Search Khaleej Dailies

Thursday, June 27, 2019

دراسة جديدة لرابطة جي إس إم إيه تبيّن أنّ تقنية الجيل الخامس تصل إلى آسيا في الوقت الذي تستثمر فيه الشركات المشغلة مليارات الدولارات على شبكات الجيل التالي


سوف تساهم شبكات الجيل الخامس بحوالى 900 مليار دولار في اقتصاد آسيا على مدى الأعوام الـ15 المقبلة

شنجهاي -الخميس 27 يونيو 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): وفقاً لأحدث إصدار آسيا والمحيط الهادىء من سلسلة تقارير اقتصاد الجوّال من رابطة "جي إس إم إيه" التي نُشرت اليوم خلال فعاليّة مؤتمر "إم دبليو سي شنجهاي 2019"، تعتزم الشركات المشغّلة للجوّال في آسيا استثمار 370 مليار دولار لبناء شبكات جديدة للجيل الخامس بين عامي 2018 و2025. وأُطلقت أول شبكات للجيل الخامس العالمية على مستوى البلاد في كوريا الجنوبية في أوائل هذا العام، ويُتوقع أن يطلق 24 سوق من أسواق آسيا والمحيط الهادئ شبكات الجيل الخامس بحلول عام 2025، وأن تساهم شبكات الجيل الخامس بحوالى 900 مليار دولار في اقتصاد المنطقة على مدى الأعوام الـ15 المقبلة.

وتقوم الصين حالياً باختبار شبكات الجيل الخامس في جميع المدن والمقاطعات الكبرى، بما في ذلك مدينة شنجهاي، وذلك قبل الإطلاق التجاري لهذه الشبكات في العام القادم. ويُتوقع أن يتم تشغيل 28 في المائة من الاتصالات عبر الجوال في الصين على شبكات الجيل الخامس بحلول عام 2025، ما يمثّل حوالى ثلث جميع الاتصالات عبر شبكات الجيل الخامس في العالم خلال هذه المرحلة.

وقال ماتس جرانرايد، المدير العام لرابطة "جي إس إم إيه"، في هذا السياق: "على الرغم من أن تقنية الجيل الرابع لا تزال تمتلك مساحة كبيرة لنمو المشتركين في جميع أنحاء آسيا، فإن الشركات المشغّلة للجوال في المنطقة تستثمر الآن مليارات الدولارات لبناء شبكات متقدمة للجيل الخامس لتقديم مجموعة من الخدمات الجديدة للمستهلكين، وتحقيق نقلة نوعية في القطاع والتصنيع، ودفع النمو الاقتصادي إلى الأمام". وأضاف: "في حين أصبحت تقنية الجيل الخامس حقيقة واقعة، فإننا ندعو الحكومات والجهات التنظيمية في المنطقة إلى تشكيل بيئة أعمال مواتية تشجّع الاستثمار في الشبكات المتقدمة وتتيح للشركات المشغّلة توسيع نطاق الخدمات الرقمية للجيل التالي المقدمة لجميع المواطنين في آسيا".

وكشف التقرير الجديد ما يلي:

يُتوقع أن تستثمر الشركات المشغّلة للجوال 574 مليار دولار (نفقات رأس المال) على شبكات جديدة بين عامي 2018 و2025، حيث سيتم إنفاق ثلثيها تقريباً (370 مليار دولار) على شبكات الجيل الخامس الجديدة. ويُتوقع أن تستثمر الصين لوحدها 184 مليار دولار في شبكات الجيل الخامس بحلول عام 2025.
أصبحت تقنية الجيل الرابع أكثر تقنيات الجوّال انتشاراً في آسيا في عام 2018 (52 في المائة من الاتصالات1)، وسوف تنمو لتستحوذ على أكثر من ثلثي الاتصالات الإقليمية بحلول عام 2025. وسيتم تشغيل حوالى 18 في المائة من الاتصالات على شبكات الجيل الخامس خلال هذه المرحلة.
ستحصل أربعة من أصل خمسة اتصالات وأكثر عبر الهواتف الذكية في آسيا بحلول عام 2025، محققة ارتفاعاً من 61 في المائة في عام 2018.
بلغ عدد مشتركي الجوال الفريدين2 في آسيا 2.8 مليار في نهاية عام 2018، أي ما يعادل 67 في المائة من سكان المنطقة. ويُتوقّع أن يرتفع هذا الرقم إلى 3.1 مليار بحلول 2025 (أي 72 في المائة من السكان) على الرغم من تباطؤ معدل النمو مع اقتراب العديد من الأسواق الرئيسية إلى حدّ الإشباع.
يأتي جميع المشتركين الجدد الذين سيضافون إلى المنطقة بين عامي 2018 و2025 من ست دول تشمل: الهند والصين وباكستان وإندونيسيا وبنغلاديش والفلبين.
خلال العام الماضي، حققت تقنيات وخدمات الجوّال في آسيا والمحيط الهادئ 1.6 تريليون دولار من القيمة الاقتصادية، أي ما يعادل 5.3 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي الإقليمي3. ويُتوقع أن تتخطى هذه المساهمة 1.9 تريليون دولار بحلول عام 2023.
توّظف منظومة الاتصالات عبر الجوال في آسيا والمحيط الهادئ بشكل مباشر وغير مباشر أكثر من 18 مليون شخص، وقد ساهمت العام الماضي بمبلغ 165 مليار دولار في تمويل القطاع العام عن طريق الضرائب العامة (باستثناء الرسوم التنظيمية ورسوم الطيف).
وتمّ تأليف التقرير الجديد بعنوان "اقتصاد الجوال في آسيا والمحيط الهادىء لعام 2019" من قبل وحدة المعلومات الخاصة برابطة "جي إس إم إيه"، ذراع الأبحاث الخاصّة بالرابطة. للاطلاع على التقرير الكامل والصور ذات الصلة، يُرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.gsma.com/r/mobileeconomy/asiapacific/

لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"

تمثّل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع أكثر من 750 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع أكثر من 350 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تعمل الرابطة أيضاً على تنظيم فعاليات "المؤتمر العالمي للجوال" الرائدة في القطاع والتي تعقد سنوياً في برشلونة ولوس أنجلوس وشنغهاي، بالإضافة إلى سلسلة المؤتمرات الإقليمية "موبايل 360".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي التابع لرابطة "جي إس إم إيه" على: www.gsma.com. كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" عبر: GSMA@.

1 كان هناك 4.2 مليار من اتصالات وحدات تعريف المشترك "إس آي إم" في آسيا والمحيط الهادىء بحلول نهاية 2018، باستثناء إنترنت الأشياء الخلويّة، ويتوقع أن يرتفع الرقم إلى 4.8 مليار بحلول عام 2025.

2  المشترك المنفرد في الاتصالات الجوالة يمثل فرداً يمكن أن تعود إليه عدة روابط اتصالات عبر شريحة "سيم".

3  تتألف مساهمة الناتج المحلّي الإجمالي من الشركات المشغّلة للجوال (0.9 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي)؛ ومنظومة اتصالات الجوال المتبقيّة (0.8 في المائة)؛ والمساهمة غير المباشرة (0.6 في المائة)؛ والتحسينات في الإنتاجيّة (3.0 في المائة).

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20190625005881/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
الإعلام:

لصالح رابطة "جي إس إم إيه"

أبريل تسوي

هاتف: 85225339956+

البريد الإلكتروني: atsui@webershandwick.com

أو

بو باس

هاتف: +447504442916

البريد الإلكتروني: beau.bass@webershandwick.com

أو

المكتب الصحافي لمؤتمر "إم دبليو سي شنجهاي 2019"

البريد الإلكتروني: press@mwcshanghai.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/دراسة-جديدة-لرابطة-جي-إس-إم-إيه-تبين-أن-تقنية-الجيل-الخامس-تصل-إلى-آسيا-في-الوقت-الذي-تستثمر-فيه-الشركات-المشغلة-مليارات-الدولارات-على-شبكات-الجيل-التالي/ar

No comments:

Post a Comment