Search Khaleej Dailies

Tuesday, February 26, 2013

زد تي إي أوبين – أول هاتف ذكي في العالم يعمل بنظام تشغيل فايرفوكس


ستطرح "تليفونيكا" أول هاتف ذكي متاح تجارياً يعمل بنظام تشغيل "فايرفوكس" من "موزيلا" في إسبانيا، وفنزويلا، وكولومبيا منتصف عام 2013

برشلونة، إسبانيا - يوم الثُّلَاثاء 26 فبراير 2013 [ME NewsWire]
# "زد تي إي أوبين"
مؤتمر الجوال العالمي 2013
(بزنيس واير): أطلقت شركة "زد تي إي" جهاز "زد تي إي أوبين" أول هاتف ذكي في العالم يعمل بنظام تشغيل "فايرفوكس" من "موزيلا" الجواّل والصديق للبيئة. وستقوم أولاً شركة "زد تي إي" مع المشغل العالمي "تليفونيكا"، بإطلاق هذا الهاتف في إسبانيا، وفنزويلا، وكولومبيا منتصف عام 2013.
الجدير بالذكر أن "زد تي إي أوبين" هو هاتف ذكي سهل الاستخدام، مثالي للشباب الذين يحرصون على تجربة أحدث ما لدى التكنولوجيا لتقدمه، والأشخاص من ذوي الميزانيات المحدودة الذين يتطلعون إلى الانتقال من الهاتف التقليدي إلى الهاتف الذكي الأول لهم. ويتميز هذا الهاتف بشاشة لمس "إتش في جي آي تي إف تي" بحجم 3.5 إنشاً، وذاكرة وصول عشوائية بسعة 256 ميجابايت، وذاكرة تخزين داخلية تصل إلى 512 ميجابايت، وكاميرا بدقة 3.2 ميجابكسل. كما يدعم الهاتف اتصال "بلوتوث 2.1"، و"واي فاي" بمعيار "802.11 بي/جي/إن"، ونظام تحديد المواقع العالمي المساعد، ويتمتع ببطارية قوة 1200 ميلي أمبير في الساعة.
وقال السيد هي شيو، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم الأجهزة الطرفية في شركة "زد تي إي" في سياق تعليقه على الأمر: "تواصل ’زد تي إي‘ سبر أغوار جديدة بهدف تقديم إلى الزبائن أحدث ما لدى التكنولوجيا الجوّالة لتقدمه".
 ومن جهته، قال برندان إتش، الشريك المؤسس ورئيس قسم شؤؤون التكنولجيا لدى شركة "موزيلا": "لقد لبّت شركة ’زد تي إي‘ النداء سريعاً وعملت عن كثب معنا لتطوير هاتف ذكي يعمل بنظام تشغيل ’فايرفوكس‘ من ’موزيلا‘. ويقدم نظام ’فايرفوكس‘ تقنيات تصفح مفتوحة لسوق الهاتف الذكي، ويمنح المستخدمين المزيد من الخيارات التي تعكس أسلوب حياتهم".
وصرّحت مارييتا ديل ريفيرو، مدير قسم الأجهزة في شركة "تليفونيكا" بالقول: "يشكل نظام تشغيل ’فايرفوكس‘ معلماً رئيسياً في قطاعنا، حيث يقدم معايير مفتوحة صحيحة لقطاع الجوال للمرة الأولى. نحن نتوقع أن يجعل الجمع بين التكلفة المعقولة وتجربة الهاتف الذكي الغنية، والمفتوحة، والدينامية، هاتف ’زد تي إي أوبين‘ جذاباً جداً لعملائنا، لا سيما لفئة الشباب منهم، وذلك في أسواق ’تليفونيكا‘ الرئيسية".
ويقوم نظام التشغيل "فايرفوكس" من "موزيلا" على لغة رقم النص الفائق "إتش تي إم إل-5" وهو مفتوح المصدر تماماً، مما يمكن مستخدمي "زد تي إي أوبين" من تشغيل تطبيقات الويب واستعراض المواقع الإلكترونية المفضلة لديهم من دون أن يفقدوا أي من الميزات التي يرغبون بها. وهذا يشمل ميزات المحتوى الديناميكي وسمات فريدة من نوعها مثل خدمات بحث شخصية أكثر.
ولا بد من الإشارة إلى أن نظام تشغيل "فايرفوكس" لا تحدّه قيود، وهو يوفر منصة معايير مفتوحة فائقة السرعة مثالية للمطورين الراغبين بإنشاء مواقع إلكترونية وتطبيقات قائمة على الإنترنت على لغة رقم النص الفائق "إتش تي إم إل-5"، وسيكون بوسع المطورين توزيع التطبيقات الخاصة بهم من خلال موقع تسوق "فايرفوكس".
وسيتم عرض هاتف "زد تي إي أوبين" خلال فعاليات مؤتمر الجوال العالمي 2013 في برشلونة، في الجناح رقم "3 سي 64/3 سي 74"، القاعة رقم 3.
وتعتبر شركة "زد تي إي" رابع أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم، وذلك بحسب مؤسسة البيانات الدولية "آي دي سي" التي تعتبر المزود الرائد عالمياً لأبحاث السوق والخدمات الاستشارية الخاصة بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.
المواصفات الرئيسية لهاتف "زد تي إي أوبين"
·        نظام تشغيل "فايرفوكس" من "موزيلا".
·        الحجم: 114 x62 x12.5 ميليمتر.
·        شاشة لمس "إتش في جي آي تي إف تي" بحجم 3.5 إنشاً بتقنية "جستير كابتيف (خيار النقطتين).
·        الذاكرة: ذاكرة وصول عشوائية بسعة 256 ميجابايت، وذاكرة تخزين داخلية تصل إلى 512 ميجابايت.
·        "بلوتوث 2.1"، جهاز استشعار التسارع، وجهاز لاستشعار الضوء المحيط.
·        نظام تحديد المواقع العالمي، نظام تحديد المواقع العالمي المساعد، "واي فاي" بمعاير "802.11 بي/جي/إن"، كاميرا خلفية بدقة 3.2 ميجابكسل.
·        البطارية: 1200 ميلي أمبير ساعي.
لمحة عن "زد تي إي موبايل ديفايس"
"زد تي إي" هي رابع أكبر مصنع للهواتف الجوالة العالم وفقاً وذلك بحسب مؤسسة البيانات الدولية "آي دي سي" التي تعتبر المزود الرائد عالمياً للخدمات التحليلية الخاصة بقطاع الاتصالات. وتنتج "زد تي إي" مجموعة كاملة من الأجهزة المحمولة، بما في ذلك الهواتف الجوّالة، والحاسبات اللوحية، والخوادم والنقاط الساخنة الجوّالة ذات النطاق الترددي العريض، والمحطات الطرفية لدمج الحاسوب المكتبي الخاصة بالأسرة.
وتقدم الشركة خدماتها لأكثر من 230 حاملات وموزع رئيسي في أكثر من 160 دولة حول العالم، وتجمعها شراكات إستراتيجية مع 47 من أصل 50 حاملة عالمية. وفي عام 2011، تقدمت "زد تي إي" للحصول على براءات اختراع أكثر من أي شركة أخرى في العالم.
وخلال السنوات الأخيرة، صبّت "زد تي إي" اهتمامها على سوق الهواتف الذكية وسلسلة "زد تي إي جراند"، بما في ذلك هاتف "جراند إس" الذي جرى إطلاقه خلال معرض الإلكترونيات الإستهلاكية 2013، وهاتف "جراند ميمو" الذي جرى إطلاقه في مؤتمر الجوال العالمي 2013. والجدير بالذكر أن هذه السلسلة تسلط الضزء على تحوّل "زد تي إي" إلى مصنّع هواتف ذكية راقية وتفتح فصلاً جديداً بالنسبة لشركة "زد تي إي" كعلامة رئيسية للهواتف الجوّالة.
وتعتبر "زد تي إي هاندسيت" جزءاً من شركة "زد تي إي"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال صناعة معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية العالمية، والشبكات والأجهزة الجوّلة التي يقع مقرها في شينزن بالصين. وبلغت إيرادات الشركة عام 2011 نحو 13.7 مليار دولار أمريكي وهي تستخدم ما يزيد عن 30 ألف موظف. وهي مدرجة علناً في بورصتي هونج كونج وشينزن. www.ztedevices.com.
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "زد تي إي"
مارجريت ما
هاتف: 26775207 755 86+
البريد الإلكتروني: ma.gaili@zte.com.cn


أو
"أكسيكوم"
جايمي ستيفنسون
هاتف: 4095 8392 20(0) 44+
البريد الإلكتروني: jamie.stevenson@axicom.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6963/ar

 

No comments:

Post a Comment