Search Khaleej Dailies

Saturday, June 29, 2019

تاكيدا تعلن عن خمس شراكات جديدة للبرنامج العالمي السنوي للمسؤولية الاجتماعية للشركات، لدعم الوقاية من الأمراض وتحسين الصحة في البلدان النامية والناشئة

أوساكا، اليابان -الجمعة 28 يونيو 2019 [ ايتوس واير ]

تتمثّل المهمة التي تأسست "تاكيدا" بموجبها في خدمة المرضى أينما كانوا وتعزيز التزاماتها المتزايدة بالوقاية من الأمراض وبناء القدرات وتسهيل الوصول إلى الرعاية الصحية في البلدان النامية والناشئة، بالشراكة مع المجتمع الدولي.
وفي إطار البرنامج العالمي السنوي للمسؤولية الاجتماعية للشركات الخاص بالشركة، يصوّت نحو 20,000 موظّف من جميع أنحاء العالم لاختيار برامج تديرها كلّ من "سيتي كانسر تشالينج"، ومبادرة توفير العقاقير للأمراض المهملة ("دي إن دي آي")، وشبكة "سيريوس فان تشيلدرن"، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، ومؤسسة الأمم المتحدة، كشركاء لعام 2019.
وفي إطار هذه البرامج، أسهمت "تاكيدا" من خلال برنامجها العالمي السنوي للمسؤولية الاجتماعية للشركات بإجمالي 10.5 مليار ين ياباني على 14 برنامجاً بالمجمل منذ إطلاقها عام 2016.


(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:4502، وبورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:TAK) ("تاكيدا") عن إضافة خمس شركاء لبرنامجها العالمي السنوي للمسؤولية الاجتماعية للشركات لعام 2019، الذي يسهم في تحسين صحة الأشخاص على المدى البعيد من خلال الوقاية من الأمراض وبناء القدرات في البلدان النامية والناشئة. ويصوّت نحو 20,000 موظّف من جميع أنحاء العالم لاختيار خمسة برامج جديدة واسعة النطاق يُديرها على التوالي كلٌّ من "سيتي كانسر تشالينج"، ومبادرة توفير العقاقير للأمراض المهملة ("دي إن دي آي")، وشبكة "سيريوس فان تشيلدرن"، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، ومؤسسة الأمم المتحدة. ويتمّ إطلاق جميع هذه البرامج الخمسة من قبل المؤسسات المذكورة أعلاه بالشراكة مع "تاكيدا". وفي هذا العام، عملت "تاكيدا" على زيادة التزاماتها لتصل إلى 4.6 مليار ين ياباني لتسريع التغيير بغرض مواجهة بعضٍ من أكبر التحديات العالمية.

ويعقد البرنامج العالمي السنوي للمسؤولية الاجتماعية للشركات الذي يعد أحد أبرز نشاطات "تاكيدا" في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات، التزامات متعددة الأعوام بالشراكة مع عددٍ من الأطراف العالمية الرئيسية ذات الصلة. ويُعدّ البرنامج متجذّراً في تركيز الشركة على العملاء والتزامها بالوقاية من الأمراض وتحسين الوصول إلى الرعاية الصحية، الأمر الذي من شانه تحويل حياة الأشخاص في البلدان النامية والناشئة. ومنذ إطلاقها عام 2016، تقدّم شراكات البرنامج العالمي للمسؤولية الاجتماعية نتائج ملموسة وتساهم بشكل كبير في الجهود العالمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة*. وتتراوح النتائج بين توسيع إمكانية وصول المرضى إلى التشخيص والعلاج عالي الجودة، بما في ذلك التحصين، في البلدان الموبوءة بالأمراض لتدريب موظفي الرعاية الصحية وتعزيز الأنظمة الصحية في جميع أنحاء العالم.

وقال هاروهيكو هيرايت، مسؤول الشركة للشؤون العامة والاتصالات في هذا السياق: "نتطلّع قدماً إلى المساعدة في تغيير حياة المزيد من الأشخاص نحو الأفضل من خلال العمل بشكل وثيق مع هذه المؤسسات المبدعة عالية التأثير لتسريع التقدّم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وندرك أهمية الالتزامات طويلة الأمد، ولدينا في الوقت الراهن تسعة برامج قيد الإنجاز تستمر ما بين 3 و10 أعوام. وجرى اختيار كلّ برنامج بدقة كبيرة من قِبل موظّفين في البلدان الـ80 التي نعمل فيها. وتعني لنا الكثير مساهمة ’تاكيدا‘ في تحسن صحة الأشخاص في المجتمعات في جميع أنحاء العالم".

وبصفتها شركة صناعات دوائية تلتزم بتحسين حياة الأشخاص، تسعى "تاكيدا" إلى تحسين الصحة وتحقيق مستقبل زاهر للأشخاص في جميع أنحاء العالم من خلال ريادة الابتكار في قطاع الأدوية. وتتمثّل رؤيتها في الوصول إلى عالم تكون فيه الرعاية الصحية متوفّرةٍ للجميع، وتكون فيه الإجراءات الوقائية متطوّرة بصورة كبيرة، ويتحرر فيه مليارات الأشخاص من المرض. وتلتزم "تاكيدا" بتحقيق أهداف التنمية المستدامة بالتعاون مع المجتمع الدولي.

وبالإضافة إلى البرامج الـ14 المذكورة أدناه، تدعم "تاكيدا" أيضاً الشراكات بين القطاعين العام والخاص التي تهدف إلى تحسين الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم بالتعاون مع الحكومة اليابانية مثل الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسلّ والملاريا، وصندوق تمويل التكنولوجيا المبتكرة للصحة العالمية ("جي إتش آي تي")، وتحالف ابتكارات الاستعداد للأوبئة ("سي إي بيه آي").

النقاط الرئيسية للبرنامج والمؤسسات الشريكة للعام المالي 2019



الشريك

النقاط الرئيسية للبرنامج

المنطقة

الفترة

الميزانية

(ين ياباني)

1

شبكة "سيريوس فان تشيلدرن"

إحداث تحوّل جذري في حياة الأطفال الذين يعانون من أمراض خطيرة وعائلاتهم

الولايات المتحدة، وأوروبا، وأفريقيا، وآسيا، ومنطقة الكاريبي

5 أعوام

1 مليار

2

مبادرة توفير العقاقير للأمراض المهملة  (دي إن دي آي)

برنامج تمكين الوصول العالمي للمرضى الأكثر تهميشاً

16 دولة في أفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية

5 أعوام

1 مليار

3

"سيتي كانسر تشالينج"

مختبر تمويل صحة المدينة

عالمي

5 أعوام

1 مليار

4

مؤسسة الأمم المتحدة

التحصين والتغطية الصحية الشاملة

دول أفريقيا جنوب الصحراء

5 أعوام

550 مليون

5

منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"

الاستثمار في الابتكار والتكنولوجيا الرائدة

عالمي

5 أعوام

1 مليار




تمّ اختيار البرامج التسعة التالية من قِبل موظّفي "تاكيدا" في الأعوام المالية 2016، و2017، و2018 على التوالي، وتحقق هذه البرامج تقدماً جيداً.



النقاط الرئيسية للبرنامج والمؤسسات الشريكة للعام المالي 2018



الشريك

النقاط الرئيسية للبرنامج

المنطقة

الفترة

الميزانية

(ين ياباني)

1

"لاست مايل هيلث"

موظّف صحي لكل شخص في كل مكان

عالمي

3 أعوام

400 مليون

2

"جلوبال سييد هيلث"

تدريب 5,000 مهني صحي في دول أفريقيا جنوب الصحراء

دول أفريقيا جنوب الصحراء

5 أعوام

500 مليون

3

اليونيسيف

تعزيز النظام الصحي في دول أفريقيا جنوب الصحراء

أنغولا، غينيا، توغو

5 أعوام

500 مليون




النقاط الرئيسية للبرنامج والمؤسسات الشريكة للعام المالي 2017



الشريك

النقاط الرئيسية للبرنامج

المنطقة

الفترة

الميزانية

(ين ياباني)

1

اليونيسيف

"الأيام المائة الأولى": برنامج الصحة والغذاء

بنين ومدغشقر ورواندا

5 أعوام

1 مليار

2

الرابطـة الدوليـة للتخطـيط

برنامج دعم شامل للاجئين من سوريا وجنوب السودان

مصر والأردن ولبنان وجنوب السودان والسودان وأوغندا وإثيوبيا

5 أعوام

1 مليار

3

المنظمة اليابانية للتعاون الدولي في تنظيم الأسرة

حماية أرواح النساء الحوامل في أفريقيا

غزة وتنزانيا وكينيا وزامبيا

5 أعوام

750 مليون




النقاط الرئيسية للبرنامج والمؤسسات الشريكة للعام المالي 2016



الشريك

النقاط الرئيسية للبرنامج

المنطقة

الفترة

الميزانية

1

مؤسسة الأمم المتحدة

التطعيم العالمي ضد الحصبة للأطفال

نحو 40 دولة في أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية

10 أعوام

1 مليار

2

"وورلد فيجن"

تدريب موظفي الرعاية الصحية في مجالات الأمومة وصحة الطفل

الهند وبنغلاديش ونيبال وأفغانستان

5 أعوام

500 مليون

3

منظمة أنقذوا الأطفال

صحة الأم والمولود الجديد للأقليات العرقية

ماينمار وفيتنام ولاوس

5 أعوام

250 مليون




* أهداف التنمية المستدامة: اعتمدت الأمم المتحدة في 25 سبتمبر 2015، وفي إطار أجندة 2030 للتنمية المستدامة، 17هدفاً يضمّ 169 غايةً للتنمية المستدامة



المؤسسات الشريكة والنقاط الرئيسية للبرنامج

1. شبكة "سيريوس فان تشيلدرن": إحداث تحوّل جذري في حياة الأطفال الذين يعانون من أمراض خطيرة وعائلاتهم

- النقاط الرئيسية: يهدف هذا البرنامج إلى تطوير وتوسيع برامج مبتكرة جديدة للشبكة العالمية للمخيمات الطبية التخصصية والبرامج التي تقدّم تجارب من شأنها تغيير حياة الأطفال الذين يعانون من أمراض خطيرة وعائلاتهم؛ وإجراء جهود البحث والتقييم لتتبع أثر المخيمات على حياة الأطفال والعائلات وتعزيز البرامج لتلبية متطلباتهم؛ وبناء القدرات الطبية عل امتداد الشبكة.

- المناطق: الولايات المتحدة، وأوروبا، وأفريقيا، وآسيا، ومنطقة الكاريبي

- الفترة: 5 أعوام

- الميزانية: 1 مليار ين

2. مبادرة  توفير العقاقير للأمراض المهملة (دي إن دي آي): برنامج تمكين الوصول العالمي للمرضى الأكثر تهميشاً

- النقاط الرئيسية: يهدف هذا البرنامج إلى توسيع إمكانية وصول المرضى المهمشين إلى التشخيص والعلاج عالي الجودة في البلدان الموبوءة بالأمراض، بما في ذلك في المناطق المهمشة، وبالتالي منع تقدّم المرض وإنقاذ الأرواح في الوقت ذاته. وتستهدف مبادرة توفير العقاقير للأمراض المهملة "دي إن دي آي" خمسة أمراض مدارية مهمشة، بما في ذلك: أمراض النوم، وداء شاغاس، وداء الليشمانيات، وداء كلابية الذنب، والمايستوما التي تتميّز بمعدلات إصابة و/أو وفيات كبيرة وتمّ إعطاء الأولوية لها نظراً لمحدودية توافر العلاجات الفعالة الحالية وإمكانية الوصول إليها.

- المناطق: 16 دولة في أفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية

- الفترة: 5 أعوام

- الميزانية: 1 مليار ين ياباني

3. "سيتي كانسر تشالينج": مختبر تمويل صحة المدينة

- النقاط الرئيسية: تجمع المقاربة التشاركية الشاملة لـ"سيتي كانسر تشالينج" القطاع الخاص والمجتمع المدني والحكومات لتطوير رعاية وعلاج مرضى السرطان وتعزيز الأنظمة الصحية. ومن خلال دعم 10 مدن بتصميم وتخطيط وتنفيذ حلول مستدامة لمواجهة السرطان، ستُحدث "سيتي كانسر تشالينج" أثراً في حياة 80 مليون شخص بحلول عام 2023.

- المناطق: عالمي

- الفترة: 5 أعوام

- الميزانية: 1 مليار ين ياباني

4. مؤسسة الأمم المتحدة: التحصين والتغطية الصحية الشاملة

- النقاط الرئيسية: تهدف الشراكة بين "تاكيدا" و"شوت آت لايف" إلى تعزيز أنظمة الرعاية الصحية في دول أفريقيا جنوب الصحراء من خلال تحسين مراقبة الأمراض والاستفادة من البيانات ما يتيح التخطيط الفعال للتحصين والاستجابة لتفشّي الأمراض. وستصل برامج التحصين القوية إلى عدد أكبر من الأطفال، ما يعزز الرعاية الصحية الأولية ويقرّب هذه البلدان من تحقيق تغطية صحية شاملة.

- المناطق: دول أفريقيا جنوب الصحراء

- الفترة: 5 أعوام

- الميزانية: 550 مليون ين ياباني

5. منظمة الأمم المتحدة للطفولة: الاستثمار في الابتكار والتكنولوجيا الرائدة

- النقاط الرئيسية: سيعمل هذا البرنامج على الاستثمار في 25 شركة ناشئة في مجال الصحة والطائرات دون طيار لتطوير وتحقيق وتوسيع الحلول المتطورة للأطفال، بالإضافة إلى توسيع النمذجة الوبائية القائمة على الذكاء الاصطناعي لتوقّع انتشار الأمراض المعدية والوقاية منها في 3 دول.

- المناطق: عالمي

- الفترة: 5 أعوام

- الميزانية: 1 مليار ين ياباني

لمحة عن شبكة "سيريوس فان تشيلدرن"

تعتبر شبكة "سيريوس فان تشيلدرن" مجتمعاً دولياً يضمّ 30 مخيماً وبرنامجاً تخدم الأطفال المصابين بأمراض خطيرة وعائلاتهم، بشكل مجاني دائماً. وتُعدّ الشبكة رائدة في مجال الطبي التخصصي للمخيمات وتوفّر أكثر من مليون تجربة تُحدث تغييراً جذرياً في حياة أطفال وعائلات من أكثر من 50 دولة. ويعتبر كل مخيم منظمة غير ربحية مستقلة تعتمد على التمويل الخاص لخدمة الأطفال دون أي تكلفة على عائلاتهم. لمعرفة المزيد عن شبكة "سيريوس فان"، يُرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.seriousfunnetwork.org.

لمحة عن مبادرة  توفير العقاقير للأمراض المهملة (دي إن دي آي):

انطلاقاً من كونها منظمة بحث وتطوير غير ربحية، تعمل "دي إن دي آي" على تقديم علاجات جديدة للأمراض المهمشة، بما في ذلك الليشمانيات، والالتهابات الخيطية، وداء المثقبيات الأفريقي البشري، وداء شاغاس، والمايستوما، للمرضى المهمشين، بما في ذلك، مرضى فيروس نقص المناعة البشرية من الأطفال، والأشخاص المصابين بفيروس التهاب الكبد (سي) الذين لا يستطيعون الوصول إلى العلاجات نتيجةً لتكاليفها المرتفعة. وقدّمت "دي إن دي آي" ثمانية علاجات جديدة حتى الآن، بما في ذلك تركيبات دوائية جديدة لداء الليشمانيات الحشوي، ومضاد للملاريا من جرعتين، وحصل الكيان الكيمائي الذي طوّرته "دي إن دي آي" لأول مرة بنجاح على الموافقة عام 2018 لعلاج درجتي مرض النوم. www.dndi.org

لمحة عن "سيتي كانسر تشالينج"

تتمثّل مهمة "سيتي كانسر تشالينج" في إيجاد مجتمع دولي من المدن والشركاء الذين يتعاونون بتصميم وتخطيط وتنفيذ حلول لمكافحة السرطان وإنقاذ الأرواح. ونهدف إلى تحسين الوصول إلى رعاية عالية الجودة لمرضى السرطان في مختلف الدول حول العالم عبر إحداث تحوّل في طريقة تصميم وتخطيط وتنفيذ الأطراف ذات الصلة على مستوى المدن والمناطق وعلى المستوى الوطني معاً لحلول لمكافحة السرطان المحلية. وتستند هذه المقاربة إلى المبدأ الجوهري الذي ينصّ على أنّ المدن تتمتع بالقدرة على تعزيز الأثر على الصعيد الوطني عبر صياغة حلول قائمة على البيانات ودعم شبكةٍ من الشركاء العالميين والإقليميين والمحليين بطريقة تعكس فهماً للسياقات المحلية الفريدة.

https://citycancerchallenge.org/

لمحة عن مؤسسة الأمم المتحدة

في عالمنا المتّصل، يعتمد مستقبلنا المشترك على قدرتنا على التصرّف معاً لتحقيق الغرض المشترك. وتأسست الأمم المتحدة لتعزيز أواصر التعاون الدولي حول المصالح والقيم والمشتركة. وتعتبر المكان الوحيد الذي يمكن لجميع الدول والمواطنين فيه التوحّد خلف أعمال جماعية تهدف إلى معالجة أكبر التحديات التي نواجهها والوصول إلى عالم أفضل. وتدعم مؤسسة الأمم المتحدة قدرة منظمة الأمم المتحدة على معالجة هذه التحديات والاستفادة من الفرص لما فيه صالح البشرية جمعاء. ومع انقضاء جزء كبير من القرن الحادي والعشرين، تعتبر هذه المهمة مُلحّةً أكثر من أيّ وقتٍ مضى. ونعمل على بناء مجتمعات ومبادرات حاضنة لدعم الأمم المتحدة وقضاياها ذات الأولوية، بما في ذلك تحقيق أهداف التنمية المستدامة. https://shotatlife.org/

لمحة عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"

تعمل منظمة "يونيسف" في بعضٍ من أكثر المناطق صعوبةً في العالم، من أجل الوصول إلى الأطفال الأكثر حرماناً حول العالم. ونعمل في أكثر من 190 دولة ومنطقة من أجل كلّ طفل، في كلّ مكان، ولبناء عالم أفضل للجميع.

تابعوا منظمة الأمم المتحدة للطفولة على "تويتر" و"فيسبوك"

لمحة عن شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة

تعتبر شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة، المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:4502، وبورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:TAK) شركة صيدلانية عالميّة قائمة على القيم ومدفوعة بالبحث والتطوير. تتخذ الشركة من اليابان مقراً لها، وهي تلتزم بتأمين صحة أفضل ومستقبل أكثر إشراقاً للمرضى من خلال تحويل العلوم إلى أدوية فائقة الابتكار. وتركّز "تاكيدا" جهودها على المجالات العلاجية الأربعة التالية: طب الأورام، وأمراض الجهاز الهضمي وعلم الأعصاب والأمراض النادرة. كما تقوم الشركة باستثمارات في البحث والتطوير موجهة نحو مجال العلاجات واللقاحات المشتقة من البلازما. وينصب تركيزنا على تطوير أدوية في غاية الابتكار تُسهم في تحقيق الفارق في حياة الناس من خلال تحقيق التقدم في آفاق الخيارات العلاجية الجديدة والاستفادة من محرك وقدراتنا المعززة في البحث والتطوير لخلق خط إنتاج قوي ومتعدد الوسائط. يلتزم موظفونا بتحسين جودة حياة المرضى ويعملون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحية فيما يقارب الـ 80 بلداً ومنطقة.

للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.takeda.com

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20190627005335/en/.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts
شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة

لاستفسارات وسائل الإعلام

كازوومي كوباياشي

هاتف: +81(0)332782095

البريد الإلكتروني: kazumi.kobayashi@takeda.com



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/تاكيدا-تعلن-عن-خمس-شراكات-جديدة-للبرنامج-العالمي-السنوي-للمسؤولية-الاجتماعية-للشركات-لدعم-الوقاية-من-الأمراض-وتحسين-الصحة-في-البلدان-النامية-والناشئة/ar



No comments:

Post a Comment