Search Khaleej Dailies

Tuesday, April 28, 2015

علاج إلكتروكور غير الجراحي لتحفيز العصب المبهم يثبت أنه آمن ولا ينتج عنه أي آثار سلبية على القلب والأوعية الدموية


باسكنج ريدج، نيوجيرسي - يوم الإثنين 27 أبريل 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): خلال الاجتماع الـ67 للجمعية الأمريكية لطب الأعصاب الذي انعقد الأسبوع الماضي في العاصمة الاميركية واشنطن، أظهر عرض تقديمي أن علاج تحفيز العصب المبهم غير الجراحي من "إلكتروكور" لا يسبب أي آثار سلبية كبيرة على القلب والأوعية الدموية لدى المرضى المصابين بالربو. وقدم العرض تقريراً حول الآثار المرتبطة  بالقلب والأوعية الدموية لدى المرضى المصابين بالربو الذين يستخدمون علاج تحفيز العصب المبهم غير الجراحي لعلاج التشنج القصبي الحاد. وتساهم هذه الدراسة بتعزيز سلامة العلاج تحفيز  العصب المبهم غير الجراحي الذي أظهرته التجارب السريرية الأخرى1 والتجربة على أكثر من 1500 مريض.

وشملت التجربة المفتوحة التي أجريت في أربعة مراكز في كافة أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية2 حوالى 284 صورة بيانية كهربائية للقلب تم تنفيذها على 29 مريضاً يعانون في تاريخهم الطبي من حالات من الربو الخفيفة والمعتدلة. وقد خضع كل مريض الى تخطيط كهربائي للقلب من 12 زاوية خلال ثلاث زيارات ضمن الدراسة: الأساسية، والتحفيز، والمتابعة. وخلال زيارة التحفيز، تم إجراء التخطيط الكهربائي للقلب قبل وأثناء وبعد أقل من 90 دقيقة بعد إعطاء جرعة منفردة من علاج تحفيز العصب المبهم غير الجراحي لمدة 120 ثانية.

وأظهرت النتائج عدم وجود تغييرات هامة سريرياً تتعلق بالصور البيانية الكهربائية للقلب، سواء في القراءات المعزولة أو بالمقارنة مع الزيارة الأساسية. هذا ولا يترك علاج تحفيز العصب المبهم غير الجراحي أي آثار هامة على معدل ضربات القلب، والمسافة بين الموجتين "بي" و"آر"  ومسافة تقلص القلب "كيو تي" المصححة في التخطيط الكهربائي للقلب أو مدة المركّب "كيو آر إس" (انقباض البطينين). وتم استعراض هذه النتائج من قبل طبيب مستقل أخصائي بأمراض القلب.

وشمل علاج "جاماكور"، الذي يتناوله المريض لوحده، في غضون 120 ثانية في المنزل أو في أي مكان آخر، وضع الجهاز المحمول باليد مباشرة على الرقبة على العصب المبهم.

وحصلت شركة "إلكتروكور" التي تسعى حالياً للحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء لعلاج الصداع العنقودي والوقاية منه، على موافقة الجهات التنظيمية لعلاج الصداع العنقودي الحاد و/أو الوقائي للصداع النصفي والصداع الذي يتسبب بالإفراط في تناول الأدوية في الاتحاد الأوروبي وجنوب أفريقيا والهند ونيوزيلندا واستراليا وكولومبيا والبرازيل، وكندا.

وتهدف "إلكتروكور" التي تتخذ من نيو جيرسي مقراً رئيسياً لها، إلى تطوير علاجات تحفيز العصب المبهم غير الجراحي التي يتناولها المريض لوحده لعلاج حالات متعددة في مجالات علم الأعصاب والطب النفسي وأمراض الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي. أما التركيز الأولي فيكمن في معالجة الصداع الرئيسي.

وقد جمعت "إلكتروكور" أكثر من 80 مليون دولار من المستثمرين بما في ذلك صندوق الابتكار العالمي للرعاية الصحية من "ميرك".

1 دراسة مفتوحة لمدة 12 شهراً في مجلة "نورولوجي" (مجلة علم الأعصاب) خلال مارس 2015. بقيادة البروفيسور بيتر جودسباي، أجريت الدراسة في مستشفى "رويال فري" في لندن ومستشفى "بومونت" في دبلن.

2 مواقع التجربة، الدكتور هارولد كايزر، أخصائي في معالجة الربو والحساسية، في مينيابوليس، ومركز معالجة الحساسية والربو وعلم المناعة، في تولسا، ومركز الأبحاث والمجموعة الطبية لمعالجة أمراض الحساسية والربو، في سان دييغو، ومركز كولورادو لمعالجة الحساسية والربو، في دنفر.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

سيمون فاين بيرسي

الهاتف:   821890 1737 (0) 44 +

البريد الإلكتروني: simon@vanepercy.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14416/ar

No comments:

Post a Comment