Search Khaleej Dailies

Wednesday, October 31, 2012

فوز غدير دغش بالمركز الأول في مسابقة مهارات إرشاد المريض: المستوى المتقدّم بمنافسة ضمّت أكثر من 500 طالب وطالبة



دوحة، قطر - يوم الأَرْبعاء 31 أكتوبر 2012 [ME NewsWire]
تفوقت الطالبة غدير دغش من كلية الصيدلة في جامعة قطر على نُظرائها وحققت نجاحاً باهراً بحصولها على المركز الأول في مسابقة مهارات إرشاد المريض: المستوى المُتقدم والتي أقيمت في إطار المؤتمر العالمي لاتحاد طلبة الصيدلة الدوليين والذي عُقد مؤخراً في مدينة الغردقة في مصر.
وبمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة من مختلف كليات الصيدلة حول العالم، كانت الطالبة غدير دغش خيرُ سفير لكلية الصيدلة وجامعة قطر بإحرازها هذا النجاح، حيث تأهلت للمرحلة النهائية في منافسة جمعت عشرة فرق شاركت من مختلف كليات الصيدلة حول العالم.
وقد تمّ إعطاء غدير دراسة حالة لمريض قبل يوم واحد فقط من المسابقة وطُلب منها تحليلها بدقة بالغة لتقديم نصيحة طبية حول استخدام وصفة طبية جديدة ودراسة ما إذا كان من المحتمل حدوث أي تفاعلات سلبية و آثار جانبية لدى المريض نتيجة استخدام الوصفة المذكورة. وقد تنافست غدير مع غيرها في الجولات التمهيدية وصولاً للمرحلة النهائية لتحقق بذلك تفوقاً ملحوظاً وفوزا ساحقاً على منافسيها في التصفيات النهائية.
وعن مشاركتها في المسابقة قالت غدير دغش: "كان لمشاركتي في هذه المسابقة الدولية الأثر الكبير في إثراء مهاراتي المهنية كطالبة صيدلة. ومن المهم القول بأن كلية الصيدلة تولي اهتماماً بالغاً بتطوير المهارات العملية للطالبات وفق المعايير الدولية لمهنة الصيدلة وذلك من خلال منحنا فرصاً فريدة لتطوير مهاراتنا بشكل يعزز أداء الطالبات الوظيفي في المستقبل في مجال رعاية المرضى. وما فوزي بالمركز الأول في المسابقة إلاّ دليلُ واضحٌ على أن طالبات كلية الصيدلة في جامعة قطر مسلحات بالعلم والمعرفة والمهارات العملية اللازمة لتحقيق التميز والنجاح في المحافل الدولية".   
وتعليقا على هذا النجاح، قال عميد كلية الصيدلة بالإنابة د. شريف خليفة: "تعتبر مشاركة طالباتنا في المسابقات الدولية فرصة لا تقدر بثمن من شأنها أن تُعزز مهاراتهن العلمية والعملية والبحثية، علاوة على اكتساب الطالبات مهارات تواصل جيدة من خلال حديثهم مع منافسين من مختلف دول العالم. إن نجاح غدير وغيرها من طالبات الصيدلة في المسابقات الدولية يؤكّد التزام الجامعة بتطوير تعليم الصيدلة وممارسات هذه المهنة السامية، وهو ما سيخلق صيدلانيات متميزات سيكون لهنّ دور فعّال في إحداث تغيير إيجابي في مهنة الصيدلة في قطر والعالم".  
ومن الجدير بالذكر بأن جامعة قطر هي المؤسسة التعليمية الوحيدة في قطر التي تحتضن كلية لتعليم الصيدلة. وتلتزم كلية الصيدلة بضمان حصول طالباتها على تعليم ذا جودة عالمية تماشياً مع الممارسات والمعايير الدولية. كما تتيح الكلية برنامجي ماجستير ودكتوراه لعدد معين من ممارسي مهنة الصيدلة المقيمين في قطر الراغبين باستكمال دراستهم في قطر والحاصلين على بكالوريوس صيدلة معتمد.
وتأكيداً على التزامها بخدمة المجتمع، أطلقت كلية الصيدلة برنامج التطوير المهني الشامل لممارسي مهنة الصيدلة في قطر. وتتلخّص فكرة البرنامج في ضمان تطوير وتحسين أداء الصيادلة والباحثين بشكل مستمر من خلال إشراكهم في موضوعات صحية واسعة النطاق بغية تحقيق أعلى المعايير في مجال الرعاية الصحية ورعاية المرضى.
جامعة قطر في سطور:
تأسست جامعة قطر سنة 1973 كأول جامعة وطنية في قطر. تحتضن الجامعة اليوم أكثر من ثمانية آلاف طالب وطالبة وتقدم ما يزيد على ستين تخصصا أكاديميا. تلتزم الجامعة بتقديم تعليم عالي الجودة لطلبتها من قطر ومختلف دول العالم في مجالات ذات أولوية وطنية. وتتميز برامجها الأكاديمية بامتثالها للمعايير والممارسات  العالمية وقد تجلى ذلك من خلال حصول كلياتها وبرامجها على اعتماد أكاديمي من مؤسسات عالمية مرموقة في هذا المجال منها على سبيل المثال هيئة اعتماد برامج الهندسة والتكنولوجيا في الولايات المتحدة(ABET) وكذلك جمعية اعتماد وتطوير كليات الإدارة والاقتصاد الأمريكية ( AACSB).
لمزيد من المعلومات عن جامعة قطر : يرجى تصفح موقع الجامعة الالكتروني www.qu.edu.qa

Contacts


 حنين مصطفى طوق
بريد الكتروني: hmat@qu.edu.qa





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6334/ar

No comments:

Post a Comment