Search Khaleej Dailies

Sunday, October 28, 2012

كوكا كولا تعلن عن استثمار بقيمة 300 مليون دولار أمريكي لتحقيق نموّ قويّ ومستدام في فيتنام


بنية تحتية جديدة، ووظائف ، وشراكات ، وبناء العلامة التجارية، وبرامج استدامة تؤكّد على الالتزام تجاه فيتنام

هانوي، فيتنام - يوم السَّبْت 27 أكتوبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "كوكا كولا" عن برنامج استثمار جديد بقيمة 300 مليون دولار أمريكي على مدى السنوات الثلاث المقبلة في فيتنام، وذلك بهدف تأمين المزيد من فرص النموّ في واحدة من الأسواق الإستهلاكيّة الناشئة الرئيسيّة في العالم. وسيزيد هذا الاستثمار المعزز  الذي سيبدأ تنفيذه في العام 2013، إجمالي الاستثمار الذي التزمت به "كوكا كولا" وشركاؤها من شركات التعبئة تجاه فيتنام إلى 500 مليون دولار أمريكي بدءاً من عام 2010 حتى 2015.
وصرّح مهتار كينت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "كوكا كولا" خلال زيارة قام بها إلى هانوي قائلاً: "تّعدّ فيتنام سوق نمو مهمّة في منطقة آسيا المحيط الهادئ بينما نعمل لتحقيق هدف رؤيتنا لعام 2020 الذي يتجسّد بمضاعفة عائدات البرنامج خلال هذا العقد من الزمن". وأضاف: "حافظ اقتصاد فيتنام في السنوات الأخيرة على نموّ صحِّي، ويعتبر هذا الالتزام المالي الجديد أكثر من مجرد استثمار في إطار توّسع ’كوكا كولا‘ في فيتنام، بل هو أيضاً إقرار مهمّ بإيماننا بقدرات هذه السوق الرئيسية على المدى الطويلن كما تؤكّد استثماراتنا المستمرة في هذا البلد على أننا ملتزمون ببناء بنية تحتية جديدة تهدف إلى دعم عملية نموّ قويّ ومستدام، وتطبيق ممارسات تسويقيّة ذات مستوى عالمي، وخلق فرص عمل جديدة، وتطوير المواهب المحليّة، وتطوير شراكات أقوى من ذي قبل مع عملائنا المحليين، والاستثمار بكثافة في آلاف المناطق في أنحاء فيتنام التي نخدمها بفخر".
وبفضل الاستثمارات التي تمت خلال السنوات الثلاث الماضية، رفع برنامج "كوكا كولا فيتنام" قدرة التصنيع المحلي والتوزيع من خلال خطوط تعبئة جديدة وتثبيت مبردات جديدة للمشروبات الباردة للعملاء المحليين، ما ساعد الشركات المحلية على زيادة مبيعات المشروبات. وتتضمن مشروبات الشركة الأكثر شعبيّة في فيتنام: المشروبات الغازية وهي "كوكا كولا"، و"كوك لايت"، و"فانتا"، و"سبرايت" والمشروبات غير الغازية: "مينيت مايد تابي"، و"مينيت مايد نيوتريبوست"، و"ساموراي"، و"ريل ليف داساني".
كما خلق البرنامج وبشكل مباشر 500 وظيفة جديدة على الصعيد المحلي في فيتنام، حيث يشغل ما نسبته 99 في المائة من إجمالي القوّة العاملة موظفين فييتناميين محليين. وما لبثت هذه الوظائف المباشرة أن خلقت حوالى 5 آلاف فرصة عمل إضافيّة في قطاعات داعمة.
وواصلت شركة "كوكا كولا" منذ العام 2010 الاستثمار بكثافة في بناء مجتمعات مستدامة في فيتنام من خلال استثمارات بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي خُصصت لمشاريع محليّة تضمنت: مشروع المحافظة على المستجمعات المائيّة بالتعاون مع صندوق الحياة البريّة العالمي (دبليو دبليو إف)، وبرامج خاصة تُعنى بالإغاثة في حالات الكوارث بالتعاون مع الصليب الأحمر الفيتنامي، ومبادرة "كوكا كولا" بعنوان "مياه نظيفة للمجتمع" بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية و"سيفاكوم"، حيث زودت هذه المبادرة 10 آلاف من سكان فيتنام بالوصول إلى مياه نظيفة في عام 2012 وحده.
وفي هذا السياق قال باسل صدقي مدير عام منطقة الهند الصينية في فرع "كوكا كولا" جنوب شرق آسيا: "نحن ملتزمون بدمج الاستدامة في كلّ شيء نقوم به، فهي أسلوبنا في المساهمة بجعل المجتمع أكثر استدامة، وتشجيع الابتكار في جميع أعمالنا وخلق قيمة مشتركة لجميع الذين نتعامل معهم. إنّه أمر نشعر تجاهه بالعاطفة ونلتزم بتطبيقه في فيتنام على المدى الطويل".      
لمحة عن شركة "كوكا كولا"
"شركة كوكا كولا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: KO) هي شركة المشروبات الأكبر في العالم، والتي تنعش المستهلكين بأكثر من 500 ماركة من المشروبات الغازية وغير الغازية. وتشمل حافظة الشركة التي تقودها علامة "كوكا كولا" التجارية الأكثر قيمة في العالم، علامات تجارية تبلغ قيمتها نحو 15 مليار دولار أمريكي من بينها: "دايت كوك"، و"فانتا"، و"سبرايت"، و"كوكا كولا زيرو"، و"فيتامين ووتر"، و"باور رايد"، و"مينيت مايد"، و"سيمبلي"، و"جورجيا". أما على الصعيد العالمي، فنحن نعتبر المورد الأول للمشروبات الغازية والعصائر والمشروبات العصيرية والشاي والقهوة الجاهزين للشرب. ويستمتع المستهلكون في أكثر من 200 دولة عبر أكبر نظام توزيع للمشروبات في العالم بالمنتجات التي تقدمها الشركة بمعدل 1.8 مليار عبوة يومياً. وتركز شركتنا من خلال التزامها الدائم ببناء المجتمعات المستدامة على المبادرات التي تقلل من الآثار البيئية لأعمالنا وتدعم الحياة الصحية النشطة وتخلق بيئة عمل آمنة وشاملة لشركائنا وتعزز التنمية الاقتصادية للمجتمعات التي نعمل فيها. ونحتل سويةً مع شركائنا من شركات التعبئة المراكز العشر الأولى عالمياً بين الشركات الخاصة الموظفة لأكبر عدد من الموظفين حيث لدينا أكثر من 700 ألف موظف. ولمزيد من المعلومات حول الشركة، الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني على الرابط الإلكتروني التالي: www.thecoca-colacompany.comأو تابعونا على تويتر:twitter.com/CocaColaCo، أو زوروا مدونتنا على الإنترنت: www.coca-colablog.com.
لمحة عن برنامج "كوكا كولا فيتنام"
تعتبر "كوكا كولا" واحدة من أشهر العلامات التجارية العالمية في فيتنام. ويوّظف برنامج "كوكا كولا" في فيتنام حوالي ألفيّ شخص 99 في المائة منهم هم من السكان المحليين، وذلك في معاملها الثلاثة في مدينة هو تشي مينه، ودا نانغ، وهانوي. وتتضمن علامات "كوكا كولا" التجارية في فيتنام: "كوكا كولا"، و"كوك لايت"، و"سبرايت"، و"فانتا"، و"ريل ليف"، و"مينيت مايد نيوتريبوست"، و"شويبس"، و"ساموراي"، و"داساني". ويضع برنامج "كوكا كولا فيتنام" أهداف الاستدامة في صلب أعماله من خلال توفير أماكن عمل آمنة وصحيّة لموظفيه ومن خلال إعطاء الأولويّة لتوفير فرص التدريب والتطوير للموظفين. ويصاحب برامج الاستدامة أهداف واضحة لتوفير الطاقة وكفاءة استخدام المياه وتجديد موارد المياه. ويستمر البرنامج بالمساعدة على بناء مجتمعات مستدامة في أي مكان يحط فيه للعمل. وقد استثمرت "كوكا كولا" منذ العام 2010 مبلغ 1.5 مليون دولار أمريكي في مجموعة من المشاريع المجتمعيّة في فيتنام والتي تتضمن مشاريع تأمين مياه نظيفة، ودعم الأسر المحتاجة، وتقديم المساعدة أثناء الكوارث الطبيعيّة من خلال الصليب الأحمر الفيتنامي.   
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "كوكا كولا"
أتلانتا
بترو كاكور
هاتف: 2683 676 404 01+


منطقة المحيط الهادئ
جوانا برايس
هاتف: 8686 6192 21 86




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6309/ar

 

No comments:

Post a Comment