ينفق المتسوّقون مبالغ أكبر في طلباتهم عبر الإنترنت منه في المتاجر؛ وكان 62 مليون متسوّق من العملاء المتكررين خلال الاثني طباعة
أوتاوا، أونتاريو -الجمعة 7 يونيو 2019 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير) – أصدرت اليوم شركة "شوبيفاي" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: SHOP، والمدرجة في بورصة تورنتو تحت الرمز TSX: SHOP)، وهي المنصة التجارية الرائدة ومتعددة القنوات، تقريرها الأول حول حالة التجارة العالميّة* الذي يوفر الرؤى التحليلية حول العوامل التي تحفّز سلوك التجارة والشراء القائم على التعامل المباشر مع المستهلك. وخلال العام الماضي، اختبر قطاع التجارة اضطرابات كبيرة، وفي ظل تغيّر بيئة التجارة بالتجزئة، وجد العملاء والتجار فرصاً جديدة لشراء السلع وبيعها.
وقال هارلي فينكلستاين، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات لدى "شوبيفاي"، في هذا السياق: "تتمثل مهمتنا في تحسين التجارة لصالح الجميع، وقد قمنا بوضع هذا التقرير لمشاركة الرؤى التحليلية العالمية التي يمكن أن تساعد التجار على فهم إحتياجات عملائهم." وأضاف: "نحن في ’شوبيفاي‘ نساهم بإلهام الموجة التالية من أصحاب الشركات المستقلّة من خلال تزويدهم بالأدوات والرؤى التي يحتاجونها للنجاح. وسنستمرّ بمشاركة قدر أكبر من هذه التقارير، مع تحوّل ’شوبيفاي‘ إلى المنصّة الأولية والأساسية لبناء الأعمال وتحفيز التجارة حول العالم."
في التقرير الجديد حول حالة التجارة، تكشف "شوبيفاي" عن نتائج رئيسيّة بما في ذلك:
إنّها معركة لاكتساب الولاء للعلامة التجارية، لكنّ الرابحين يحصلون على الكثير من العملاء المتكرّرين: قام أكثر من 62 مليون متسوّق حول العالم بالشراء من متجر "شوبيفاي" نفسه مرّتَين، واشتروا بمعدل 3.8 مرات من المتجر نفسه.
يحب المتسوّقون إيجاد عذر جيّد للشراء، خاصّةً خلال الأعياد، لكن المبيعات تنخفض في فبراير: يشكّل شه نوفمبر الشهر المفضّل للتسوق حول العالم، في حين يشكّل فبراير الشهر الأقلّ نشاطاً ويحقق شهر يناير أكبر نسبة نموّ عاماً بعد عام خارج موسم الأعياد.
يتسوّق الأمريكيّون بشكل منتظمً، ويُعتبر الألمان الأسرع في اتخاذ قرارات التسوّق، في حين يشكّل المتسوّقون اليابانيّون العملاء الأكثر إنفاقاً: يقوم المستهلكون في الولايات المتحدة الأمريكيّة بالشراء بمعدل مرّتَين أكثر تقريباً (6 سلع) من أيّ بلد آخر (2 إلى 3 سلع)؛ ويعتبر المتسوّقون في ألمانيا الأسرع في إتخاذ قرارات التسوق عبر الإنترنت، إذ ينفّذون عمليات الشراء في أقلّ من 18 دقيقة؛ في حين يُنفق المستهلكون اليابانيّون المبالغ الأكبر في كلّ صفقة، بمعدل 142 دولاراً أمريكياً، بالمقارنة مع الولايات المتحدة الأمريكيّة حيث ينفق المستهلكون ما يعادل 81 دولاراً أمريكياً.
الهاتف الجوال أو الحاسوب اللوحي أو حاسوب سطح المكتب؟ تؤثر الجغرافيا على كيفيّة قيام المستهلكين بالشراء: يختار المستهلكون في البرازيل الهاتف الجوال بدلاً من حاسوب سطح المكتب، في حين ينفذ المستهلكون في كلّ من الدنمارك وإيرلندا وماليزيا والمغرب وهولندا ونيوزيلندا وسنغافورة وفييتنام مشترياتهم عبر الحواسيب اللوحية أكثر من الهاتف الجوال. لكن المستهلكين في الولايات المتحدة الأمريكيّة وأستراليا وكندا والصين والمملكة المتحدة يقومون بمشترياتهم بالتساوي عبر الحواسيب اللوحيّة، وحاسوب سطح المكتب، والهاتف الجوال.
تساهم وسائل التواصل الاجتماعيّ بتحفيز الاستكشاف، لكنّها ليست المكان الذي يقوم فيه غالبيّة المتسوّقين بمشترياتهم: تمثّل واجهات المتاجر عبر الإنترنت أكثر من 80 في المائة من المبيعات، تتبعها نقاط البيع.
للحصول على جميع الرؤى التحليلية من تقرير حالة التجارة من "شوبيفاي"، يرجى تحميل التقرير هنا.
لمحة عن "شوبيفاي"
تعتبر "شوبيفاي" المنصة التجارية الرائدة ومتعددة القنوات. يقوم التجار باستخدام "شوبيفاي" لتصميم متاجرهم وإنشائها وإدارتها عبر قنوات مبيعات متعددة، بما في ذلك الهاتف الجوال والموقع الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي والأسواق والمواقع التقليدية والمحلات الصغيرة. توفّر المنصة أيضاً للتجار مكتب مساندة فعال ورؤية أحادية لشركتهم، بدءاً من الدفع وصولاً إلى الشحن. صممت منصة "شوبيفاي" من أجل الموثوقية والمعيار، ما يجعل التكنولوجيا على مستوى المشاريع متوفرة للشركات من جميع الأحجام. تتخذ "شوبيفاي" من أوتاوا في كندا مقراً لها، وتشغّل حاليّاً أكثر من 800 ألف شركة في حوالي 175 دولة وتحظى بثقة علامات تجارية مثل "يونيليفر" و"كايلي كوزمتكس" و"أولبيردز" و"إم في إم تي" والكثير غيرها.
*يرتكز هذا التقرير على جزء من بيانات المبيعات العالميّة عبر "شوبيفاي" من أبريل 2018 إلى أبريل 2019؛ واستبيان عالمي عبر الإنترنت لنحو 3832 تاجر عبر "شوبيفاي" في مارس 2019؛ وأبحاث كميّة ونوعيّة حول المستهلكين في كندا والولايات المتحدة الأمريكيّة في ديسمبر 2018، بما في ذلك مقابلات واستبيان على الإنترنت مع 2653 مستهلك.
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20190605005255/en/
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني
Contacts
جولي نيكولسون
مديرة الاتّصالات
هاتف: 4162386705 رقم داخلي: 302
البريد الإلكتروني: press@shopify.com
الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/شوبيفاي-تكشف-عن-تقرير-حالة-التجارة-الأول/ar
No comments:
Post a Comment