Search Khaleej Dailies

Tuesday, February 26, 2013

يو إس جي آي ميديكال: أول عمل جراحي لإنقاص الوزن دون ندبات للتقليل من السمنة في منطقة الشرق الأوسط


سان كليمينتي، كاليفورنيا - يوم الثُّلَاثاء 26 فبراير 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): مع انتشار ظاهرة السمنة بصورة وبائية في منطقة الشرق الأوسط حيث يعتبر 30-75 في المائة من السكان من أصحاب الوزن الزائد أو البدينين،  فقد أصبح طبيب رائد في المنطقة وهو الدكتور طارق صالح أول أخصائي المنطقة يجري عملية "بي أو إس إي" (جراحة أولية للسمنة غير تدخلية) وذلك بهدف التقليل من وزن المرضى. وتم تصميم هذا الإجراء الذي لا يترك ندبات وغير التدخلي المقدم من قبل "يو إس جي آي ميديكال" لمساعدة المرضى على التقليل من الشعور بالجوع وشعورهم بالشبع سريعاً، وتم إجراء هذه العملية على أكثر من 1200 مريض في جميع أنحاء العالم.
وأجرى الدكتور صالح أولى هذه العمليات في منطقة الشرق الأوسط على نحو 25 مريضاً حتى تاريخه وذلك في مركز الحبيب الطبي في مدينة دبي الطبية، ويعتبر هذا المركز أحد مراكز مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية، وهو مزود رائد لخدمات الرعاية الصحية الخاصة في منطقة الشرق الأوسط. هذا وتمكّن المرضى الذين أجروا عملية "بي أو إس إي" من العودة إلى عملهم وحياتهم الطبيعية خلال يومين أو ثلاثة أيام ودون أيه مضاعفات.
وقال الدكتور صالح في معرض تعليقه: "تعتبر السمنة وآثارها الجانبية مثل السكري من المشاكل الخطيرة المنتشرة في جميع أنحاء الشرق الأوسط ودولة الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج. وإن الكثير من الناس يعانون بسبب وزنهم وهي يبحثون على بديل للجراحات التدخلية لإنقاص الوزن، ولا شك بأن ’بي أو إس إي‘ هو إجراء جديد يساعد المرضى على الشعور بالشبع بسرعة أكبر ويقلل من كمية الوجبات التي يتناولوها". وأضاف: "يقدم هذا الإجراء الكثير من النقاط الإيجابية مقارنة بالعلاجات الجراحية السابقة للبطن لعلاج البدانة، حيث أنه يتطلب وقتاً إقامة أقصر في المستشفى، ومخاطر أقل من حيث التعرض للالتهابات، ودون أي ندبات ظاهرة. ولقد تمكن أول مرضى أجريت لم هذه العملية من العودة إلى عملهم خلال بضعة أيام فقط، دون أي ضمادات أو أي علامات تشير إلى خضوعهم للجراحة".
ويتم إجراء عمليات "بي أو إس إي" بتمرير منصة العمليات بدون جروح "آي أو بي" المقدمة من "يو إس جي آي" عبر حلق المريض إلى المعدة حيث يتم استخدام معدات خاصة لالتقاط الأغشية في المعدة، ومن ثم وضع عدد من المثبتات الخاصة القابلة للتوسع تم تصميمها خصيصاً من قبل الشركة وذلك لتشكيل عدة ثنيات في المعدة، وتشتمل الأدوات المستخدمة على منظار يقدم صورة بصرية أثناء إجراء العملية.
وتجدر الإشارة إلى أن دراسة أخيرة نشرتها منظمة الصحة العالمية بيّنت أن نحو 39.9 في المائة من النساء في دولة الإمارات العربية المتحدة يعانين من السمنة وهي النسبة السابعة الأعلى عالمياً، أما بين الرجال فإن نحو 25.6 في المائة بدينون وهي التاسعة الأعلى عالمياً. وتترافق السمنة بعدد من الأمراض والحالات الصحية الخطيرة ومن ضمنها السكري من النوع الثاني والأمراض القلبية الوعائية. هذا وشهدت العمليات الجراحية لعلاج السمنة ازدياداً ملحوظاً في الأعوام الأخيرة، إلا أن معظم الناس البدينون أو من أصحاب الوزن الزائد يرفضون إجراء العمليات التقليدية للسمنة لأنهم قلقون من مخاطر مضاعفاتها1، ولذلك فإن الإجراءات الجراحية بدون جروح مثل "بي أو إس إي" تقدم بديلاً مفضلاً لهم.
للمستهلكين
إن كنت مهتماً في سماع المزيد عن عمليات "بي أو إس إي" لإنقاص الوزن، الرجال الاتصال بـ: الدكتور طارق صالح في مركز الدكتور سليمان الحبيب في مدينة دبي الطبية، www.salehclinic.com، أو زيارة صفحتنا على موقع "فايس بوك" على الرابط الإلكتروني التالي: www.facebook.com/salehclinic.
لمحة عن "يو إس جي آي ميديكال"
للمزيد من المعلومات عن "يو إس جي آي ميديكال" وعن منصة العمليات بدون جروح "آي أو بي"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.usgimedical.com.
1"العوائق المنظورة للجراحات الخاصة بالسمنة في صفوف المرضى البدينين"، ألفونسو، وروسينتال، ومينج لي، وزاباتاير، وسزومشتاين. جراحة السمنة والأمراض ذات الصلة 6(2010) 16-21.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"في إس بي آر"
فيكي ستوكس
004407747534519
البريد الإلكتروني: vicky@vs-pr.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6960/ar

No comments:

Post a Comment