Search Khaleej Dailies

Thursday, June 13, 2019

نظام إدارة الهوية من جيمالتو يمكّن مواطني العالم من خلال هويات آمنة وفريدة من نوعها


Identity Management System. Credit: Getty Images• نظام إدارة الهوية الجديد يمكّن الحكومات من ضمان وصول جميع المواطنين عبر شبكة الإنترنت وخارجها إلى الخدمات العامة والحقوق المدنية 

• يحتفظ المستخدمون بالسيطرة الكاملة على بياناتهم الشخصية والخاصة

باريس لا ديفانس-الأربعاء 12 يونيو 2019 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير): تطلق شركة "جيمالتو"، التابعة لشركة "تاليس"، نظام إدارة الهوية (آي دي إم إس) الخاص بها الذي يمكن أن يساعد الحكومات على مواجهة التحديات التي يفرضها عالم يفتقر فيه أكثر من مليار شخص إلى بطاقة هوية رسمية. وباستخدام أحدث تقنيات جمع البيانات البيومترية والتحقق من الهوية، تساعد حلول "جيمالتو" السلطات العامة على تمكين المواطنين من خلال هوية تأسيسية مضمونة وموثوقة بالكامل. ويدعم هذا النظام تحديد هوية الأشخاص والمصادقة عليها حتى يتمكنوا من الوصول بشكل آمن إلى الخدمات عبر شبكة الإنترنت وخارجها مثل التعليم أو الرعاية الصحية، ويثبت حقهم في المشاركة في الانتخابات، والتقدم بطلب للحصول على جواز سفر أو فتح حساب مصرفي. ويحتفظ المستخدمون بالسيطرة الكاملة على بياناتهم الشخصية، ويمكنهم اختيار كيف ومتى يتم مشاركتها مع مزودي الخدمة.
الأمم المتحدة تهدف إلى توفير بطاقات الهوية للجميع بحلول عام 2030
يشمل العدد الكبير من المواطنين الذين أصبحوا غير مرئيين للهيئات العامة بفعل عدم وجود بطاقات هوية رسمية طفلاً واحداً من أصل ثلاثة أطفال في جميع أنحاء العالم. وتدعم معظم المؤسسات المالية الدولية مخططات الهوية الرقمية في العديد من البلدان خلال السنوات العشر القادمة. وإن هذه المبادرات مدعومة أيضاً من قبل الأمم المتحدة، التي حددت هدفاً بأن يكون لكل فرد على هذا الكوكب هوية قانونية بحلول عام 2030 1.
يمكن أن يصل التسجيل المتنقل القائم على المقاييس الحيوية إلى المناطق النائية والمعزولة
يوفر نظام إدارة الهوية (آي دي إم إس) من "جيمالتو" للسلطات حلاً متكاملاً وشاملاً يمكن أن يتكيّف مع مخططات الهوية الحالية وينسق التفاعلات فيما بينها. تبدأ هذه العملية بتسجيل شخص وجمع البيانات البيومترية الخاصة به، من خلال تقنية متنقلة وسهلة الاستخدام لضمان إمكانية وصول التغطية حتى إلى المناطق النائية. يلي عملية التسجيل الدخول إلى قاعدة بيانات مركزية أو سجل مدني وإنشاء معرّف فردي مميز للهوية.
جني منافع الهوية التأسيسية
يمكن أن توفر هذه الهوية التأسيسية الأساس لإصدار بيانات اعتماد الهوية الرقمية والمادية، والتسجيل اللاحق في العديد من الهيئات والخدمات العامة المختلفة. يمكن التحقق من كل هذه العمليات من دون أدنى شك باستخدام المقاييس الحيوية للفرد ومعرّف الهوية الفريد. وتوفر مقاربة "جيمالتو" للمواطنين حماية فائقة وضمانة على عدم استخدام بياناتهم لتحقيق مكاسب تجارية.
تعزيز الإدماج، ومكافحة الاحتيال
بالنسبة للحكومات، يساهم برنامج تعريف الهوية في تسهيل التخطيط الدقيق للخدمات العامة، واستراتيجيات الإدماج الاجتماعي الشاملة. كما يتم توفير حماية قوية ضد خطر الاحتيال، كجزء من منصة الهوية الرقمية لتعزيز الكفاءة والسهولة واعتماد الخدمات الإلكترونية. كما تساهم الهوية التأسيسية أيضاً بإزالة الحاجة إلى هيئات فردية، مثل تلك المسؤولة عن الصحة والرفاهية، لتكرار إجراءات التسجيل بصورة مستمرة.
وقال فريدريك تروجاني، نائب الرئيس الأول لحلول الهوية والقياسات الحيوية لدى "تاليس" في هذا السياق: "تعتبر الهوية القانونية الفريدة من حقوق الإنسان الأساسية التي تمكّن الوصول إلى الكثير من الأشياء الأخرى - بما في ذلك التعليم، والرفاهية والمشاركة في العملية الديمقراطية". وأضاف: "يستفيد نظام إدارة الهوية الخاص بنا من خبرات منقطعة النظير في مجال تقديم حلول الهوية الرقمية التي تمكّن المواطنين، وتدافع عن بياناتهم الشخصية، وتضمن حصولهم على الحقوق والخدمات من دون أي عوائق".
ملاحظات للمحررين
تقع حلول جيمالتو في القلب من الحياة العصرية، من عمليات الدفع إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء. فنحن نتحقق من هوية الأشخاص، والمعاملات والكيانات، والبيانات المشفرة ونخلق قيمة للبرمجيات – بحيث نمكّن عملاءنا من تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.
لمحة عن "تاليس"
إن الأفراد القادرين على التأثير في العالم هم الذين يعتمدون على الخدمات التي تقدمها شركة "تاليس". فيأتي عملاؤنا بطموحات كبيرة تتمثل في تحسين حياتهم وجعلهم يعيشون بأمان أكثر. ومن خلال دمج مجموعة متنوعة فريدة من الخبرات والمواهب والثقافات، يقوم مهندسونا بتصميم وتقديم حلول التكنولوجيا المتطورة الاستثنائية، أي حلول اليوم التي تجعل الغد ممكناً. ابتداءً من قاع المحيط ووصولاً إلى أعماق الفضاء الجوي والفضاء الإلكتروني، نساعد عملاءنا على التفكير بذكاء أكبر والعمل بشكل أسرع - واكتساب مهارات لحل التعقيدات المتزايدة في كل لحظة حاسمة من لحظات حياتهم. هذا وحققت "تاليس" عائدات بلغت 19 مليار يورو عام 2018 مع 80 ألف موظف في 68 دولة.
يرجى زيارة
1 الهدف 16.9 من أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة
يمكنكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/51995791/en
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
للاتصالات الصحفية
العلاقات الإعلامية في "تاليس"
شؤون الأمن
كونستانس أرنو
هاتف: +330644121635
البريد الإلكتروني:  constance.arnoux@thalesgroup.com


No comments:

Post a Comment