النمو-الإيكولوجي/ar 

No comments:

Post a Comment