Search Khaleej Dailies

Sunday, April 26, 2015

مجموعة جان بول تعلن عن أول تجربة سريرية في الولايات المتحدة


 زرع الصمام التاجي بأسلوب القثطرة "تيندين ترانسكاثيتير" 

لوكسمبورغ - يوم السَّبْت 25 أبريل 2015 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): يسرّ "بول ميدتيك" المحدودة، وهي شركة التكنولوجيا الطبية التابعة التابعة لمجموعة "جان بول" والمستثمر المؤسس لشركة "تيندين هولدينجز" (المشار إليها فيما يلي ب" تيندين ")، أن تعلن أنه تمّ زرع الصمام التاجي بأسلوب القثطرة "تيندين ترانسكاثيتير" بنجاح لدى أول مريض في الولايات المتحدة.
ويأتي ذلك بعد عمليات زرع ناجحة أجريت في بريطانيا العظمى وأستراليا في ديسمبر من عام 2014. وتنضم عملية الزرع في الولايات المتحدة إلى مواقع أخرى مجزء من دراسة جدوى عالمية متعددة المراكز تتمحور حول سلامة وأداء صمام "تيندين" لدى المرضى الذين يعانون من قلس مترالي عرضي في المسببات التنكسية أو الوظيفية، والتي لولاها قد تصبح حالة بعض المرضى غير قابلة للجراحة. وفي حال ترك من دون علاج، قد يؤدي القلس المترالي إلى فشل القلب أو الموت.
وقد تم تنفيذ الإجراء في مستشفى أبوت نورثويسترن في مينيابوليس في شراكة مع مؤسسة "مينيابوليس هارت إنستيتيوت". وتكوّن الفريق الجراحي من الأطباء ويسلي بيدرسون (أخصائي قسطرة القلب) والدكتور آر سعيد فاريفار (جراح صدري قلبي) بمساعدة الأطباء بول سوراجا، وبنجامن صان، وريتشارد باي. وتم إخراج المريض بعد أيام قليلة من العملية.
وقال الدكتور بيدرسون بعد وقت قصير من العملية: "لقد حصلت هذه الزراعة الدراسية الأولى، والمشارك جاهز للخروج من المستشفى ولا يسعنا أن نصف حماستنا حيال هذا الأمر".
وأضاف الدكتور بيدرسون أن عملية الزرع كانت بسيطة ومباشرة، وكان وضع المريض جيداً، وشكلت عملية الزرع الناجحة إنجازاً يدل على بداية حقبة جديدة من استبدال الصمام بأسلوب القثطرة للمرضى الذين يعانون من خلل وظيفي في الصمامات التاجية. كما علّق أنه إذا ثبتت فعاليته، قد يشكّل صمام "تيندين" خياراً للمرضى الذين يعانون من مرض أو تلف أو خلل وظيفي في الصمامات التاجية والذين يعتبرون غير مرشحين لجراحة تقليدية.
ومن جهته، أشار الدكتور فاريفار أنه تم زرع صمام "تيندين" في قلب ما زال ينبض، ومن دون جراحة قلب مفتوح، ومن دون مجازة قلبِيّة رئَوِيَّة، وإن الجهاز قد أدى وظيفته على النحو المطلوب مع غياب ملحوظ للقلس المترالي ما بعد الإجراء. كما أعرب عن اعتقاده بأن الجهاز لديه القدرة على تقديم حل آمن وفعال للمرضى الذين لا يعتبرون مرشحين مناسبين لجراحة الصمام التاجي التقليدية بالقلب المفتوح.
وقد تم تصميم صمام "تيندين" التاجي لإعطاء الأطباء السيطرة الكاملة أثناء العملية مع جهاز قابل لتصحيح الموقع والاسترجاع بالكامل، مما يسمح للجراح برؤية النتائج قبل انتهاء الإجراء. وبالإضافة إلى ذلك، فإن صمام "تيندين" مصمم في أحجام متعددة بحيث يمكن للطبيب تحديد الحجم الذي يناسب جسم المريض. ويتكون الصمام من صمام التامور ثلاثي الوريقات المخاط على إطار النيتينول المربوط إلى قمة القلب.
وتشمل العملية بأسلوب القثطرة زرع صمام "تيندين" داخل قلب نابض من دون الحاجة إلى جراحة القلب المفتوح أو مجازة قلبِيّة رئَوِيَّة. ويدخل القثطار إلى الجزء السفلي من القلب من خلال شق صغير في الصدر. ومن ثم يدخل إلى البُطَين القَلبِيّ الأيسر ويتم وضعه على الصمام التاجي الطبيعي. ومن ثم يتم تثبيته بواسطة حبل مربوط قابل للتعديل.
-انتهى-
لمحة عن شركة "بول ميدتيك" المحدودة
"بول ميدتيك" المحدودة هي واحدة من عدد من شركات التكنولوجيا الطبية ضمن مجموعة "جان بول". وتشمل ممتلكاتها شركة "تيندين هولدينجز". وتعتبر "بول ميدتيك" المستثمر المؤسس ومساهم رئيسي لشركة "تيندين هولدينجز". كما تستثمر "بول ميدتيك" في التكنولوجيا الطبية وترحب باستفسارات ذوي التقنيات الطبية المبتكرة والنامية. للمزيد من المعلومات حول مجموعة "جان بول" أو "بول ميدتيك"، يرجى الاتصال ب أودري ريتشاردسون على الرقم التالي: +352 222 512 أو عبر البريد الإلكتروني: audrey@jeanboullegroup.com أو عبر زيارة موقعنا الإلكتروني: www.jeanboullegroup.com.
لمحة عن شركة "تيندين هولدينجز"
تتخذ شركة "تيندين هولدينجز" من روزفيل، مينيسوتا مقراً رئيسياً لها، وهي شركة مملوكة من القطاع الخاص تعنى بالأجهزة الطبية وتعمل في مجال المرحلة السريرية من أجل تطوير عملية زرع الصمام التاجي بأسلوب القثطرة. تمت عملية زرع تصميم "تيندين" في قلب ما زال ينبض داخل غرفة عمليات هجينة، وهو يتمتع بميزات خاصة وحاصلة على براءة اختراع تستطيع معالجة مجموعة متنوعة من الأمراض التاجية. ومع اتباع نهج أقل تدخلاً من جراحة القلب المفتوح، قد يؤدي زرع الصمام التاجي إلى نتائج مماثلة مع عدد أقل من المضاعفات الجراحية. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.tendyne.com.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


مجموعة "جان بول"
للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال ب
أودري ريتشاردسون
+352 222 512





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14403/ar

No comments:

Post a Comment