Search Khaleej Dailies

Tuesday, September 25, 2012

معهد الموارد البشرية (اتش.ار.سي.اي) يوّسع فرص شهادات الموارد البشرية العالمية


شهادتا محترف الموارد البشرية (أتش آر بي بي أس أم) وإدارة الموارد البشرية (أتش آر أم بي أس أم) تسلطان الضوء على تجارب وخبرات خبراء الموارد البشرية الذين يعملون أساساً خارج الولايات المتحدة الأمريكية

الإسكندرية، ولاية فرجينيا - يوم الثُّلَاثاء 25 سبتمبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلن اليوم معهد الموارد البشرية (اتش.ار.سي.اي)  (المُعرّف عنه في ما يلي بـ"المعهد")، الهيئة الرسمية المعترف بها دولياً لمهنة الموارد البشريّة، أعلن التوّسع في محفظة الشهادات المتقدمة الخاصة به لتشمل شهادة محترف الموارد البشرية (أتش آر بي بي أس أم) وشهادة إدارة الموارد البشرية (أتش آر أم بي أس أم) لخبراء الموارد البشرية الذين يعملون خارج الولايات المتحدة الأمريكيّة. تشكّل شهادتا " أتش آر بي بي أس أم" و"أتش آر أم بي أس أم" تكملةً لشهادات المعهد القائمة، وهي إنعكاسٌ مستمر لنطاق المعهد كمنظمة مهمة تحرّكها أعلى معايير مهنة الموارد البشرية في جميع أنحاء العالم.
وقالت ماري باور، المديرة التنفيذية لمعهد الموارد البشرية (اتش.ار.سي.اي): "نحن متحمسون جدّاً لتوسيع محفظتنا الشاملة من خلال تقديم شهادتيّ "أتش آر بي بي أس أم" و"أتش آر أم بي أس أم" الجديدتين". وأضافت: "هذه الشهادتان تقدّمان لخبراء الموارد البشرية، الذين يتقنون ممارسات وأنظمة الموارد البشرية التابعة لبلدهم، وسيلة لإثبات وعرض مهاراتهم في كلّ نواحي المهنة الاستراتيجيّة والتقنيّة".
وأكملت السيدة باور: "ومع إنتقالنا لنصبح سوقاً عالمية تزداد ترابطاً، ستسهل هذه الشهادات عملية الإشارة إلى مستوى الإحتراف والكفاءة في صفوف ممارسي الموارد البشرية الذي ينبغي أن نعمل معه أو معها على مشروع تجاريّ، مكتب جديد أو في مشروع لشركة متعددة الجنسيات".
وتابعت "باور" الشرح مشيرةً إلى أنّ شهادتيّ "أتش آر بي بي أس أم" و"أتش آر أم بي أس أم" تركزان على مفاهيم الموارد البشرية ذات الصلة على الصعيد العالمي والتي هي مشتركة عبر المواقع الجغرافيّة. وقد طُوّرت للتحقق من صحة المعرفة الأساسيّة ومهارات الموارد البشريّة.
وتؤكّد شهادة "أتش آر بي بي" على المستوى المهني للمعرفة والمهارات الأساسيّة التابعة للموارد البشرية وتبرهن التمرّس في المبادئ التقنيّة والتشغيليّة للموارد البشرية المقبولة عموماً. وتهدف شهادة "أتش آر أم بي" إلى التحقق من مستوى إدراة الموارد البشرية على صعيد المعرفة والمهارات وتبرهن عن التفوّق في مبادئ الموارد البشرية المقبولة عموماً في الاستراتيجية ووضع السياسات فضلاً عن تقديم الخدمات. وكلاهما مميزتان عن الشهادة المهنيّة الدولية للموارد البشرية (جي بي أتش آر)، التي تركز في المقام الأوّل على قضايا الموارد البشرية عبر الحدود.
وبفضل محفظته الكاملة، ينفّذ المعهد عملية صارمة لبناء هيئات المعرفة ذات الصلة، وتطوير أسئلة الإمتحانات، بما في ذلك الإمتحان التجريبي الذي تمّ في مايو 2012. شارك حوالى ألف خبير في الموارد البشريّة من 49 بلداً في الإمتحان التجريبي. والمشاركون الناجحون هم اليوم في المجموعة الإفتتاحيّة للحصول على لقب حائزين على شهادتي "أتش آر بي بي" أو "أتش آر أم بي".
وقالت كورينا دومينغي، حائزة على شهادة "أتش آر أم بي"، ومديرة مواهب الشركات في شركة "أو بي إي" القابضة، الألمانية الي تعمل من المنزل لتحسين متاجر التجزئة، تقوم بتشغيل أكثر من 580 متجراً في 13 بلداً: "تساعدنا شهادة ’أتش آر أم بي‘ على تكلّم اللغة عينها وتسهيل تبادل الأفكار، والفرص، والتحديات مع العلم أنّنا جميعنا مبنيون على الأساس نفسه وهو أعلى مستويات التطور". وزادت قائلة: "تعزز هذه الشهادة وتسرّع الإنتظام داخل مجتمع الموارد البشرية الدوليّ. وخارج المنظمة، إنّها معروفة من قبل الآخرين في المهنة ويظهر حافزي للحفاظ على المستوى الأعلى مع تطوّر الموارد البشرية كحقلي المهنيّ".
يخطط المعهد لفتح أبواب التسجيل في أكتوبر 2012 للجولة الأولى من إمتحانات شهادتيّ "أيتش آر بي بي" و"أيتش آر أم بي" التي ستجري في مارس 2013. تتألّف محفظة شهادات المعهد حالياً من شهادات "أتش آر بي بي" و"أتش آر أم بي" و"جي بي أيتس آر"، والمهنيّة في الموارد البشريّة (بي أتش آر)، وكبار المحترفين في مجال الموارد البشرية (أس بي أتش آر)، وشهادات كاليفورنيا.
لمحة عن معهد الموارد البشرية (اتش.ار.سي.اي)
معهد الموارد البشرية (اتش.ار.سي.اي) هو معهد عالميّ رائد في مجال وضع إمتحانات صارمة لإثبات إتقان وتطبيق عالميّ حقيقيّ لممارسات وسياسات ومبادئ الـموارد البشرية. يقدّم المعهد محفظة شاملة من الشهادات المهنيّة المتقدّمة المتعلّقة بالموارد البشريّة في جميع أنحاء العالم. من خلال الجمع بين التعليم الرسمي، والإلتزام بالمعايير الأخلاقيّة العالية، وإظهار المعرفة والإنجاز من خلال الإمتحان وتجديد التنمية المهنية المستمرة، يعزز خبراء الموارد البشرية المحلّفين من قبل معهد الموارد البشرية (اتش.ار.سي.اي) العالمي مصداقيّة المهنة والمنظمات التي يخدمونها. منذ العام 1976، كان معهد الموارد البشرية (اتش.ار.سي.اي)  الرائد عالمياً في منح الشهادات المهنية لمهنة الموارد البشرية. واليوم، أكثر من 120 ألف اختصاصي في الموارد البشرية في مئة بلد يحملون بفخر شهادات معهد الموارد البشرية (اتش.ار.سي.اي)  كدليل على التمييز المهني العالي. الرجاء زيارة الموقع: www.hrci.org
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


معهد الموارد البشرية (اتش.ار.سي.اي)
مارغريت براون
703-898-9443
البريد الإلكتروني: Margaret.Brown@hrci.org





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6087/ar

 

No comments:

Post a Comment