Search Khaleej Dailies

Saturday, September 29, 2012

أوكتافارما تفتح منشأة أبحاث لتكنولوجيا البروتين المؤشب في هايدلبرج تكلفتها 25 مليون يورو


لاشن، سويسرا - يوم الجُمْعَة 28 سبتمبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "أوكتافارما إيه جي" عن افتتاح منشأة أبحاث بقيمة 25 مليون يورو مهمتها تطوير عقاقير البروتين المؤشب في هايدلبرج بألمانيا. وتعتبر "أوكتافارما بيوفارماسوتيكالز جي إم بي إتش" التابعة لشركة "أوكتافارما إيه جي"، واحدة من أكبر مزودي البروتينات العلاجيّة البشريّة عالمياً وواحدة من أولى الشركات التي تستخدم تكنولوجيا البروتين المؤشب من الخلايا البشرية. ويدّل الاستثمار في مركز البحوث والتنمية المتميز أنّ "أوكتافارما" تواصل التزامها بتطوير أدوية مؤشبة فعّالة وآمنة ومقبولة جدّاً. ويميز نهج "أوكتافارما" الفريد من نوعه والذي يرتكز على مبدأ من الإنسان إلى الإنسان، الشركة عن تلك المنتجات المؤشبة التي تتألّف من الخلايا المُشتقة من الحيوان.
وتأسست "أوكتافارما بيوفارماسوتيكالز جي إم بي إتش" في عام 1997 في ميونيخ، وبصفتها الذراع الأبحاث المؤشبة لشركة "أوكتافارا"، فقد كان من الواضح أنّ الموقع الأصلي لها والذي تبلغ مساحته 1400 متر مربع والذي يضمّ مركز "آي زد بي" للبحث والإبتكار في مجال التكنولوجيا الحيويّة لن يستطيع أن يوّفر المساحة المطلوبة للتوّسع في المستقبل. ورغم أنّ البدائل في ميونخ كانت مُتاحة، إلّا أنّ "فولفجانج مارجيري"، مؤسس ورئيس مجلس إدارة "أوكتافارما إيه جي" عندما رأى "هايدلبرج تكنولوجي بارك"، عَلِمَ بأنّه المكان المناسب للبناء. ووضع هذا الموقع الجديد الشركة في قلب الكتلة العلمية على مقربة من المؤسسات الطبيّة والسريريّة بما في ذلك مركز أبحاث السرطان الألماني "دي كي إف زيد" ومستشفى جامعة هايدلبرج التي تعد واحدة من المراكز الطبيّة الرائدة في أوروبا.
وقال الدكتور أولريش تيبو، عضو مجلس إدارة قسم البحوث والتنمية في شركة "أوكتافارما إيه جي": "يشبه المبنى السفينة مع قوس زجاجيّ وتسير للمضيّ قُدُماً نحو حدود جديدة. ومن نواحٍ كثيرة، فإن ذلك يعكس العمل الذي نقوم به هنا، أيّ إجراء رحلة استكشاف. وسيعزز موقعنا الجديد في هايدلبرج بصمتنا داخل واحدة من أهم مجموعات التكنولوجيا الحيويّة في ألمانيا".
وتم تصميم المبنى الجديد الذي تبلغ مساحته 10 آلاف متر مربع من قبل شركة معمارية محلية في هايدلبرج وهي "بيرجر آند بارتنر"، ولن يكون المبنى المثير للاعجاب مجرد مكان لإجراء البحوث المُبتكرة في مجال التكنولوجيا الإنسانية المؤشبة، إنّما سيكون أيضاً مكاناً لتطوير الإنتاج السريري لهذه المنتجات الجديدة. ويسمح ارتفاع قاعاته الذي يبلغ 6 أمتار بتخمير ألف لتر ليتم الإنتاج. ويوّظف المركز 46 شخصاً، وأصبح لدى "أوكتافارما بيوفارماسوتيكالز" الآن مساحة كافية لمختبر ومكتب قد تضم نحو 120 موظفاً.
من جانبه قال فولفجانج مارجيري: "يقع موقع ’أوكتافارما بيوفارماسوتيكالز‘ الجديد في مسقط رأسي، على بُعد بضع دقائق من مكان ولادتي ومن المدرسة التي ارتدتها عندما كنتُ صبيّاً. وإنني أشعر بالفخر لتركيزنا هذه الأنشطة البحثيّة الأساسيّة في هذه المدينة الممتازة. وبما أنّ العمل الرائد يجري تنفيذه هنا، فهو سيتخذ طابعاً دولياً".
وقالت كارولا شرودر، المدير العام لشركة "أوكتافارما بيوفارماسوتيكالز": "من خلال استخدام خطوط الخلايا البشريّة، فنحن نهدف إلى خلق أدوية أكثر توافقاً مع تحسين التحمل وخفض المناعة. وكبديل حديث لمنتجات البلازما، ستُستخدم هذه الأدوية المُبتكرة في علاج المرضى بما في ذلك أولئك المصابين بمرض الناعور. ويستخدم مشروع واحد في المرحلة ما قبل السريريّة هذه التكنولوجيا لتطوير العلاج الداعم لاستعادة جهاز المناعة بعد أن يكون المرضى الذين يعانون من الأورام قد خضعوا لعلاج كيميائيّ".
وبهدف الاحتفال بافتتاح المرفق المميز، فقد أتت "أوكتافارما" بمهرجان أوكتوبر "أوكتوبرفيست" إلى هايدلبرج للاحتفال بتكريم الجذور البافارية للكثير من الموظفين الذين انتقلوا من ميونخ إلى الموقع الجديد في هايدلبرج. هذا وانضمّ حوالى 400 ضيف، بما فيهم عمدة هايدلبرج، إلى أسرة "مارجيري" بمناسبة بداية عهد جديد من الأبحاث المُبتكرة لشركة "أوكتافارما" في مجال التكنولوجيات المؤشبة.
لمحة عن "أوكتافارما"
تعتبر "أوكتافارما" واحدة من أكبر مصنعي منتج بروتين البلازما البشرية في العالم. وتكمن مهمتنا الأساسيّة في تطوير وإنتاج وبيع بروتينات بشرية ممتازة من البلازما البشريّة وخطوط الخلايا البشرية. يعمل لدى "أوكتافارا" حوالي 5 آلاف موظف في 28 بلداً مع مبيعات تبلغ قيمتها حوالى مليار يورو. وتتمّ معالجة المرضى في 80 دولة بمنتجات ضمن المجالات العلاجيّة التالية:
·        أمراض الدّم (اضطرابات تجلط الدّم)
·        العلاج المناعي (اضطرابات المناعة)
·        الرعاية المركزة وطبّ الطوارئ
وتجدر الإشارة إلى أنّ "أوكتافارا" تمتلك 5 منشآت فائقة التطور في النمسا وفرنسا وألمانيا والسويد والمكسيك. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.octapharma.com
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"أوكتافارما إيه جي"
الاتصالات المؤسسية
كلودي كومسييه
هاتف: 78-21-451(55) 41+
البريد الإلكتروني: claudie.qumsieh@octapharma.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6114/ar

No comments:

Post a Comment